إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لون الحجاب والنقاب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لون الحجاب والنقاب

    بالله عليكم ضروروي ردوا عليا

    انا لابسة نقاب جديد آخر الصيف اللي فات

    وكنت بلبس أول مالبسته خمار رمادي على عبايا سوده

    وبعد كده غيرت لبست كاب على عبايه غامقه

    وممكن ألبس الكاب على جيبة سوده

    بس مع الحر

    الأسود بمتص الشمس بيعملي صداع جامد بعنيا وانا اصلا عندي استجماتيزم وعنيا مش بتستحمل الشمس

    وبنفس الوقت شعرت بروتين والشيطان بيوسوسلي علشان التعب ده

    فقلت أغير باللي يخليني أقدر أستمر عليه لأن أنا الوحيده المنتقبه ومافيش أي حد حواليا منتقب يكون عون ليا

    بالعكس انا بلاقي هجوم

    فغيرت وجبت طقم كامل

    خمار بنقاب لونهم كاكاوي اللي هو النقاب المصري و تحته كاكاوي أفتح درجة

    لسه مش لبسه

    في درس لأنك غالي بتاع الشيخ حازم قال ممكن ألبس أي لون المهم مايكونش ملفت ولا متداخل

    هل ده كده غلط

    أنا خايفة أووي أكون عملت حاجة غلط

    انا مش ناوية أبعد عن الأسود

    بالعكس أنا ناوية اجيب ملحفة سودا

    لكن قلت أنوع بين طريقة لبسي علشان الروتين وعلشان كمان ده أول صيف ليا بالنقاب فمش عارفة أستقبله بالأسود

    علشان ضربة الشمس اللي باخدها

    ولو غلط قولولي أعمل ايه

    وهل الألوان الوسطية غلط

    يعني اللي بعد الغوامق

    جزاكم الله خيرا

  • #2
    رد: لون الحجاب والنقاب

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ,وأما بعد ,مرحبا ابنتى الفاضله ,,وعن سؤالك ياابنتى ليس اللون الأسود من شروط الحجاب أو النقاب ، فللمرأة أن تلبس ما شاءت غير أنها لا تلبس لوناً يختص بالرجال ، ولا تلبس ثوباً يكون زينةً في نفسه ، أي : مزخرفاً ومزيناً بحيث يستدعي أنظار الرجال ، لعموم قول الله تعالى : ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ ) النور/31 . فإنه عمومه يشمل الثياب الظاهرة إذا كانت مزينةة. وروى أبو داود (565) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لا تَمْنَعُوا إِمَاءَ اللَّهِ مَسَاجِدَ اللَّهِ ، وَلَكِنْ لِيَخْرُجْنَ وَهُنَّ تَفِلاتٌ ) . صححه الألباني في إرواء الغليل (515) .
    قال في عون المعبود :
    ( وَهُنَّ تَفِلات ) أَيْ غَيْر مُتَطَيِّبَات . . . وَإِنَّمَا أُمِرْنَ بِذَلِكَ وَنُهِينَ عَنْ التَّطَيُّب لِئَلا يُحَرِّكْنَ الرِّجَال بِطِيبِهِنَّ ، وَيَلْحَق بِالطِّيبِ مَا فِي مَعْنَاهُ مِنْ الْمُحَرِّكَات لِدَاعِي الشَّهْوَة ، كَحُسْنِ الْمَلْبَس ، وَالتَّحَلِّي الَّذِي يَظْهَر أَثَره وَالزِّينَة الْفَاخِرَة اهـ .
    فالواجب على المرأة إذا ظهرت أمام الرجال الأجانب أن تبتعد عن الثياب المنقوشة المزخرفة التي تجذب أنظار الرجال إليها .
    جاء في فتاوى الجنة الدائمة (17/100) :
    لا يجوز للمرأة أن تخرج بثوب مزخرف يلفت الأنظار ، لأن هذا مما يغري بها الرجال ، ويفتنهم عن دينهم ، وقد يعرضها لانتهاك حرمتها اهـ .
    وجاء فيها أيضاً (17/108) :
    لباس المرأة المسلمة ليس خاصاً باللون الأسود ، ويجوز لها أن تلبس أي لون من الثياب إذا كان ساتراً لعورتها ، وليس فيه تشبه بالرجال ، وليس ضيقاً يحدد أعضاءها ، ولا شفافا يشف عما وراءه ، ولا مثيراً للفتنة اهـ .
    وجاء فيها أيضاً (17/109) :
    لبس السواد للنساء ليس بمتعين ، فلهن لبس ألوان أخرى مما تختص به النساء ، لا تلفت النظر ، ولا تثير فتنة اهـ .
    وقد اختارت كثير من النساء لبس السواد لا لكونه واجباً ، وإنما لكونه أبعد عن الزينة ، وقد ورد ما يدل على أن نساء الصحابة كن يلبسن السواد ، روى أبو داود (4101) عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ : لَمَّا نَزَلَتْ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ خَرَجَ نِسَاءُ الأَنْصَارِ كَأَنَّ عَلَى رُءُوسِهِنَّ الْغِرْبَانَ مِنْ الأَكْسِيَةِ . صححه الألباني في صحيح أبي داود .
    وقالت اللجنة الدائمة (17/110) : وهو يوحي بأن ذلك اللباس أسود اللون اهـ .
    والله أعلم .

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X