إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

راضي بقضاؤه سبحانه اللهم لك الحمد.

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • راضي بقضاؤه سبحانه اللهم لك الحمد.

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عندي بعيني حول"انحراف"ليس له علاج خالص ......المهم مطلوبة في احد المدارس كمعلمة لكني رافضة الفكرة اني ادرس من تاني
    بعد ما درست تلاميذ وكنت بشعر باحراج وحاجة في نفسي مش عارفة اعبر عنها لما اشاور على ولد ويرد آخر بسبب الحول طبعا.
    الحمد لله راضي بقضاء الله.اللهم لك الحمد.
    أهلي يصرون علي اني اذهب للوظيفة وأنا طبعا رافضة دون ايضاح للاسباب ..
    فمجرد فتح الموضوع بلخبط نفسيتي.
    يكفيني ما عانيته ايام الجامعة...والحمد لله طلعت الاولى على دفعتي ...
    على الرغم نفسي انفع غيري بلي تعلمتوا ...حاسة نفسي ضعيفة ..ومش قادرة اواجه مشكلتي ...اساسا مش قادرة اواجه نفسي..برجع واقول راضي بقضاء الله الحمد لله.
    اعمل ايه ؟؟؟؟مش حابة اوضح الاسباب لأهلي ...
    اسفة على الاطالة.

    ودمتم بخير.

  • #2
    رد: راضي بقضاؤه سبحانه اللهم لك الحمد.

    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    الأُخْتُ السَّائِلَةُ الكَرِيمَةُ
    السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
    بِدَايَةً نَسْألُ اللهَ لَكِ الشِّفَاء والصَّبْر والثَّبَات، اللَّهُمَّ آمِينَ.

    ورَغْمَ ذَلِكَ؛ لا نَرَى أنَّ فِيكِ شَيْئًا، فَأنْتِ كَامِلَة الخِلْقَة، ومَا يَرَاهُ النَّاس نَقْصًا أو عَيْبًا هُوَ لأنَّهُم يَنْظُرُونَ النَّظْرَة السَّطْحِيَّة غَيْر الصَّحِيحَة، ولا يَعْلَمُونَ أنَّ هذا الحَوَل الَّذِي يَرَوْنَهُ عَيْبًا هُوَ مِنْ تَمَامِ خِلْقَتكِ، فَرُبَّمَا لَوْ كُنْتِ صَحِيحَة النَّظَر لَكَانَ خُلُقكِ سَيِّء مَثَلاً، لَكِنَّ اللهَ لا يَخْلِق شَيْئًا نَاقِصًا أو مَعِيبًا، لِذَا لا يَصِحّ أنْ نَقُول عَلَى مَرَضٍ مَا أو خِلْقَةٍ مَا أنَّهَا (عَيْبٌ خُلُقِيّ أو نَقْصٌ)، فَاللهُ يَخْلِقُ كُلَّ إنْسَانٍ عَلَى هَيْئَةٍ كَامِلَةٍ تَامَّةٍ، تُصْلِحُهُ وتَنْفَعُهُ، قَدْ تَخْتَلِف عَنْ هَيْئَةِ غَيْرِهِ، لَكِنْ لَيْسَ مَعْنَى هذا الاخْتِلاَف أنَّ هذا مَعِيب والآخَر أفْضَل مِنْهُ.

    وهذا المَعْنَى نَفْهَمهُ جَيِّدًا مِنْ قَوْلِ رَسُول اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ [ اسْتَوْصُوا بالنِّسَاءِ، فَإنَّ المَرَأةَ خُلِقَت مِنْ ضِلِع، وإنَّ أعْوَجَ شَيْء في الضِّلِعِ أعْلاَهُ، إنْ ذَهَبْتَ تُقِيمَهُ كَسَرْتهُ، وإنْ تَرَكْتَهُ لَمْ يَزَل أعْوَج، اسْتَوْصُوا بالنِّسَاءِ خَيْرًا ] رَوَاهُ البُخَارِيُّ ومُسْلِمُ واللَّفْظُ للبُخَارِيِّ، والحَدِيثُ كُلّهُ بالكِنَايَةِ والمَجَازِ والتَّشْبِيهِ ولَيْسَ كَمَا يُفَسِّرُهُ البَعْضُ اعْتِمَادًا عَلَى الإسْرَائِيلِيَّات أنَّ حَوَّاءَ خُلِقَت مِنْ ضِلِعِ آدَم، لا، الحَدِيثُ يُشَبِّهُ المَرْأة بأنَّهَا كَالضِّلِغِ الأعْوَج الَّذِي في الصَّدْرِ، وكَمَالُ وَظِيفَة هذا الضِّلِع أنْ يَكُونَ أعْوَجًا ليَحْوِي القَلْبَ والرِّئَتَيْنِ، ولَوْ كَانَ مُسْتَقِيمًا لسَقَطَ القَلْبُ والرِّئَتَان، لِذَا فَإنَّ مِنْ تَمَامِ خِلْقَتِهِ وكَمَالِهَا أنْ يَكُونَ أعْوَجًا ليُؤَدِّي الوَظِيفَة الَّتِي خُلِقَ مِنْ أجْلِهَا، ولَوْ حَاوَلْنَا إقَامَته مُسْتَقِيمًا لكُسِرَ ومَا اسْتَطَاعَ تَأدِيَة وَظِيفَته، وهَكَذَا المَرْأة، فِيهَا عِوَج، وعِوَجهَا هُوَ أنَّ عَاطِفَتَهَا تَغْلُبُ عَلَى عَقْلِهَا، وهذا هُوَ مِنْ كَمَالِ خِلْقَتهَا وتَمَامهَا لتُؤَدِّي وَظِيفَتهَا في الحَيَاةِ كَامْرَأة، فَتَحْتَوِي الزَّوْج والأبْنَاء، وتَتَمَيَّز بالحَيَاءِ والخَجَلِ والسِّتْر والعَفَاف، ومَنْ حَاوَلَ أنْ يُقِيمَ عِوَجهَا ويُشَبِّههَا بالرَّجُلِ ويُدْخِلهَا في نَفْسِ مَجَالاَتِهِ بحُجَّةِ المُسَاوَاة وتَحْرِير المَرْأة، كَسَرَهَا، فَلاَ هي سَتُصْبِح رَجُلاً، ولا هي بَقِيَت بكَمَالِهَا امْرَأة، بَلْ صَارَت مَسْخًا بَيْنَ هذا وذَاك، ولَوْ طَبَّقْنَا هذا المَفْهُوم في كُلِّ شَيْءٍ لعَرفْنَا كَيْفَ نَضَع الأُمُور في نِصَابِهَا كَمَا أرَادَهَا الله، فَتَنْصَلِح أُمُورَنَا.

    لِذَا أُخْتِي الكَرِيمَة، لا تَنْظُرِي لنَفْسِكِ عَلَى أنَّكِ مَعِيبَة، ولا تَسْمَعِي لِمَنْ يَقُولُونَ ويَلْمِزُونَ ويَسْخَرُونَ، بَلْ قِفِي أمَامَهُم بكُلِّ ثَبَاتٍ ويَقِينٍ وهُدُوءٍ وقُولِي لَهُم: أتُعِيبُونَ الصَّنْعَةَ أمْ تُعِيبُونَ الصَّانِع؟

    وعَلَى افْتِرَاضِ أنَّكِ لا تَسْتَطِيعِينَ التَّعَامُل مَعَ الأمْرِ إلاَّ عَلَى أنَّهُ مَرَض، فَلْتَعْلَمِي أنَّهُ ابْتِلاَء مِنَ اللهِ لَكِ، والسُّخْرِيَة أيْضًا ابْتِلاَء، والبَحْث عَنْ عِلاَجٍ وعَدَمِ الحُصُول عَلَيْهِ ابْتِلاَء، وكُلّهَا ابْتِلاَءَات للاخْتِبَارِ والتَّمْحِيصِ، فَلَقَدْ قَالَ تَعَالَى [ الم 1 أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لاَ يُفْتَنُونَ 2 وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ 3 ]، وعَلَيْكِ أنْ تَجْتَازِي هذه الاخْتِبَارَات بتَفَوُّقٍ، فَالجَائِزَة هي الجَنَّة، وعَلَيْكِ أيْضًا أنْ تَسْتَخْرِجِي الدُّرُوس والعِبَر والفَوَائِد مِنْ هذه الاخْتِبَارَات والابْتِلاَءَات، فَفِي المِحْنَةِ مِنْحَة بَلْ مِنَح، ولْيَكُنْ شِعَاركِ دَوْمًا قَوْل اللهِ تَعَالَى [ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ 155 الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ 156 أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ 157 ]، وقَوْل رَسُول اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ [ عَجَبًا لأمْرِ المُؤْمِن، إنَّ أمْرَهُ كُلُّهُ خَيْر، ولَيْسَ ذَاكَ لأحَدٍ إلاَّ للمُؤْمِنِ، إنْ أصَابَتْهُ سَرَّاء شَكَرَ؛ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ، وإنْ أصَابَتْهُ ضَرَّاء صَبَرَ؛ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ ] رَوَاهُ مُسْلِمُ.

    أمَّا بالنِّسْبَةِ لخُرُوجِكِ للعَمَلِ، فَإنْ كَانَ لَدَيْكِ وَلِيّ يُنْفِقُ عَلَيْكِ، فَلَسْتِ مُطَالَبَة بالخُرُوجِ للعَمَلِ، بَلْ مَأمُورَةٌ بالقَرَارِ في بَيْتِكِ والرِّضَا بالقَلِيلِ، ولا يَلْزَمكِ طَاعَة أحَد في ذَلِكَ، أمَّا إذا لَمْ يَكُنْ لَدَيْكِ وَلِيّ يُنْفِقُ عَلَيْكِ، ولاَبُدَّ لَكِ مِنَ العَمَلِ لتُنْفِقِي عَلَى نَفْسِكِ النَّفَقَة الَّتِي تُعِينكِ عَلَى الحَيَاةِ مِنْ أكْلٍ وشُرْبٍ وسَكَنٍ وطَلَب عِلْمٍ، فَيُمْكِنكِ وَقْتَئِذٍ الخُرُوج للعَمَلِ، وِفْقَ الضَّوَابِط، وباتِّبَاعِ دَرَجَاتٍ مُعَيَّنَة:
    أمَّا الضَّوَابِط فَتَجِدِيهَا فِيمَا يَلِي:
    ضوابط عمل المَرْأة خارج بيتها
    ضوابط عمل المرأة في الإسلام







    وأمَّا الدَّرَجَات فَهِيَ:
    أوَّلاً: يُمْكِنُكِ العَمَل مِنَ المَنْزِلِ، كَأنْ تَأتِيكِ الطَّالِبَات في المَنْزِل وتُدَرِّسِيهِنَّ بأجْرٍ.
    ثَانِيًا: يُمْكِنُكِ عَمَل مُذَكِّرَات ومُلَخَّصَات وشُرُوحَات وبَيْعهَا (سَوَاء لطُلاَّبِ المَدَارِس أو لطُلاَّبِ الجَامِعَة في تَخَصُّصِكِ).
    ثَالِثًا: يُمْكِنُكِ العَمَل في مَدَارِس البَنَات، للبُعْدِ عَنِ الاخْتِلاَط سَوَاء بالرِّجَالِ أو بالطُّلاَّبِ.
    رَابِعًا: يُمْكِنُكِ العَمَل في الجَمْعِيَّاتِ الخَيْرِيَّة والمَعَاهِد الَّتِي تُعْطِي مَجْمُوعَات تَقْوِيَة للبَنَاتِ بغَيْرِ اخْتِلاَط.
    خَامِسًا: يُمْكِنُكِ العَمَل في غَيْرِ تَخَصُّصِكِ، كَتَحْفِيظِ القُرْآن وتَعْلِيمِ التَّجْوِيدِ وتَفْصِيلِ المَلاَبِس.
    ويُرَاعَى أنَّ عَدَدَ النِّسَاء في ازْدِيَادٍ مُسْتَمِرٍّ إلى يَوْمِ القِيَامَة، وقَدْ تَنَبَّأ بذَلِكَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، رَوَى البُخَارِيُّ عَنْ أنَس بْن مَالِك أنَّهُ قَالَ [ لأُحَدِّثَنَّكُم حَدِيثًا سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ لا يُحَدِّثكُم بِهِ أحَدٌ غَيْرِي: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ يَقُولُ (أنَّ مِنْ أشْرَاطِ السَّاعَة أنْ يُرْفَعَ العِلْم، ويَكْثُرَ الجَهْل، ويَكْثُرَ الزِّنَا، ويَكْثُرَ شُرْب الخَمْر، ويَقِلَّ الرِّجَال، ويَكْثُرَ النِّسَاء، حَتَّى يَكُون لخَمْسِينَ امْرَأة القَيِّم الوَاحِد) ]، فَلَنْ تَعْدَمِي رِزْقًا بسَبَبِ البُعْد عَنْ مَوَاطِن الاخْتِلاَط بالرِّجَالِ، ولا يَحْمِلَنَّكِ طَلَب الرِّزْق عَلَى أنْ تَطْلُبِيه بمَعْصِيَةِ الله، قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ [ إنَّ رُوحَ القُدُس نَفَثَ في رُوعِي: أنَّ نَفْسًا لَنْ تَمُوتَ حَتَّى تَسْتَكْمِلَ أجَلهَا، وتَسْتَوْعِبَ رِزْقهَا، فَاتَّقُوا الله، وأجْمِلُوا في الطَّلَبِ، ولا يَحْمِلَنَّ أحَدكُم اسْتِبْطَاء الرِّزْق أنْ يَطْلُبَهُ بمَعْصِيَةِ الله، فَإنَّ الله تَعَالَى لا يُنَالُ مَا عِنْدَهُ إلاَّ بطَاعَتِهِ ].

    أمَّا بخُصُوصِ بَعْض الأخْطَاء الَّتِي تَحْدُث عِنْدَ الإشَارَة أو المُحَادَثَة، فَيُمْكِنكِ التَّغَلُّب عَلَيْهَا مَثَلاً بمُنَادَاةِ الشَّخْص باسْمِهِ دُونَ الإشَارَة إلَيْهِ، ولا تَيْأسِي مِنَ البَحْثِ عَنْ عِلاَجٍ، فَمَا هُوَ مَجْهُول اليَوْم سَيُعْرَف غَدًا، فَخُذِي بالأسْبَابِ واسْألِي المَرَاكِز المُتَخَصِّصَة في العُيُونِ، بشَرْطَيْنِ: ألاَّ يَجْعَلكِ البَحْث تَعْتَرِضِينَ عَلَى مَا بِكِ، وألاَّ يَجْعَلكِ عَدَم الوُصُول لنَتِيجَةٍ تَقْنَطِي مِنْ رَحْمَةِ الله، واللهُ المُسْتَعَانُ.

    وهذا مَا أعْلَمُ؛ واللهُ تَعَالَى أعْلَى وأعْلَمُ
    والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: راضي بقضاؤه سبحانه اللهم لك الحمد.

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

      أخي فريق الموقع جزاكَ الله خيرا على الرد..
      والله العظيم الرد دة من رحمة ربنا في.
      يا منت كريييييييييييييييييييييم يا رب.

      والله العظيم أعلم ما قلت وكلي ثقة بالله أن الذي أنا فيه أحلى حال بالنسبة لي...........اللهم لك الحمد.

      ولكن الإنسان مشاعر وأحاسيس ...ومبلمش حد ....
      أهلي بقولوا لي إنت تعلمتي عشان تقعدي بالبيت أكيد لأ وإنتي شاطرة واطلعتي الأولى على دفعتك روحي درسي التلاميذ "طبعا في مدرسة غير مختلطة".
      وقصدهم في ذلك إني مبقاش بين أربع حيطان وروح وغير جو ......
      نيتهم نية محب ....لكن أنا أخي مش قادرة فعلا ...ومش قادرة أقولهم السبب ....وبحاول أتعايش مع الناس حتى بقيت لا أنظر إلا من أكلم .....حتى لا أنظر في عينه الشفقة على أقل احتمال.


      مش عارفة إذا وصلت الفكرة ولا لأ.


      تنصحني بإيه؟؟؟؟أقولهم ازاي خلاص مش عايزة أدرس من تاني.

      استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.

      تعليق


      • #4
        رد: راضي بقضاؤه سبحانه اللهم لك الحمد.

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
        أهلاً بك اختنا الكريمة فى بيتك الثانى الطريق الى الله
        ونشكر الفريق على الاجابة الوافية الشافية
        ونزيد فقط بعض الكلمات
        اختنا الكريمة نحن نعلم ونقدر ما تمرين به
        فأعلمى اختنا الكريمة ان لا يوجد انسان على وجه الارض لم يسلم من النقد
        حتى ولو كان جميلاً جمال شديد
        فكما يقول المثل
        (الناس لا يعجبها العجب ولا الصيام فى رجب )
        تمام احنا دلوقتى متفقين ان الناس بتنقد اى حد
        الشيء الثانى ليه اختنا توقفى حياتك عشان شيء ربما يكون جميلا
        فهناك نوع اسمه الحور وهو يعطى النساء جمالاً
        وحتى ولم يكن جميلاً انتى فى نعم كثيييييييييييرة
        على سبيل المثال كان فيه مشهد لأخ سورى نسأل الله العفو والعافية
        نصف وجهه منسوف يعنى مفيش لسان ولا اسنان ولا وجه وعايش
        حقيقى هذا المشهد امرضنى جسديا ونفسيا
        تخيلى اختنا الكريمة ماذا فقد هذا الأخ
        وغيره كثيييييييييييير نسأل الله ان يجرهم فى مصيبتهم ويخلف عليهم خيراً
        وعموما الحياة اختنا الكريمة لا تعطى الانسان كل شيء
        السعادة الحقيقية والكاملة فى الجنة كل انسان منا يفتقد شيء معين
        لكن لاننا مؤمنين بالله عزوجل عارفين نعم ربنا علينا وان هذا ابتلاء ويجب علينا الصبر
        يبقى نبص لنصف الكوب المليان
        انتى فتاة متعلمة ومثقفة ومسلمة ومن اسرة ونعم كتتتتتتتتير
        جدا وان شاء الله بكرة يكون عندك زوج وابناء واوعى اختنا ترفضى الزواج
        لهذا السبب انا اعلم اناس عندهم نفس ما تشكين به وعايشين عادى جدا حياة اسرية
        واطفال وبيت وزوج وغيرهم
        يبقى لازم يكون عندك ثقافة التعايش مع البشر
        اشتغلى واستمتعى بحياتك فى اطار الشرع
        وعندما تشعرين بعدم الرضا تذكرى اختنا من فقدوا اشياء لا تعوض بكنوز الارض كلها
        كما ذكرنا فى المثال السابق
        عاوزين المرة الجاية لما ندخل نسمع اخبار طيبة عنك
        دمتى فى حفظ الله

        زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
        كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
        في
        :

        جباال من الحسنات في انتظارك





        تعليق


        • #5
          رد: راضي بقضاؤه سبحانه اللهم لك الحمد.

          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
          أولا شافاه الله وعافاه الاخ الذي من سورية وأجاره الله في مصيبته....يا رب الهمه الصبر يا رب.
          وجزاكَ الله خير الجزاء أخي .على الرد كلام يبعث الثقة...لكن
          وعندما تشعرين بعدم الرضا تذكرى اختنا من فقدوا اشياء لا تعوض بكنوز الارض كلها..
          اسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يجيرهم في مصيبتهم ويخلفهم خيرا منها اللهم اجبر كسرهم .........يشهد الله أني راضية بقدر الله وقضائه.
          المشكلة أخي مشكلة تعايش مش مع الابتلاء لا والله راضية يا رب اللهم لك الحمد.مشكلتي مع الناس .

          اعتذر أخي عن الاطالة

          جزاكم الله خيرا.

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
          x
          x
          يعمل...
          X