إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التلفاز والفتن (( كيف انصح اهلى ؟؟))

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التلفاز والفتن (( كيف انصح اهلى ؟؟))

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تم معرفة المشكلة

    ارجو قراءة المحتوي ومسحه للخصوصية وان تنصحوني بما افعله

    وجزاكم الله خير الجزاء
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 15-05-2012, 08:43 PM.

  • #2
    رد: التلفاز والفتن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

    فمرحبًا بك اخى الفاضل في استشارات سرك فى بير ونحن سعداء بتواصلك معنا ، ونسأل الله تعالى لك التوفيق لكل خير.


    لقد أحسنت غاية الإحسان اخى الفاضل حين بذلت جهدك فى دعوتهم والخوف عليهم ، وهذا عنوان سعادتك إن شاء الله في الدنيا والآخرة، فنسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعلك من أهل القرآن الذين هم أهله وخاصته، وأن ينفعك بالقرآن في دنياك وآخرتك.


    ونشكر لك اعتنائك بأهلك واهتمامك بدعوتهم إلى الله ونهيهم عن المنكرات، وهذا علامة على إيمانك ورجاحة في عقلك وحبٍ منك لأهلك، وننصحك بأن لا تمل هذا الطريق، فإنه طريق الأنبياء والصدّيقين والصالحين من قبلك الذين أفنوا أعمارهم في الدعوة إلى الله تعالى وتبليغ شرعه وتعليم الناس الخير، وتذكري دائمًا الثواب الذي أعده الله تعالى لمن يعلموا الناس الخير ويحضونهم عليه، بغض النظر استجابوا لك أم لم يستجيبوا فإن الهداية بيد الله تعالى يهدي من يشاء ويضل من يشاء، وحسبك أنك قمت بما يُرضي الله تعالى بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإن لم يستجيبوا لك اليوم فلعلهم يستجيبوا غدًا، وما ذلك على الله بعزيز.


    ونوصيك بأن تأخذ منهج الرفق واللين منهجًا وطريقًا في دعوة أهلك إلى الخير، فإن الكلمة الطيبة تترك أثرها في قلوب المدعوين لا محالة، والأسلوب الأحسن في إيصال الخير إلى قلوب الناس لا بد وأن يؤتى ثماره يومًا ما، فلا تمل أبدًا من نصح أهلك في البيت، وتحين الأوقات المناسبة التي تظن بأن يتأثروا بالنصيحة إذا سمعوها.



    ومن المستحسن اخى الفاضل أن تستعين بوسائل الإقناع، فإن أهلك ينظرون إليك على أنك ابنهم الصغير ومن ثم قد لا يعيرون الكلام حين يصدر منك اهتمامًا، فلو أنك استعنت بوسائل الإبلاغ كأن تتحين أوقاتهم المناسبة فتسمعهم موعظة تذكرهم بالآخرة وأهوالها، الجنة وأوصافها، النار وما فيها، فإن هذا النوع من المواعظ يطرد عن القلب الغفلة والسِّنَة، ويجعل الإنسان بنفسه يسعى ويبحث عما يقربه إلى الله تعالى ويباعده من سخطه.



    فحاول أن تسمعهم المواعظ في الأوقات المناسبة لهم، وأن تُظهر لهم حبك لهم وحرصك على الخير لهم.
    كما أنه من المستحسن أيضًا أن تبدئ بالأمور الكبيرة في دعوتهم، مثل الحرص على الصلاة في أوقاتها وأدائها جماعة بالنسبة للذكور وكذا الإناث في البيت، فإن الاعتناء بأهم أمر لا بد من الانصراف إليه لاسيما حين ندعو الآخرين.


    أما بالنسبة للهجر فإنه لا داعي له ما دام أن الهجر لا يؤثر فيهم، فإن الهجر لم يشرعه الله تعالى للعصاة والمذنبين إلا إذا كان سببًا لردعهم وزجرهم عن المنكر أو عن اقتداء الآخرين بهم، أما إذا كان لا يؤدي إلى شيء من ذلك المصالح فلا حاجة للهجر، وربما دوام تواصلك مع أهلك واتخاذك للين والرفق وسيلة في التخاطب معهم قد يكون له من الأثر في قلوبهم إن شاء الله ما ليس في سواه، والنبي صلى الله عليه وسلم قد قال: (ما كان الرفق في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه).


    ولا حرج عليك في أن تجلس معهم ما دمت تنكر عليهم المنكر وتنصحهم، وإذا رأيت أنه لا يستجاب لك فانصرف عن المجلس الذي فيه المنكر، وتواصل معهم بعد ذلك.



    وخير ما نوصيك به الالتجاء إلى الله تعالى بصدق، وأن تسأله سبحانه وتعالى لأهلك الهداية والتوفيق للخير، ولن يرد الله عز وجل سعيك فارغًا، ولو لم يهتد من تدعوه إلى الخير، فلك في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة، وقد كان يحزن أشد الحزن فيسليه ربه سبحانه وتعالى، فاحرص على الخير جهدك، وخذ بالأسباب الممكنة، وفوض الأمور بعد ذلك إلى الله تعالى، وأنت مأجور على ذلك كله.


    نسأل الله تعالى أن يوفقك لكل خير.


    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X