إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ربى لا تكلنى الى احد سواك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ربى لا تكلنى الى احد سواك

    السلام عليكم
    كيف يمكن
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تم معرفة السؤال .

    ياريت حذف الموضوع بعد قرائته
    انا اسفة لانى اتعبكم معى
    ربى لا تكلنى الى احد سواك
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 23-04-2013, 11:46 AM.

  • #2
    رد: ربى لا تكلنى الى احد سواك

    قول الحسن البصري رحمه الله – وينسبه بعضهم للنبي صلى الله عليه وسلم ولا يصح عنه - : " ليس الإيمان بالتحلِّي ولا بالتمنِّي ، ولكنه ما وقر في القلوب وصدقته الأعمال " ، فالإسلام ليس كلمة يقولها صاحبها ليكون من المسلمين ، وليس هو زينة يتزين بها في مجالس الناس ، بل لا بد مع القول من اعتقاد صحيح وعمل بمقتضى الشهادتين ، وإلا كان رُدَّ عليه ادعاؤه .
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – شارحاً كلام الحسن البصري - :
    وقوله : " ليس الإيمان بالتمنِّي " يعني : الكلام ، وقوله : " بالتحلِّي " يعني : أن يصير حلية ظاهرة له فيظهره من غير حقيقة من قلبه .
    ومعناه : ليس هو ما يظهر من القول ولا من الحلية الظاهرة ، ولكن ما وقر في القلب وصدقته الأعمال ، فالعمل يصدِّق أن في القلب إيماناً ، وإذا لم يكن عمل : كذَّب أن في قلبه إيماناً ؛ لأن ما في القلب مستلزم للعمل الظاهر ،

    فقد كانت عائشة رضي الله عنها قرينة النبي عليه الصلاة والسلام عشر سنوات تتعلم منه ، وقد رزقها الله حفظا وفهما وذكاء ، فكان في ذلك منفعة للمسلمين ، وكان الكثير من الصحابة يرجعون إليها ويستفيدون منها ومن علمها . ولا شك أن في هذه الأزمنة رجالاً قاموا بواجب العلم فصاروا مرجعا للرجال والنساء ، ومع ذلك إذا وُجِد امرأة لها نصيب من العلم والقدرة على أن تُعَلِّم فلا تُحْرَم من ذلك ، ويجوز الرجوع إليها وسؤالها ، ولكن من وراء حجاب ، كما كانت عائشة رضي الله عنها تفعل ، خاصة إذا لم يوجد من يفتي الرجال فلا يجوز لها كتمان العلم . وقوله سبحانه ( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا فصلت/ 33 الآية ، وقول النبي صلى الله عليه وسلم ( من دل على خير فله مثل أجر فاعله ) - رواه مسلم - .
    والواجب عليكِ ياابنتى أن تتعلمي وتتفقهي في الدين , وأن تسألي أهل العلم , كما قال الله سبحانه ( فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ) النحل/ 43 ، وبذلك تحصل لكِ البصيرة والفقه في الإسلام إن شاء الله ,هيا ياابنتى انضمى لهذا الركب المبارك صادقى الصالحات ,ولاتقولى كيف ,,فأنتم زملاء دراسة ,اقتربى منهن ,شاركى معن فى الحوار ,واطلبى من احداهن المساعده فى تعليمك التفقه فى أمور دينك ,شاركى هنا معنا فى المنتدى وان شاء الله تجدى الصحبة الصالحه , نسأل الله أن يفقهك في الدين , وأن ييسر لكِ دعاة الهدى ، إنه جواد كريم .
    والله أعلم

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X