إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ياارب رحمتك يارب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ياارب رحمتك يارب

    تَمَّ حَذْفُ نَصّ المُشَارَكَة بنَاءً عَلَى طَلَبِ صَاحِبَة المَوْضُوع
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 24-03-2012, 01:07 PM.

  • #2
    رد: ياارب رحمتك يارب

    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    الأُخْتُ السَّائِلَةُ الكَرِيمَةُ
    السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
    بِدَايَةً: مَا تَفْعَلِينَهُ تِجَاه أُخْتكِ هُوَ مِنْ حَقِّهَا عَلَيْكِ، ومِنْ وَاجِبِكِ نَحْوهَا في إنْكَارِ المُنْكَر عَلَيْهَا بمَنْعِهَا مِنْهُا أو مَنْعِهِ مِنَ الوُصُولِ إلَيْهَا، وبإذْنِ الله أنْتِ مَأجُورَة عَلَى ذَلِكَ، ولا يَضُرّكِ مَا تَقُول أو تَفْعَل.

    ثَانِيًا: عَلَيْكِ بإخْبَارِ الأُمّ طَالَمَا تَعْرِفِينَ أنَّهُ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهَا غَيْرهَا، فهذا مِنْ إصْلاَحِهَا، وغَضَبُ الأُمّ الآن أهْوَنُ بكَثِيرٍ مِمَّا قَدْ تَجِدهُ فِيمَا بَعْد لا قَدَّرَ الله.

    ثَالِثًا: إنْ أمْكَنَكِ تَشْفِير تِلْكَ القَنَوَات أو حَذْفهَا، فَافْعَلِي، وإنِ اسْتَطَعْتُم الاسْتِغْنَاء عَنِ الدِّشِّ أو التِّلِيفِزْيُون فَذَلِكَ أوْلَى، لحِمَايَتِهَا مِنْ آثَارِهِ لِحِينِ رَدّ عَقْلهَا إلَيْهَا.

    رَابِعًا: وَاضِحٌ أنَّ أُخْتَكِ مِنَ النَّوْعِ الَّذِي فُرِضَ عَلَيْهِ الالْتِزَام فَرْضًا دُونَ فَهْمٍ، فُهَو يُطَبِّق في وُجُودِ الفَارِض، وفي غِيَابِهِ يَنْفَلِت، وبالتَّالِي فَإنَّ عِلاَجَهَا لا يَكْمُن فَقَط في مَنْعِهَا عَنِ المُنْكَر أو مَنْعِ المُنْكَر عَنْهَا، بَلْ في تَصْحِيحِ أُسْلُوب دَعْوَتهَا إلى الدِّينِ، وتَصْحِيحِ مَفَاهِيمهَا، وتَعْلِيمهَا، وإنْ كَانَت لا تَسْمَع لَكِ، وتَسْمَع لأُمِّكِ خَوْفًا مِنْهَا فَقَط، فَعَلَيْكُم بالبَحْثِ عَنْ ثَالِثٍ تَسْمَع لَهُ وتَتَقَبَّل مِنْهُ وتُوَقِّرهُ، فَيُعَلِّمهَا ويُرْشِدهَا ويُبَيِّن لَهَا الأُمُور، فَتَسْمَع وتُطِيع عَنْ فَهْمٍ لا عَنْ ضَغْطٍ.

    ولمَزِيدٍ مِنَ التَّفْصِيلِ، تُرَاجَع الفَتَاوَى التَّالِيَة:
    المسئولية في البيت المسلم واقعة على كل مكلف فيه، ولكن كل بحسبه
    عمر أختها إحدى عشرة سنة وأمها لاتأمرها بالصلاة فهل عليها مسئولية؟
    أختها لا تصلي ولا تحسن التصرف
    كيف يتصرف الأهل مع الولد العاصي؟
    رأت منكرات على أم زوجها فهل تأثم بإخبار زوجها؟ وكيف يتصرف معها؟

    وهذا مَا أعْلَمُ؛ واللهُ تَعَالَى أعْلَى وأعْلَمُ
    والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: ياارب رحمتك يارب

      شكر الله لكم كثيرا والحمد لله الذي ارشدني الى الصواب
      (فقد عمر أختها إحدى عشرة سنة وأمها لاتأمرها بالصلاة فهل عليها مسئولية؟ )اريد ان اعرف ما بداخل هذا الرابط لانه محظور عندنا ...... وفعلا نكلمها كثيرا عن الصلاة وغيرها وبالعافية ترجع للصلاة عندما اهددها باخبار اهلي ففورا تذهب للصلاة ثانيا لديها مفاهيم كثيرة جدا خاطئة مثلا اخبرها الافلام حرام تجادل جدال انصدم ما بعرف ارد عليها من قوة الجهل الشديدة الي فيها يعني مثلا تقول انت بتساعدني عشان تاخذي اجر؟؟ طيب انا بعمل كدة عشان ايه اكيد عشان الاجر .....وتقول ليه اعمل العمل ده ايه الفادية والافلام عادي مش حرام انا مش بعمل خطا يعني تتكلم في امور دقيقة جدا جدا من دقتها يصمت اللسان عن الكلام فنحن نسمع كلام الله ونطيعه (سمعنا واطعنا) بدون لماذا كذا ولماذا فعل هذا واشمعنا انا من كل ناس جدال جدال وبينها وبين نفسها الشيطان موسوس ليها كلام لما بسمعه منها بصمت مش عارفة ارد خالص وصدق من قال لو خاطبني عالم لغلبته ولو خاطبني جاهل لغلبني فعلا هذا الكلام ينطبق على ما اعانيه من معاناة مع اختي والحمد لله عرفت ان من الواجب عليا ان انصحها لان الشيطان بدأ يوحي الي ان ما افعله هذا خطا وفعلا اعرف صديقتي كانت ممتازة وكانت ايضا لا تصلي فكنت اكلمها انا وتتاثر ممن كلامي ومن ثم تكلم اختي معها بالمدرسة ويتاثران ويساعدنا بعضهما البعض ولكن الان للاسف تركو بعضهما وبدؤو رفقاء السوء ورائها وهذا ما جعل الامر يصعب جدا جدا علي لكن الحمد لله رب العالمين عندما احددها بقول اهلي تخاف وفووورا تذهب للصلاة وايضا حتى الفيس بوك الحمد لله انها بتخاف حتى يرجع لها عقلها وتفهم ان الخوف يكون من الله وحده
      شكر الله لكم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
      x
      x
      يعمل...
      X