إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو الدخول للام الفاضلة ضروووووووورى جداااااااا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارجو الدخول للام الفاضلة ضروووووووورى جداااااااا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    امى الفاضلة احبك جدااااااا فى الله
    انا اريد ان اعرض مشكلتى ياامى عليكى
    انا اخت منتقبة والحمد لله وعلى قدر من الالتزام نسأل الله الثبات
    ؟؟؟؟تم معرفة السؤال .

    واريد حذف الموضوع هذا مااريد احد يقرأ هذا الكلام الا انتى ... بارك الله فيكى ياامى الحبيبة

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 10-01-2013, 10:14 PM.

  • #2
    رد: ارجو الدخول للام الفاضلة ضروووووووورى جداااااااا

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ,أما بعد ,مرحبا ابنتى الفاضله ,,أحبك الله الذى أحببتينى فيه وبارك فى عمرك ,وعن سؤالك اعلمى ياابنتى أن اشتراط أن تكون الزوجه غنيه غنى مساويا للزوج، فهو قول مرجوح ذهب إليه بعض الفقهاء . بل الراجح من حيث الدليل أن الكفاءة لا تعتبر إلا في الدين ، كما هو مذهب مالك رحمه الله .
    قال ابن القيم رحمه الله : " فصل في حكمه صلى الله عليه وسلم في الكفاءة في النكاح
    قال الله تعالى : ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) الحجرات/ 13 . وقال تعالى : ( إنما المؤمنون إخوة ) الحجرات/10 . وقال : ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض) التوبة/71 ...
    وقال صلى الله عليه وسلم : ( لا فضل لعربي على عجمي ، ولا لعجمى على عربي ، ولا لأبيض على أسود . ولا لأسود على أبيض ، إلا بالتقوى ، الناس من آدم ، وآدم من تراب ) رواه الترمذي (3270) وحسنه الألباني .
    وقد قال الله تعالى : ( والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات ) النور/26 . وقد قال تعالى : ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء) النساء/3.

    قال الإمام البخاري رحمه الله (9/133):حدثنا يحيى عن عبيد الله قال:حدثني سعيد بن أبي سعيد عن أبيه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
    "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها وجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك"
    وأخرجه مسلم (2/1086)
    تعني الذي ظفر بذات الدين هو الذي فاز بالخير.

    لأن ذات الدين: هي صاحبة التقوى، تحافظ على ما أوجبه الله عليها، وتجنب نواهيه.
    كما قال تعالى:{ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ}
    النساء 34 .
    تحفظ زوجها في نفسها وماله، ولا تخرج إلا بإذنه، وتعرف حقوقها هي فلا تتعداها.
    وانظرى الى هذه القصه :عندما أراد الإمام أحمد - رحمه الله - أن يتزوج أرسل إحدى قريباته لتخطب له، فنظرت ثم قالت له: وجدت لك فتاتين: الأولى بارعة في جمالها، متوسطة في دينها، والثانية متدينة الدين، متوسطة الجمال، فقال الإمام أريد صاحبة الدين، فتزوجها وعاش معها ثلاثين سنة، ثم قال يوم وفاتها: (والله ما اختلفنا في كلمة).

    والمستوى الاجتماعي يراد به النسب أو الغنى أو التعليم أو الحرفة والوظيفة ، وقد تراد جميعها .
    ومن كانت مرضية الدين والخلق مثلك ,,(أحسبك كذلك ولاأذكيكِ على الله )، فهى كفء للرجل مهما كان مستواه الاجتماعي ، على الراجح كما سبق . هذا هو الأصل ، والحكم الشرعي ، لكن يبقى النظر في حال كل خاطب ، وهل يناسبه الزواج ممن تقل عنه أو تفوقه في هذا المستوى أم لا ؟

    وفى حالتك ياابنتى ماشاء الله حافظه كتاب الله ومتعلمه تعليم عالى ,وأعتقد انكِ جميله بدليل أن الخاطب شعر براحه وقبول ,فماذا ينقصك ياابنتى ,؟واعلمى ان هذا الخاطب اذا كان مقدر لكِ الزواج منه فلن يقف أمامكما أى عائق بإذن الله ويكفى الرضا الذى أشعر به من خلال حديثك وافتخارك بوالدك ولك كل الحق أن تشعرى بالفخر بهذا الوالد رحمه الله فما أعظم ما قدمه لكم من كتاب الله والسيره الطيبه طيب الله ثراه,

    فلا تلتفتى الى نظرة هذه الأم الدنيويه وتوكلى على الله وسيرى فى طريقك ولاتحزنى ياابنتى فلا تعلمى أين الخير ,ولاننكر طاعة الوالدين بالطبع,ولكن الطاعه لها حدود فمادامت الآمور واضحه بعد الرؤيه الشرعيه فالعيب فى بناء شخصية هذا الخاطب فلا تحزنى ياابنتى فلا تدرى لعل الله أحدث لكِ الخير فى بعده وعدم الارتباط به ,فواضح من خلال شخصيته أنه ضعيف الشخصيه أمام الوالده ويمكن أن هذه الصفه كانت ستؤثر على حياتك مستقبلا ( وَعَسَىٰ أَن تَكْرَ‌هُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ‌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ‌ لَّكُمْ ۗ وَاللَّـهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿٢١٦-البقره﴾ .
    .أسأل الله أن يبدلك خيرا منه بأن يرزقك بالزوج الصالح الذى يعينك على طاعة الله ويحفظك ويصونك فأنتى جوهره نادرة الوجود فى هذا الزمن ياابنتى الا من رحم ربى ,وأود أن أسمع أخبار طيبه عنك بأن تلتفتى الى دراستك وتكملى مشوارك الايمانى ولاتجعلى الشيطان يؤثر عليكِ ويبعدك عن الطريق ,وأنا تحت أمرك دائما فلاتترددى ,
    ونسأل الله لك التوفيق والسداد .
    والله أعلم .

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: ارجو الدخول للام الفاضلة ضروووووووورى جداااااااا

      الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ,أما بعد
      مرحبا ابنتى الفاضله واعلمى ياابنتى أن
      أفكارك مسئولة عن مشاعرك وعن سلوكك فالحسد يعبر عن الغضب والإحباط وعن انخفاض تقدير الذات، فيكون الشخص غاضبا لأنه لا يستطيع الحصول على ما حصل عليه غيره، أو أن الآخر سبب له الكثير من الألم فيعبر عن ألمه بكره الخير له، كما قد يكون فاقد للثقة في نفسه وفي قدرته على تحقيق ما يتمنى أو مثل ما حقق غيره.
      وكي تتخلصي من مشاعرك إن كان حسدا قول الله تعالي :
      ( وَكَذَلِكَ فَتَنَّا بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لِيَقُولُوا أَهَؤُلاءِ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنْ بَيْنِنَا أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِالشَّاكِرِينَ ) ( الأنعام : 53 ) .

      وقوله تعالى :
      ( أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَتَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضاً سُخْرِيّاً وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ ) ( الزخرف : 32 ) .

      فتدبري قوله عز من قائل بأن نعمه على عبيده بعلمه وبرغبته، ونحن والعياذ بالله لا نعترض على أمر الله أبدا، فهو يقسم كيف يشاء فيمنع ما شاء ويكرم من شاء وكله امتحان ليعرف من صبر ومن شكر، ولا أعتقد أن الحسد يدخل ضمن الرضا أو الشكر أو الصبر!!!
      " عليك بدعاء اللهم رضني بما أعطيتني وبارك لي فيما رزقتني وأخلف علي كل غائبة منك بخير" ، وتذكري أن من نعيم الجنة الذي ذكره رب العالمين أنه سينزع من قلوب أهلها الغل فيصبحوا أخوانا!! فلم لا نغترف بعض هذا النعيم في الدنيا ونرضى ؟؟

      قد يكون ما تشعرين به غيرة محمودة تدفعك للاهتمام بنفسك وتكثيف الدعاء لرب العالمين فلماذا لاتهتمى بإكمال دراستك ,وماذا يمنعك بأن تتعلمى علم شرعى ,لاشىء مستحيل ياابنتى المهم الاراده القويه والعزيمه والثقه فى الله أولا ثم الثقه بالنفس ,فلا تقسي كثيرا على نفسك ولكن لا تستلمي لأفكارك فلن تستطيعي أن تقطعي كل علاقتك بصديقاتك إن يسر الله لهن رزقهن قبلك, فغيري طريقة تفكيرك في خطبة صديقاتك كي تتغير مشاعرك وتذكري بأن رزقها لها ورزقك لك وأن الله لا ينسى أحد من فضله ولا يرد داعي ما لم يعجل. والحاله الماديه أو المستوى الاجتماعى كما أسلفنا لايؤثر أبدا فى شىء كتبه الله ,(إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ) . ياابنتى زوجك مكتوب ومقدر فى اللوح المحفوظ منذ خمسين ألف سنه فلا شىء سيكتب جديد جفت الآقلام وطويت الصحف ,فإرضى بما قسمه الله لكِ ولاتدرى أين الخير ومتى ,,عيشي حياتك ياابنتى وشاركي صديقاتك فرحهم فالفرح معدي وجميل أن نعيش بين الفرحين السعداء فننعم مثلهم وعليكِ بتكثيف الدعاء.ولاتنسى الإستغفار
      (( ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا
      وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا ) ))

      الإستغفار نعمه عظيمه أغلبنا يجهلها ويجهل فوائدها

      -كل ليلة أطرقي باب خالقك وأدعي وأشكي له همومك وستشعرين براحة عميقة
      -كل انسان مبتلى في هذه الدنيا ولانعلم أين الخير لنا
      -ربما الله صرف عنك أولئك الخطاب لخير لك
      -أو ربما هو يختبرك ويمتحنك ويختبر صبرك وقدرة تحملك
      هل ستشكرين أم ستسخطين
      أو ربما يمتحنك ليسمع دعائك
      -عليك بسهام الليل فأنها لا تخطأ لكن لها أمد وللأمد إنقضاء
      -عليك بحسن الظن بالله فانه من موجبات استجابة الدعاء
      فرج الله همك وغمك
      وأنظري الى من هم أصعب منك أبتلاء فإن مشكلتك سوف تهون عليك
      وقولي الحمد لله رب العالمين ,واعلمى ياابنتى أن هناك بنات أغنياء متعلمات تعليم عالى وجميلات ولم يأتيهن النصيب الى الآن ,فلا تدعى الشيطان يؤثر عليكِ ويكرهك فى كل شىء ويسخطك من رحمة الله
      قربى ياابنتى من الله أكثر ادعيه فى جوف الليل أن يرزقكِ بالزوج الصالح وان شاء الله تبشرينا قريبا وفقكِ الله ورزقكِ الرضا بماقسمه الله ,وأزال همك وحقق لكِ ماتتمنيه .

      زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
      كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
      في
      :

      جباال من الحسنات في انتظارك





      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
      x
      x
      يعمل...
      X