إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انصحوني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انصحوني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ????????????????
    تم حذف السؤال
    اود ان تحذفوا كلامي
    وجزاكم الله خير
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 03-04-2013, 03:08 AM.

  • #2
    رد: انصحوني

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اهلا ومرحبا بك في بيتك الثاني اختي الكريمة
    وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع
    ونسأل الله جل جلاله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى
    أن يرزقك الزوج الصالح الطيب المبارك الذي يعينك علي الخير
    مشكلتك اختي الكريمة قد أوجزتيها في كونك "تريدين الزواج" وتتوقين لدور الأم وتربية الأجيال.. وهذه أمنية طيبة جداا لا عيب عليك فيها إنما العيب التمادي فيه كما ذكرت في رسالتك بحيث يمنعك من ممارسة حياتك ورسالتك المرجوة
    هنا أدعوك لشيء من التوازن، وقولي لنفسك هذه أمنية، وهي أمنية طيبة جداً، ولكن هذه الفكرة يجب أن لا تستحوذ على أفكاري، الأمور كلها بيد الله تعالى، ومتى شاء الله تعالى سوف يأتيني الزوج الصالح،فعليك ألا تستسلمي لذاك الشعور واعلمي أن كل شيء بقدر الله تعالى فلابد أن تؤمني من قلبك بذلك القدر.
    فكثير من البيوت يفتقد أبناؤها الرعاية والاهتمام المعنوي وقد يكون هناك اهتمام حسي، فعندما تكبر الوردة وتتفتح وتنضج في سن المراهقة وتكتمل أنوثتها لا تجد من يسمعها ليعطيها قليلا من الاهتمام فتفتقد إلى العطف والحنان وهي في أمس الحاجة لهما فتبدأ في التفكير المتعجل بفارس الأحلام كبديل لما تفقده، وههنا هوة سحيقة يمكن أن تسقط بها الفتاة إن هي وافقت مجتمعا خربا أو ظروفا غير منضبطة شرعيا، إن مثل هذا التفكير لا ضير فيه إن كان عارضا أو مؤقتا مع عدم ترتب أخطاء ومعاص عليه، لكنه قاتل لنفسية البنت ومستقبلها إن هو تحول إلى سلوك دائم وشعور مستمر لتكون بعد ذلك صيدا سهلا لكل فاتن مفتتن فاحذري.
    فهناك شيء يسمي بالاستحواذ القهري، بأن تكون هناك فكرة معينة تسيطر على الإنسان لدرجة الإعاقة، وأنا لا أعتقد أنك وصلت إلى هذه الدرجة، أي لدرجة الاستحواذ القهري، لكن ربما أيضا يكون تفكيرك قد أصبح فوق المعدل الطبيعي الخاص بأمنية كل شابة في الزواج من زوج صالح وطيب.
    فلا تغلقي على نفسك وتستلمي لهذه الفكرة الاستحواذية ، ولكن ناقشي الفكرة فمناقشة الفكرة وردها هو الوسيلة الأفضل ونحن لا ندعوك أبداً أن ترفضي الفكرة بل على العكس تماماً الذي نريده هو أن تخضعيها لشيء من المنطق والإعتدال، وأنا أقول لا تجعليها تعطل حياتك أبداً .

    ولا نريدك أن تنسي أمر الزواج، لماذا تنسي أمر الزواج والزواج أمنية، والزواج أمر طيب، إنما الذي عليك أيضاً هو الدعاء والتضرع لله تبارك وتعالى أن يرزقك الزوج الصالح، وأن يجعل لك ما هو خير.
    فهذا امر طبيعي جداا - أن تتمنى الفتاة الزواج، وأن تدعو الله أن يهب لها الزوج الصالح- ولكن لا يصل بها إلي حد الإستحواذ اي تستحوذ عليك هذه الفكرة وتعطل حياتك وتمنعك من ممارسة رسالتك المرجوه ويكون كل فكرك منصب علي هذا فقط
    فعليك اخيتي الكريمة ان تستفيدي من وقتك بصورة إيجابية، واجعلي صحبتك من الصالحات من النساء، وانضمي لمراكز تحفيظ القرآن، وانخرطي في العمل الخيري والتطوعي مع الدعاء بأن يرزقك الله الزوج الصالح؛ فهذا كله يزيد من درجة الرضا الداخلي لديك، ويؤدي إلى المزيد من الاستقرار النفسي.
    وفقك الله لكل ما يحبه ويرضاه وأسأله سبحانه ان يرزقك بالزوج الصالح الطيب المبارك

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X