إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هاااااام جدااااااا لو سمحتم (هل الرقية تكون من كل الأمراض، وكيف تكون)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هاااااام جدااااااا لو سمحتم (هل الرقية تكون من كل الأمراض، وكيف تكون)

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    هل الرقية الشرعية ممكن تكون في الشفاء من الكل الامراض زي مثلا تساقط الشعر
    لأن عملت ادوية كثيييييييير و رحت للدكتورة و مفيش فايدة
    فقلت اني ممكن يكون عين أو حسد
    ممكن تدلوني أعملها زي ؟؟
    الايات و الاحاديث اللي اقولها ؟ و كم مرة ؟
    و اداوم عليها كل يوم ؟ و ايه هي النية اللي لازم تكون عندي بالظبط ؟
    و أعملها على الماء أو زيت أو لوحدها ؟ و لو لوحدها لازم احط ايدي على شعري ؟
    يا ريت بالتفصيل إذا امكن
    جزاكم الله خيرا و رزقكم الجنة بغير حساب و لا سابقة عذاب
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 25-08-2012, 12:02 PM.

  • #2
    رد: هاااااام جدااااااا لو سمحتم

    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    الأُخْتُ السَّائِلَةُ الكَرِيمَةُ
    السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
    أمَّا بَعْدُ؛
    فَالحَمْدُ للهِ؛
    أَرْجُو مُرَاجَعَة المَوْضُوع في الرَّابِطِ التَّالِي، فَفِيهِ تَفْصِيلٌ للأَمْرِ، وإِنِ احْتَجْتِ مَزِيدًا مِنَ البَيَانِ فَأَهْلاً بِكِ هُنَا مِنْ جَدِيدٍ.
    مريضة .. كيف أتعامل معها

    وأَيْضًا:
    فضل الرقية وأدعيتها
    هل تصح هذه الرقية من الوباء

    وهَذَا مَا أَعْلَمُ؛ واللهُ تَعَالَى أَعْلَى وأَعْلَمُ
    إِنْ أَخْطَأْتُ فَمِنْ نَفْسِي، وأَسْتَغْفِرُ اللهَ، وإِنْ أَصَبْتُ فَمِنْ عِنْدِ اللهِ، والحَمْدُ للهِ
    والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: هاااااام جدااااااا لو سمحتم (هل الرقية تكون من كل الأمراض، وكيف تكون)

      جزاكم الله خيرا كثيرا على ردكم و اسأله سبحانه ان يجعلكم من سكان الفردوس الأعلى رفقة النبي محمد صلى الله عليه و سلم

      لي بعض الاسئلة بارك الله فيكم
      بعد ما قرأت الفتاوى اللي حضرتكم نزلتوها اكتشفت ان فعلا في اغلب اعراض الإصابة بالعين
      و بالنسبة للعلاج فيه طريقين
      لو كنا عارفين العائن يبقى يغتسل في الماء و يصب على راس المصاب بالعين من الخلف
      و لو مش عارفين يبقى نستخدم الأذكار و الايات القرآنية
      ------------------------------------------------------------------------------

      فمن القرآن الكريم : قراءة الفاتحة ، والمعوذات ، وآية الكرسي ، والآيات التي يذكر فيها السحر وإبطاله ، كما في سورة الأعراف ويونس وطه ، وقد سبق بيان هذه الآيات في جواب السؤال رقم (12918)

      ومن الأدعية الواردة في السنة :

      اللهم رب الناس ، أذهب البأس اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقماً ) ( ثلاث مرات ).

      بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك .

      بسم الله ثلاثاً ، ثم يقول سبع مرات : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.

      أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة .

      فهذه أدعية ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، يقرؤها المريض أو المصاب بالسحر أو العين ، ويجوز أن يقرأها على ماء ، ويشرب من هذا الماء أو يغتسل .

      --------------------------------------------------------------------------------

      اسئلتي
      1/ من بين الأذكار
      -بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك .-
      الذكر ده لو عايزين نرقي به شخص اخر غير نفسنا ؟

      2/ لو عايزين نشرب هذا الماء نشربه كم مرة في اليوم و نداوم عليه إلى متى ؟ و هل أنفث في الماء قبل القراءة ؟
      و لو مش عايزة اعمله على ماء يعني قراءة بس لازم احط ايدي على شعري و لا بلاش ؟ و الايات تقرأ كم مرة لأن هذا لم يذكر في الفتاوى

      3/ بالنسبة للنية يعني اقول أنا عايزة الرقية دي تكون سبب شفائي من العين و ان الشفاء بيد الله سبحانه و تعالى ؟ صح كده

      4/ في اخر الفتوى كان مكتوب ان من أسباب استجابة الدعاء هو اننا نثني على الله و نصلي على الرسول صلى الله عليه و سلم في الاول قبل ما نقرأ الايات و الأذكار, كيف يكون الثناء على الله ؟ الصيغة

      صدقا أنا متأسفة جدا على كثر الاسئلة
      أتمنى ما كنش أزعجتكم بكثرة اسئلتي لكن الامر مهم جداااا
      جزاكم الله عنا خير الجزاء
      التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 29-08-2012, 10:38 AM.

      تعليق


      • #4
        رد: هاااااام جدااااااا لو سمحتم (هل الرقية تكون من كل الأمراض، وكيف تكون)

        بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
        الأُخْتُ السَّائِلَةُ الكَرِيمَةُ
        السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
        أمَّا بَعْدُ؛
        فَالحَمْدُ للهِ؛
        بالنِّسْبَةِ لقَوْلِكِ أَنَّكِ اكْتَشَفْتِ أَنَّ أَعْرَاضَ الإِصَابَة بالعَيْنِ مَوْجُودَةٌ عِنْدَكِ؛ فَأَقُولُ: هَذِهِ الأَعْرَاضُ مُجَرَّد عَلاَمَاتٍ ظَنِّيَّةٍ، قَدْ تَتَخَلَّفُ في بَعْضِ الحَالاَتِ، وقَدْ تَزِيدُ أَوْ تَنْقُصُ في حَالاَتٍ أُخْرَى، فَقَدْ جَمَعَهَا المُعَالِجُونَ بمُلاَحَظَةِ الحَالاَتِ الَّتِي تَرَدَّدَتْ عَلَيْهِم، وهَذَا لا يَعْنِي أَنَّهَا كُلُّ العَلاَمَات في كُلِّ الحَالاَتِ، كَمَا أَنَّهَا قَدْ تَظْهَر هِيَ هِيَ، ولَكِنَّهَا لا تَكُون بسَبَبِ الإِصَابَة بالعَيْنِ، ولَكِنْ قَدْ تَكُون بسَبَبِ الإِصَابَة بمَرَضٍ عُضْوِيٍّ أو نَفْسِيٍّ عَادِيّ جِدًّا، لِذَا يَجِبُ التَّأَكُّد أَوَّلاً أَنَّهَا لَيْسَت بسَبَبِ مَرَضٍ عُضْوِيٍّ، حَتَّى لا نَضَع عِلاَجًا لمَرَضٍ غَيْر مَوْجُود ونَتْرُك عِلاَج المَرَضِ المَوْجُودِ.

        المشاركة الأصلية بواسطة غير مسجل مشاهدة المشاركة
        1/ من بين الأذكار-بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك .- الذكر ده لو عايزين نرقي به شخص اخر غير نفسنا ؟

        هُوَ لرُقْيَةِ النَّفْسِ والغَيْرِ عَلَى حَدٍّ سَوَاء.

        المشاركة الأصلية بواسطة غير مسجل مشاهدة المشاركة
        2/ لو عايزين نشرب هذا الماء نشربه كم مرة في اليوم و نداوم عليه إلى متى ؟ و هل أنفث في الماء قبل القراءة ؟ و لو مش عايزة اعمله على ماء يعني قراءة بس لازم احط ايدي على شعري و لا بلاش ؟ و الايات تقرأ كم مرة لأن هذا لم يذكر في الفتاوى

        السُّوَر والأذْكَار الخَاصَّة بالرُّقْيَةِ تَأخُذ شَكْلاً مِنْ ثَلاَثَةِ أشْكَالٍ:
        - إمَّا أنْ تَكُونَ الأحَادِيث قَدْ جَاءَت بتَحْدِيدِ عَدَدِ مَرَّاتٍ لَهَا (ثَلاَث أو سَبْع مَرَّات مَثَلاً)، فهذه تُقَالُ بالعَدَدِ الَّذِي ذُكِرَ، كقَوْلِهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ [ ضَعْ يَدَكَ عَلَى المَكَانِ الَّذِي تَألَّمَ مِنْ جَسَدِكَ وقُل: بِسْمِ الله ثَلاَثًا، وقُل سَبْع مَرَّات: أعُوذُ بعِزَّةِ الله وقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أجِدُ وأُحَاذِرُ ].
        - وإمَّا لَمْ يُذْكَر لَهَا عَدَد، ولَكِنْ يُفْهَم مِنَ الحَدِيثِ أنَّهَا تُقْرَأ مَرَّة وَاحِدَة فَقَط.
        - وإمَّا لَمْ يُذْكَر لَهَا عَدَد، ولَكِنْ يَجُوز تِكْرَارهَا (كَالأدْعِيَةِ العَامَّةِ)، كَقَوْلِ ابْن عَبَّاس رَضِيَ اللهُ عَنْهُ [ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ يُعَوِّذَ الحَسَن والحُسَيْنِ ويَقُولُ: إنَّ أبَاكُمَا (يَعْنِي إبْرَاهِيم عَلَيْهِ السَّلاَم) كَانَ يُعَوِّذُ بِهَا إسْمَاعِيل وإسْحَاق: أعُوذُ بكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وهَامَّةٍ ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لاَمَّةٍ ].
        وبالتَّالِي يَتَوَقَّف أمْر العَدَد عَلَى الحَدِيثِ أو الأحَادِيثِ الَّتِي تَكَلَّمَت في هذه السُّورَةِ أو هذا الذِّكْرِ، ولَكِنْ يَجُوزُ تِكْرَار الرُّقْيَة نَفْسهَا أكْثَر مِنْ مَرَّة، وبالتَّالِي حَتَّى لَوْ كَانَت السُّوَر والأذْكَار تُقَال مَرَّة وَاحِدَة في الرُّقْيَة، فَتِكْرَار الرُّقْيَة نَفْسهَا يَحِلّ المُشْكِلَة ويَفِي بالغَرَض، ودَلِيلُ التّكْرَار قَوْلُ أُمّ المُؤْمِنِينَ عَائِشَة رَضِيَ اللهُ عَنْهَا [ أنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ كَانَ إذا اشْتَكَى يَقْرَأ عَلَى نَفْسِهِ بالمُعَوِّذَات ويَنْفُث، فَلَمَّا اشْتَدَّ وَجَعهُ كُنْتُ أقْرَأُ عَلَيْهِ وأمْسَحُ بيَدِهِ رَجَاء بَرَكَتهَا ]، ولَكِنْ شَرْط تكْرَار الرُّقْيَة ألاَّ يُعْتَقَد فَضْل مُعَيَّن لعَدَدِ مَرَّات التّكْرَار.

        وبالنِّسْبَةِ للفَاتِحَة تَحْدِيدًا، فَهِيَ مِنَ الَّتِي يُكَرَّر حَتَّى يَحْصُل الشِّفَاء بإذْنِ الله.

        وعَلَى ذَلِكَ، فَإِنَّ شُرْبَ المَاءِ يَكُونُ مَرَّة وَاحِدَة في الرُّقْيَةِ، وبِمَا أَنَّ الرُّقْيَةَ يُمْكِن تِكْرَارُهَا، فَالشُّرْبُ يَكُون بمَرَّاتِ التِّكْرَار، ويُدَاوَمُ عَلَى الرُّقْيَةِ لِحِينِ الشِّفَاء بإِذْنِ الله، وإِنِ اكْتَفَيْتِ بمَرَّةٍ أَوْ مَرَّاتٍ فَلاَ بَأْسَ، فَلَيْسَ لَهَا عَدَدٌ مُحَدَّدٌ.
        التداوي بالماء المقروء عليه وكيفيته

        أَمَّا النَّفْثُ والقِرَاءَةُ، فَاخْتَلَفَ فِيهِمَا العُلَمَاءُ أَيُّهُمَا يُقَدَّم، والظَّاهِرُ أَنَّ النَّفْثَ يَكُون قَبْلَ القِرَاءَة، إِلاَّ أَنَّ الأَمْرَ في ذَلِكَ وَاسِعٌ، فَلاَ نَشُقّ عَلَى أَنْفُسِنَا فِيهِ.
        هل النفث يكون قبل القراءة أو بعدها؟

        مَلْحُوظَةٌ: يَجُوزُ تَسْخِين المَاء إِذَا كَانَ الجَوُّ بَارِدًا، ويَجُوزُ الاغْتِسَال بِهِ دُونَ تَجَرُّدٍ مِنَ المَلاَبِس، إِذْ أَنَّ الأَصْلَ أَنَّهُ لا يَجِب التَّجَرُّد مِنَ المَلاَبِس حَالِ الاغْتِسَال، لا في اغْتِسَالِ الرُّقْيَةِ ولا الجَنَابَةِ أَوْ نَحْوِهِمَا.
        القراءة على الماء للرقية وتسخينه لبرودة الجو

        وأَمَّا بالنِّسْبَةِ لوَضْعِ اليَدِ عَلَى الجَسَدِ أَثْنَاء الرُّقْيَة، فَلاَ يَلْزَم ذَلِكَ بالنِّسْبَةِ للشَّخْصِ نَفْسه، ويَتَأَكَّد المَنْع مِنْهُ مَعَ الغَيْرِ إِذَا كَانَت المَرْأَة تَرْقِي أَجْنَبِيًّا عَنْهَا أَوِ العَكْسِ، وتَخْصِيصُ الرَّأْس بوَضْعِ اليَدِ لَمْ يَرِدْ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ.
        حكم اعتياد وضع اليد على الرأس عند الدعاء أو القراءة
        هل يجوز للراقي مسّ المرأة التي يرقيها

        المشاركة الأصلية بواسطة غير مسجل مشاهدة المشاركة
        3/ بالنسبة للنية يعني اقول أنا عايزة الرقية دي تكون سبب شفائي من العين و ان الشفاء بيد الله سبحانه و تعالى ؟ صح كده
        نَعَمْ، تَنْوِينَ نِيَّةً صَالِحَةً بأَيِّ لَفْظٍ كَانَ بغَرَضِ الشِّفَاء والنَّفْع سَوَاء كَانَتِ الرُّقْيَة لَكِ أَوْ تَرْقِيهَا لغَيْرِكِ، وتَنْوِينَ بِهَا أَيْضًا اتِّبَاع سُنَّة النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ، والتَّوَكُّل عَلَى اللهِ، ومَا إِلَى ذَلِكَ مِنْ نَوَايَا طَيِّبَةٍ، إِذْ أَنَّ كُلَّ عَمَلٍ لاَبُدَّ لَهُ مِنْ نِيَّةٍ، إِلاَّ أَنَّ النِّيَّةَ مَحَلّهَا القَلْب، لا تُلْفَظ باللِّسَانِ سَوَاء بصَوْتٍ مَسْمُوعٍ أَوْ بغَيْرِ صَوْتٍ، النِّيَّةُ مَحَلُّهَا القَلْب فَقَط، ونَطْقُهَا مِنَ البِدَعِ المُخَالِفَة للسُّنّةِ.
        حكم النطق بالنية في العبادات

        المشاركة الأصلية بواسطة غير مسجل مشاهدة المشاركة
        4/ في اخر الفتوى كان مكتوب ان من أسباب استجابة الدعاء هو اننا نثني على الله و نصلي على الرسول صلى الله عليه و سلم في الاول قبل ما نقرأ الايات و الأذكار, كيف يكون الثناء على الله ؟ الصيغة

        الثَّنَاءُ عَلَى اللهِ يَكُون بِمَا هُوَ أَهْلٌ لَهُ، والأَمْرُ في ذَلِكَ وَاسِعٌ جِدًّا لا يُحْصَى شَرِيطَة صِحَّة الأَلْفَاظ وبُعْدهَا عَنِ المُخَالَفَاتِ العَقْدِيَّةِ والأَلْفَاظ المُبْتَدَعَة المُنْتَشِرَة عَلَى الانْتَرْنِتّ، فَيَثْنِي المَرْءُ عَلَى اللهِ بِمَا يَفْتَحُ اللهُ عَلَيْهِ بِهِ مِنْ كَلِمَاتٍ، ويُسْتَحَبُّ في ذَلِكَ مَا جَاءَ في القُرْآنِ والسُّنَّةِ مِنْ ثَنَاءٍ، فَهِيَ أَكْمَل صِيَغِ الثَّنَاءِ، وفِيمَا يَلِي بَيَانُ ذَلِكَ:
        كيف يكون تمجيد الله والثناء عليه قبل الدعاء
        أبلغ الثناء على الله بالدعاء
        من صيغ الثناء على الله تعالى قبل الدعاء

        وهَذَا مَا أَعْلَمُ؛ واللهُ تَعَالَى أَعْلَى وأَعْلَمُ
        إِنْ أَخْطَأْتُ فَمِنْ نَفْسِي، وأَسْتَغْفِرُ اللهَ، وإِنْ أَصَبْتُ فَمِنْ عِنْدِ اللهِ، والحَمْدُ للهِ
        والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

        زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
        كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
        في
        :

        جباال من الحسنات في انتظارك





        تعليق


        • #5
          رد: هاااااام جدااااااا لو سمحتم (هل الرقية تكون من كل الأمراض، وكيف تكون)

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
          تتمة لما ذكره إخواننا في الفريق وتعليقا على كلامكم هنا ..

          بعد ما قرأت الفتاوى اللي حضرتكم نزلتوها اكتشفت ان فعلا في اغلب اعراض الإصابة بالعين


          و بالنسبة للعلاج فيه طريقين
          لو كنا عارفين العائن يبقى يغتسل في الماء و يصب على راس المصاب بالعين من الخلف
          و لو مش عارفين يبقى نستخدم الأذكار و الايات القرآنية

          الأصل هو الاغتسال ولكن إن لم تستطيعي فعل ذلك فيمكن أخذ أثر له
          [ ما هي كيفية أخذ الآثر ؟ وهل ينفع هذا الأثر إذا علم العائن ؟
          الجواب / كيفية أخذ الأثر : من أي شئ مسه العائن من ريق أو عرق لأن المقصود هو رائحة العائن لكي تطرد شيطانه المتسلط على المعيون فيؤخذ مثلا : بقايا أكله أو شربه أو ما مسه جسده من المباحات كما كمسح مقبض الباب ولو لمرة واحدة فإنها نافعة بإذن الله كما هو مشاهد . ولا يكرر أخذ الأثر لأنه أشبه بالتطعيم لمرة واحدة فقط . أما علم العائن بأخذ الأثر فإنه لا يضر فهذا عامر العائن رضي الله عنه قد قال له النبي صلى الله عليه وسلم [ اغتسل لأخيك ] ,وهو يعلم أنه أصاب سهلا بعينه .أ.هـ] من كتاب كيف تعالج مريضك للشيخ عبد الله السدحان .
          ويتم وضع هذا الأثر في ماء ويستخدم هذا الماء في صبه على راس المصاب لينزل على باقي جسده وأما إن كانت العين اصابت بطنه فيشرب منه ..
          وتعليقا على ما قيل : لا يكرر فعل ذلك كثيرا كي لا يدخل الانسان في وسوسة وأما علم العائن فالأفضل لا تعلميه .
          طيب هل يجوز أن أتهم أحدا أنه هو من أصابني بالعين ؟
          نعم يجوز ذلك وهذا ليس من باب سوء الظن لأن العائن قد يكون قال كلمته مزاحا أو إعجاب ولم يذكر الله فتأثرت] به ومسألة الاتهام جائزة ودليل ذلك ما جاء بالحديث [ من تتهمون ].
          [ ما هي طرق للاتهام ؟
          الجواب / إما أن يسمع أو ينقل له وصف قيل عنه بدون تبريك وإما يرى يالمنام رؤيا تدل على العائن , وإما يحس بضيقة وتكدر من بعض الشخاص دونما سبب واضح , وإما أن يقرأ عليه القرآن فيخطر في باله أثناء القراءة عليه عدة أشخاص يظن أنهم العائنون في الغالب , وهذه الطرق ظنية لا يقطع بها ولكن يستأنس بها مع إحسان الظن في الجميع أ.هـ ]
          من كتاب كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية
          أما عن طريقة العلاج من العين :
          قراءة الرقية الشرعية الخاصة بالعين مع العلم أن القرآن كله شفاء ويجب على من يقرأ الرقية أن يكون على يقين أنها ستكون سببا لشفاءه لأنها من كلام الله جل وعل ولا يفعلها من باب التجربة .
          [ وهذه آيات وأروراد الرقية للعين
          من الايات : الفاتحة , أول البقرة , آية الكرسي , خواتيم البقرة , أول ىل عمران , آخر الحشر , قوله تعالى : ( فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ) البقرة / 137 , ( وإن يكاد الذي كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون ) القلم 51 , ( أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكا عظيما ) النساء 54 , ( فارجع البصر هل ترى من فطور ) الملك 3, ( يا قومنا أجيبوا داعي الله وآمنوا به يغفر لكم من ذنوبكم ويجركم من عذاب آليم ) الأحقاف 31 , المعوذتان , سورة الاخلاص , وتقرأ آيات الشفاء وهي : 0 وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا ) الإسراء 82 , 0 قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ) فصلت 44 و ( يا ايها الناس ثد جائتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدة ورحمة للمؤمنين ) يونس 57 , ( ويشف صدور قوم مؤمنين ) التوبة 41 , ( وغذا مرضت فهو يشفين ) الشعراء 80 .
          ومن الأدعية : [ أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ] سبع مرات , [ أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ] ثلاث مرات , [ اللهم رب الناس أذهب البأس واشف انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك , شفاء لا يغادر سقما ] ثلاث مرات , [ حسبي الله لا إله إلا هو توكلت عليه وهو رب العرش العظيم ] سبع مرات , [ بسم الله الذي يضر مع اسمه شئ في الرض ولا في السماء وهو السميع العظيم ] ثلاث مرات , [ اللهم أذهب عنه حرها وبردها ووصبها ] .أ.هـ ] من كتاب كيف تعالج مريضك بالرقية الرعية .

          2- يرجى من المريض أن يخرج صدقة بنية الشفاء عملا بقوله صلى الله عليه وسلم ( داووا مرضاكم بالصدقة ) .
          3- المحافظة على الاذكار دائما وخصوصا أذكار الصباح والمساء .
          4- عدم الغضب .
          وأخيرا وليس آخرا التقرب إلى الله بالطاعات وترك المنكرات وهذا ليس لغرض الشفاء فقط ولكن لأن هذا هو حق ربنا علينا في الصحة والمرض ولهذا خلقنا لعبادته سبحانه وشكر نعمه بوضعها في طاعته لا بمعصيته بها ..
          فائدة :
          [ للرقية طرق ثبتت عن النبي صلى الله عليه وسلم هي : 1- قراءة الرقية مع النفث ( وهو الريق الخفيف ) . نهاية كل ىية أو مجموعة من الايات أو نهاية القراءة . 2- القراءة بدون نفث . 3- القراءة ثم أخذ الريق بالإصبع ثم خلطه بالتراب ومسح موضع الألم به . 4- قراءة الرقية مع مسح موضع الألم .] أ.هـ من كتاب كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية .
          [ من علامات الإنسان المصاب بالعين :
          صداع , وصفرة وجه ,وكثرة التعرق , وتبول كثير , وكثرة تجشأ وتثاؤب , وقلة نوم أو كثرته , وضعف شهية , ورطوبة يديه ورجليه مع تنمل فيهما , وخفقان في القلب , وخوف غير طبيعي , وغضب وانفعال شديدان , وحزن وضيق في الصدر , وألم أسفل الظهر وبين الكتفين ,وأرق بالليل ز وقد توجد هذه العلامات كلها أو بعضها على حسب قوة العين وكثرة العائنين , كما أنها قد توجد في غير المصاب بالعين بسبب مرض عضوي أو نفسي .أ.هـ ]من كتاب كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية .

          وأنصحكم بقراءة كتاب كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية للشيخ السدحان , فهو ماتع حقا كما يرجى التأكد من خلوكم من أمراض عضوية مع العلم أنه لو حتى كان هناك مرض عضوى فيرجى قراءة الرقية فكلام الله شافي للأمراض ( ولأن الكثير من الأمراض وخصوصا التي لم يعلم سببها كالسرطان قد يكون سببها العين فقد ورد بالأحاديث [ كقوله صلى الله عليه وسلم : أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين وقوله صلى الله عليه وسلم : العين تدخل الرجل القبر والجمل القدر )وهذا لا يعني أن تتركي الأدوية الحسية كالأقراص وغيره فهذا مطلب شرعي وهو من باب الأخذ بالأسباب والشفاء بيده سبحانه وتعالى ..


          شفاكم الله وعافاكم ..
          -----------
          أي استفسار آخر تفضلوا به ..

          التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 06-09-2012, 01:37 AM.

          زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
          كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
          في
          :

          جباال من الحسنات في انتظارك





          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
          x
          x
          يعمل...
          X