إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكلة عقيدة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشكلة عقيدة

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    لن أطيل عليكم ، عندي مشكلة في العقيدة ... أعلم أن الله سبحانه من خلق كل شيء و أن الإسلام دين حق لكن ..

    لدي شخص من معارفي تبنى الإلحاد منهجا ، و شاطرتني هذه المعرفة بطريقة تفكيرها ، فوجدت بعضاً من كلامها منطقيا و لمت نفسي على ذلك لكن تلك الأفكار تتردد علي و بالتالي أتمنى أن أجد أجوبة بينكم :

    * ختان المرأة أليس تعدٍ على رغباتها أبدياً ؟

    * لماذا نرجع كل تدابير الغرب حرباً ضد الإسلام بينما هي تدابير خاصة ببلادهم و ما دام المرء من البلد عليه احترام قوانينه ؟

    * لماذا نحارب الآخر على اختياراته ؟! إذا اثنان اتفقا على الزنا لماذا الجلد ؟ و لماذا قطع اليد ؟ أنا أريد فقط أن أفهم كيف نعاقب الآخرين على حرياتهم ؟

    أنا متأسف على هذه الأسئلة لكنني فعلاً في حيرة من أمري

  • #2
    رد: مشكلة عقيدة

    أنتظر الرد قريبا

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: مشكلة عقيدة

      و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

      بالنسبة لختان الإناث فليس بواجب حتى يبنى عليه مشكل
      و هذا كلام الشيخ المنجد
      السؤال : امرأة تسأل عن حكم الختان بالنسبة للمرأة لأنها قرأت حديثاً عن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر المرأة كيف تفعل الختان …
      فهل الختان للمرأة واجب أم سنة وإذا كان واجباً ما كيفيته وما هو الجزء الذي يقطع ؟

      الجواب:
      الحمد لله
      قال ابن قدامة رحمه الله في كتابه المغني : فأما الختان فواجب على الرجال ومكرمة في حقّ النساء وليس بواجب عليهن ، هذا قول كثير من أهل العلم . قال ( الإمام ) أحمد : الرّجل أشدّ .. والمرأة أهون . المغني 1/70
      ويكون ختان الأنثى بقطع شيء من الجلدة التي كعرف الديك فوق مخرج البول ، والسنّة أن لا تُقطع كلّها بل جزء منها . الموسوعة الفقهية 19/28
      ومن الحكمة أن يُتبع في ذلك المصلحة فإن كانت القطعة كبيرة أُخذ منها وإلا تُركت ولعل ذلك يختلف باختلاف خِلقة النّساء وهذا يتفاوت بين البلاد الحارّة والباردة .
      وقد ورد في موضوع ختان النساء حديث مرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم : " الختان سنّة للرجال ، مكرمة للنساء " ولكنه مختلف في صحته : انظر سلسلة الأحاديث الضعيفة للألباني رقم 1935
      وورد في كيفية الختان حديث عن أمّ عطية رضي الله عنها أنّ امرأة كانت تختن بالمدينة فقال لها النبي صلى الله عليه وسلّم : " لا تنهكي ( أي لا تستأصلي وتبالغي في الختان ) فإنّ ذلك أحظى للمرأة وأحبّ إلى البعل " . رواه أبو داود في كتاب الأدب من سننه وقال : هذا الحديث ضعيف .
      ولعلّ فيما تقدّم من كلام أهل العلم كفاية . والله تعالى أعلم

      - أما مسألة حرية الغرب في سن ما يراه مناسبا له في بلده فلا نعترض عليه إلا من باب مناقضة ما يدعيه و يتبجح به من حرية و إحترام لحقوق الإنسان و من باب المعاملة بالمثل في التدخل في شؤوننا مما هو من خصوصياتنا و ديننا فإنتقادنا لهم هو من باب فضحهم و كشف كذبهم و يتأكد هذا عندما نراهم يكيلون بمكيالين عندما يتعلق الأمر بالأديان فمثلا يعتبرون الخمار غطاء الرأس رمزا دينيا و يمنعون بسببه المسلمات من العمل و الدراسة و لكنهم في نفس الوقت لا ينبسون ببنت شفة عندما يتعلق الأمر بقبعة اليهود و ظفائر شعرهم ولا بعمائم السيخ و لحاهم و لا بلباس الرهبان البوذيين و هذا ما يجعل أي إنسان حر ينتقد هذه المعاملة السيئة المقصودة للمسلمين .

      - أما المسالة الثالثة و هي الزنا برضا الطرفين فهي مبنية على أساس كون الطرفين مسلمين يقران بأحكام الشريعة و فوق ذلك على كون العقوبة قانون و ليس للناس حرية في إحترام القانون أو إنتهاكه فالقانون هو القانون و مثال هذا أن الغرب الديمقراطي يعاقب على الزنا حتى لو كان برضا الطرفين إذا كان أحد الطرفين أو كلاهما متزوجا بآخر و يعاقبون الطرفين إذا كان دون سن الرشد الذي يحددونه هم بيوم أو حتى بساعة زمن .
      أما السرقة فليس فيها حرية و فيها عقوبة معلنة و قانون معروف فمن عرف العقوبة و سرق فعليه بتحمل المسؤلية لأن هذا يدل على جرعة إجرام زائدة أما إذا كان فقيرا أو محتاجا أو مضطرا لظروف معينة فهذه حالات تراعيها الشريعة و الحدود تدرء بالشبهات .

      أجاب على الأسئلة المحاور متروي
      جزاه الله خيرا على خدمة المسلمين

      زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
      كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
      في
      :

      جباال من الحسنات في انتظارك





      تعليق


      • #4
        رد: مشكلة عقيدة

        اتمني من الفريق اظهار ردي اذا راي فيه افاده لصاحب الموضوع

        بالنسبه لختان الاناث انا لي قريبه كانت عند طبيبه نساء ودخلت امراة تشكو من شئ ما فقالت لها الطبيبه ان علاجها في الختان هل بالعقل لا نقوم بختانها وهي في حاجه له

        بالنسبه للزنا وباتفاق احدي الطرفين والحريه

        اتعرف اولا معني الحريه

        لو الاتنين دول زنو ده مش تعدي وظلم لازواجهم وانتقاص لحقوقهم

        ولو مش متزوجين ده مش ظلم لوالد البنت اليس هذا مما يسئ له

        هو حضرتك ترضي ان اختك او زوجتك او امك تزني مادام هي موافقه بحكم انها حره ودي حريه شخصه
        من وجهه نظرك ان الحريه مطلقه

        لم يمر فيلسوف في تاريخ الفلسفه كلها بيقول ان الحريه مطلقه لا كانط ولا روسو ولا ابن رشد ولا كارتر ولا اي فيلسوف

        لكن المفهوم الحقيقي للحريه ان انت حر ما لم تضر

        وبالنسبه للسرقه ترضا حد يسرق مالك يعني لو حد سرق عربيتك هتقله انت حر مقدرش اعملك حاجه

        تعليق


        • #5
          رد: مشكلة عقيدة

          بصي يا أخت متفلسفة

          أنا لا أتفق معكِ بتاتاً عندما تقولين أن والد البنت مظلوم مسكين لو بنته زنت! ده مش طريقة تفكير حضرتك ! يعني بلاش ناخذ الموضوع من باب مراعاة مشاعر الآخرين لأن مفيش آخر يراعي مشاعري أنا ده أولاً .

          يعني أنا أرى في الزنا، و إن كنت لا أرضاها لا لنفسي و لا لغيري سواءً قريب أو بعيد ، لكن أنا أتكلم من باب الحرية و لا أرى في زنا غير المتزوجين اعتداءً على حرية أحد عشان حضرتك تتكلمي عن الحرية تنتهي عندما تمس حرية الآخر .

          بالنسبة للسرقة يا أختي أنا لم أقل لا عقاب أنا بقول ليــــه قطع اليد ده عقوبة صعبة جداً بالعكس بدل ما الواحد يتوب و يروح يدور على أي شغلانة حنعطلوا احنا خااااالص و يبقى beggar في الشارع . ده قصدي حضرتك .

          لكن جواب الفريق ريح بالي من سبيل إن ما دمت مسلم أو مسلمة لازم أخضع للقوانين و إلا أخرج من الإسلام حل من اثنين .

          عموماً جزاكم الله خيراً

          تعليق


          • #6
            رد: مشكلة عقيدة

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
            نرجو من صاحب المشكلة التسجيل بمنتدى التوحيد
            وعرض شبهاتك هناك ستجد إن شاء الله متخصصون وأساتذة لهم باع فى هذا الأمر

            http://www.eltwhed.com/vb/showthread...C9-%DA%DE%E1%C

            زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
            كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
            في
            :

            جباال من الحسنات في انتظارك





            تعليق


            • #7
              رد: مشكلة عقيدة

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              أنا لا أتفق معكِ بتاتاً عندما تقولين أن والد البنت مظلوم مسكين لو بنته زنت! ده مش طريقة تفكير حضرتك ! يعني بلاش ناخذ الموضوع من باب مراعاة مشاعر الآخرين لأن مفيش آخر يراعي مشاعري أنا ده أولاً .
              لم يدرك الأخ مبدأ تحريم الزنا فكلامنا هو عن المسلم الذي يؤمن بالكتاب و السنة لا عن الملحد فالمسلم بعد أن يقتنع بالإسلام عليه أن يلتزم بالقانون الإسلامي و هو حرمة الزنا فعندما يرتكب هذا الفعل يكون قد إنتهك القانون ..
              و أنت لم تعترض على كون المرأة المتزوجة الزانية مذنبة رغم أنها زنت بحريتها و عدم إعتراضك هنا يدل على وجود تناقض عندك فأنت تسلب من طرفين بالغين راشدين حرية تمتعهم ببعضهم البعض مراعاة لمشاعر طرف ثالث و أنت هنا رفضت أصلا وجود من يراعي مشاعرك ؟؟؟
              و هناك الكثيرون من الأزواج يمارسون الزنا لا بدافع الخيانة و الإنتقام بل بدافع الرغبة فقط فكثيرون لا يجدون متعتهم الجنسية في أزواجهم لأسباب كثيرة و هم لا يريدون فض هذه الزيجات ويحبون أزواجهم و زوجاتهم لكنهم لا يرون في علاقات عاطفية عابرة تشبع رغبة جنسية عندهم أي خلل أو خيانة و هذه وجهة نظر كثيرين من الناس خاصة في الغرب فعندما تأتي أنت أو غيرك و تحدد متى يكون الزنا مشروعا و متى يكون غير مشروع فتكون متعديا على حرية الآخرين لأنك لا تملك هذا الحق و هذا ما يفعله الغرب بدعاوي متاهفتة فعندما يزني شخص قبل بلوغه سن الرشد !!! تعتبر عندهم جريمة لكن بعد بلوغه تلك السن بساعة أيضا يصبح حرا ؟؟؟ فالذي يتحكم في حرية الناس هو القانون الوضعي الذي كتبه بضعة أفراد من الناس و أصبحوا على مدى القرون و الدهور يتحكمون في حرية الناس بدعاوي باطلة ؟؟؟
              أما كون زنا البنت أو الولد يؤذي مشاعر الوالد فهذه حقيقة في ثقافتنا الإسلامية فلا يمكن لك إخراج هذه المؤثرات و العيش في الخيالات و الأوهام و حتى الغرب عندهم هذه الثقافة بصورة أقل فهم يعتبرون الزنا حرية شخصية لكن يربطونها بالحب لا بالرغبة و لهذا ينظرون بنظرة محتقرة لمن تسلم نفسا كل يوم لرجل مختلف مع أنها حرة و بالغة و رشيدة لكنهم لا يتقبلون حريتها و يعتبرونها مومس فحتى الحرية عندهم غير مفهومة و غير مضبوطة ..
              و عندنا في الإسلام حرمة الزنا لأن البنات لسن لعبة بيد الذئاب فعندنا من أحب فتاة فعليه أن يعطي لذلك برهانا لا شك فيه و هذا أعظم تشريف للمرأة على عكس الغرب فعندهم مثلا الرجل يعيش مع المرأة سنوات طويلة جدا و ينجب منها أولادا و بناتا و مع ذلك لا يتزوجون
              و هذا لسبب واضح جدا و هو إنعدام الثقة و الآمان بينهما حيث يعيشان كالمتربصين ببعضهما البعض فمتى ما وجد أحدهما طرفا آخر إنفصل دون قيد أو شرط أو مروءة و دون أي حقوق للطرف الآخر ..

              بالنسبة للسرقة يا أختي أنا لم أقل لا عقاب أنا بقول ليــــه قطع اليد ده عقوبة صعبة جداً بالعكس بدل ما الواحد يتوب و يروح يدور على أي شغلانة حنعطلوا احنا خااااالص و يبقى beggar في الشارع . ده قصدي حضرتك .
              فهم قانون قطع اليد يكون بالنظر إلى تطبيقاته في العالم الإسلامي و ليس بناء على توهم أن كل الناس لصوص و بالتالي كل المجتمع سيمشي بيد مقطوعة ؟؟؟
              و من هنا نقول أن شدة العقوبة تقلل الجريمة بشكل كبير جدا جدا و ليس العكس و في المقابل ضعف العقوبة يزيد الجريمة بشكل كبير جدا جدا
              و هذا واضح جدا بالمقارنة بين الدول التي تطبق عقوبات السجن على اللصوص و بين دولة السعودية و رغم أنها لا تطبق الشرع و العدالة بالشكل الحقيقي لكن المقارنة بينهما تدل بوضوح أن السعودية أكثر أمنا و أقل جريمة بألاف المرات من أعظم دولة ديمقراطية تطبق السجن ؟؟؟
              و نعرف أيضا أن عقوبة السجن لم تحقق أية نتائج و جلبت كوارث لا حصر لها فالسجن هو جامعة الإجرام بلا نزاع و الأهوال التي تحدث داخله
              تجعل السارق ضحية لا حول له ولا قوة و زيادة على ذلك عقوبة السجن فيها تعدي في العقاب فهي لم تكتفي بعقاب السارق بل عاقبت كل أهل بيته من والدين و إخوة و زوجة و أولاد و هذا ظلم بين فالإبن الذي والده سارق محبوس كاليتيم بل هو أشد منه و الزوجة تصبح معلقة لا هي متزوجة ولا هي مطلقة فتصبح عرضة للإنحرافات فتضيع الأسرة كلها بسبب السجن ؟؟؟
              ثم السجن يتطلب مؤسسات كبرى تقوم عليه و يتطلب حراس و شرطة يعملون فيه و يتطلب أموالا ضخمة تصرف على المساجين و السجانين و تتطلب توفير مستشفيات و مراكز اجتماعية و استشارية و تتطلب مساحات ضخمة من الاراضي و هذا كله من أموال الشعب و دون مقابل و دون فائدة بينما عقوبة قطع اليد لها فوائد ضخمة أهمها :
              - تقليل السرقة إلى أقصى حد متخيل و فوق ذلك ضمان نهائي بعدم عودة السارق إلى الجريمة نهائيا .
              - عدم تضييع عمر السارق داخل السجن و في هذه الحالة يعيش كأي إنسان حدث له حادث و يبدأ حياته من جديد بشكل مختلف.
              - عدم ظلم الأبناء و الزوجة و الأهل .
              - عدم تضييع أموال الأمة في ما لا فائدة منه .

              و الأهم أن تطبيق الحد لا يكون فجأة و بدون مقدمات أو توعية بل تحدد الحكومة الإسلامية تاريخا محددا تبدأ فيه بالتطبيق و تعرف فيه بالعقوبة
              و تدل الفقراء على الطرق المشروعة في تحصيل الرزق من الحق في أموال الزكاة و السبيل فلا يؤخذ أحد على غرة أو جهل .

              و هذا بحث رائع حول شرعية السجن بالمدد للشيخ يوسف الأحمد
              http://www.saaid.net/Doat/yusuf/50.htm


              أجاب عليك المحاور متروى جزاه الله خيرا

              زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
              كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
              في
              :

              جباال من الحسنات في انتظارك





              تعليق


              • #8
                رد: مشكلة عقيدة

                بجد ما شاء الله عليكم يا حضرة الفريق

                بالنسبة لصاحب الموضوع

                اسال الله العلي العظيم ان يهدي قلبك للايمان وان يثبتك عليه ويبعد عنك وساوس الشيطان يااااااااااااارب

                تعليق


                • #9
                  رد: مشكلة عقيدة

                  السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

                  أنا متشكر لحضرتكم جداً على أجوبتكم التي فندت كل وساوس الشيطان في داخلي و فعلاً مكنتش مدرك للجوانب التي طرحتموها ... و هنا بتبان أهمية العلم الشرعي فلم كنت أملك البعض منه لما تمكنت أفكار صديقي مني بعض الشيء

                  دعاءكم لنا بالهداية و الثباث على التوحيد

                  جزاكم الله خيراً

                  تعليق


                  • #10
                    رد: مشكلة عقيدة

                    ثبت الله قلبكم على دينه
                    وننصحك بتوجيه هذا الشخص الملحد لعرض شبهاته فى منتدى التوحيد الذى وضعنا لك رابطه
                    وان تبتعد عنه نهائى

                    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
                    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
                    في
                    :

                    جباال من الحسنات في انتظارك





                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    x
                    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                    x
                    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
                    x
                    x
                    يعمل...
                    X