إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار(( ما معني الاحتلام - العادة السرية - الاستمناء ؟؟))

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استفسار(( ما معني الاحتلام - العادة السرية - الاستمناء ؟؟))

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خيرا علي مجهودكم
    جعله الله ثقلا في ميزان حسناتكم ان شاء الله
    انا فتاة جامعية وتخرجت من كلية عملية ولكن هناك بعض الامور التي اسمع عنها ولا اعرفها
    وتتكرر امامي في النت او اي موضوع ولا اعرف معناها واخجل ان اسأل عنها
    انا والدتي علي قدر قليل من التعليم وعندما وصلت لمرحلة البلوغ لم اكن اعرف اي شيء من امور الطهارة حتي ما تعلمته في كتب التربية الاسلامية وانا في المرحلة الابتدائية او الاعدادية لم اكن اعي منه شيئا وصدفة قريبتي شرحت لي كيفية الاغتسال والطهارة في مرحلة البلوغ وعندما سألت ماما قالت لي ايه الاسئلة دي عيب انك تسألي في الحاجات دي ومن يومها اخجل ان اسأل احد ولكني عندما كبرت ودخل النت الي عالمنا بحثت عن امور الطهارة والاغتسال واصبحت اذكر بها كل اخت تسأل عنها او لم تسأل حتي لا تقع في نفس ظروفي وحتي تعرف كل فتاة الطريقة الصحيحة
    ولكني الان اسأل عن بعض المسميات واعذروني لجهلي
    ما معني الاحتلام - العادة السرية - الاستمناء ؟؟
    وجزاكم الله خير الجزاء

  • #2
    رد: استفسار

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    آمين ، ولك بمثل ما دعوت .


    فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك وبيتك الثانى الطريق الى الله


    فأهلاً وسهلاً ومرحباً بك في موقعك، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع، ونسأله جل وعلا أن يزيدك حياء وعفة، وأن يحفظك من وساوس النفس والشيطان.


    وبخصوص ما ورد برسالتك، فالذي تسألين عنه أمر محرج حقاً خاصة بالنسبة للفتيات ورغم ذلك سوف أبينه لك - إن شاء الله- واثقاً من أنك ستكونين عفة عفيفة ولن يضحك عليك الشيطان ويوقعك في الحرام.


    **** الاحتلام ليس هو بُلوغ الْحُلُم ، وإن كان الاحتلام لا يكون إلاّ بعد البلوغ ، والمقصود به الإنْزَال ، وهو إنْزال المنيّ ، وهو غير الرطوبة المعتادة التي تكون مع النساء .
    والاحتلام يُوجِب الغُسُل .
    والرطوبة المستمرة التي تُجاوز الموضع يجب الوضوء منها لكل صلاة .
    والاحتلام عادة يكون أثناء النوم .




    الاحتلام هو أن يرى النائم كأنه يباشر أو يجامع ، فإذا استيقظ ورأى الماء ( المني ) في ثيابه فيجب عليه الغسل ، وإذا لم ير شيئا فلا شيء عليه لقوله صلى الله عليه وسلم لأم سليم امرأة أبي طلحة عندما سألته : هل على المرأة غسل إذا هي احتلمت ؟ فقال : " نعم إذا رأت الماء " رواه البخاري . وليس على المحتلم إثم، ولا يفسد صومه، لأن ذلك بغير إرادته واختياره.


    **** العادة السرية أو ما تسمى بـ"الاستمناء" هي العبث بالأعضاء التناسلية، بغية الاستمتاع ، والذي قد ينتهي باستخراج المني من خلال العبث باليد أو غيرها في الأعضاء التناسلية. وجمهور فقهاء المسلمين على أن هذه العادة حرام، لما فيها من ضرر على صحة الإنسان، ولأن الشباب والفتيات يعبثون بأعضائهم التناسلية، مما قد يكون له أثر بعد الزواج




    العادة السرية سميت بهذا الاسم لأنها تتم في السر بعيداً عن أعين الأهل حيث يحرص من يفعلها ألا يراه أحد من الناس وذلك لأنها معصية قذرة محرمة تدمر صحة الإنسان وعقله، ومع الإكثار منها قد يصاب بالجنون أو غير ذلك ويزهد في الحياة الزوجية الطبيعية ويتحول إلى شاذ من الشواذ، فهي عملية سرية يقوم به الشخص ذكراً كان أو أثنى بقصد إشباع الشهوة والرغبة الجنسية لديه، وذلك باستخدام يده أو بعض الأدوات الأخرى التي تثيره جنسياً.




    وهي أخطر على الفتاة منها على الشاب نظراً لإمكانية فقد غشاء البكارة ويصبح عندها موقف الفتاة في غاية الإحراج حيث ستفقد عذريتها وقد لا يصدقها أحد بأن هذا كان نتيجة هذه العادة المحرمة، وإنما قد يتهمونها بأن لها علاقات محرمة مع الرجال وأنها لا تصلح زوجة لأنها غير عفيفة، ولعلك لو اطلعت على رسائل بعض الفتيات عندنا بالموقع لوجدت أن بعضهن رفضن العشرات من الأزواج خوف الفضيحة وظهور الأمر الذي قد يدمر شرف الأسرة ويمرخ كرامتها في التراب.




    فهي فعل يزينه الشيطان ويحببه للإنسان حتى يتدمر تماماً أو يصاب ببعض الأمراض أو لا يفكر في الزواج مطلقاً لأنه أصبح مدمناً لهذا الفعل المحرم، ومن هنا فإن الشرع حرمها حرمة شديدة وجعلها من المعاصي التي تحتاج إلى توبة وإقلاع، والطب أيضاً أثبت ضررها وخطرها على جسم الإنسان، ولذلك نجد التحذيرات منها قوية في المجتمعات المتدينة.




    وبعد هذا ابنتي ، الواجب عليك أن تحذِّري من يتكلم معك من الفتيات من خطرها الصحي وأنها حرام شرعاً وأن الله جعل للرجال والنساء طريقاً واحداً للإشباع الجنسي ألا وهو الزواج الشرعي المبارك، وما سوى ذلك فلا يجوز للإنسان مطلقاً أن يعبث بأعضائه الجنسية بقصد المتعة؛ لأن ذلك مما لا يجوز شرعاً ويدمر البدن.




    حفظك الله وحماك وسائر المسلمين.


    والله ولي التوفيق والسداد!


    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: استفسار(( ما معني الاحتلام - العادة السرية - الاستمناء ؟؟))

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      جزاكم الله خيرا ابي الفاضل علي التوضيح
      انا لم اتحدث مع احد في مثل هذه الامور ولكنها مسميات تأتي امامي في كثير من المواضيع قرأتها واستحي ان اسأل احد عليها وشعرت انني اجهل الكثير من الامور ووجدت هنا فالموقع وسيلة لامكانية المعرفة بما تتمتعون به من خبرة ومعرفة بامور الدين زادكم الله من فضله والمسلمين

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
      x
      x
      يعمل...
      X