إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نفسي ميهمنيش اللي حواليا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نفسي ميهمنيش اللي حواليا

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    من 7 شهور بالظبط التزمت اوي و بقيت أصلي و اقرا قرآن و أصوم اتنين و خميس والولد اللي كنت مرتبطة بيه سبته و لبست جيبات و حاجات طويلة و التزمت شوية بعد ما كنت عايشة في المعاصي

    بس اهلي و الناس اللي حواليا مكنش عاجبهم دا و خصوصا مامتي مكنش عاجبها و كانت قلقانة عليا أني فجأة بقيت كدا و كانت علطول تقولي البسي بنطلونات و عيشي حياتك مع أني مكنتش راضية عن لبسي لأنه مكنش حجاب شرعي برضو و البيت عندي اصلا و الجو اللي انا عايشه فيه مفيش حد ملتزم و لو حد ملتزم شوية يتقال عليه دا مكلكع و ليه عامل في نفسه كدا و يتكلموا عليه كلام كتير و حسيت انهم كرهوني اوي في البيت ومحدش بقا طايقلي كلمة

    لدرجة اني و صلت لحالة اكتئاب جامدة اوي وكنت بعيط 24 ساعة و مكنتش بكلم حد و لا بطلع من اوضتي لحد ما قررت البس النقاب و كان رد فعل اللي حواليا قاسي اوي و بابا كان شوية و هيضربني لأنه طول عمره مش بيحب اللي بيلبسو نقاب و حاولت اقنعهم و جبتلهم أدلة من القرآن بس برضو رفضوا
    و عشان انا نفسي ضعيفة و بتأثر بكلام اللي حواليا رجعت بس أسوأ من الأول و كمان كنت بعند مع ما و بابا و عصيت ربنا كتير اوي

    بس انا دلوقتي تعبت اوي من نفسي و اللي مزعلني اني اتقربت من ربنا اوي و بعدين رجعت اوحش من الأول و خايفة من ربنا جدا و مش عارفة اعمل ايه ؟ و ابتدي ازاي ؟ انا عارفة ان ربنا مش راضي عني بس انا عايزة اتوب بجد و نفسي ميهمنيش اللي حواليا و متأثرش بيهم و نفسي الناس تسبني في حالي انا بجد بحسد اي حد اهله ملتزمين و اختي علطول تقولي الموضوع صعب و كل ما هتلتزمي هترجعي تاني و اهلي بيحبطوني اوي

  • #2
    رد: نفسي ميهمنيش اللي حواليا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أهلاً بك اختنا الكريمة فى بيتك الثانى الطريق الى الله
    بداية نسأل الله ان يرضى عنك ويوفقك لما يحب ويرضى
    اعلمى اختنا ان طريق الالتزام ليس مفروشا بالورد و يجب المجاهدة
    وضعنا لك موضوعات وكتيبات مهمة وان شاء الله لنا عودة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على أشرف المرسلين .. نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين

    أما بعد :

    فكثيراً ما يحصل للتائبين أنهم يحسُّون بهم وغم في أول توبتهم , بل قد يشعرون بذهاب من حولهم , أي وكأنه لا يهتم بهم أحد .. فتظلم عليهم الدنيا ويظنون بالله غير الحق ظن الجاهلية

    بل قد ينتكس بعضهم ويرجع إلى معصيته , فينطبق عليه حينئذٍ قول الله تعالى : {

    وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انْقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ (11)} سورة الحج

    فترى

    لماذا يحصل كلُّ ذلك للتائب ؟

    يجبيك الإمام ابن القيم رحمه الله . قال :

    (( متى أراد العبد شاهد هذا من نفسه , فلينظر إلى الفرحة التي يجدها بعد التوبة النصوح والسرور واللذة التي تحصل له والجزاء من جنس العمل فلما تاب إلى الله ففرح الله بتوبته أعقبه فرحا عظيما وههنا دقيقة قل من يتفطن لها إلا فقيه في هذا الشأن وهي : أن كل تائب لا بد له في أول توبته من عصرة وضغطة في قلبه من هم أو غم أو ضيق أو حزن ولو لم يكن إلا تألمه بفراق محبوبه فينضغط لذلك وينعصر قلبه ويضيق صدره فأكثر الخلق رجعوا من التوبة ونكسوا على رؤوسهم لأجل هذه المحبة والعارف الموفق يعلم أن الفرحة والسرور واللذة والحاصلة عقيب التوبة تكون على قدر هذه العصرة فكلما كانت أقوى وأشد كانت الفرحة واللذة أكمل وأتم ولذلك اسباب عديدة منها أن هذه العصرة والقبض دليل على حياة قلبه وقوة استعداده


    ولو كان قلبه ميتا واستعداده ضعيفا لم يحصل له ذلك وأيضا فإن الشيطان لص الإيمان واللص إنما يقصد المكان المعمور وأما المكان الخراب الذي لا يرجو أن يظفر منه بشيء فلا يقصده فإذا قويت المعارضات الشيطانية والعصرة دل على أن في قلبه من الخير ما يشتد حرص الشيطان على نزعه منه وأيضا فإن قوة المعارض والمضاد تدل على قوة معارضته وضده ومثل هذا إما أن يكون رأسا في الخير أو رأسا في الشر فإن النفوس الأبية القوية إن كانت خيرة رأست في الخير وإن كانت شريرة رأست في الشر وأيضا فإن بحسب موافقته لهذا العارض وصبره عليه يثمر له ذلك من اليقين والثبات والعزم ما يوجب لزيادة انشراحه وطمأنينته وأيضا فإنه كلما عظم المطلوب كثرت العوارض والموانع دونه هذه سنة الله في الخلق فانظر إلى الجنة وعظمها وإلى الموانع والقواطع التي حالت دونها حتى أوجبت أن ذهب من كل ألف رجل واحد إليها وانظر إلى محبة الله والانقطاع إليه والإنابة إليه والتبتل إليه وحده والأنس به واتخاذه وليا ووكيلا وكافيا وحسيبا هل يكتسب العبد شيئا أشرف منه وانظر إلى القواطع والموانع الحائلة دونه حتى قد تعلق كل قوم بما تعلقوا به دونه والطالبون له منهم الواقف مع عمله والواقف مع علمه والواقف مع حاله والواقف مع ذوقه وجميعته وحظه من ربه والمطلوب منهم وراء ذلك كله والمقصود أن هذا الأمر الحاصل بالتوبة لما كان من أجل الأمور وأعظمها نصبت عليه المعارضات والمحن ليتميز الصادق من الكاذب وتقع الفتنة ويحصل الابتلاء ويتميز من يصلح ممن لا يصلح قال تعالى الم أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا ءامنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين وقال ليبلوكم أيكم أحسن عملا ولكن إذا صبر على هذه العصرة قليلا أفضت به إلى رياض الأنس وجنات الانشراح وإن لم يصبر لها انقلب على وجهه ))


    طريق الهجرتين وباب السعادتين لابن القيم صـــــ369 - 371 ــ

    انتـهــى
    منقول


    كتيب للبنات وبس





    حراااااااااااام عليكم..أنقذوهم من النار !!!!!





    كتيب لأنك غالية





    علشان إنتي غالية أوووووووووووووووووووووووووووووي ..





    كتيب أحلى حياة




    مخنوووووق..قرفااااااان..زهقاااااان ..متضاااااايق .. تعالى وشوف طعم السعادة ..




    كتيب جّرب تقرّب





    جـــــــرّب تقــــــــرّب ..... تعالى بس وإنت عمرك ما هتندم ..!




    كتيب جنة الدنيا




    جنــَّــــة الدنيـــــــا ....... تعالوا نعيشها مع بعض ..


    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: نفسي ميهمنيش اللي حواليا

      بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
      الأُخْتُ السَّائِلَةُ الكَرِيمَةُ
      السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
      أرَى أُخْتِي الفَاضِلَة أنَّ سَبَبَ الضِّيق الَّذِي تَشْعُرِينَ بِهِ مِمَّنْ حَوْلكِ هُوَ أنَّكِ لا تَعْرِفِينَ كَيْفَ تَتَعَامَلِينَ مَعَهُم في هُجُومِهِم عَلَيْكِ، فَيُؤَثِّر ذَلِكَ عَلَى نَفْسِيَّتِكِ، وبالتَّالِي يَصُدُّهَا حَتَّى عَنِ الطَّاعَاتِ، ومَعْلُومٌ أنَّهُ إذا زَالَ المُثِير زَالَ التَّأثِير، وبالتَّالِي إذا عَرَفْتِ كَيْفَ تَتَعَامَلِينَ مَعَهُم بثَبَاتٍ ويَقِينٍ وإيِمَانٍ رَاسِخٍ بأنَّكِ عَلَى الحَقِّ وهُمْ عَلَى البَاطِل، فَسَوْفَ تَهْدَأ نَفْسكِ بإذْنِ الله، وتَقْوَى في مُوَاجَهَةِ مَا يَقُولُونَ ويُثِيرُونَ مِنْ شُبَهٍ، ويَخْلُص وَقْتكِ وفِكْركِ ونَفْسكِ للطَّاعَةِ غَيْر عَابِئَةً بأيِّ شَيْءٍ يُقَالُ أو يُفْعَلُ، كَمَا كَانَ صَحَابَةُ رَسُول اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ الأخْيَار يَفْعَلُونَ رَغْمَ كُلّ مَا يُلاَقُونَ مِنْ عَذَابٍ وهُجُومٍ، وفِيمَا يَلِي مَجْمُوعَة مِنَ الفَتَاوَى تُوَضِّح لَكِ كَيْفِيَّة التَّعَامُل مَعَ مَنْ يُهَاجِمكِ لالْتِزَامِكِ، واللهُ المُسْتَعَانُ:
      معاناة شاب مستقيم من تصرفات والده الذي يمنعه من الخير
      اهتدى حديثاً ويسخر منه أهله وأصدقاؤه، فكيف يتصرف؟
      نصيحة لداعية يريد هجر أهله الذين وقعوا في المعاصي
      هل تقاطع أهلها وهم يحاولون إضلالها ومحاربتها لاستقامتها؟
      غريب بين أهله وأقربائه العصاة، يريد النصح والتوجيه
      كيفية التعامل مع الأهل العصاة

      أمَّا بسَبَبِ مَا تَشْعُرِينَ بِهِ مِنْ ضِيقٍ لبُعْدِكِ عَنِ اللهِ، فَإلَيْكِ الفَتْوَى التَّالِيَة:
      أصابها الضيق والجزع والقنوط بسبب وقوعها في المعاصي

      وهذا مَا أعْلَمُ؛ واللهُ تَعَالَى أعْلَى وأعْلَمُ.
      والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

      زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
      كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
      في
      :

      جباال من الحسنات في انتظارك





      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
      x
      x
      يعمل...
      X