إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجوك امي ساعديني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارجوك امي ساعديني

    لو سمحتي يا امي لا احد يقرأ مشكلتي غيرك

    ؟؟؟؟تم معرفة السؤال
    ادعيلي بصلاح الحال
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 02-03-2013, 03:22 PM.

  • #2
    رد: ارجوك امي ساعديني

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى ’له وصحبه أجمعين ,مرحبا ابنتى الفاضله ,,
    واعلمى يا ابنتى
    أن من أسماء الله الحسنى الرقيب أي : المراقب ، المطلع على أعمال العباد ، الذي لا تخفى عليه خافية قال تعالى : ﴿إن الله يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدور )
    من فوق سبع سموات يرى من يعصاه ويرى من يتتلذذ بالنظر فى كل مايغضبه فهو مطلع عليكِ يرى حركاتك وسكناتك ويرى عيناك نعم عيناك وهما تحدِّقان بهذه الفاحشة وسمعك وأنتِ !! غافله أو متغافله عن رقابة الله لكِ وشهود الله عليكِ
    أذاً أين استشعار شهود الله عليك ؟! أين استشعار رقابة الله تعالى لك ؟! أين الحياء من الله ياابنتى ؟! ألست تستحي من أن ترى هذه المشاهد أمام الناس أو على أقل تقدير عند أمك أو أبيك أو بعض أهلك ؟! فمن أحق بهذا الحياء بالله عليك!! اعتقد أن الجواب واضح .. الله أحق ولا شك ؛
    فتذكرى- اطلاع الله عليك وإن أغلقت دونك الباب وأسدلت على نافذتك الستار واختفيت عن أعين البشر ، تذكر مَنْ لا تخفى عليه خافية ، تذكر من يرى ويسمع دبيب النملة السوداء في الليلة الظلماء على الصخرة الصماء ، جل شأنه وتقدس سلطانه ؛
    إياك إياك أن يكون الله تعالى أهون الناظرين إليك ..كن لله كما يريد يكن لك فوق ما تريد فالنصيحة تقوى الله بسر والعلن والحياء منه، والحذر الحذر من سوء الخاتمة وفجأة هادم الذات ومفرق الجماعات فالموت لا يعرف كبير أو صغير صحيح أو سقيم قوي أو ضعيف يا رعاك الله .. وعلم أن التمادي في هذه الأعمال المستنكر والإصرار عليها كبيره من كبائر الذنوب فحذر ان تلقى الله عليه وعلم أن السعادة ليست بالأفلام الإباحية إنما السعادة كل السعادة بطاعة الله قال تعالى :﴿ مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ﴾ قال ابن كثير رحمه الله : وهذا وعد من الله تعالى لمن عمل صالحا - وهو العمل المتابع لكتاب الله تعالى وسنة نبيه من ذكر أو أنثى من بني آدم ، وقلبه مؤمن بالله ورسوله ، وإن هذا العمل المأمور به مشروع من عند الله - بأن يحييه الله حياة طيبة في الدنيا وأن يجزيه بأحسن ما عمله في الدار الآخرة، فهاهي السعادة يا ابنتى.. أمام ناظريك وبين يديك..وحان الوقت لتنعمى بالحياة السعيدة ولا شك ان الانغماس في وحل هذه المشاهد القبيحة ضد السعادة الحقيقة ومن موانعها ولها تأثيرها ومفاسدها الكبيرة على المرء في الدنيا والآخرة،، والتزمى بالبعد عن هذه الصحبه السيئه واحرصى على مكارم الأخلاق.التى أمرنا الله تعالى بها بغض الأبصار عن محارم الناس وعوراتهم فقال: (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون* وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن…) [النور: 30/31]. ولا يجوز النظر إلى عورة أحد إلا عند الضرورة الملجئة كنظر الطبيب إلى العورة ونحو ذلك.
    فأفيقى ياابنتى قبل فوات الآوان واستشعرى معية الله ورددى دائما الله ناظرى الله رقيب على ّ الله مطلع على ّ ,,وكونى داعيه قلبا وقالبا فى السر لاتسمعى لوساوس الشيطان وادعى الى الله بقلبك أولا وبعملك وخشيتك من نظر الله اليكِ فستكونى داعيه بحق اذا اتبعتى شرع الله فى السر والعلن ,والا فهل انتى تخشى من الناس على شكلك واذا علموا بأنك تفعلين هذه المنكرات فما حكمهم عليكِ ..؟لالاياابنتى لاتنتظرى حكم الناس قبل حكم الله عليكِ وراقبيه وسوف تتخلصين من هذه الأفعال ان شاء الله أنا على يقين من انكِ تعلمى جرم هذه الأفعال بدليل مجيئك الى هنا وطلب المساعده فى تركها فالمؤمن ياابنتى يرى الذنوب وكأنها جبل يكاد أن يقع عليه ,والعاصى والعياذ بالله لايرى ذنبه أبدا ويعتبره مجرد ذبابه تقف على أنفه ومن السهل أن يبعدها عن أنفه ,ولكن انتى ماشاء الله علمتى وندمتى فإثبتى ياابنتى وتقربى الى الله بأعمال صالحه تبقى لكِ ذكرى فى الدنيا وتنير صحيفتك يوم القيامه
    ثبتك الله وأنار بصيرتك وابعدك عن الصحبه السوء ,اللهم آمين .


    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: ارجوك امي ساعديني

      امي انا قد تركت كل هذه الافعال منذ زمن لكن حينما يضعني الله ف اختبار مش بقدر

      لكن وربي انا لم اذهب وابحث عن تلك المناظر احيانا وانا ابحث عن اي شي تاتي امامي تلك الصور وربي شاهد علي دون بحثي عنها

      تعليق


      • #4
        رد: ارجوك امي ساعديني

        هداكِ الله وثبتك ابنتى ,,وأنا أصدقك ولاأكذبك ,ولكن لاتفتحى هذه الأبواب فمن تعرض للفتن استشرفت له، ومن رعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه، ومن تساهل في الشبهات وقع في الحرام ولا بد.
        وقد ضرب الله لنا مثلا على لسان رسوله كما في الحديث الصحيح عن النواس بن سمعان رضي الله عنه قال عليه الصلاة والسلام: [ضرب الله مثلا صراطا مستقيما، وعلى جنبتي الصراط سوران فيهما أبواب مفتحة، وعلى الأبواب ستور مرخاة، وعلى باب الصراط داع يقول: يا أيها الناس، ادخلوا الصراط جميعا ولا تعوجوا، وداع يدعو من فوق الصراط، فإذا أراد الإنسان أن يفتح شيئا من تلك الأبواب، قال: ويحك، لا تفتحه؛ فإنك إن تفتحه تلجه . فالصراط الإسلام، والسوران حدود الله، والأبواب المفتحة محارم الله، وذلك الداعي على رأس الصراط كتاب الله، والداعي من فوق الصراط واعظ الله في قلب كل مسلم].
        فحدود الله تبارك وتعالى وحرماته جعل سبحانه عليها ستورا من الممنوعات والمكروهات، ولا يتوصل الإنسان إلى انتهاك المحرم حتى يرفع هذه الستور، وعند ذلك يقع في الممنوع وينتهك المحظور، ومن رفع الستر وفتح الباب ولج ولابد، والمعصوم من عصمه الله.
        إن الفرار من الفتن يحمي صاحبه من مقارفة الذنوب، والمتجرئ على الشبهات وبدايات المحرمات غالبا ما يقع فيها، فيتمنى في آخر آمره ألَّو ترك الستر مرخيا وظل بعيدا عن البلاء.ففرى الى الله وصونى بصرك الذى ستسألين عنه يوم القيامه ,إنأى بنفسك من النار ياابنتى ,أغلقى كل هذه الأبواب وان كلفك الأمر ان لاتجلسى على الكمبيوتر ,ابتعدى عن صحبة السوء كما نصحتك من قبل ,صاحبى المؤمنات الصالحات ,شاركى معنا فى المنتدى ياابنتى وان شاء الله سوف تجدى الصحبه الصالحه ,أسأل الله لكِ الهدايه والثبات .




        زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
        كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
        في
        :

        جباال من الحسنات في انتظارك





        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
        x
        x
        يعمل...
        X