إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دائما ابحث عن المذيد فالمذيد حتى اصبحت كالتائه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دائما ابحث عن المذيد فالمذيد حتى اصبحت كالتائه

    سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    المشكله انى مش حاسس برضى عن نفسى مش عارف دى وسوسه من الشيطان ولا منى

    الحمد لله انا بصلى واصوم واصل رحم وقيام ليل وحفظ قران

    لكن دايما حاسس ان فى حاجه ناقصه


    حاسس ان فى حاجه كبيره اوى مش موجوده

    مش عارف اعمل اية
    احساس بحس ان اللى انا فيه دة رياء
    فاقعد ادعى الله عز وجل واقوله اللهم اغثنى اللهم اغثنى

    واحيانا اقف لنفسى واقول عاوز اية تانى
    احمد ربنا على اللى انت فيه دة
    فاقعد احمد الله عز وجل ولكن ينتهى اليوم او تمر عده ساعات حتى يعود الشعور بالنقصان حاسس ان فى حاجه لسه معملتهاش

    بالله عليكم حد يفيدنى فى المووضوع دة
    انا احيانا بحس انى هتجنن خلاص
    فاخد نفسى وامشى لوحدى او اقف قدام البحر واناجى ربنا واقعد اتكلم معاه واعيط
    وما هيا الا ساعات او ايام الا ويعود نفس الشعور

  • #2
    رد: دائما ابحث عن المذيد فالمذيد حتى اصبحت كالتائه

    انا كانت بتيجيلي نفس الحالة تقريبا لما يجي الليل بحس بضيقة من الداخل او حزن او نقص مش عارفة ليه لكن فجاة كل ليلة بالطريقة دية حاسة ان في حاجة خطا وطبعا بحس بضيقة شديدة بالرغم صيام حفظ صلاة نوافل لكن ايه السبب؟؟؟ مش عارفة جاهدت قلبي كثيرا اتحسن قليلا لكن سرعاااان مايعود مثل السابق اسال نفسي هو فيه ايه القلب بحس بضيقة بحس ان في حاجة مش كويسة وكنت تعبانة من الموضع كارهة الحياة مش عارفة الي حصل لي فجاة ممكن اتحسن شوية لكن ارجع تاني بس الصراحة هقولك ايه الي حصل بعد مرار طويل وجهاد صعب جدا جدا جدا ودمار نفساني بجد تعبت وفي حياتي ماتعبت التعب ده ومش عايزة ارجعله.....
    قبل ما اقولك ازاي شوفيت الحقي نفسك بمعنى لاتستهيني بالموضوع توبي الى الله على الفكرة السبب ذنوب لكنها ذنوب خفية ذنوب في القلب الحمد لله من عليا بحج البيت الله الحرام حتى الحج تعبت فعلا اول يوم كنت بلبي القلب في حياتي ماشفت مختوم عليه مش قادرة ابدا اخشع في التلبية حاولت حاولت اتباكا من الفرحة عشاني بحج لان انتظرت يوم الحج ده بالعافية وبدعي ان ربنا يكرمني بحج البيت لكن للاسف القلب فعلا مختوم عليه بحس كل الذنوب الي عملتها تجمعت في يوم واحد على القلب مافيش اي احساس بلذة رغم اني حاولت الايام العشر الي قبلها ان اطهر قلبي بردك تعبت القلب مختوم عليه جاء يوم عرفة وهو اصعب يوم تقريبا مر على حياتي كلها اصعب يوم اصعب يوم لكن مش كله يمكن توضأت خمس مرات وصليت كثيرا في ذلك اليوم في عرفة لكن لافائدة لا استطيع الدعاء حاولت قرائة سورة البقرة مجرد ابدء فيها على طول نعاس شديد ماعرفتش اعمل ايه تقريبا 4 ساعات في جهاد صراع شديد مع القلب واستغفر حتى يعود لي قلبي حتى اخشع ولا فائدة!!! لا حول ولا قوة الا بالله يومها ارى الناس يدعون ويبكون ويتضرعون الى الله الا انا لم اتمكن حتى من قرائة الدعاء لا استطيع فعل اي شيء احسست ان قلبي فيه ثقل مثل الجبال اكرمني الله بدعاء في كتاب استغفار وقلته ثلاث مرت كأن الله انزل من سبع سموات قلبي الصافي قبل اذان المغرب بساعة الا ربع والله فجاة نزل قلبي وفتح قلبي وبدءت الدعاء من اعماق قلبي وبكيت واخيرا بكاء مريرامثل باقي الحجاج ولله الحمد والفضل لكن رجع متى قلبي ؟؟بعد دمار نفسي (افكر بعد كل هذه الايام وهذه الدعوات لاحضر هذا اليوم وكل هذه الترتيبات واجد قلبي هكذا؟؟؟؟ قلبي غير موجود في الحج بحس ان عملت كبائر انواع متعددة ولكنها قلبية كنت لا اصدق ابدا ان الله يراني احاول اقنع نفسي لكن لا فائدة ظللت باقي ايام الحج دعاء استغفار تسبيح تحميد تهليل ثم خرجت منه وانا قلبي صافي ابيض واخيرا حسيت ان هذه الضيقة وهذا الاحساس بنقص في موضوع ما قد زال نهائيا واخيرا الشكوك في الاسلام والخالق ذهب نهائي لكن بعد عناء عناء عناء صعب جدا جدا ولكن الحمد لله واخيرا حسيت ان في حاجة في قلبي مش راضية تزول في حاجة مش عارفة ايه هية معلقة لكن الان احس ان اذا استغفرت خلاص ولله الحمد يعود القلب سليم وبسرعة فانصحك اختي توبي واستغفري الى الله سبحان الله,,,,,, في يوم عرفة فعلا اقتربت من الياس كنت عايزة اشد شعري واخبط راصي على الحيط من كثر الضيقة التي تجمع في هذا اليوم ولكن اراني الله كتاب دعاء مكتوب استغفر الله العظيم من كل ذنب اياسني من رحمتك واستغفار تاني بس نسيته لما اجيب الكتاب هكتبهولك لكن لما قلته ثلاث مرت افتتح قلبي فجاة فجاة سبحان مقلب القلوب ونزل القلب الصافي
    ولكن بعدين فكرت واكتشفت ان القلب امتلء بالكبر حتى على شكر نعم الله لكن والله ثم والله لم اكن احس بذلك الا بعد الحج عرفت اخطائي كنت استحقر الناس المهم كلها اعمال قلبية لكن اسرعي في التوبة الى الله من قلبك واستغفري من كل ذنب كبير

    تعليق


    • #3
      رد: دائما ابحث عن المذيد فالمذيد حتى اصبحت كالتائه

      بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
      الأخُ السَّائِلُ الكَرِيمُ
      السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
      مَا أرَاهُ أخِي الفَاضِل أنَّ نَفْسَكَ مِنَ النَّوْعِ اللَّوَّامَة، الَّتِي تَلُومُ نَفْسَهَا دَائِمًا عَلَى التَّقْصِيرِ، ولا تَرْضَى مَهْمَا أنْجَزَت، وهذا أمْرٌ طَيِّبٌ إذا أُحْسِنَ اسْتِغْلاَله، فَلَيْسَ مِنَ المُفْتَرَضِ أنْ يَكُونَ الإنْسَان رَاضِيًا عَنْ نَفْسِهِ حَتَّى لا يَضِلّ، وأنْصَحُكَ بمُرَاجَعَةِ الفَتَاوَى التَّالِيَة، صَحِيحٌ مَوْضُوعَاتهَا مُتَنَوِّعَة، إلاَّ أنَّ في الإجَابَةِ فَوَائِدٌ كَثِيرَةٌ أرْجُو أنْ يَنْفَعَكَ اللهُ بِهَا:
      ينتابه ضيق وحزن على عدم التركيز في الصلاة، فهل يعيدها؟
      يحس بمعاناة ويعاني من عدم الرضا عن حاله بسبب حساسيته الزائدة
      الخوف من التقصير يجعله يتردد من محبة لقاء الله
      يحسّ بالتقصير والشيطان يثبّطه عن تحسين حاله

      وأيْضًا مُشَاهَدَة الدُّرُوس في المَوْضُوعِ التَّالِي:
      الوسواس القهرى وعلاجه الدكتور محمد إسماعيل المقدم

      وأخِيرًا أخِي الكَرِيم: عَادَة تَكْلِيم البَحْر عَادَة ذَمِيمَة، فَهِيَ مِنَ الشِّرْكِ، إذْ أنَّهُ لا يَسْمَع ولا يَضُرّ ولا يَنْفَع بهذا الكَلاَم، وهي مِن العَادَاتِ القَبِيحَة الوَارِدَة عَلَى المُسْلِمِينَ مِنَ الغَرْبِ، والَّتِي تَلَقَّاهَا مُؤَلِّفُوا الرِّوَايَات والأفْلاَم ورَسَّخُوهَا في عُقُولِ المُسْلِمِينَ، فَيَا أخِي الكَرِيم، إنْ كُنْتَ تُكَلِّم البَحْر وتَشْكُو لَهُ وتَسْتَشْعِر رَاحة نَفْسِيَّة وأنْتَ عِنْدَهُ، فَاعْلَم أنَّ هذا وَهْم، أوَّلاً لأنَّهُ لا يَسْمَعكَ ولا يَمْلك لَكَ نَفْعًا، وثَانِيًا أنَّ الرَّاحَة الَّتِي تَجِدهَا لَهَا أسْبَاب مَعْلُومَة:
      أوَّلاً: رَائِحَةُ يُود البَحْر وهَوَائُهُ، الَّذِي يَجْعَلُ الإنْسَان يَتَنَفَّس بانْتِظَامٍ ويَفْتَح لَهُ الرِّئَتَيْنِ ويُنَقِّي الشُّعَب الهَوَائِيَّة ويُنَشِّط الدَّوْرَة الدَّمَوِيَّة، الأمْرُ الَّذِي يَجْعَل أي شُعُورٍ بضِيقِ التَّنَفُّسِ الَّذِي سَبَّبَهُ الغَضَب أو الحُزْن أو مَا شَابه يَخِفّ أو يَزُول.
      ثَانِيًا: أنَّكَ تَتَكَلَّم وتُخْرِج مَا بِدَاخِلكَ، وهي وَسِيلَة يَنْصَحُ بِهَا أطِبَّاء النَّفْس لِمنْ يُعَانُونَ مِنَ الكَبْتِ أو الاكْتِئَاب مَثَلاً، فَيَنْصَحُونَهُم بالكَلاَمِ مَعَ شَخْصٍ أو بالكِتَابَةِ أو مَا شَابَهَ، لِذَا فَكَوْنكَ تَجْلِس وتَتَكَلَّم بحُرِّيَّةٍ سَوَاء بصَوْتٍ أو بصَمْتٍ يَجْعَلكَ تَرْتَاح نَفْسِيًّا مِنْ بَعْضِ الضُّغُوط.
      ثَالِثًا: أنَّ سَمَاعَ صَوْت المَوْج المُنْتَظِم يُؤَدِّي إلى تَأثُّرِ المُخّ بحَالَةٍ تُشْبِهُ التَّنْوِيم المغْنَاطِيسِيّ في تَأثِيرِهَا، فَيَشْعُر الشَّخْص بحَالَةٍ مِنَ الاسْتِرْخَاءِ والارْتِيَاحِ.
      أمَّا إنْ أرَدْتَ دُعَاء الله، فَهُوَ يَسْمَعكَ ويُجِيبكَ أيْنَمَا ووَقْتَمَا كُنْتَ، ولا يُشْتَرَط ذهَابكَ إلى البَحْرِ لتَدْعُوه.
      أمَّا إذا كُنْتَ تُرِيد أنْ تَجْمَعَ بَيْنَ دُعَاء الله، والاسْتِفَادَة مِنْ هَوَاءِ البَحْر، فَأنْصَحُكَ ألاَّ تَتَّخِذَ هذا عَادَة رَاتِبَة، حَتَّى لا تَتَحَوَّل إلى عِبَادَةٍ مُبْتَدَعَةٍ.

      وهذا مَا أعْلَمُ؛ واللهُ تَعَالَى أعْلَى وأعْلَمُ.
      والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

      زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
      كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
      في
      :

      جباال من الحسنات في انتظارك





      تعليق


      • #4
        رد: دائما ابحث عن المذيد فالمذيد حتى اصبحت كالتائه

        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



        أخونا الفاضل .. نحسبك على خير إن شاء الله .. ولا نُذكي على الله أحداً .



        أخونا الفاضل .. أستعذ بالله من الشيطان الرجيم .. فقد وجد الشيطان الرجيم لك مدخلاً كبيراً أستطاع النفاذ أليك منه .. وهذا المدخل هو توقك لتمام عبوديتك لله عز وجل .



        الشيطان الرجيم حب يحسسك أن عبوديتك لله جل وعلا مش كاملة ... عشان تشعر بالضيق اللي أنت فيه حالياً .. عشان الضيق ده يوصلك لطريقين .. إما أنك تترك عبادتك لله ( الصلاة والصيام وقيام الليل ووو ) لأنكِ مش قادر توصل للكمال فيها . أويجعلك تكتفي بماأنت فيه .. ولا تقوم بالمزيد من العبادة .وبردو بعد ما تكتفي بما انت فيه هيوصلك لتركها خالص .


        أخي الفاضل .. أنت أنتبهت لهذه الجملة اللي أنت قلتها . (واحيانا اقف لنفسى واقول عاوز اية تانى .. احمد ربنا على اللى انت فيه دة ) .. هو ده اللي الشيطان حب يوصلك له .. أنك تقول لنفسك أنا أحسن من ناس تانية كتير مش بيصلوا ولا بيصوموا ولا ولا ولا .. هو أنا هطمع في أيه أكتر من كدة ..



        عشان تكتفي بهذه الدرجة اللي أنت وصلت لها من العبادة ... ومش بس كدة .. ده بس أول خطوة من خطوات الشيطان أنه يجعلكِ تقف عند هذا الحد من العبادة بدون زيادة فيها .



        الخطوة الثانية .. أنه هيبدأ ياخد بأيدك للسقوط.. وكل ده هيكون مخلي دايماً أمام عينك الناس اللي أقل منك في العبادة ..حتى لا يُشعرك أبداً أن عبادتك قد قلت أو نقصت . وكأنهم قدوة والعياذ بالله ..



        قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ) النور 21



        .أنتبهت أخي الفاضل لكلمة خطوات ؟؟



        كان يستطيع جل وعلا أن يقول ولا تتبعوا الشيطان .. ولكنه هنا يُظهر لنا أن الشيطان لا يأخذنا إلى المعصية مباشرة وهي واضحة أمامنا أنها معصية .. وهذا ما يفعله معك الآن ..


        لا يوسوس لك بترك صلاتك وعبادتك .. لأن طبعاً مستحيل أنت هتتركهم .. عشان كدة بيتبع معاك عدة خطوات لحد مايوصل للنتيجة اللي هو عاوزها .
        حياة الإنسان الدينية عاملة زي المنحدر .. الصعود فيها بيكون صعب وشاق ومليئ بالصعوبات .. لكن النزول بيكون بأسرع وأسهل مايكون . .. فأعلم يا أخي أن الشيطان لو أستطاع إيقافك وأنت في أعلى المنحدر .. فسوف يكون سهل عليه جداً أن يدفعك إلى القاع بسهوله .



        فأحذر !!!



        أنت محتاج حالياً عبادة أخرى مع عبادة الصلاة والصيام وقيام الليل .



        أنت الآن محتاج لعبادة الجهاد ... الجهاد ده هو القوة اللي أنت بتدفع بيها عبادتك للصعود لأعلى قمم المنحدر ...





        أنت محتاج حالياً تكون أقوى ممن يحمل سيفاً في معركة ... لأن الذي يُجاهد في معركة .. يجاهد أنسان بشر مثله تتقارب بينهم القٌوى وإن أختلفت .. لكن أنت سوف تجاهد عدوين يريدون أبعادك عما وصلت له من قرب إلى الله .



        أعدائك هم نفسك الأمارة بالسوء التي تجعلك في ضيق رغم ما وصلت له من عبادة .. والثاني شيطانك .. الذي لا يريدك حتى أن تكتفي بهذه العبادة وتقف عليها . .. لا .. أنما يريدك في أسفل سافلين .



        هل عندكِ المقدرة لمواجهة هذين العدويين ؟؟ .



        أنا أثق أنك تقدر على ذلكِ .. فقد جاهدتهما في البداية وأنتصرت عليهم .. والدليل أنك وصلت لهذه المكانة من العبادة .. .

        وأثق أنك أقوى من أن تجعله ينتصر عليك .. فقد جعله الله عز وجل يسجد لـ سيدنا آدم ( عليه السلام ) .. ولن يأتي اليوم الذي نولّيه علينا ونُطيع أوامره ولا أيه ؟؟.



        كلمة أخيرة أخي الفاضل .



        كلما شعرت بالضيق .. أبتسم .. وأفرح .. فما كان شيطانك سيشعرك بالضيق والأختناق إلا لأنك وصلت لدرجة كبيرة من الإيمان والتقرب إلى الله عز وجل

        وهذه الفرحة سوف تشد من عزمك في الجهاد إن شاء الله ..



        ولا نزكي على الله أحد .

        *****************

        زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
        كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
        في
        :

        جباال من الحسنات في انتظارك





        تعليق


        • #5
          رد: دائما ابحث عن المذيد فالمذيد حتى اصبحت كالتائه

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
          ماشاء الله ارى ان الفريق افادك وافادنا جميعا كثيرا
          اخانا الكريم اشعر من كلامك ان هناك شيء يعكر عليك صفو حياتك
          ربما يكون تأخر زواجك او عدم رضاك عن امر ما فى حياتك وتشعر انك مغلوب على امرك
          ابحث بداخلك وكن صريحاً معها
          ماذا تريد من حياتك وما الشيء الذى تشعر انه سيكون به اطمئنان نفسك ؟
          مع مراعاة ان تتذكر النعم التى وهبك الله اياها حتى لا تتسخط
          فربما تشعر ان حياتك فارغة وتريد ان تملئها
          نصيحة منا صادقة
          خطط لحياتك اجعل لك اهداف قريبة وبعيدة وخطوات حتى تصل اليها
          على المستوى الايمانى والشخصى والمهنى
          واكثر من ادعية فك الكرب والهم والحزن
          كن من الْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأسْحَارِ
          قم فى الثلث الاخير من الليل وقف تصلى لله عزوجل
          ابكى كطفل صغير يظل يبكى ويدعو ويلح حتى يحصل على حاجته
          فالله احن علينا من امهاتنا
          ونصيحة اخرى منا لا تقف امام البحر كثيرا فهو يبعث على الشجن والحزن
          هو حزن ممتع لانه ممزوج بتأمل الطبيعة لكن لا تفعلها
          ونصيحة اخرى اذهب للتريض على البحر بالمشى ساعة كل يوم
          لانها تفرغ الطاقة الزائدة وتنشط الجسد وايضا تشعر براحة وترتيب لافكارك
          ارجو ان اكون افدتك بما اعلم
          ان احتجت اى شيء ابواب الطريق الى الله مفتوحة لك

          زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
          كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
          في
          :

          جباال من الحسنات في انتظارك





          تعليق


          • #6
            رد: دائما ابحث عن المذيد فالمذيد حتى اصبحت كالتائه

            http://www.youtube.com/watch?v=HgwwN43MLjA
            ومرر القران على قلبك وتدبره فهو شفاء للقلوب وسعادة

            http://www.youtube.com/watch?v=T9KV1dRELSM

            زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
            كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
            في
            :

            جباال من الحسنات في انتظارك





            تعليق


            • #7
              رد: دائما ابحث عن المذيد فالمذيد حتى اصبحت كالتائه

              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



              اولا احب ان احمد الله كثيرا على النعم التى لا تعد ولا تحصى
              ومن ثم اشكركم جميعا على الرد الكريم

              واعتزر فى تاخرى للرد عليكم لانى نسيت الموضوع عندما تاخرتم فى الرد وبدات حالتى تزيد سوء

              احب انوة اولا انى مؤمن بان من يصدق الله على شئ يعينه الله عليه

              الموضوع كان قريب اوى للكلام اللى الاخت كتباه فوق

              ولما بدات فعلا اتعب نفسيا بدات اتكاسل فى العبادات زى ما حضراتكم تفضلتم بالقول وقلتم على ... الخطوات...
              لكن بما انى انتكست قبل كدة فحسيت ان اللى انا فيه دة بيتكرر
              ف قررت
              ان اكثر من الاستغفار اوى اوى اوى وطول مانا ماشى واقف هنام استغفر الله وكانت بدايه العلاج

              تانى امر لما وجدت نفسى بدات اتكاسل عن قيام الليل وصلاه الفجر ولقيت نفسى فى صلاه الظهر بقول ياعم صلى فى البيت الدنيا سقعه

              حسيت ان طريق الانتكاس بيتعاد تانى

              ف الحمد لله نزلت عالمسجد صليت الظهر والسنن القبليه والبعديه وبدات احس براحه

              وبدا الهم يزول شيئا ف شيئا والله المستعان

              اما بالنسبه لوقوفى امام البحر
              فحصل لبس فى الموضوع
              انا لو وقفت اما البحر والله اقف امامه لانه يذكرنى بالله فاتعجب من قدره الخالق عز وجل فيما قد يكون تحت الماء فاقف ادعو الله (فانا اتامل فى الحبر عباده لله وقدره خلقه عز وجل لا لان البحر يريحنى او اى مما ذكرتموة وانما تعبد لله مش فى البحر نفسه ... احيانا اجلس اتعبد عباده التامل كان انظر ليدى كثيرا واتعجب من قدره الخالق عز وجل فى ان افكر فى حركه اصابعى فتهم بالحركه فاذكر قدره الله عز وجل وما اعطانى وما يقدر ان ياخذة منى باى وقت ان شاء)

              وفعلا كما ذكرتم بدات اقول لنفسى انى لازم اجاهدها
              فبدات افكر انى اترك صلاه السنه البعديه بعد العشاء اصليها بالمنزل
              او انى اعمل جدول عبادات ولو قصرت فى عباده انزل امشى ساعه خصوصا وانى رجلى تعبانى شويه اليومين دول مقدرتش امشى يبقى اطلع صدقه حتى لو اخر فلوس معايا وانا محتجها علشان اجاهد نفسى اما موضوع مجاهدة الشيطان فالله المستعان
              بالله عليكم ادعولى بالثبات وان الله يعيننى على ذكرة وشكره وحسن عبادته وان يصلح لى شانى كله ولا يكلنى الى نفسى طرفه عين

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              x
              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
              x
              أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
              x
              x
              يعمل...
              X