إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حياتى مدمرة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حياتى مدمرة

    انا بنت طلعت فى بيت كله مشاكل على طول خناقات بين والدى والدتى وصلت لانفصالهم

    وكمية مشاكل كتيرة اوى دمرتلى حياتى وخلتنى اعمل حاجات وحشة كتير ، بدأت افوق شوية

    مع دخولى المرحلة الثانوية وان كانت بردو المشاكل مبتسبناش ، والدى ووالدتى رجعوا بس لسه

    المشاكل بينهم كتير ، فى الفترة دى حصل كلام بينى وبين ابن خالتى فى حدود السؤال ويطمن على دراستى

    حسيت معاه فى وسط مشاكلى ان ده الحد اللى هيغيرلى حياتى وخاصة مع زيادة اهتمامه بيا

    اتقدملى وبابا وافق بعد اصرارى عليه ، وانا دلوقتى مخطوبة ليه بس كل يوم مشاكل وخناقات

    انا ربنا كرمنى وانتقبت وبدأت انزل احضر دروس واحفظ قرآن ، فى المسجد عرفت ان مينفعش اكلم خطيبى

    ولما سألته قالى انا سألت شيخ وقالى هى بتكلم الدكتور بتاعها ولما بتنزل تشترى حاجة بتكلم البياع

    والسواق وحاجات كتير كده يبقى انت اولى انك تكلمها ...

    انا حاسه انى تايهه مش عارف ازاى اكون حد كويس وع طول بعيط وسط كل المشاكل اللى انا عايشة فيها

    مش عارفه اذاكر وحاسة انى مستقبلى بيضيع " مع العلم انا فى كلية من كليات القمة "

    عايزة اتغير فى حياتى وخطوبتى مش عارفه اعمل ايه ياترى هى جات غلط ولا ممكن ده كله يتصلح

    خطيبى تقريبا قريبنا فلما بيجى عندنا بيقعد كتير مش بنكون مع بعض لوحدنا خالص وساعات بحس

    انه مش خطيبى انه اخويا وانه فى بيتى واوقات بيبات عندنا

    مش عارفه قوليلى اعمل ايه انا بجد تعبانة اوووووووووووووى

  • #2
    رد: حياتى مدمرة

    الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين ,أما بعد,
    مرحبا ابنتى الفاضله ,,واعلمى ياابنتى أن مشاكل الوالدين ينبغى أن ألا تؤثر في الشخصية وتحقيق الأهداف ، لأن الإذعان لذلك يزيد الصدمات النفسية والعذاب الوجداني ..

    تأكدى ياابنتى بأن هناك بيوت أسوأ حالا من بيتكم ، فلا تنظرى للبيوت المتفاهمة السعيدة وتقارنى حياتكم بهم ، ولكن انظرى في حال أسرتكم بجانب أسر فقدت الرخاء وتقلبت في جحيم العنف والسب والضرب والدماء ..
    من الخطأ أن نجعل مشاكل الوالدين شماعة نعلق عليها الفشل والمرض والتعاسة .فأنتى ماشاء الله كبيره وملتزمه ,حاولى بحنان الفتاه أن تخاطبى قلب والدك ,ناشدى والدتك أن تكف عن إيذاء مشاعركم بخلافاتها مع والدك ,ابكى بين يديها وتوسلى الى الله ولاتكفى عن الدعاء لهم بتفريج حالهم ووضع حد للخلافات التى باتت تؤثر بالسلب على فلذات أكبادهم ,ولكن مع الدعاء والثقه فى الله أنه سوف يبدل الحال الى حال أفضل ان شاء الله لاداعى لأن ندفن رؤسنا فى الرمال ونستكين ونترك آمالنا تتسرب من أيدينا ونستسلم للمشاكل ونجعلها تدبر أحوالنا وتحطم امالنا ,لاياابنتى يجب أن تكونى قويه بإيمانك وحسن توكلك على الله واعتبرى مايحدث من مشكلات أمامك ذريعة لكِ على تجنبها فى بيتك مع زوجك وأبنائك ان شاء الله ,فإبتعدى عن السلبيات التى تربيتى عليها ابحثى مع نفسك ومع زوجك عن الايجابيات التى تخلق جوا من التفاهم والرضا ,وحاولى الان فض النزاع بين الوالدين أن تحكموا شيخ من المسجد المجاور لكم ,او أى أحد من العائله له كلمه عليهم يحتكموا برأيه ويقدروه ,ولكن لاتيأسى ولاتتخبطى فى مستقبلك ودنياكِ واستغفرى الله على ماحدث منكِ من مخالفات قبل الالتزام ولاتيأسى من رحمة الله فإن الله غفور رحيم ,وانتبهى لدراستك ,أسأل الله أن يبدل همك فرحا وأن يصلح حالك وحال والديكِ .

    وأما موضوع خطيبك فإعلمى ياابنتى أن الخطبة - وهي عبارة عن إبداء الرغبة في الزواج – إلا أنها في نظر الإسلام لا تعتبر زواجًا، ثم بعد ذلك يكون العقد،
    أما بالنسبة للخطبة - ابنتى الكريمة - فإنما هي مجرد وعد بالزواج وليست زواجًا وليست عقدًا؛ ولذلك لا يجوز للخاطب أن يختلي بمخطوبته، ولا يخرج معها وحدها، ولا يجلس معها وحدها، حتى الكلام ينبغي أن يكون بضوابط لأنه ما زال أجنبيًا عنك - بارك الله فيك - فهو ليس لك زوجًا؛حتى وان كان قريبك فلا يصح أن يبات عندكم وان كان يفعل هذا من قبل بحكم القرابه ,رغم انه خطأ أيضا لأن البيت به بنات , فالآن الوضع مختلف ولابد من تصحيحه ,فلاتنجرفى مع التيار وتنسى أنه مازال غريبا عنكِ ويجب أن تتراجعى وتتبعى شرع الله فى هذه العلاقه ,,وإليكِ بعض الفتاوىمن أهل العلم ,وليس كمن سأله خطيبك فهو بالتأكيد ليس بعالم ولاشيخ لكى يبيح له الكلام معكِ وانتم غرباء عن بعض , :-

    -
    السؤال : هل يجوز أن ينظر الخاطب لوجه خطيبته المنتقبة بعد أن تقدم لخطبتها ورآها أكثر من مرة ووافق عليها وتم الاتفاق على جميع التفاصيل وحصل بينهما وفاق ؟

    الجواب :

    الحمد لله

    الأصل : تحريم نظر الرجل إلى وجه المرأة الأجنبية عنه ، وقد سبق بيان أدلة ذلك في جواب السؤال رقم (20229) .
    والخاطب أجنبي عن مخطوبته ، إلا أن الشرع أباح له إذا أراد خطبة امرأة أن ينظر إليها ، حتى يقدم على الأمر على بصيرة .
    فإما أن تعجبه المرأة ويمضي في النكاح ، وإما أن يعدل إلى غيرها .
    وله أن يكرر النظر حتى يجزم بالخطبة أو عدمها ، فإذا جزم بأحد الأمرين رجع الحكم إلى الأصل وهو تحريم النظر إليها ، لأنه لم يعد هناك سبب يبيحه ، حتى يعقد عليها وتكون زوجته.

    جاء في "الموسوعة الفقهية" (19/200 ، 201) :

    "للخاطب أن يكرر النظر إلى المخطوبة حتى يتبين له هيئتها فلا يندم على نكاحها ، ويتقيد ذلك بقدر الحاجة ، ومن ثَمَّ لو اكتفى بنظرة حرم ما زاد عليها ، لأنه نظر أبيح لحاجة فيتقيد بها" انتهى .

    وقال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

    "النظر للمخطوبة إنما هو للحاجة فقط ، فإذا نظر إليها أول مرة واكتفى بهذه النظرة فأعجبته أو لم تعجبه فليعمل بذلك ولا حاجة إلى تكرار النظر ؛ لأن الإنسان قد عرف هل يُقْدِمْ أم يُحْجِمْ .

    وأما كونه يكرر النظر بلا حاجة فإنه لا يجوز له ذلك ؛ لأنها أجنبية منه " انتهى .
    "فتاوى نور على الدرب" (10/86)

    وسئل رحمه الله :

    -هل يجوز للخاطب أن يكرر زيارته إلى أهل الخطيبة ويجوز أن تجلس معه بالحجاب ما عدا الوجه والكفين وبوجود المحرم معهما ؟ أم ليس للخاطب إلا زيارة واحدة فقط ينظر فيها إلى المرأة بوجود أهلها ؟

    فأجاب :

    " نعم ، الخاطب لا ينبغي أن يكرر الذهاب إلى أهل الزوجة والتحدث إليها ، ولكن ينظر إليها حتى يتبين له الأمر فإذا لم يتبين له الأمر في أول مرة وأراد أن يعود فلا حرج ، ويكرر ذلك حتى يتبين له الأمر . أما بعد أن يتبين له الأمر ويقدم أو يعزم على الخطبة فإنه لا حاجة إلى أن يزورهم .

    وأما قول السائلة : محتجبة سوى الوجه والكفين . فنحن نقول لها ولغيرها : إن الحجاب هو حجاب الوجه ... " انتهى .

    "فتاوى نور على الدرب" (10/80-81)

    وسئل علماء اللجنة الدائمة للإفتاء :

    -أنا شاب متدين ، أصلي وأصوم رمضان بجانب الاثنين والخميس ، وأزكي وأقوم بجميع حقوق الإسلام ، ولكني أحب فتاة وأريد منها الزواج ، وذهبت لأخطبها فقال لي أهلها : إن شاء الله بعد عام حتى نعرف ماذا نفعل في الدراسة ، وإن شاء الله نتكلم في هذا الموضوع بعد عام . وأنا أذهب إليهم في أي وقت ، فهل حرام أم حلال؟ أعرفك أني لم أنظر إليها نظرة سوء ، ولكن الله أعلم بما في ضميري وقلبي تجاهها.

    فأجابوا :

    "إذا كان الواقع كما ذكرت فلا حرج عليك فيما حصل من النظر إليها من أجل خطبتها ، ولكن لا تكرر النظر إليها بعد أن عرفت صفتها وشكلها ، ولا تَخْلُ بها خشية أن يقع بينكما ما لا يحمد عقباه ، مع العلم بأنها لا تزال أجنبية منك حتى يتم عقد النكاح الشرعي ، نسأل الله أن يقدر لك الأصلح في أمور دينك ودنياك .

    وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم" انتهى .

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: حياتى مدمرة

      طيب انا عايزة اعرف اعمل ايه عشان اصحح خطوبتى

      هل عشان هو ظهر فى حياتى فى وقت كنت حاسة الوحدة ومع المشاكل هو ده اللى خلانى اقبله

      ومتمسكه بيه رغم المشاكل الكتير اللى بينا وازاى اغير الخطبة والحاجات اللى سمحت بيها

      وده مش فى الخطبة الشرعية انها تتغير ،
      يجب أن تتفقى معه ان تنفذوا شرع الله وان لايختلى بكِ ابدا ولايحدثك فى التليفون الا ومعكم شخص آخر من محارمك يعنى الخلوه أيضا يمكن أن تكون فى التليفون ياابنتى ,وان تلتزمى بالزى الشرعى أمامه لأننا كما اتفقنا فهو أجنبى عنكِ ,فإمنعى كل هذا وان شاء الله سوف يرضيكم الله لأن "من ترك شيئا لله عوضه بخير منه "
      وحاولوا أن تحددوا ميعاد قريب لعقد النكاح .

      كمان ام خطيبى بتعاملنى وحش اوى وبتقولى كلام يجرح مشاعرى

      أم خطيبك هذه واضح من كلامك أنها خالتك ,,فهى فى مكانة والدتك فحاولى ارضائها والتودد إليها عامليها مثلما تعاملى والدتك وسوف تتبدل الأمور للأفضل ان شاء الله.

      وانا مش حابه هى تعيش معانا وهو بيقولى ان ده من البر وهى المفروض ليها بيت كويس

      انا مبقولش يهجرها بالعكس انا ع طول بسال عليها بس فعلا هى مش بتتعاملنى كويس

      هذا الموضوع ياابنتى سابق لآوانه ,,ان شاء الله عندما تتفقوا على كل شىء فيمكن أن تحقق رغبتك فى البعد بينكما فهو افضل حتى لاتزيد المشاكل وان كان ليس لها أحد سوى ابنها هذا فقط فما عليكِ الا الموافقه على هذا الوضع لأنها مسؤله من ابنها فى هذا الوقت ولايجوز أن يهملها ويتنصل من مسؤليتها .وبمعاملتك أنتِ الطيبه سوف تتغير معاملة حماتك وسوف يتم التآلف بينكما لأن الام ياابنتى لاتريد أن تنكد على ابنها وتحزنه فبالتالى لن تنكد على زوجته ,فإستبشرى خيرا واصبرى ,
      كمان المفروض ان الخطوبة دى هتطول لحد مايكون نفسه فاعمل ايه معلش بس انا فعلا تايه وعايزه افوق من المشاكل دى وحليت وحش فى امتحانات التيرم ده

      من الأفضل ألا تطول فترة الخطبه حتى نتجنب حدوث تجاوزات ومشكلات ,لكن اذا استمر هذا الوضع فاثبتى ونفذى شرع الله فى أحكام الخطبه حتى لايقع مالايحمد عقباه ونرجو أن تقرأى هذا الموضوع :(تطورت علاقتها بخطيبها في فترة العقد)

      وفقكِ الله ويسر لكمِ.
      التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 21-01-2013, 07:12 PM.

      تعليق


      • #4
        رد: حياتى مدمرة

        خطيبى بيتشتغل فى شركة كويسة وبياخد مرتب كبير

        ورغم كده بيخلص قبل نهاية الشهر وبيتداين واوقات كتير بساعده بفلوس من غير علم اهلى

        كمان فى المواسم مش بيجبلى هدايا كعادات البلد وبجبها لنفسى واقول ان هو اللى جايبها

        واوقات بيكون مش معاه فلوس خالص وبيحتاج رصيد فبشحنله هل اللى بعمله ده صح ولا غلط ولا ايييييييييه بقى

        تعليق


        • #5
          رد: حياتى مدمرة


          . يقول الحق تبارك وتعالى :
          (الرِّ‌جَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَافَضَّلَ اللَّـهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ -النساء 34)
          فأين القوامه التى هى من صفات الرجال ,؟,وامابعض الأمور الماديه هذه تكون وديه بينكما وليست الزاما عليكِ ان تصرفى راتبك على مصروفات خطيبك ,وعليه أن يجتهد ويتعب من أجل من يحب والا كيف سيكون رجلا ملتزما يفتح بيت ويقوم بالإنفاق على زوجه وأولاد ومسؤليات ؟,فانا أرى أنك تمتنعى عن هذا التصرف الان وانتظرى ماذا سيفعل ,حتى لايتعود على ذلك ,ولكن أن تقومى بمهامه أمام عائلتك فهذا غير مقبول حاليا أما ان كان هذا بالتراضى بينكما فى بيت الزوجيه عن طيب نفس :
          ( وَآتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍمِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِ‌يئًا﴿النساء: ٤﴾
          فلا بأس أن تشارك الزوجه براتبها فى مصاريف الحياه والبيت , ولكن بالتراضى أيضا وليس إلزاما عليها
          والله أعلم .



          زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
          كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
          في
          :

          جباال من الحسنات في انتظارك





          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
          x
          x
          يعمل...
          X