إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو الرد سريعا للاهمية (( زوجى ووالدى ))

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارجو الرد سريعا للاهمية (( زوجى ووالدى ))

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخوتى واحبتى فى الله الموضوع الذى سوف اطرحة هاااااااام جدا بالنسبة لى فارجو منكم افادتى سريعا وجزاكم الله عنى كل خير اولا ابى وامى منفصلان منذ 17سنة وابى لايعلم عنا شيئا كنا نراه كل حين واخر ممكن كل سنة مرة وهوة عاوز كدة بيقول انا لما اعوز اشوفكم هبقى اجى وماما ربتنا احنا 3بنات وهوة مايعرفش عننا حاجة وبعدين بدا يسال علينا لما كبرنا وانا تزوجت وهو لايعلم وكان موجود معانا فى نفس البلد بس ماحضرش وبعدين والدة توفى وبدا ييجى البلد علشان ياخد معاش والدة وييجى عندى فى شقتى انا وجوزى يقولى هبات عندك النهاردة ده مهما كان اسمة ابويا ماينفعش اقول لا وبعدين رجلة خدت على المكان وبدا ييجى يقعد 15 يوم وجوزى بيزهق لانه مايعرفوش ما اتعودش علية وبدا ابويا يعيب على عيشتنا وعلى اكلنا ويقولى انتو عايشين ازاى انتو انتو فاهمين طبعا وكل ماييجى يحصل مشاكل بينى وبين جوزى مع العلم انه ماصرفش علينا انا واخواتى ولما بييجى يقعد عندى مابيدفعش حاجة وهوة بياخد معاش كبير بتاع جدى وهوه مش متجوز دلوقتى هوة جه وانا دلوقتى حامل فى شهرى الخامس ومابتحركش ممنوعه من الحركة وانا ماكنتش موجودة جيرانى قالولى واتصل يقولى انا تعبان وجاى اقعد مش همشى تانى هدنى قاعد وعاوز ييجى يقعد معايا بالعافية وجوزى قالى انتى حرة عاوزاة ييجى هاتية بس انا خايفة من المشاكل اللى هتحصل بينى وبين جوزى وهوة مش جاى زيارة دة جاى على طول ارجوكم قولولى انا لو ما استقبلتهوش ربنا هيحاسبنى علية ولو استقبلته هخرب البيت وانا مش عارفة اعمل اية ارجو الرد السريع وجزاكم الله عنى كل خير

  • #2
    رد: ارجو الرد سريعا للاهمية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    ابنتى الفاضلة
    بارك الله فيكِ وعليك وجمع بينك وزوجك على خير، وعسى الله أن يرزقك البر والهدى..
    ابنتى الفاضلة..




    طاعتك لزوجك باب عظيم من أبواب الجنّة، قال صلى الله عليه وسلم:
    «إذا صلّت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحفظت فرجها، وأطاعت زوجها، قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت».


    وطاعة الزوج أحق بالامتثال والطاعة من طاعة الوالدين في حدود المعروف ما لم يكن في الطاعة إثم أو قطيعة رحم أو محظور شرعي.
    وثقي تماماً أنك طاعة لزوجك عبادة عظيمة وفعل خير عظيم.
    بالنسبة لما ذكرت من الحال الذي بين زوجك ووالدك، فإني أوصيك بأمور:


    - طالما أن زوجك لا يمنع الوالد نهائياً من زيارتكِ فهذا شيء حسن،فلا بأس من أن يكون الوصل بينكما له حدّين ( حدّ أعلى: وهو التواصل مع والدك كل يوم) (وحدّ أدنى: وهو التواصل مع والدك من خلال زيارة أسبوعية أو كل أسبوعين والسؤال عن حاله مهاتفة ونحو ذلك).
    فليكن تواصلك مع والدك - والحال هذه - على الحدّ الأدنى الذي لا تضيعين به صلة والدك وبرّك به، وفي نفس الوقت تطيعين زوجك وتحققين رغبته.


    - لا تتضجري من موقف زوجك من والدك، فإن زوجك يشعر أن هذا الموقف إنما هو ردّة فعل للمواقف التي حصلت سابقا حيث يعرف انه ليس له صلة بكم كما قلتى ولذلك التمسي له بعض العذر في موقفه هذا، وأقنعيه أن المسلم من خلقه السماح والعفو في سبيل أن تدوم الحياة سعيدة بلا أحقاد ولا أضغان.


    - حاولي أن تجمعي بين قلب زوجك وقلب والدك واسلكي في ذلك كل وسيلة مهيأة لك، من ذلك:

    1 - استعيني بالله عز وجل، بالدعاء وسؤاله التوفيق والهداية والصلاح، فإن الله جل وتعالى إنما يبتلي عباده ليسألوه ويطلبوه، ودعاء العبد أقرب ما يكون للإجابة حين يكون في حالة من الاضطرار والانكسار بين يدي الله تعالى قال الله تعالى: {مَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ} وقال: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ}



    فالإنسان قد يطرق الأبواب ويسلك الطرق والوسائل للحل والعلاج، لكنه في غمرة المشكلة ينسى أن يطرق باب ربّه برجائه ومناجاته وإسبال الدمعة بين يديه، فاستعيني بالله على أمرك وثقي بأن الله يحقق لك ما تتمنين متى ما حصل منك صدق في اللجأ والطلب.


    2 - اكسبي قلب زوجك أولاً بالحب والطاعة والكلمة الطيبة والابتسامة والهدية والتجديد والتغيير في حياتكما، المقصود أن يشعر زوجك أنك زوجة له وأن متعة حياتك ولذّتها إنما تكون معه. إن كسبك قلب زوجك يسهّل من مهمّتك في الإصلاح بينه وبين والدك فيما بعد .



    3 - لا تذكري عيوب زوجك أمام والدك، بل أشعري والدك في حين الزيارة بحب زوجك له وثنائه عليه وأن ما يشغله عن الوصل هو بعض روتين الحياة في طلب المعيشة وبعض الارتباطات


    4- في المقابل لا تنقلي لزوجك ما يقوله والدك عنه، بل انقلي له كلاماً طيباً، وسؤالهم عنه ورغبتهم في رؤيته والتواصل معه.



    5 - اقتني بعض الأشرطة الإسلامية التي تتكلم حول (العفو والصفح، صلة الأرحام، خلق المسلم.. ) واسمعيها أنت وزوجك ...




    المقصود أختي الفاضلة أن لا تشعري أن تقليل الزيارة لوالدك هي من عدم البرّ بل هي من البرّ في مقابل طاعة الزوج أيضا، فأنت على خير عظيم إن شاء الله.



    وعلى ذلك بلغى الوالد ان زوجكِ يرفض ان يبيت عندكِ بالبيت

    وأسأل الله العظيم أن يصلح حالك وحال زوجك وأن يرزقك برّ والديك بالمعروف.

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: ارجو الرد سريعا للاهمية (( زوجى ووالدى ))

      بارك الله فيكم علي هذة النصيحة وجزاكم الله خيرا

      ولكن لم اجد في الرد ما سالت عنة الاخت وهي واضح انها لا تمانع من الزيارة ولكن السؤال ان والدها الان سوف ياتي للبقاء وينوي الاستقرار عندها . وهو كما ذكرت لا يرضي بمعيشتهم . وهذا يسبب مشاكل بينها وبين زوجها . اتمني فقط توضيح الامر فكلامكم جزاكم الله خيرا جاء ضمن اطار الزيارة فقط واعتقد انها لا تمانع من ذلك . ولكن الامر الان سوف يتحول الي استقرار للوالد . متاسف جدا عللي التدخل واتمني ان تكون اجابتكم السابقة قد افادتها.

      تعليق


      • #4
        رد: ارجو الرد سريعا للاهمية (( زوجى ووالدى ))

        المشاركة الأصلية بواسطة مش صاحب المشلكة مشاهدة المشاركة
        بارك الله فيكم علي هذة النصيحة وجزاكم الله خيرا

        ولكن لم اجد في الرد ما سالت عنة الاخت وهي واضح انها لا تمانع من الزيارة ولكن السؤال ان والدها الان سوف ياتي للبقاء وينوي الاستقرار عندها . وهو كما ذكرت لا يرضي بمعيشتهم . وهذا يسبب مشاكل بينها وبين زوجها . اتمني فقط توضيح الامر فكلامكم جزاكم الله خيرا جاء ضمن اطار الزيارة فقط واعتقد انها لا تمانع من ذلك . ولكن الامر الان سوف يتحول الي استقرار للوالد . متاسف جدا عللي التدخل واتمني ان تكون اجابتكم السابقة قد افادتها.

        اخر سطر فى الرد ذكرت انها تقول للوالد ان زوجها يرفض ان يبيت معهم فى البيت

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
        x
        x
        يعمل...
        X