إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماعرف اذا هي فضفضة ولة مساعدة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماعرف اذا هي فضفضة ولة مساعدة

    ياناس بيتي يتخرب وبنتي بتضيع بسبب راس جوزي اليابس انا والحمد لله ملتزمة لكن زوجي هيهات منة يشرب الخمرة ولايصلي ويكفر وكلمتة اكثر من مرة ودخلت شخص ملتزم قريب جدا لزوجي ولن يجدي نفعا قررت انفصل عنة هو فضل الشرب واصدقائة وحياتة علي فلأحسن اطلع من حياتة والله ماريد اخرب بيتي بس لم يضع لي اي حل هو لايقصر معي بشئ وهو تغير عني جدا عند مصادقتة مع اصحاب سوء الله يشوفني فيهم يوم خربولي بيتي حرقو قلبي دعيت لربي يهدي زوجي الطريق الصواب وان لم يهتدي فبعد شرة عني يارب
    امبارح شرب الخمر وبقى يصارخ ويبكي في نومة وان كير خفت لايموت وهو على هذا الحال تعبت والله تعبت يارب اهدي زوجي حاسة حالي مشلولة بيتي ينخرب وجالسة اتفرج احمدك واشكرك يارب على كل نعمة وابتلاء فانت اعرف بخلقك

  • #2
    رد: ماعرف اذا هي فضفضة ولة مساعدة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،


    فمرحبًا بك أختنا الكريمة في استشارات سرك فى بير بمنتدى الطريق الى الله


    ونسأل الله تعالى أن يفرج عنك ما أنت فيه، ونصيحتنا لك أن تكثري من اللجوء إلى الله عز وجل بصدق واضطرار أن يجعل لك فرجًا ومخرجًا، وأن تحسني الظن بالله تعالى فإنه على كل شيء قدير، ولا تيأسي من رحمة الله، فإنه إذا أراد شيئًا إنما يقول له كن فيكون، يُهيئ له الأسباب من حيث لا تحتسبين، فأحسني الظن بالله وأكثري من استغفاره ودعائه، وتحري أوقات الإجابة كالدعاء في الثلث الأخير من الليل وأثناء السجود وبين الأذان والإقامة.


    بداية أختي الحبيبة إن الإنسان مبتلى، والحمد لله أن جعل بلاءك في زوجك ولم يجعله في دينك.. وأشد الناس بلاء الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل، فهنيئاً لكِ إيمانك وهُداك..




    وهنا يحضرني جملة أسئلة عليكِ أن تجدي لها أجوبة لتتخذي قرارك.. هل هذا الزوج هو كذلك مذ تزوجته أم أنه تغيّر وساءت أحواله بعد الزواج؟ وهل كان اللجوء إلى الخمر والمحرّمات هو نتيجة مشاكل مر بها أم أنه يتعاطاها لضعف في نفسه وشهوة؟! وهل ترجين منه إصلاحاً أم لا ؟؟؟




    وهل حاولتِ معرفة دوافعه لشرب الخمر من الأساس فلربما هو متأثر بصحبة سوء عليك الاجتهاد في إبعاده عنها؟!


    يبدو أنني إذ بدأت جملة الأسئلة فلن أنتهي.. وهذا غيضٌ من فيض!




    لتعلمى ياابنتى ان :
    الخمر هي أم الخبائث، ومن شربها سهلت عنده الموبقات وهانت في نظره المهلكات، وليس شرب الخمر دليلٌ على التحضر كما يظن كثير من الجهلاء، فإن الإنسان كرمه الله بهذه الجوهرة، وإذا فقدها نزل إلى الدركات وصار أردى من الحيوانات، وقد أحسن الحكيم العربي الذي حرم الخمر على نفسه في قوله:


    رأيت الخمر طالحة وفيها *** خصال تفسد الرجل الحليما
    فلا والله أشربها سقيماً *** ولا أبغي لها أبداً نديماً
    فإني رأيت الخمر تفضح شاربيها *** وتجنبهم بها الأمر العظيما


    ولا شك أن الطفلة والاولاد عرضةً للضياع والانحراف مستقبلاً إذا لم يرجع هذا الرجل إلى صوابه ويراقب ربه ويفر من ناره، ولذلك فلا بد من الإسراع بحسم هذا الأمر بشتى الوسائل، وأرجو أن يعاونك على ذلك الفضلاء من أهله والفضلاء من أهلك، وأرجو أن يشعر برفضك وجديتك في الأمر، وإذا كان يحب أبنائه ويحتاجك في أموره فلا بد من الاستفادة من هذه النقطة، وإشعاره بأنه سوف يفقد أبنائه وزوجته إذا لم يترك الخمر ويواظب على الصلاة، ويتجنب الحرام وأرجو أن تستشيرى العقلاء من اهلك مثل والدك، واجتهدي في استعمال كل الوسائل المؤثرة، والمرأة تستطيع أن تفعل الكثير إذا أحسنت اختيار الألفاظ الجميلة والأوقات المناسبة.




    وأكثري من اللجوء إلى الله، فإنه يجيب المضطر إذا دعاه، واسألِ الله له الهداية، وحاولي أن تبتعدي عنه إذا أصر على هذه المخالفات، ولا تشاركيه في الأكل والشراب، ولا تمكنيه من نفسك حتى يعود إلى الحق، واعلمي أن من ترك شيئًا لله عوضه الله خيراً منه، مع الاجتهاد في إبعاد هذه المعالجات وما يتبعها من خصومات عن سمع الأولاد وبصرهم، فإذا لم تنفع هذه الوسائل فعليك بطاعة والدك والصالحين من أهلك وهم أحرص الناس عليك، خاصةً وقد أمروك بما هو خير، وكوني وثيقة الصلة بربك، فصلي صلاة الاستخارة فإنه لن تندم من تستخير ربها وتستشير إخوانها، واعرضي له الأمر بوضوح، فإما أن يختار طريق الخير والهداية ويبتعد عن رفقة الشر والغواية، وإما الفراق طاعةً لله ودفعاً لهذه الشرور.




    اجعلي ما هو قادم محاولة –ربما تكون الأخيرة قبل التفكير بمنحى آخر- لإصلاح وضع زوجك من خلال الخطوات الآتية:


    - الإلحاح بالدعاء مع اليقين بالاستجابة أن يهديه الله جل وعلا ويعينه على ترك الموبقات.


    - محاولة إيجاد صحبة صالحة تخلّصه مما هو فيه وتُشغِله بالخير.


    - التودّد -ولو بتكلّف- إلى هذا الزوج وإشعاره أنك حريصة عليه بينكم كزوج وكأب ومحاولة إقناعه

    –بالحسنى واللين- إلى ضرورة إقلاعه عن شرب الخمر وعودته إلى الله جل وعلا.




    - استعمال أسلوب اللين وعدم التصادم وتبادل الأوصاف الجارحة.. بل هو النصح المباشر وغير المباشر للوصول إلى نتائج فعّالة..




    - التفتيش عمّن يؤثّر عليه من أهله أو أصدقائه والتواصل معهم لكي يأمروه بالمعروف وينهوه عن المنكر..


    - التركيز على التأثير السلبي لشرب الخمر على الأولاد والخوف عليهم من الفساد أو التأزّم النفسي..
    ابنتى.. أحسب -والله تعالى أعلم- أن أساس المشكلة هو تعاطي زوجك للخمر والمنكرات.. فإن استطعتِ تخليصه منها لربما تحسّن وضعه وأصبح قريب من الله وحافظ على الصلاة ، فساعديه على ذلك ما استطعتِ إلى ذلك سبيلا، وعليكِ بالمصابرة للوصول إلى هذا الهدف الراقي، وتفكّري في الأجر عند الله تعالى إن أنتِ حاولتِ أن تعيديه إلى جادة الصواب..


    فإن امتثل فلله الحمد والمنّة، وبذلك تكونين أنقذتِ أسرتك من التفكك بعد إنقاذ رقبة زوجك من عذاب عظيم.. وإن لم تفلحي فلا حول ولا قوة إلا بالله وحسبكِ أنك حاولتِ وعلينا غرس الفسيلة ولسنا معنيين بالنتائج..
    وحينها لا بد من التفكير جدياً في اتّخاذ خطوات أُخرى حفاظاً على ابنتك من الضياع وحفاظاً على نفسكِ من الانهيار.. بعد التفكير جيّداً بالمصالح والمفاسد الناتجة عن الانفصال..




    تابعينا بأخبارك وطمئنينا عنك..

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: ماعرف اذا هي فضفضة ولة مساعدة

      السلام عليكم وبارك الله فيكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم الحمد لله والشكر اولا لقد فعلت كل هذا مسبقا ولم يجدي نفعا وعند مخاطبتي لو كان جوابة لي بل انفصال اذا كان السبب شرب الخمر ويريد مني ان لااعترض واسئلة مع من كان وما كان يفعل بل ويحسسني اني على خطأ دائم فل احسن لي بل انفصال والابتعاد عن المشاكل لقد دمر نفسيتي وعقدني ولااعرف مامصير ابنتي الله كريم الله ارحم بعبادة

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
      x
      x
      يعمل...
      X