إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضرورى بارك الله فيكم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضرورى بارك الله فيكم

    السلام عليكم ورحمه الله ...انا انسانة بيقولوا عليا طيبة ..وانا من طبعى مش بحب المشاكل ..بس كل الناس الى حواليا بيستغلوا طبتى اسوأ أستغلال ((لو واحدة غلطت فيا بسامحها من غير حتى ماتتكلم ولو جت وصالحتنى بس علشان تريح ضميرها بفضل انا اقولها والله مفيش حاجة ومتتاسفيش ومش بحب حد يتأسفلى اصلا بس ترجع تضايقنى تانى ..ولو لقت واحدة شخصيتها قوية تعملها الف حساب ..طيب لية ؟؟هو احنا بنراعى ربنا وبنعامل ربنا لية كدة مش هقول دى مش عندها دين ..لا دى منتقبة كمان لية بيعملوا فيا كدة .وتريح ضميرها لما تصالحنى وانا افضل نتأثرة نفسيا جدااا وبالتالى بتأثر على عبادتى لربى لية الناس الطيبة بيداس عليها ولا بيراعوا شعورهم والى يضايقنى صاحبة الدين لكن قلوبهم كلها غل وحسد وحقد ..لو اتعرف ان جالى عريس ومتمسك بيا احس بكرهم ليا اكثر بخاف اكون يحسدونى ومش يجليلى عريس تانى مع ان باخد الاذكار ومش بقول لحد لكن عرفوا معرفش ازاى ازاى ..2 سؤال بعد أذنكم؟؟
    1-أمى بتحس بيا وبروح أقولها صاحبتى عملت معايا كذا كذا واقول لى ماما هى بتكرهنى وكدة بعد طبعا الشكوى لله عز وجل وماما عارفاة صاحبتى دية هل دى غيبة محرمة ..لانى امى بتريحنى جداا وبتخلى شخصيتى تقوى بفضل الله علشان دينى وسمعت ان الغيبة محللة انى اشتكلى لحد يقدر يزيل عنى همى وبعد ما اتكلم عن امى بحس براحة وبكون قوية وبصلى وكدة وبتقولى خبراتها وكدة دا كدة حرام وكمان بقول لواحدة صاحبتى بردوا بتحس بيا ؟؟
    2وعرفت صاحبتى دية ان جالى عريس مع انى مش قولتلها وكان للعريس عاوزانى اووى فهى لما عرفت حسيت انى حسدتنى خايفة محدش يجيلى تانى لتكون حسدتنى ينفع اخد منها أثر واغتسل بيه من غير هى ما تحس بس انا بقول الأذكار ومش قولتلها كما قال الرسول صل الله عليه وسلم اننا نقضى حواجئنا بالسر والكتمان كما قال الرسول صل الله عليه وسلم ؟؟؟وجزاكم الله خيرا

  • #2
    رد: ضرورى بارك الله فيكم

    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    الأُخْتُ السَّائِلَةُ الكَرِيمَةُ
    السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
    أمَّا السُّؤَالُ الأوَّلُ: فَيَجُوزُ لَكِ ذَلِكَ، ولَيْسَ مِنَ الغَيْبَةِ، فَقَط لا تَذْكُرِيهَا للسُّخْرِيَةِ مِنْهَا أو للذَّمِّ فِيهَا، ولَكِنْ اذْكُرِيهَا لأُمِّكِ مِنْ بَابِ التَّشَاوُر فِيمَا يَخُصّكِ مَعَهَا، وتُرَاجَع في ذَلِكَ الفَتَاوَى التَّالِيَة:
    http://islam-qa.com/ar/ref/7660
    http://islam-qa.com/ar/ref/105391
    http://islam-qa.com/ar/ref/106417

    أمَّا السُّؤَالُ الثَّانِي: فَلاَ يَجُوزُ لَكِ أخْذ هذا الأثَر إلاَّ إذا تَيَقَّنْتِ أنَّهَا هي العَائِنَة الَّتِي رَمَتْكِ بالعَيْنِ، أمَّا مُجَرَّد الظَّنّ فَلاَ، فَإنْ تَأكَّدْتِ بيَقِينٍ أنَّهَا هي العَائِنَة، طُلِبَ مِنْهَا أنْ تَغْتَسِل ويُؤْخَذ مِنْ هذا المَاء ويُرَشُّ عَلَيْكِ وتَشْرَبِينَ مِنْهُ، وإنْ رَفَضَت، فَيَجُوز الأخْذ مِنْ أثَرِهَا، وبَيَانُ تَفْصِيل ذَلِكَ كُلّه في الفَتْوَى التَّالِيَة:
    http://islam-qa.com/ar/ref/146637

    وتُرَاجَع الفَتَاوَى التَّالِيَة لمَزِيدٍ مِنَ البَيَانِ حَوْلَ الحَسَد والعَيْن والفَرْق بَيْنَهُمَا، وكَيْفِيَّة مَعْرِفَة الحَاسِد، وكَيْفِيَّة الوِقَايَة مِنْهُمَا، والتَّخَلُّص مِنْ وِسْوَاسِ العَيْن:
    http://islam-qa.com/ar/ref/11359
    http://islam-qa.com/ar/ref/89604
    http://islamqa.com/ar/ref/20954
    http://islamqa.com/ar/ref/45659

    وهذا مَا أعْلَمُ، واللهُ تَعَالَى أعْلَى وأعْلَمُ.
    والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: ضرورى بارك الله فيكم

      جزاكم الله خيرا ..ان قرات الفتاوى وحضرتك قولتى مينفعش اخذ من اثرها لمجرد الظن
      بس كان مكتوب فى الفتوى الجزء دا
      )((وإذا علم أن إنسانا أصابه بعينه أو شك في إصابته بعين أحد فإنه يؤمر العائن أن يغتسل لأخيه فيحضر له إناء به ماء فيدخل كفه فيه فيتمضمض ثم يمجه في القدح ويغسل وجهه في القدح ثم يدخل يده اليسرى فيصب على ركبته اليمنى في القدح ثم يدخل يده اليمنى فيصب على ركبته اليسرى ثم يغسل إزاره ثم يصب على رأس الذي تصيبه العين من خلفه صبة واحدة فيبرأ بإذن الله .(((
      مكتوب لو شك
      فهل يجوز؟؟
      وكمان مش هقدر اطلب منها ان تتوضأ لى هتزعل ؟؟....
      اسفة على الازعاج وجزاكم الله خيرا على سرعة الرد

      تعليق


      • #4
        رد: ضرورى بارك الله فيكم

        بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
        الأُخْتُ السَّائِلَةُ الكَرِيمَةُ
        السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
        الَّذِي فَهِمْتُهُ أُخْتِي الفَاضِلَة مِنَ الفَتْوَى أنَّ الشَّكَّ في الإصَابَةِ لا في الشَّخْصِ العَائِن، لأنَّ مُجْمَلَ ألْفَاظ الفَتْوَى تَقُول (إذا عُرِفَ - إذا عُلِمَ)، ولَمْ يَأتِ الشَّكّ إلاَّ في هذا المَوْضِعِ فَقَط وخُصِّصَ بالإصَابَةِ، فَقَالَ [ أو شَكَّ في إصَابَتِهِ ] ولَمْ يَقُل [ شَكَّ فِيمَنْ أصَابَهُ ]، لأنَّ الشَّخْصَ قَدْ تَحْدُث لَهُ أُمُور لا يَفْهَم سَبَبُهَا، فَيَشُكّ أنَّهَا عَيْن، أو لا يَشُكّ، فإذا شَكَّ أنَّهَا عَيْن، وعَلِمَ العَائِن، طَلَبَ مِنْهُ الاغْتِسَال كَمَا هُوَ مُوَضَّح في الفَتْوَى، أمَّا إذا لَمْ يُعْرَف العَائِن، فَالعِلاَج يَكُون بالرُّقْيَةِ الشَّرْعِيَّة، ولَوْ أنَّ الشَّكّ في أيِّ شَخْصٍ يَتَسَاوَى مَعَ المَعْرِفَة ويُجَوِّز أخْذ الأثَر مِنْهُ، لَمَا وُجِدَ البَدِيل بالرُّقْيَةِ في حَالَةِ عَدَم المَعْرِفَة.

        وبالنِّسْبَةِ للرُّقْيَةِ، فَلاَ تَجُوز إذا طَلَبْتِهَا مِنْ شَخْصٍ، لَكِنْ إذا فَعَلْتِهَا بنَفْسِكِ أو فَعَلَهَا شَخْصٌ لَكِ دُونَ طَلَبٍ مِنْكِ، فهذا جَائِزٌ، وفي ذَلِكَ تُرَاجَع الفَتَاوَى التَّالِيَة:
        http://islam-qa.com/ar/ref/132384
        http://islam-qa.com/ar/ref/13792
        http://islam-qa.com/ar/ref/148405

        قَدْ أكُونُ مُصِيبًا في فَهْمِي هذا أو مُخْطِئ، لِذَا خُذِي بالأحْوَطِ، ولا تَتَصَرَّفِي إلاَّ بيَقِينٍ لا بالظَّنِّ، لأنَّ الشُّبْهَةَ تُدْرَءُ باليَقِينِ، ثُمَّ تَأكَّدِي أوَّلاً أنَّهَا عَيْن قَبْلَ أنْ تَبْحَثِي عَنِ العَائِن، وتَأكَّدِي أنَّهَا لَيْسَت مُجَرَّد وَسْوَسَة بالعَيْنِ، وقَدْ أوْرَدْتُ لَكِ فَتَاوَى تُمَكِّنُكِ مِنْ مَعْرِفَةِ العَيْن والتَّخَلُّص مِنْ وَسْوَسَةِ العَيْن.

        هَدَانَا اللهُ وإيَّاكِ سَوَاء السَّبِيل، وحَفِظَنَا وإيَّاكِ مِنْ كُلِّ سُوءٍ، اللَّهُمَّ آمِينَ.

        وهذا مَا أعْلَمُ، واللهُ تَعَالَى أعْلَى وأعْلَمُ.
        والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

        زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
        كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
        في
        :

        جباال من الحسنات في انتظارك





        تعليق


        • #5
          رد: ضرورى بارك الله فيكم

          بس صراحة انا خايفة من عين صاحبتى لا مش يجيلى حد تانى ويكون متمسك بيا كدة زى العريس دا مع ان واحد اخو صاحبتى اتقدملى بس انا مش عاوزاة لاسباب وهى عرفت ((فبقول فى سننا دا الى يجيلها حد بيكون العين عليها وخصوصا انو عرفت انو كتمسك بيا اووووى فخايفة اكون اتحسدت ومش يجيلى حد تانى
          هل دى وسوسة ولا سوء ظن والشيطان عاوز يشغل تفكيرى ولا اية؟؟ممع انى محافظة على الاذكار
          اسفة على الازعاج

          تعليق


          • #6
            رد: ضرورى بارك الله فيكم

            بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
            الأُخْتُ السَّائِلَةُ الكَرِيمَةُ
            السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
            أمَّا بالنِّسْبَةِ لخَوْفِكِ مِنَ العَيْنِ أو الحَسَدِ، فَعَلَيْكِ بالوِقَايَةِ مِنْهُمَا بالطُّرُقِ الشَّرْعِيَّةِ الوَاقِيَةِ بإذْنِ الله، وإنْ أصَابَكِ مِنْهُمَا شَيْءٌ بَعْدَ ذَلِكَ فَهُوَ بقَدَرِ الله، لحِكْمَةٍ لا يَعْلَمُهَا إلاَّ الله، عَلَيْكِ وَقْتهَا أنْ لا تَشْغَلِي بَالَكِ بمِثْلِ هذا الكَلاَم، وتُرَكِّزِي في اجْتِيَازِ الاخْتِبَار والابْتِلاَء، بأنْ تَخْرُجِي مِنْهُ صَابِرَ رَاضِيَة شَاكِرَة مُحْتَسِبَة الأجْر، وأنْ تَجْتَهِدِي في اسْتِخْلاَصِ الخَيْر مِنْهُ، فَفِي كُلّ مِحْنَةٍ مِنْحَة، ولْيَكُن سَبِيلُكِ في هذا قَوْلُ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ [ عَجَبًا لأمْرِ المُؤْمِن، إنَّ أمْرَهُ كُلّهُ خَيْر، ولَيْسَ ذَاكَ لأحَدٍ إلاَّ للمُؤْمِنِ، إنْ أصَابَتْهُ سَرَّاء شَكَرَ، فَكَانَ خَيْرًا لَهُ، وإنْ أصَابَتْهُ ضَرَّاء صَبَرَ، فَكَانَ خَيْرًا لَهُ ].

            أمَّا بالنِّسْبَةِ لانْشِغَالِكِ بسِنِّكِ وكَلاَمِ النَّاس، فَيَا أُخْتَاه تَذَكَّرِي دَائِمَا قِصَّة جُحَا وحِمَاره وابْنه، وأنَّ النَّاسَ لَمْ تَسْكُت عَنْهُم في شَيْءٍ فَعَلُوه، ولَمْ تَرْضَ مِنْهُم أمْرًا، ودَائِمًا وأبَدًا النَّاس تَتَكَلَّم، فَالصَّغِيرَة يَتَكَلَّمُونَ عَنْهَا لأنَّهَا تَزَوَّجَت صَغِيرَة، والكَبِيرَة يَتَعَجَّبُونَ لأنَّهَا تَزَوَّجَت كَبِيرَة، والَّتِي لَمْ تَتَزَوَّج يَتَكَلَّمُونَ في حَقِّهَا، والَّتِي تَزَوَّجَت يَتَكَلَّمُونَ في حَقِّهَا، والَّتِي طُلِّقَت كَذَلِكَ، وهَكَذَا في كُلِّ حَالٍ وظَرْفٍ ومَوْقِفٍ لا يَسْكُت للنَّاسِ لِسَان عَنِ الخَوْضِ فِيمَا لا يَعْنِيهم، إلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّي، فَلَوْ شَغَلْتِ بَالَكِ بكَلاَمِ النَّاس فَلَنْ تَهْنَأي أبَدًا، فَانْفُضِي عَنْكِ هذه الوَسَاوِس الشَّيْطَانِيَّة، سَوَاء كَانَت مِنْ شَيَاطِينِ الجِنّ أو شَيَاطِينِ الإنْس، فَقَدْ قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ [ يَا غُلاَم، إنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَات: احْفَظ اللهَ يَحْفَظكَ، احْفَظ اللهَ تَجِدْهُ تجَاهكَ، إذا سَألْتَ فَاسْأل الله، وإذا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِن بالله، واعْلَم أنَّ الأُمَّة لَوِ اجْتَمَعَت عَلَى أنْ يَنْفَعُوكَ بشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إلاَّ بشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وإنِ اجْتَمَعُوا عَلَى أنْ يَضُرُّوكَ بشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إلاَّ بشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ، رُفِعَت الأقْلاَم وجَفَّت الصُّحُف ].

            وأمَّا بالنِّسْبَةِ لفُقْدَانِ شَخْصٍ تَريْنَهُ مُنَاسِبًا ولا يُعَوَّض، فَأُذَكِّرُكِ أنَّ الزَّوَاجَ رِزْقٌ، واللهُ تَعَالَى قَدْ حَدَّدَ الأرْزَاق بنَوْعِهَا وكَمِّهَا ومَعَادِهَا لكُلِّ شَخْصٍ، فَلَنْ يَأخُذَ أحَدٌ رِزْقَكِ، ولَنْ تَأخُذِي مَا لَيْسَ لَكِ، ولَوِ اسْتَقَرَّ هذا المَعْنَى بدَاخِلِكِ وتَرَسَّخَ، فَلَنْ تَحْزَنِي عَلَى شَيْءٍ كَانَ في يَدِكِ وذَهَبَ، أو شَيْءٍ كُنْتِ تَتَمَنِّيه ولَمْ يَأتِ، فَلَنْ تَأخُذِي غَيْر مَا كُتِبَ لَكِ، بنَوْعِهِ، وكِمِّيَّتِهِ، وفي مَوْعِدِهِ، فَبَدَلاً مِنْ أنْ تَأخُذِي رِزْقَكِ بسَخَطِ، فَيَسْخَطُ الله ويَنْزَع مِنْهُ البَرَكَة، خُذِيهِ برِضًا، فَيَرْضَى اللهُ ويُبَارِك لَكِ فِيهِ ويُغْنِيكِ بِهِ وإنْ كَانَ في أعْيُنِ النَّاس لا يُسَاوِي شَيْئًا.

            نَدْعُو اللهَ لَكِ ولبَنَاتِ المُسْلِمِينَ أنْ يَرْزُقَكُنَّ اللهَ أزْوَاجًا صَالِحِينَ تَقِرُّ بِهِم أعْيُنكُنَّ، اللَّهُمَّ آمِينَ.

            وهذا مَا أعْلَمُ، واللهُ تَعَالَى أعْلَى وأعْلَمُ.
            والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

            زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
            كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
            في
            :

            جباال من الحسنات في انتظارك





            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            x
            إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
            x
            أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
            x
            x
            يعمل...
            X