إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صور الاغاني النقاب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صور الاغاني النقاب

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    لي اسئلة حيرتني
    صارحة ماهو حكم الصور
    و هل ادا علقت صورة او صورة دبدوب او من الصور الكرتونية على حائط غرفة ابني و ستار فيه صور كستائر الصغار و اشتريت له دبدوب و العاب فيها اشكال و صور هل انا اثمة
    و الله حيرت قرات و سمعت الكثير عن حكم الصور لكن لم افهم احيانا اجد تناقض
    فما هو فصل الخطاب في حكم الصور

    ثانيا الاغاني و ساقول اغاني او بالاحرى اناشيد اسلامية
    اجد اناشيد بدون موسيقى و اناشيد بالموسيقى و الدي اعلمه ان الموسيقى و المعازف حرام
    لكن هل هؤلاء الدين يبحون المعازف لا يعلمون حكم المعازف و هل لهده الدرجة خفيا عليهم الامر
    و كيف تتصرف ما ناس تقول حاضر ساسمع اناشيد اسلامية لكن بالمعازف و لا تقول حرام فهدا من التشدد و اين البديل اناشيد حزينة لا تدخل السرور على قلب المسلم



    ثالثا هل استطيع ان اجزم ان النقاب فرض او اقول انه بين الفرض و الاستحباب

    رابعا و عدرا و الله اعلم انني ما ساقوله محبة في شيخنا و غيرة على ديني و ما هدا الكلام الا كلام قيل من حولي

    انا من محبي الشيخ حسان بارك الله فيه و اعلم قوله في حكم الصور لكن اشعر بتناقض لانه له صور و له صور في جريدة الرحمة و صور مع امه يعني ما هدا صدقوني ابرر له و مقتنعة ان انا اسات الفهم لكن هناك من حولي من يعتبر الشيخ من المتشددين و او ل ما راوا الصور و خاصة في الجريدة فكانت فرصة لهم ان يطعنوا فيه و يبينوا انه يخالف ما يقوله فاجبوني حتى اجيبهم

    سؤال اخر انا منتقبة و الحمد لله و كل من حولي ضدي و يعتبرونه من التشدد و انني اصعب الامر و انني لست بالجمال الدي يلزمني بالنقاب فما ردكم



    و الامر الاخر ظهر الشيخ محمد حسان في صورة مع امه و كما ظهرت والدته الفاضلة في يوم تحصله على الدكتورا
    ساقول لك ما يقال و التي اصبحت تساؤلاتي ايضا
    هاهو الشيخ يؤخد صور و هاهي امه لا تلبس النقاب و هو الدي يقول انه فرض و هل امه من القواعد و هل لو هي كدلك الم يكن لها ان تستعفف و دلك افضل لها و لو قلنا انها هيا لا ترى انه فرض فالمراة الظاهر منها انها انسانة جيدة و تسعى للخير فلمادا لم يطلب منها و لدها لبس النقاب استرفض لا اظن دلك
    و لو قلنا سترفض و تتلتزم بالحجاب الشرعي فلمادا تلبس خواتم في يدها اليس هدا من الزينة

    هدا ما يقال من بعض الاشخاص و اصبحت تسؤلاتي اننا كدلك

    اعرف انني ساجد الايجابة الشافية عندكم لكن اعدروني و الله ما اقوله محبة و ليس طعننا في الشيخ بالعكس حتى اعرف كيف اواجه هدا
    و جزاكم الله خير

  • #2
    رد: صور الاغاني النقاب

    والله انا ايضا وقعت في نفس الحيرة بالنسبة للصور ، لا بالنسبة لرأي المشايخ بتحريم تعليق صور ذوات الارواح بالادلة القاطعة من احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وتعارض ما يقولون به وما نراه . فعندما أرى شيخا ممن سمعت منهم بحرمة الصور وارى نفس الشيخ في الاستوديو في أحد برامجه جالسا و صورة كبيرة واضحة معلقة وأجزم بانه رآها ، مع تكرر نفس المشهد في مواطن متعددة لنفس الشيخ ، ناهيك عما تفضلت به اختي من اخذهم لصور تذكارية لا تعد ابدا من الضرورات التي قالوا لنا عنها ، كيف يفسر هذا ؟ اجدني في حيرة لكني أقول انه لابد ان يكون هناك تعليل لا أدركه .
    حتى هنا في المنتديات ، بالامس القريب جدا كان ممنوعا وضع صور لذوات الارواح ، حتى اني اجد المراقبين او المشرفين يسارعون في حذف اي صورة في التوقيع او المواضيع والسبب كونها لذوات الارواح فلا يجوز وضعها ، حتى أصبحت الان امرا عاديا . الكل يضع صورا لشيوخ نجلهم نعم وهم على رؤوسنا ، لكن الاحكام الشرعية لا تتغير ، اليس كذلك ؟ هذا ما علموه لنا .
    آسفة إن كنت كتبت في موضوع أختي لكني وجدت تساؤلي يصب في صميم ما تسأل عنه ، فطرحته هنا عساني أجد ما يزيل حيرتي .
    وجزاكم الله خيرا

    تعليق


    • #3
      رد: صور الاغاني النقاب

      جزاك الله خيرا والله ياأختى

      وأرجو من الفريق يزيل هذا التناقض والإشكال

      فأنا من محبى الشيخ بشكل غير طبيعى لكن والله وقعت فى نفس الحيرة وهى إن فضيلته أوضح أكثر من مرة أن النقاب من وجة نظره فريضة وأمه مع أنها على قدر من الجمال ومع ذلك غير منتقبة فيترى ليه يعنى والله أعرف أخت لما شفتها مش منتقبة وهذه الأخت منتقبة لكن متذبذبة كانت تفكر فى أن تخلع النقاب لأن من وجهة نظرها إن طالما أم شيخ كالشيخ حسان لا تلبس النقاب إذن أنه لا بأس من عدمه

      ثم الحيرة الأخرى إن فعلا أمه الفاضلة تلبس الذهب ومن المعلوم إن الذهب زينة لا تجوز إلا للمحارم

      بالله عليكم تهتموا بالموضوع كسائر المواضيع وتزيلوا هذا الإشكال وجزاكم الله خيرا

      تعليق


      • #4
        رد: صور الاغاني النقاب

        نرجو من الفريق الاهتمام وجزاكم الله خيرا.

        تعليق


        • #5
          رد: صور الاغاني النقاب

          وانا ايضا مثلكم اريد التوضيح

          تعليق


          • #6
            رد: صور الاغاني النقاب

            نرجو منكم وأنتم أهل الفضل والكرم أن تهتموا بهذا الموضوع كسائر الموضوعات

            تعليق


            • #7
              رد: صور الاغاني النقاب

              السلام عليكم انا في انتظار ايجابتكم بارك الله فيكم

              تعليق


              • #8
                رد: صور الاغاني النقاب

                ننتظر الايجابة بارك الله فيكم

                تعليق


                • #9
                  رد: صور الاغاني النقاب

                  الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم :أما بعد,
                  مرحبا بكِ أختنا الفاضله وأوضح لكِ أول سؤال بهذا الحديث :
                  لما روى مسلم (2107) عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ : قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ سَفَرٍ وَقَدْ سَتَّرْتُ عَلَى بَابِي دُرْنُوكًا فِيهِ الْخَيْلُ ذَوَاتُ الأَجْنِحَةِ ، فَأَمَرَنِي فَنَزَعْتُهُ .
                  والدُّرْنوك : نوع من الستائر .
                  فدل الحديث على المنع من تصوير ذوات الأرواح ، ولو كان ذلك بصور خيالية غير موجودة في الواقع ، لأنه لا يوجد في الواقع خيل لها أجنحة .

                  وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (1/479) : " مدار التحريم في التصوير كونه تصويرا لذوات الأرواح ، سواء كان نحتا أم تلوينا في جدار أو قماش أو ورق ، أم كان نسيجا ، وسواء كان بريشة أم قلم أم بجهاز ، وسواء كان الشيء على طبيعته أم دخله الخيال فصُغِّر أو كُبِّر أو جُمِّل أو شُوِّه أو جعل خطوطا تمثل الهيكل العظمي‏. فمناط التحريم كون ما صور من ذوات الأرواح ولو كالصور الخيالية التي تجعل لمن يمثل القدامى من الفراعنة وقادة الحروب الصليبية وجنودها ، وكصورة عيسى ومريم المقامتين في الكنائس‏.‏‏.‏ إلخ، وذلك لعموم النصوص ، ولما فيها من المضاهاة ، ولكونها ذريعة إلى الشرك " انتهى .


                  الثانى :
                  من زعم أن الله أباح الأغاني وآلات الملاهي فقد كذب وأتى منكراً عظيماً نسأل الله العافية من طاعة الهوى والشيطان وأعظم من ذلك وأقبح وأشد جريمة من قال إنها مستحبة ولا شك أن هذا من الجهل بالله والجهل بدينه بل من الجرأة على الله والكذب على شريعته.فلا نتلفت لمن كان هذه آرائهم ولانأخذ بها لأن الحلال بين والحرام بين .

                  السؤال الثالث
                  وقال الشيخ صالح الفوزان حفظه الله :
                  الصحيح الذي تدل عليه الأدلة : أن وجه المرأة من العورة التي يجب سترها ، بل هو أشد المواضع الفاتنة في جسمها ؛ لأن الأبصار أكثر ما توجه إلى الوجه ، فالوجه أعظم عورة في المرأة ، مع ورود الأدلة الشرعية على وجوب ستر الوجه .
                  من ذلك : قوله تعالى : { وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن } النور/31 ، فضرب الخمار على الجيوب يلزم منه تغطية الوجه . وعن سؤالك عن الجمال أو عدمه فى لبس النقاب فاود أن أوضح لكِ أختنا الفاضله أن النقاب فلرض من الله على كل النساء بما فيهم الدميمه ,لماذا ,,؟لأن الجميله ستجد من ينظر إليها بالطبع وأيضا الدميمه ستجد من هو مثلها وسينظر إليها ويشتهيها أيضا ويمكن أن تكون هذه الدميمه جميله فى نظر البعض فمن هنا كان الأمر عام على جميع النساء ,والله أعلم .



                  السؤال الرابع :
                  نص الفقهاء على حالات خاصة يجوز للمرأة عندها كشف وجهها ومنها :العجوز التي لا يُشتهى مثلها
                  ويجوز للعجوز التي لا تُشتهى كشف وجهها وما يظهر غالباً منها أمام الأجانب ، والستر في حقها أفضل .
                  ألا ترى أن الله تعالى قال : ( والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن ) النور:60 ، قال ابن قدامة : ( العجوز التي لا يُشتهي مثلها لا بأس بالنظر منها إلى ما يظهر غالباً ، لقول الله تعالى : ( والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً ) الآية ، قال ابن عباس في قوله تعالى : ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ) النور : 30 ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ) الآية النور : 31 ، قال : فنسخ ، واستثنى من ذلك القواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً ،

                  1. وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لَا يَرْ‌جُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ‌ مُتَبَرِّ‌جَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ‌ لَّهُنَّ وَاللَّـهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ﴿النور: ٦٠﴾




                  وعليه فإن والدة الشيخ محمد حسان حفظه الله تعتبر من القواعد من النساء لأن عمرها تخطى السبعون

                  وعن لبس الذهب فهو يعتبر من الزينه الظاهره وغير محرم على النساء ,وما جاء في سنن أبي داود بإسناد صحيح عن عائشة رضي الله عنها قالت : " قدمت على النبي صلى الله عليه وسلم حلية من عند النجاشي أهداها له فيها خاتم من ذهب به فص حبشي قالت : فأخذه رسول الله صلى الله عليه وسلم بعود معرضا عنه أو ببعض أصابعه ثم دعا أمامة ابنة أبي العاص ابنة ابنته زينب فقال : ( تحلي بهذه يا بنية ) " ، فقد أعطى صلى الله عليه وسلم أمامة خاتما وكيف لنا أن نفكر فى أن عالم كبير مثل الشيخ محمد حسان تمر عليه هذه القضيه مرورالكرام وهو من يعلمنا ويفهمنا ديننا ,وكيف نسمح لأنفسنا أن نلقيه بالتهم ,الله المستعان ,إستعينى بالله أختنا الفاضله ولاتلتفتى الى هذه الإلتباسات التى تشككنا فى علماؤنا الأفاضل .
                  والله الموفق .


                  زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
                  كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
                  في
                  :

                  جباال من الحسنات في انتظارك





                  تعليق


                  • #10
                    رد: صور الاغاني النقاب

                    بارك الله فيكم ونفع الله بكم

                    عندى جزئية أريد ان أستفسر عنها هل بذلك يجوز لى أن أخرج بالذهب فى أى مشوار لا حرج فى فى ذلك لإنى كنت قرأت على شريط sms لقناة الرحمة فتوى بإنه لا يجوز الخروج بالذهب لإنه من الزينة ولا يجوز لبسه إلا أمام المحارم أرجو من فضيلتكم الإيضاح

                    تعليق


                    • #11
                      رد: صور الاغاني النقاب

                      الجواب :
                      الحمد لله
                      يجوز للنساء لبس الخواتم من الذهب أو الفضة أو الألماس أو الأحجار الكريمة ، كالزمرد والياقوت والعقيق ، أو من الحديد وما شئن ؛ لأن الأصل الإباحة ، ولم يرد ما يفيد المنع من شيء من ذلك .
                      ولا كراهة في لبس خاتم الحديد ،
                      قال ابن قدامة رحمه الله : " ويباح للنساء من حلي الذهب والفضة والجواهر كل ما جرت عادتهن بلبسه , مثل السوار والخلخال والقرط والخاتم , وما يلبسنه على وجوههن , وفي أعناقهن , وأيديهن , وأرجلهن , وآذانهن وغيره " . انتهى من "المغني (2/ 324).
                      ويشترط في ذلك عدم الإسراف .
                      قال النووي رحمه الله : " قال أصحابنا : كل حلي أبيح للنساء ، فإنما يباح إذا لم يكن فيه سرف ظاهر "
                      انتهى من "المجموع" (5/ 523).
                      والسرف معناه تجاوز القصد والاعتدال
                      والله أعلم .



                      زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
                      كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
                      في
                      :

                      جباال من الحسنات في انتظارك





                      تعليق


                      • #12
                        رد: صور الاغاني النقاب

                        هذا رد راااااااااااائع جدا على موضوع الموسيقى http://www.youtube.com/watch?feature...&v=mSqrsBTPwak
                        نسألكم الدعاء لنا بالثبات والتوفيق

                        تعليق

                        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                        حفظ-تلقائي
                        x
                        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                        x
                        أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
                        x
                        x
                        يعمل...
                        X