إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نفسي أرجع لربنا بقي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نفسي أرجع لربنا بقي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا للأسف بعمل زنب كبير وعارفة انه غلط
    أنا أدمنت الدخول عالشات والتحدث مع الشباب وكل ما أتوب عن هذا الذنب أعود اليه مرة أخري
    أنا حاسة ان قلبي بيموت ومبقيتش أحس بالذنب يعني بقي عادي بالنسبالي
    بس أنا واثقة ان ده حرام لكن مش قادرة أبطل الذنب ده وبحاول كتير وبرجع تاني
    لجأت اليكم عشان تساعدوني وتقولولي إزاي أتخلص من الذنب ده وازاي أرجع الحياة لقلبي تاني عشان انا حاسة اني فقدت حلاوة أي شئ وبقت عندي لامبالاة بكل شئ
    بالله عليكم محتاجة ردكم ضروووووووري

  • #2
    رد: نفسي أرجع لربنا بقي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أهلاً بكم اختنا الكريمة فى بيتكم الثانى الطريق الى الله
    بداية نسأل الله ان يهديك ويشرح صدرك وييسر أمرك ويفرج كربك
    اما عن سؤالك فسبحان الله نحن فى زمان اختلطت فيه المفاهيم واصبحت الامور تقاس بالاهواء وليس المعيار هو الشائع ولا ما عليه اغلب الناس وانما المعيار الشرع لانه كما قال الله
    {وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ} [الأنعام : 116]

    واعلم ان تحريم الاختلاط والتمازح بين الرجال والنساء ليس تشددا وانما رحمه من الله
    فمن رحمه الله انه حرم كل مقدمات الذنب وهذا من يسر هذا الدين وليس كما يعتقد البعض
    مثال
    :اذا كان هناك طريق تسير فيه السيارات بالسرعه التى تريد ثم فجأه يظهر حاجز وعلى السياره ان تتفاداه فهل تستطيع السياره المسرعه ذلك؟ بالطبع سيكون صعب جدا ان تتفاداه وان تفادته مره فلن تسلم فى الثانيه فيكون هلاكها
    وطريق اخر السير فيه بسرعه محدده لا يجوز تجاوزها فمن يسلك هذا الطريق سيرى الحواجز من بعيد ويتجنبها فيسلم
    فهل كان تحديد السرعه تشددا ام رحمه وحفاظا على السلامه؟

    فتحريم مقدمات الذنب نعمه من الله ..فالله عندما حرم الخمر حرم حملها ومجالسه شاربيها وبيعها وشرائها وكل ماله علاقه بها فان كنت لا تجلس حتى فى المكان الذى تٌشرب فيه فكيف تفكر فى شربها؟ فالله حماك بذلك
    اما ان كان شربها فقط هو الى حرام فتحملها وتقدمها وتجالس شاربيها هنا سهل جدا فى لحظه ضعف ان تشربها
    فسبحان الله
    الله حرم 1)اطلاق النظر وامر بغضه 2)وفرض الحجاب على النساء
    3)ونهاهن عن الخضوع بالقول 4) ونهى عن لمس الرجل لامرأه لا تحل له5) ونهى عن الخلوه بينهما 6)ونهى النساء عن السفر الا بمحرم
    7 )وجعل زنا العين النظر وزنا اليد اللمس

    وذلك لانه يعلم ضعفنا قال تعالى:
    {وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا 27يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا} [النساء 27: 28]

    فمن يقول لك انه بيكلم الفتيات عادى وانما الاعمال بالنيات !!
    فهل يجوز شرب الخمر وانما الاعمال بالنيات او السرقه ونقول نيتى حسنه
    طبعا بالعقل هذا لا يستقيم ..فعندما يحرم الله امرا لا يصح ان افعله واقول نيتى حسنه
    فقد قال الرسول ( فإذا نهيتكم عن شيء فاجتنبوه ، وإذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم)رواه البخارى

    اما اذا سألوك عن التحريم
    ***أليس فرض الله علينا غض البصر رجالا ونساءا وفرض على النساء الحجاب فقال:

    {قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ 30وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [النور 30: 31]

    فكيف يستقيم تنفيذ غض البصر بين الطرفين وهم يتحدثون ويتمازحون!!

    ***أليس قد حرم الرسول لمس المرأه الاجنبيه فقال
    (( لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له))

    الم يقل النبى صلوات ربى عليه (انى لا اصافح النساء) فلم يصافحهم فى البيعه


    ***الم يأمر الله خير نساء الارض وهم زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم بعدم الخضوع بالقول ومن بعدهن نساء المسلمين

    {يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا} [الأحزاب : 32]

    ***الم يأمر الله امر زوجات الرسول اذا تحدثوا مع الصحابه الا يتحدثوا الا من وراء حجاب لأن ذلك أطهر لقلوبهم

    {وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا} [الأحزاب : 53]

    برغم من أن زوجات النبى امهات المؤمنين اى امهات الصحابه ولا يحل لهن الزواج بعد الرسول
    وهن أطهر نساء الخلق اجمعين والصحابه افضل البشر بعد الانبياء فان كان فى ظل هذا الطهر منع الله خلطتهم حفاظا على قلوبهم فما بالنا فى عصرنا وفى ظل الفتن وحجاب الفتيات الذى يحتاج لحجاب

    فهل يعقل ان يدعى احد انه لا مانع من الاختلاط والمحادثه والتهريج والحجه انه نيه حسنه
    فهل كانت نيه الصحابه غير حسنه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    بل وقد ورد عن النبى انه امر النساء بلزوم حافات الطريق حتى لا يزاحمن الرجال
    فالامر واضح نصا وعقلا
    وحتى لو الشخص نواياه سليمه 100% ولا يخطر بباله شىء
    فامتثال اوامر الله فرض يجب علينا طاعته
    فلا نطيع الله لسبب فان لم يوجد امتنعنا عن الطاعه واقتبس كلمات من موضوع لاخت فاضله فى المنتدى

    اقتباس:


    من جميل ما سمعت للشيخ وجدي غنيم – حفظه الله - درس بعنوان اتباع الهوى هنقل لكم مفهوم كلامه ( بتصرف طبعاً ) :


    إذا قيل : هي الخمر حرام ليه؟!!
    على طول نرد ونقول : علشان الخمر تُسكِر وتذهب العقل ، مما يؤدي إلى فعل أي معصية أوكبيرة دون أن يشعر صاحبها بما يفعل
    فقال الشيخ ما معناه : طيب إذن ممكن نجيب ملعقة خمر صغيرة واحدة ونضعها صباح كل يوم على طبق الفول .. وفي هذه الحالة لن يحدث سُكر أو غياب عقل ..
    يعني سبب التحريم خلاص انتهى وانتفى
    فهل في هذه الحالة تكون الخمر حلالاً؟!!

    سيُقال : بالطبع لا لأن ما أسكر كثيره فقليله حرام ..
    إذن عُدنا للتسليم بالقاعدة الفقهية ولشرع الله ، وليس للسبب العقلي الذي يتعلق به البعض ..

    ومثال آخر .. لماذا أكل لحم الخنزير مُحرّم؟!!
    سيُقال :علشان الخنزير بيأكل البقايا والفضلات ، ولوجود دودة شريطية في بطنه .. ولأنه كلما ضرب تضخم وزاد وزنه !!
    فقال الشيخ : طيب أنا هجيب خنزير صغير لسة مولود ، وأربيه عندي في البيت ، و أطعمه طعاماً نظيفاً من الذي آكله أنا .. ولن أضربه أو أقترب منه .. !!
    وبالتالي انتفت كل أسباب التحريم المذكورة .. حيث سيكون خنزيراً نظيفاً ..
    فهل يصبح أكل لحم الخنزير حلالاً في هذه الحالة ؟!!

    بالطبع لا .
    .
    ومثال ثالث : إذا قيل لماذا حرم الله الزنا ؟!!
    سيُقال :علشان الزنا بيعمل اختلاط في الأنساب وبيكون سبب في ضياعها ..
    طيب يعني لو واحد جاب امرأة له وحده في منزله ولم يقربها غيره ، وعرف الجميع أن تلك المرأة تخصه هو وحده ..!!
    وبالتالي فلن يحدث اختلاط في الأنساب في هذه الحالة .. وانتفى سبب التحريم ..
    فهل هنا يُعد الزنا حلالاً؟ أكيد لا طبعاً !!

    مثال رابع : لماذا فرض الله علينا الصلاة؟!!
    يُقال : علشان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ..
    طيب لو واحد قال أنا هنتهي عن الفحشاء والمنكر ، ومن غير ما أركع ركعة واحدة ..
    فهل في هذه الحالة لا حاجة لنا بالصلاة طالما أن الهدف منها قد تحقق بدونها؟!!
    بالطبع لا ..
    انتهى مضمون كلام الشيخ ..

    قلتُ : سبحان الله ..

    كل ما يحبه حبيبي حبيبي ..

    ومينفعش أبداً إني أحاول أبحث لأوامر الله عن مبرر أو سبب يقتنع بيه عقلي البشري القاصر .. لأني مهما وصلت لأسباب أراها مقنعة عمري أبداً ما هوصل لحكمة ربنا عز وجل ..
    فإن أوضح الله عز وجل لنا الحِكمة أو السبب من أي أمر أو نهي فهذا من فضله وكرمه الذي يغمرنا..

    وإن لم يخبرنا فعلينا أن نسلم بأوامره ونواهيه ونقول سمعنا وأطعنا



    فباختصار حتى ازهد الناس واحسنهم خلقا وادبا واجب عليه امتثال الامر

    بنسبة لمشكلة الفتور


    ::الفتور ::

    المشكله المعرض لها جميع البشر _سوى من عصمه الله_

    بدايه هنتكلم عن الفتور كمشكله بشكل عام وبعدين عن حالتك بشكل خاص


    الأول لا زم تبقى عارفه إن:

    1) الكل معرض للفتور

    **( كُلُّ ابْنِ آدَمَ خَطَّاءٌ ، وَخَيْرُ الْخَطَّائِينَ التَّوَّابُونَ )

    ** سمى القلب من التقلب

    يقول النبي صلى الله عليه وسلم :( إِنَّمَا سُمِّيَ الْقَلْبُ مِنْ تَقَلُّبِهِ ؛ إِنَّمَا مَثَلُ الْقَلْبِ كَمَثَلِ رِيشَةٍ مُعَلَّقَةٍ فِي أَصْلِ شَجَرَةٍ يُقَلِّبُهَا الرِّيحُ ظَهْرًا لِبَطْنٍ )

    ويقول ( لقلب ابن آدم أسرع تقلبًا من القدر إذا استجمعت غليانًا )

    **الإيمان يزيد وينقص

    يزيد بالطاعه وينقص بالمعصيه

    { إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آياتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًَا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ }

    بل إنه من الصعب جدا ألا نتعرض للفتور

    فعندما ذهب سيدنا حنظله ليشتكى لرسول الله صلى الله عليه وسلم وقال :

    نَافَقَ حَنْظَلَةُ يَا رَسُولَ اللَّهِ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : وَمَا ذَاكَ ؟ قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، نَكُونُ عِنْدَكَ تُذَكِّرُنَا بِالنَّارِ وَالْجَنَّةِ حَتَّى كَأَنَّا رَأْيُ عَيْنٍ ، فَإِذَا خَرَجْنَا مِنْ عِنْدِكَ ، عَافَسْنَا الْأَزْوَاجَ وَالْأَوْلَادَ وَالضَّيْعَاتِ نَسِينَا كَثِيرًا ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنْ لَوْ تَدُومُونَ عَلَى مَا تَكُونُونَ عِنْدِي وَفِي الذِّكْرِ ، لَصَافَحَتْكُمُ الْمَلَائِكَةُ عَلَى فُرُشِكُمْ وَفِي طُرُقِكُمْ ، وَلَكِنْ يَا حَنْظَلَةُ ، سَاعَةً وَسَاعَةً ، ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ) .

    بل لعله من الحكمه التعرض للفتور من وقت لأخر

    واقرئى هذه المشاركه

    ما منعك إلا ليعطيك

    وده مش معناه الاستسلام لهذه الحاله
    لأن الله خلقنا للعباده وليس لنفتر ونغفل

    وله من في السماوات والأرض ومن عنده لا يستكبرون عن عبادته ولا يستحسرون ( 19 ) يسبحون الليل والنهارلا يفترون ( 20 )

    بل معناه انه طالما اننا معرضون لها وجب علينا معرفه اسبابها وطرق علاجها حتى نخرج منها سريعا فلا نستسلم ويستولى علينا اليأس والاحباط والحيره


    أسباب وعلاج الفتور

    للفتور أسباب كثيره وعلاجه يكون بتجنب أسبابهومن أهم هذه الأسباب :

    1**عدم تعهد العبد إيمانه من حينٍ لآخر ، من حيث الزيادة أو النقص

    فإن نفسك أن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل
    والإيمان إن لم نعمل على زيادته نقص ولابد

    يقول أبو الدرداء رضي الله عنه : ( من فقه العبد أن يتعاهد إيمانه وما نقص منه ، ومن فقه العبد أن يعلم : أيزداد هو أم ينتقِص ؟ ) .
    وكان عمر رضي الله عنه يقول لأصحابه : ( هلموا نزدد إيمانًا ، فيذكرون الله عز وجل )


    فالحل : أن يتعود الانسان على محاسبه نفسه باستمرار ولا يترك نفسه حتى تتكالب عليه أسباب الفتور ويطول عليه الأمد

    2*عدم وجود صحبه صالحه أو الأسوء وجود صحبه سيئه تشغله عن الحق وتزين له الباطل

    : { وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا(27)يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا(28)لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنْ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا }

    فالحل : بلزوم الصحبه الصالحه

    { وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ أتعشي يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا } .
    ا



    3*عدم معرفه الله حق معرفته فكلما زاد تعظيم الله فى القلب زادت همه العبد وأقباله على ربه

    فالحل : القراءه وسماع الرقائق التى تتحدث عن حب الله ومعرفه الله
    وكذلك الخوف من الله وعقوبته وما أعد للعاصين من العذاب
    والرجاء وحسن الظن بالله وما أعد الله للمحسنين من الثواب

    لنجمع بين الحب والرجاء والخوف

    ، يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( لو نادى مناد من السماء : أيها الناس إنكم داخلون الجنة كلكم أجمعون إلا رجلاً واحدًا ، لخفت أن أكون هو ، ولو نادى مناد : أيها الناس إنكم داخلون النار إلا رجلاً واحدًا ، لرجوت أن أكون هو )


    4** استحقار صغائر الذنوب ، والاستهانة بعقوبتها

    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ : إِيَّاكُمْ وَمُحَقَّرَاتِ الذُّنُوبِ ، فَإِنَّهُنَّ يَجْتَمِعْنَ عَلَى الرَّجُلِ حَتَّى يُهْلِكْنَهُ ، وَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ضَرَبَ لَهُنَّ مَثَلًا كَمَثَلِ قَوْمٍ نَزَلُوا أَرْضَ فَلَاةٍ ، فَحَضَرَ صَنِيعُ الْقَوْمِ ، فَجَعَلَ الرَّجُلُ يَنْطَلِقُ فَيَجِيءُ بِالْعُودِ ، وَالرَّجُلُ يَجِيءُ بِالْعُودِ ، حَتَّى جَمَعُوا سَوَادًا ، فَأَجَّجُوا نَارًا ، وَأَنْضَجُوا مَا قَذَفُوا فِيهَا )

    فالذنب على الذنب يقسى القلب ويسبب الفتور
    قال تعالى ( كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون )

    الحل : دوام الاستغفار والتوبه من جميع الذنوب صغيرها وكبيرها
    والاكثار من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم : ( اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك)



    اقتباس:
    وكل يوم اجدد نيتي واعمل جدولي واقول انا هعمل وهروح ولازم هقيم واصلي الفجر.ومش بعمل حاجة ..حاسة ان نفسيتي بتسوء اكتر ومش عارفة اخد خطوة.في شيء بيقيدني ومش بيخليني اعمل حاجة من اللي كنت بعمله.الناس فكراني حد كويس وانا اسوء خلق الله...كنت بشوف قول للفضيل بن عياض ان اللي مش يقيم الليل او ترك الفجر فيعرف ان له ذنب كنت الاول بعرف السبب دلوقتي مش لاقية السبب
    انا متاكده ان في ذنب بس مش قادرة اعرف ايه هو.وده تاعبني اكتر.اني غافلة حتي عن سبب تقصيري الشديد ده.


    طيب ممكن المشكله من خلال كلامك تبقى فى حاجتين :

    1) أحيانا بنبقى مستعجلين التغير ...يعنى عاوزين نخرج من حاله الفتور دى بسرعه
    وده كويس لكن أحيانا بنفذه غلط فنبالغ فى الجدول
    يعنى تبقى عارفه انك بتقومى تصلى الفجر بالعافيه ومع كده الجدول فى قيام طويل وجلسه الضحى وورد قرآن 5 أجزاء ...فطبيعى جدا انه يوم وتقعى من جديد

    فالحل :
    ** اعملى جدول مناسب وزودى عليه بالتدريج

    ((فخير الأعمال أدومها وإن قل ))



    اقتباس:
    )ما لا يدرك كله لا يترك كله

    لان الايمان يزيد وينقص فعندما يزيد فاكثرى من الطاعات
    وعندما ينقص فالتزمى بحد أدنى لا تقلى عنه ابدا
    فان كنتى لا تستطعين الآن الاكثار من القرآن والقيام
    ايه رأيك تجاهدى نفسك وتخصصى ساعه

    نصف ساعه صباحا واخرى مساء يمكنك خلالها قراءه جزء قرآن فى 20 دقيقه الاستغفار 1000 مره مثلا او اى ذكر فى 10 دقائق وصلاه ركعتين قيام ليل ب100 أيه (من سوره اياتها قصيره كالصافات او الشعراء او الواقعه) مع الدعاء

    هتلاقى انك عملتى طاعات كثير صحيح بكميات صغيره لكنك لم تتركى العمل بالمره
    اظن مجاهده نفسك ساعه واحده سهله وباقى اليوم اكثرى من الاستغفار وتدريجيا ستعودى افضل مما كنتى باذن الله


    ** راعى فى الجدول حال قلبك ..

    يعنى متخليش الجدول عبادات كثير وتنسى الرقائق
    فالقلب محتاج يخرج من غفلته عشان يبدأ ينشط فى العباده

    فحاولى تسمعى سلسله عن الدار الأخره أو الجنه أو النار كل يوم درس
    وممكن تستمعى لدعاء مؤثر لأحد الشيوخ

    2) تانى مشكله هى اننا بيتسرب لنا شعور خفى بانه مفيش فايده
    يعنى نحس انه مافيش فايدة....ما ياما دعيت...ياما صليت...أقول لربي إيه تانى؟؟....خلاص قولت كل اللى عندى.....ما انا كل مره برجع تانى
    انا هحط الجدول بس عارفه انى مش هستمر

    ((وكأن الشيطان رمى فى قلوبنا نوع من انواع القنوط الخفى ...فبنرجع لربنا وأحنا مش واثقين اننا هنتغير بل اغلب ظننا اننا هنرجع تانى ))

    والحل
    قول الرسول صلى الله عليه وسلم

    (استعن بالله ولا تعجز )
    (ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابه )

    وقوله تعالى فى الحديث القدسى

    (أنا عند ظن عبدى بى فليظن بى ما شاء )

    فاحسنى التطهر وصلى ركعتين لله فى جوف الليل

    اطلبى توبته من كل الذنوب ما علمتى منها ومالم تعلمى
    (فالسلف قلت ذنوبهم فعلموا من أين يأتون ونحن كثرت ذنوبنا فطبيعى الا نعلم من أين نؤتى )
    اشتكى له ضعفك وانعدام حيلتك وتخبطك

    وشوفى الموضوعين دول

    هل تريد البكاء في صلاة الليل ؟؟؟
    عمرك سمعت الأية دى ؟؟وهل شكوت إليه؟

    فبأذن الله لو استمرتى فى سماع سلسله رقائق من جهه
    ومجاهده نفسك للالتزام بجدول معقول من جهه
    والاستعانه بالله بكل قوه واحسان الظن به ستجدى إن الأمور بدأت تتحسن


    وان أحتجتى أى شىء يسعدنا التواصل معك

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: نفسي أرجع لربنا بقي

      شكرا جزيلا علي الرد والمساعدة
      وجزاكم الله كل خير

      وأسأل الله جل في علاه أن يشفي أختي في الله تلميذه الدكتور حازم شومان
      لا تنسوني من صالح دعائكم

      تعليق


      • #4
        رد: نفسي أرجع لربنا بقي

        :(وليستعفف الذين لايجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله)
        أختي الغالية..هذا الطريق وعر والخروج منه بعد التعمق فيه صعب لذلك اخرجي الان،،وتوبي إلى ربك وتذكري بأن:"من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه"
        .لذلك ابتعدي أختي عن هذا الطريق والجئي إلى خالقك ورازقك إلجئي إلى الكريم إلى الجواد إلى الرزاق.. إلجئي إلى من بيده خزائن السموات والأرض وقولي: ياااااااااااااااا الله،،يارب ..
        ادعي ربك تذللي إليه ناجيه في الثلث الليل الآخر فهو المجيب سبحانه وتعالى..
        -اكثري من الاستغفار والصدقة
        -اشغلي وقتك بالأمور النافعة وغذي قلبك بمحبة الله واقطعي أسباب المعصية من الدخول للشاة وغيرها
        أسأل الله أن يكرمك بالزوج الصالح والذرية الطيبة إنه على كل شئ قدير


        الله يثبتك ياأختي بماأنك أعلنت توبتك وتركت لهالمستنقع القذر..
        نصيحتي لك اذا وسوس لك ابليس باأن ترجعي للشات صلِ ركعتين واستغفري وصدقيني باذن الله بتهدئ نفسك ياعزيزتي..

        خطبة الشيطان لأهل النار

        يقول الله تعالى " وقال الشيطان لماقضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وماكان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلاتلوموني ولوموا أنفسكم، ماأنا بمصرخكم وماأنتم بمصرخي، إني كفرت بما أشركتمون من قبل إن الظالمين لهم عذابٌ أليم".سورة ابراهيم

        هذه الآية تسمى خطبة إبليس

        ذكر الحسن كما في القرطبي: أن إبليس يقف يوم القيامة خطيباً في جهنم على منبر من نار يسمعه الخلائق جميعاً. وقيل أنه يخطب خطبته هذه بعدما يسمع أهل النار يلومونه ويقرعونه على أن أغواهم حتى دخلوا النار.
        فيقول لهم: إن الله وعدكم وعد الحق أي وعدكم وعداً حقاً بإن يثيب المطيع ويعاقب العاصي فوفى لكم وعده، ووعدتكم فأخلفتكم أي وعدتكم ألا بعث ولاثواب ولاعقاب فكذبتكم وأخلفتكم الوعد، وماكان لي عليكم من سلطان أي لم يكن لي قدرة وتسلط عليكم إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي أي بالوسوسة والتزيين فاستجبتم لي باختياركم، فلاتلوموني ولوموا أنفسكم أي لاترجعوا باللوم علي اليوم ولكن لوموا أنفسكم فالذنب ذنبكم ، ماأنا بمصرخكم وماأنتم بمصرخي أي ماأنا بمغيثكم ولاأنتم بمغيثي من عذاب الله، إني كفرت بماأشركتمون من قبل أي كفرت بإشراككم لي مع الله في الطاعة، إن الظالمين لهم عذاب أليم أي أن المشركين لهم عذاب مؤلم. هكذا يكشف إبليس عن عداوته لإبن آدم ويعترف بخذلانه له ليزيده حسرة وندماً.

        عبادالله إن ربنا تبارك وتعالى حذرنا من هذا العدو الغرور الخداع وآيات الكتاب المبين مليئة بالآيات التي تحذرنا من الشيطان ومن وسوسته وتزيينه للفواحش والمعاصي ومع ذلك ماأكثر مايخدعنا وماأكثر ماننجرف في طريقه

        هذه جملة من الآيات التي تحذرنا من إبليس يقول الله تعالى :" إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا إنما يدعوا حزبه ليكونوا من أصحاب السعير".... "ولايصدنكم الشيطان إنه لكم عدو مبين "...." ولاتتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين" ... "يعدهم ويمنيهم ومايعدهم الشيطان إلا غرورا" ... "يابني آدم لايفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة ..." كتب عليه أنه من تولاه فأنه يضله ويهديه إلى عذاب السعير" ... "استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان إلا إن حزب الشيطان هم الخاسرون" . وغيرها كثير.

        فهلا اتعظنا عباد الله بواعظ القرآن ونذير الرحمن، إنه كلام علام الغيوب، الله رب العالمين، وليس على كلام الله مزيد بيان.

        اللهم إنا نعوذ بك أن نظل أو نُظل أو نزل أو نُزل،
        اللهم إنا نعوذ بك من شرور أنفسنا ومن همزات الشيطان.
        اللهم اعصمنا من الشيطان ومن وسوسته وهمزه ولمزه.
        وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه



        كلمتين اسمعيهن منى أختى :


        إتركى الشات فكم من فتاة قبلك وقعت بمثل هذه القصص ثم وقعت الزنا فهؤولاء ذئاب ينتهبون مشاعر الفتيات ليصطادوهم

        فإحذري احذري أختى

        إسألى الكثيرات التى وقعت فى المعصية وندمن

        أختى هل تنتظرين أن تقعى بالفاحشة ثم تبكين ندما

        هذا قد فات ونحن نحذرك قبل الوقوغ بهذه الفاحشة

        فلا يزال الشيطان وراء الفتيات حتى يوقعهن بالفاحشة


        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
        x
        x
        يعمل...
        X