إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعبانة جدا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعبانة جدا

    السلام عليكم ورحمة الله

    انا تعبانة جدا في بيتنا الحياة جحيم ومشاكل
    انا دائما اتخاصم مع امي واختي
    دائم البيت مولع نار
    لانتحمل بعض مع بعضنا نكد في نكد
    عمري 28تزوجت سابقا ولم استطيع التحمل فتطلقت لاني كرهته ولم اتحمله
    رجعت لبيت اهلي
    رجع التعب معي
    نطلع السيارة نتخاصم والكل يسمع صوتنا
    نرجع متخاصمين
    وهكذا
    طول الوقت اصواتنا عالية
    وامي الله يهديها طول الوقت تصرخ وتدعي علينا وكلامها كثير وهي اصلا عصبية جدا ومتشائمة وتتألم كثيرا من المسؤولية التي تحملها ومن كونها عصبية جدا
    تشكي من الفقر وعدم الراحة
    ابي كبير في السن ومريض ولا يحمل اي مسؤولية في المنزل ابدا ابدا
    كامل المسؤولية على امي وعلينا ونحن 3 بنات
    لا اعرف مالعمل
    تعبت جدا
    اضافة الى انني لايتقدم لي احد ابدا
    تزوجت وعمري 27 بعد قيام ليل ورقية ودعاء علما انني لا يتم لي اي موضوع سابقا لكنني فشلت من 3 يوم في الزواج كرهت الدنيا كلها فتركته بعد معاناه شهرين وجلست فترة حتى رجعت لي نفسيتي
    خلالها انحرفت كثيرا ومشيت في طريق الغزل والمعاكسات ولم هكذا سابقا ابدا ولم اسلكه ابدا
    لم اكن سعيدة ابدا لكن مرحلة الاكتئاب اللتي وصلت لها
    ولكن الحمد لله هداني الله وتركت هذا الطريق
    الان انا في طريق التوبة
    وطابت نفسي كثيرا من الدنيا
    لكن المشاكل اللي في البيت تعبت نفسيتي جدا
    اضافة الى كلام امي الجارح جدا الذي اثقل كاهلي
    آه من حزن اللي في قلبي

    طول الوقت خصام ومشاكل
    مشكلتي اني لااتحمل تعبت جدا
    كلمت خاطبات كثير لغرض الزواج
    لكن الامر معقد جدا
    كلمت ممكن 100 خاطبه
    ولو جاء خاطب فإنه يذهب ولا يعود والكل مستغرب من هذا الامر
    فلايوجد مايعيبنا
    واختي اللي اكبر مني تزوجت شخص ولكنه مهملها وراميها عندنا طول الوقت وايضا لم تنجب لان زوجها لاينجب

    الحمد لله على كل حال
    احاول ان اتصبر واحمد الله على الحال
    لكن المشاكل كرهتني بنفسي
    في حال اغضب يضعف عندي الايمان

    بالنسبة للدعاء
    كنت دائمة الدعاء لكن تغير الحال معي
    بعد الطلاق
    فقد تالمت كثيرا ودعيت كثيرا واظلمت الدنيا في عيني وبعدها ماعدت قادرة على الدعاء
    انربط لساني
    اقوم لليل احيانا للصلاة
    لكن عندما اريد الدعاء اتوقف
    اخاف ان ادعي بزوج صالح ويكون لاخير فيه مثل السابق فأقول خيرة الله لي افضل من اختياري لنفسي
    واحيانا افكر في انني لو أعطاني الله فإنني انسى فضله فيأخذ نعمته مني
    وكثير من الأمور التي تجعلني اترك الدعاء
    وفي النهاية
    انا غير قادرة على الدعاء فلم اعد اقوى حتى وان لم تكن هناك افكار
    قد تظن انني جاهلة او بعيدة عن الله
    انا معلمة ويوجد في التزام نوعا ما
    لكنني لا اعرف مالخطأ في منزلنا
    كل مااعرفه انني من صغري من عمر 14 سنة بدأت نفسيتي سئة الى يومناهذا
    ارقي نفسي دائما
    لكنني لا استمر بسبب المشاكل
    اشك اننا قد نكون مسحورين
    لان اختي الكبرى المتزوجة تتأثر بآيات السحر كثيرا أما انا لا أتأثر
    واختي الصغيرة عصبية جدا لدرجة انها قد تقتل أحدهم لو غضبت


    دلوني رجاء
    وجزاكم الله خيراا

  • #2
    رد: تعبانة جدا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    أهلا بك اختنا الكريمة فى بيتك الثانى الطريق الى الله
    بداية نسأل الله ان يشرح صدرك وييسرامرك ويفرج كربك اللهم آمين
    ونذكرك بقوله تعالى

    (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ 155 الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَـــةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ 156أوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ)
    احنا مقدرين تماما اختنا الكريمة ما انتِ فيه ونسأل الله ان ييسر اموركم اللهم آمين
    لكن دائما تذكرى من هم اقل منك فى كل شيء انتِ اعطاك الله الصحة والعقل وحرم غيرك منها
    انتِ عندك قوت يومك من طعام وشراب وغيرك لا
    انت تستطيعين دخول الخلاء غيرك لا
    فلانسان عندما يتذكر نعم الله الكثيرة عليه تهون عليه مصائب الدنيا والابتلاء الذى يمر به
    وانتِ عليكِ ايضا بلخروج من تلك الحالة النفسية
    احفظى القرآن
    اشتركى فى انشطة دعوية وابتعدى عن كل ما يغضب الله عزوجل
    وتقربى من امك مساعدتها فى شؤن المنزل فهذا يفرح الأمهات
    وبنسبة ان ممكن يكون سحر ننصحك بلأتى من خلال تلك الفتوى
    من أصيب بالسحر ليس له أن يتداوى بالسحر فإن الشر لا يزال بالشر ، والكفر لا يزال بالكفر، وإنما يزال الشر بالخير، ولهذا لما سئل عليه الصلاة والسلام عن النُّشرة قال : (هي من عمل الشيطان) والنشرة المذكورة في الحديث : هي حل السحر عن المسحور بالسحر . أما إن كان بالقرآن الكريم والأدوية المباحة والرقية الطيبة فهذا لا بأس به ، وأما بالسحر فلا يجوز كما تقدم ، لأن السحر عبادة للشياطين ، فالساحر إنما يسحر ويعرف السحر بعد عبادته للشياطين ، وبعد خدمته للشياطين ، وتقربه إليهم بما يريدون ، وبعد ذلك يعلمونه ما يحصل به السحر ، لكن لا مانع والحمد لله من علاج المسحور بالقراءة وبالتعوذات الشرعية ، بالأدوية المباحة ، كما يعالج المريض من أنواع المرض من جهة الأطباء ، وليس من اللازم أن يشفى ، لأنه ما كل مريض يشفى ، فقد يعالج المريض فيشفى إن كان الأجل مؤخراً وقد لا يشفى ويموت في هذا المرض ، ولو عرض على أحذق الأطباء ، وأعلم الأطباء ، متى نزل الأجل لم ينفع الدواء ولا العلاج ، لقول الله تعالى : ( ولن يؤخر الله نفساً إذا جاء أجلها ) المنافقون/11 ، وإنما ينفع الطب وينفع الدواء إذا لم يحضر الأجل وقدر الله للعبد الشفاء ، كذلك هذا الذي أصيب بالسحر قد يكتب الله له الشفاء ، وقد لايكتب له الشفاء ، ابتلاء وامتحاناً وقد يكون لأسباب أخرى الله يعلمها جل وعلا ، منها : أنه قد يكون الذي عالجه ليس عنده العلاج المناسب لهذا الداء ، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لكل داء دواء فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله عز وجل ) وقال عليه الصلاة والسلام : ( ما أنزل الله داءً إلا أنزل له شفاء ، علمه من علمه وجهله من جهله ) .

    ومن العلاج الشرعي أن يعالج السحر بالقراءة ، فالمسحور يقرأ عليه أعظم سورة في القرآن : وهي الفاتحة ، تكرر عليه ، فإذا قرأها القارئ الصالح المؤمن الذي يعرف أن كل شيء بقضاء الله وقدره ، وأنه سبحانه وتعالى مصرف الأمور ، وأنه متى قال للشيء كن فإنه يكون فإذا صدرت القراءة عن إيمان ، وعن تقوى وعن إخلاص وكرر ذلك القارئ فقد يزول السحر ويشفى صاحبه بإذن الله ، وقد مر بعض الصحابة رضي الله عنهم على بادية قد لدغ شيخهم ، يعني أميرهم وقد فعلوا كل شيء ولم ينفعه ، فقالوا لبعض الصحابة : هل فيكم من راق ؟ قالوا : نعم فقرأ عليه أحدهم سورة الفاتحة ، فقام كأنه نشط من عقال في الحال ، وعافاه الله من شر لدغة الحية ، والنبي عليه الصلاة والسلام قال : ( لا بأس بالرقي ما لم تكن شركاً ) وقد رقى ورقي عليه الصلاة والسلام ، فالرقية فيها خير كثير ، وفيها نفع عظيم ، فإذا قرئ على المسحور بالفاتحة ، وبآية الكرسي ، وبـ ( قل هو الله أحد ) ، والمعوذتين ، أو بغيرها من الآيات ، مع الدعوات الطيبة الواردة في الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثل قوله صلى الله عليه وسلم لما رقى بعـض المرضى : ( اللهم رب الناس ، أذهب البأس ، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً ) يكرر ذلك ثلاث مرات أو أكثر ، ومثل ما ورد عنه صلى الله عليه وسلم أن جبريل عليه السلام رقاه صلى الله عليه وسلم بقوله : ( بسم الله أرقيك ، من كل شيء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك ) ثلاث مرات فهذه رقية عظيمة وثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، يشرع أن يرقى بها اللديغ والمسحور والمريض ، ولا بأس أن يرقى المريض والمسحور واللديغ بالدعوات الطيبة ، وإن لم تكن منقولة عن النبي صلى الله عليه وسلم إذا لم يكن فيها محذور شرعي لعموم قوله صلى الله عليه وسلم : ( لا بأس بالرقي ما لم تكن شركاً ) ، وقد يعافي الله المريض والمسحور وغيرهما بغير الرقية وبغير أسباب من الإنسان ، لأنه سبحانه هو القادر عل كل شيء ، وله الحكمة البالغة في كل شيء ، وقد قال سبحانه في كتابه الكريم ( إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون ) يس /82 ، فله سبحانه الحمد والشكر على كل ما يقضيه ويقدره ، وله الحكمة البالغة في كل شيء عز وجل .

    وقد لا يشفى المريض لأنه قد تم أجله وقدر موته بهذا المرض ، ومما يستعمل في الرقية آيات السحر تقرأ في الماء ، وهي آيات السحر في الأعراف ، وهي قوله تعالى ( وأوحينا إلى موسى أن ألق عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين) /117-119 ، وفي يونس وهي قوله تعالى ( وقال فرعون ائتوني بكل ساحر عليم ) إلى قوله جل وعلا ( ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون ) من أية 79 إلى أية 28، وكذلك آيات طه ( قالوا يا موسى إما أن تلقي وإما أن نكون أول من ألقى ) ... إلى قوله سبحانه ( ولا يفلح الساحر حيث أتى ) من أية 65 إلى أية 69 ، وهذه الآيات مما ينفع الله بها في رقية السحر ، وإن قرأ القارئ هذه الآيات في الماء وقرأ معها سورة الفاتحة ، وآية الكرسي وبـ ( قل هو الله أحد ) والمعوذتين في ماء ثم صبه على من يظن أنه مسحور ، أو محبوس عن زوجته فإنه يشفى بإذن الله ، وإن وضع في الماء سبع ورقات من السدر الأخضر بعد دقها كان مناسباً ، كما ذكر ذلك الشيخ عبد الرحمن بن حسن رحمه الله في ( فتح المجيد ) عن بعض أهل العلم في باب ( ما جاء في النشرة ) . ويستحب أن يكرر قراءة السور الثلاث ، وهي ( قل هو الله أحد ) و( قل أعوذ برب الفلق ) ( وقل أعوذ برب الناس ) ثلاث مرات . والمقصود أن هذه الأدوية وما أشبهها هي مما يعالج به هذا البلاء : وهو السحر ويعالج به أيضاً من حبس عن زوجته ، وقد جرب ذلك كثيراً فنفع الله به ، وقد يعالج بالفاتحة وحدها فيشفى ، وقد يعالج بـ ( قل هو الله أحد ) والمعوذتين وحدها ويشفى . والمهم جداً أن يكون المعالِج والمعالَج عندهما إيمان صادق ، وعندهما ثقة بالله ، وعلم بأنه سبحانه مصرف الأمور ، وأنه متى شاء شيئاً كان وإذا لم يشأ لم يكن سبحانه وتعالى ، فالأمر بيده جل وعلا ، ماشاء الله كان وما لم يشأ لم يكن فعند الإيمان وعند الصدق مع الله من القارئ والمقروء عليه يزول المرض بإذن الله وبسرعة ، وتنفع الأدوية الحسية والمعنوية .

    نسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما يرضيه إنه سميع قريب .


    كتاب مجموع فتاوى ومقالات متنوعة لسماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله . ص / 70


    وعليك اختنا بلأكثار من الاستغفار
    وتشغيل سورة البقرة باستمرار فى البيت فهى تطرد الشياطين
    والحفاظ على اذكار الصباح والمساء
    وتحرى الحلال فى كل شيء
    وكثرة الدعاااااااااااااااااء لا تقنطى اختاه من الدعاء فهو سلاح المؤمن والصبر ثم الصبر
    ودعاء الله عزوجل

    http://www.youtube.com/watch?v=EEI9a...eature=related

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X