إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

**

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • **

    لو سمحتم انا مبحبش اعمل حاجه الا باذن اهلي
    هما مش راضيين اني اعمل ايميل
    وسجلولي ف منتدي بنات بس عشان احط في المواضيع الي نفسي احطها
    وفي بنت طيبه في المنتدي طلبت مني الايميل في رساله خاصه
    طبعا انا مش عندي ايميل
    فروحت كتبت علي جوجل ازاي اعمل ايميل وبالفعل لسا عامله ايميل
    بس مستخدمتهوش خالص
    استخدمه واديه للبنت ولا اسمع كلامهم و ومستخدمهوش كاني معملتوش
    انا ف حيره
    انا عارفه انك موجود يا فريق رد عليا دلوئتي
    اختكم حفصه

  • #2
    رد: **

    ربنا يكرمكوا انا قاعده علي الجهاز مستنيه الرد لاني ضمييييييييييرررررررري بيأنبني خالص
    انسي الايميل ده واسمع كلامهم ولا استخدمه واديه للاخوات الي في المنتدي

    تعليق


    • #3
      رد: **

      السلام عليكم
      دحاولى تقنعهم قبل فعل اى شى وقولى لهم الايميل مغ اخواتى فى الله فقط

      تعليق


      • #4
        رد: **

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
        اختنا الكريمة لست انا المتخصص عن الفتاوى
        انتظرى الرد بوركت

        زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
        كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
        في
        :

        جباال من الحسنات في انتظارك





        تعليق


        • #5
          رد: **

          الله يبارك فيكم
          ادعولي عشان انا مهمومه

          تعليق


          • #6
            رد: **

            بسم الله الرحمن الرحيم

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            أختنا الفاضلة

            بارك الله فيكِ وحفظكِ من كل سوء .

            أختنا .. لا تعطي إيميلك لـ أي أحد .. ما أدراكِ أنها بنت .. ربما تكون شاب ممن لا يخشون الله ودخل المنتدى بأسم فتاة لكي يتعرف على الفتيات ويعرف أسرارهنّ ويتقرب إليهنّ .

            شوفي أختاه .. نحن هنا في المنتدى رغم ألتزام أخواتنا هنا بارك الله فيهنّ .. إلا أن سياسة المنتدى تمنع تبادل الإيميلات .. فما بالك بغيرنا من المنتديات .. ولا نذكي أنفسنا على الله .

            فأحرصي أختاه .

            وأنسي موضوع الإيميل .. ولا تفعلي أي شيء بدون علم أهلكِ .. فإن الصواب لا يُخفى .. وما يُخفي إلا ماهو خاطئ .

            حفظكِ الله ورعاكِ أينما كنتِ .

            زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
            كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
            في
            :

            جباال من الحسنات في انتظارك





            تعليق


            • #7
              رد: **

              حاضر هنساه خاص
              انا اصلا نسيته وجزاكم الله خيرا

              تعليق


              • #8
                رد: **

                ما شاء الله على اهلك يا ليت كان اهلى مثلهم الله يبارك فيهم ويحفظهم
                أنا أغبطك عليهم ما شاء الله

                تعليق


                • #9
                  رد: **

                  المشاركة الأصلية بواسطة غير مسجل مشاهدة المشاركة
                  ما شاء الله على اهلك يا ليت كان اهلى مثلهم الله يبارك فيهم ويحفظهم
                  أنا أغبطك عليهم ما شاء الله
                  الحمد لله ان شاء الله ربنا يعوضك ف زوجك بأذن الله
                  وانا بشكر الفريق خالص جزاهم الله خيرا

                  تعليق


                  • #10
                    رد: **

                    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
                    الأُخْتُ السَّائِلَةُ الكَرِيمَةُ
                    السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
                    رَدًّا عَلَى سُؤَالِكِ أنْقِلُ إلَيْكِ الفَتْوَى التَّالِيَة:
                    السُّؤَالُ: (لا طَاعَةَ في المَعْصِيَةِ) لَكِنْ سُؤَالِي هُوَ هَلْ يَجُوز أنْ أعْصِي وَالِدَيَّ فِيمَا لا يَتَرَتَّب عَلَيْهِ إثْم بَيْنَمَا تَنْجُم عَنْهُ حَقِيقَةً مَنْفَعَة؟ فإذا أمَرَانِي عَلَى سَبِيلِ المِثَال ألاَّ أُضَيِّع الأمْوَال عَلَى الإنْتَرْنِتّ عَلَى هذا المَوْقِع؛ لَكِنَّهُمَا في وَاقِعِ الأمْر لَنْ يُعَانِيَا مِنْ أيَّةِ خَسَارَة لأنَّهُمَا ثَرِيَّان للغَايَة، فَهَلْ يَجُوزُ أنْ أعْصِيَهُمَا في هذه الأُمُور سِرًّا أو أثْنَاء غِيَابهمَا حَتَّى لا أُضَايِقُهُمَا؟
                    الجَوَابُ:
                    الحَمْدُ للهِ؛
                    تَجِبُ طَاعَة الوَالِدَيْنِ في غَيْرِ المَعْصِيَة؛ لقَوْلِ النَّبِيّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ [ لا طَاعَةَ في مَعْصِيَةٍ، إنَّمَا الطَّاعَةُ في المَعْرُوفِ ] رَوَاهُ البُخَارِيُّ ومُسْلِمُ، وقَوْلِهِ [ لا طَاعَةَ لِمَخْلُوقٍ فِي مَعْصِيَةِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ] رَوَاهُ أحْمَد.

                    وطَاعَةُ الوَالِدَيْنِ وَاجِبَةٌ عَلَى الوَلَدِ فِيمَا فِيهِ نَفْعهمَا ولا ضَرَرَ فِيهِ عَلَى الوَلَدِ، أمَّا مَا لا مَنْفَعَة لَهُمَا فِيهِ أو مَا فِيهِ مَضَرَّة عَلَى الوَلَدِ فَإنَّهُ لا يَجِب عَلَيْهِ طَاعَتهمَا حِينَئِذٍ، قَالَ شَيْخُ الإسْلاَمِ ابْن تَيْمِيَّة رَحِمَهُ اللهُ في الاختيارات (ص 114) [ ويَلْزَمُ الإنْسَان طَاعَة وَالِدَيْهِ في غَيْرِ المَعْصِيَة، وإنْ كَانَا فَاسِقَيْنِ...؛ وهذا فِيمَا فِيهِ مَنْفَعَة لَهُمَا ولا ضَرَرَ عَلَيْهِ ].

                    ولاشَكَّ أنَّ مِنْ مَنْفَعَةِ الوَالِدَيْنِ حِفْظ مَالهمَا، ولهذا فَالأصْلُ وُجُوب طَاعَتهمَا في ذَلِكَ، وأيْضًا: فَإنَّهُ لا يَجُوزُ للوَلَدِ أنْ يَأخُذَ شَيْئًا مِنْ مَالِ وَالِدَيْهِ إلاَّ بإذْنِهِمَا؛ لقَوْلِهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ [ لا يَحِلُّ مَال امْرِئ مُسْلِم إلاَّ بطِيبِ نَفْسٍ مِنْهُ ] رَوَاهُ أحْمَد وصَحَّحَهُ الألْبَانِيُّ في إرْوَاءِ الغَلِيلِ، لَكِنْ يُسْتَثْنَى مِنْ ذَلِكَ جَوَاز أخْذ الابْن نَفَقَته بالمَعْرُوفِ إذا كَانَ الوَالِد لا يُعْطِيه نَفَقَته، ومِنْ جُمْلَةِ النَّفَقَة: مَا يَسْتَعِينُ بِهِ عَلَى طَلَبِ العِلْمِ الوَاجِب، لحَدِيثِ عَائِشَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا [ أَنَّ هِنْدَ بِنْتَ عُتْبَةَ قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللَّهِ؛ إِنَّ أَبَا سُفْيَانَ رَجُلٌ شَحِيحٌ وَلَيْسَ يُعْطِينِي مَا يَكْفِينِي وَوَلَدِي إِلاَّ مَا أَخَذْتُ مِنْهُ وَهُوَ لاَ يَعْلَمُ، فَقَالَ: خُذِي مَا يَكْفِيكِ وَوَلَدَكِ بِالْمَعْرُوفِ ] رَوَاهُ البُخَارِيُّ، وأمَّا طَلَبُ عِلْم الدِّين - بصِفَةٍ عَامَّةٍ - فَهُوَ مِنْ أهَمِّ مَا يَحْتَاجُ إلَيْهِ المُسْلِم في حَيَاتِهِ، ومِنْ أوْلَى مَا يَنْبَغِي أنْ يَصْرِفَ عِنَايَتُهُ إلَيْهِ: أقْبَلَ الابْنُ عَلَى العِلْمِ الشَّرْعِيِّ، سَوَاء كَانَ عَنْ طَرِيقِ الحُضُور المُبَاشِر لدُرُوسِ أهْل العِلْم الثِّقَات، أو كَانَ ذَلِكَ عَنْ طَرِيقِ الكِتَاب أو الشَّرِيطِ أو مَوْقِع مَوْثُوق بِهِ، ونَهَاهُ وَالِدَاهُ عَنْ شَيْءٍ مِنْ ذَلِكَ، ولَمْ يُمْكِنهُ تَحْصِيل المَصْلَحَة الشَّرْعِيَّة مِنْ طَرِيقٍ آخَر لا يُغْضِبهُمَا، فَإنَّهُ لا يُطِيعهُمَا في ذَلِكَ، بَلْ يُقَدِّم طَلَب مَا يَحْتَاجُ إلَيْهِ مِنَ العِلْمِ الشَّرْعِيِّ عَلَى ذَلِكَ، وقَدْ سُئِلَ الشَّيْخ ابْن عُثَيْمِين عَنْ (أبٍ يَمْنَع ابْنه مِنْ حُضُورِ مَجَالِس الذِّكْر والدُّرُوس العِلْمِيَّة، ونَتَجَ عَنْ ذَلِكَ أنَّ هذا الوَلَد تَرَكَ الالْتِزَام، واتَّجَهَ للأفْلاَمِ ومَا شَابَهَه مِنَ المُحَرَّمَاتِ، هَلْ يُعْتَبَر فِعْل هذا الوَالِد مِنَ الصَّدِّ عَنْ سَبِيلِ الله؟ وهَلْ يُطَاعُ في هذه الحَالَة؟) فَأجَابَ [ إذا نَهَاكَ أبُوكَ أو أُمّكَ عَنْ حُضُورِ المَجَالِس فَلاَ تُطِعْهُ؛ لأنَّ حُضُورَ مَجَالِس الذِّكْر خَيْر، ولا يَعُود عَلَى الوَالِدَيْنِ بالضَّرَرِ، فَلِهَذَا نَقُولُ: لا تُطِعْهُمَا، ولَكِنِ احْرِص عَلَى أنْ تُدَارِيهمَا، ومَعْنَى المُدَارَاة: ألاَّ تُبَيِّن أنَّكَ تَذْهَب إلى حِلَقِ الذِّكْرِ، كَأنَّكَ تَذْهَب إلى أصْحَابِكَ أو مَا أشْبَهَ ذَلِكَ. أمَّا بالنِّسْبَةِ للأبِ والأُمِ اللَّذَيْنِ يَمْنَعَانِ الوَلَد مِنْ حُضُورِ مَجَالِس الذِّكْر، فَإنَّ مَنْعَهُمَا مِنَ الصَّدِّ عَنْ ذِكْرِ الله، وهُمَا آثِمَان في ذَلِكَ، والَّذِي يَنْبَغِي للأب والأُم إذا رَأيَا وَلَدَهُمَا قَدْ أقْبَلَ عَلَى العِلْمِ أنْ يَسْتَبْشِرَا بذَلِكَ، وأنْ يُسَاعِدَاه بكُلِّ مَا يَسْتَطِيعَانِ؛ لأنَّ هذا مِنْ نِعْمَةِ الله عَلَيْهِ وعَلَيْهمَا، فَمْنِ الَّذِي يَنْفَع مِنَ الأوْلاَدِ إذا مَاتَ الإنْسَان؟ الوَلَدُ الصَّالِح، كَمَا قَالَ النَّبِيُّ عَلَيْهِ الصَّلاَةُ والسَّلاَمُ (إذا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عَمَلهُ إلاَّ مِنْ ثَلاَثَةٍ: صَدَقَةٌ جَارِيَةٌ، أو عِلْمٌ يُنْتَفَعُ بِهِ، أو وَلَدٌ صَالِحٌ يَدْعُو لَهُ) ] لِقَاءَاتُ البَابِ المَفْتُوحِ رَقْم (99) ص (9).

                    وبنَاءً عَلَى ذَلِكَ نَقُولُ: إنْ كُنْتِ لا تَسْتَطِيعِينَ تَعَلُّم أحْكَام الشَّرِيعَة الوَاجِبُ عَلَيْكِ تَعَلُّمهَا - كَالعَقِيدَة وأحْكَام الطَّهَارَة والصَّلاَة والصَّوْم وأحْكَام المُعَامَلاَت الَّتِي تُقْدِمِينَ عَلَيْهَا – إلاَّ بدُخُولِ الإنْتَرْنِتّ، فَإنَّهُ يَجُوزُ لَكِ أنْ تَدْخُلِي بدُونِ إذْنِ وَالِدَيْكِ، وأنْ تُنْفِقِي في ذَلِكَ بالمَعْرُوفِ، ولَيْسَ لَكِ أنْ تزِيدِي عَلَى ذَلِكَ إلاَّ بإذْنٍ، ومَا رَأيْتِ فَائِدَته ونَفْعه مِنَ المَوَاقِع يُمْكِنكِ تَحْمِيلهُ كَامِلاً بوَاسِطَةِ البَرَامِج المُعَدَّة لذَلِكَ، ثُمَّ تَتَصَفَّحِينَهُ مِنْ غَيْرِ اتِّصَالٍ بالانْتَرْنِتّ، فَتَتَحَقَّق لَكِ الفَائِدَة مِنْ غَيْرِ مُخَالَفَة لوَالِدَيْكِ، ونَسْألُ اللهَ لَنَا لَكِ التَّوْفِيق والسَّدَاد. انْتَهَتِ الفَتْوَى

                    وعَلَى ذَلِكَ أُخْتنَا الكَرِيمَة: فَإنَّ نَهْي وَالِدَيكِ لَكِ عَنْ عَمَلِ الإيميل، فِيهِ مَصْلَحَة لَكِ ومِنْ ثَمَّ لَهُم، وذَلِكَ بحِفْظِكِ وسَدّ بَاب فِتْنَة أمَامكِ، وعَلَى ذَلِكَ فَإنَّهُ يَجِب طَاعَتهمَا في ذَلِكَ لأنَّهُ مِنَ الطَّاعَةِ في المَعْرُوفِ، ولا يَتَرَتَّب عَلَى طَاعَتِهِمَا أيّ ضَرَرٍ لَكِ.

                    وهذا مَا أعْلَمُ؛ واللهُ تَعَالَى أعْلَى وأعْلَمُ.
                    والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

                    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
                    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
                    في
                    :

                    جباال من الحسنات في انتظارك





                    تعليق


                    • #11
                      رد: **

                      انا نسيت الموضوع اصلا بس علي فكره مش الوالدين الي نهوني دول اخواني
                      وانا عمري ما هستخدمه ف معصيه
                      وانا عارفه نيتهم انهم يسدوا باب فتنه ممكن يتفتح
                      بس خلاص انا هسمع كلامهم
                      شكرا

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      x
                      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                      x
                      أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
                      x
                      x
                      يعمل...
                      X