إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!


    بارك الله فيكِ اختي..

    تعليق


    • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

      السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
      جزاكم الله تعالى كل خير
      اختى نسمات والله انى احبك فى الله
      اختى تستفسرين عن هل ان النقاب فرض ولا ؟؟؟؟
      اليكى الجواب
      عشرون دليلاً على وجوب تغطية وجه المرأة

      محمد بن عبد الرحمن العريفي
      ="http://www.islamway.com/?iw_s=outdoo...esson_id=45161" "
      وجزاكم الله تعالى كل خير
      يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك ولعظيم سلطانك...
      لا اله الا الله عدد ماكان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون..

      تعليق


      • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!


        موضوع رائع
        جزاكِ الله خيرا أختى
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        انا اول مره اقرء الموضوع الاكثر من رائع هذا
        وبصراحه قرات كميه لااباس بها من الردود
        الحمد لله وبفضل الله انا لابسه النقاب من سنه رابع ابتدائي والحمد لله كنت في السعوديه يعني ملقيتش اعتراض من المدرسه ومفيش اي راجل غريب غير محرم شافني وتزوجت تقريبا تاني بنت في العيله
        كله طبعا بفضل الله يعني النقاب مكنش عاااااااااائق ابدا
        ويارب يارب نقتدي كلنا بامهات المؤمنين ونواظب عليه ويارب ثبتني واياكن جميعا
        حفظكن الله ورعاكن
        نسالكم الدعاء
        اختكم في الله
        ما شاء الله
        بارك الله فيكِ أختى
        ادعولى أنا إن شاء الله نويت ألبسه أنا وأختى
        مش هارجع الدراسة بإذن الله غير وأنا لبساه بإذن الله
        ادعولى ربنا ييسره لى ولأختى
        بارك الله فيكم يا غاليات
        ~ْ~ لا تنسوا ذكر الله ~ْ~
        سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
        سبحان الله وبحمده عدد خلقه ,ورضا نفسه ,وزنة عرشه ,ومداد كلماته

        تعليق


        • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

          جزاكم الله خيرا
          لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

          استمعي بقلبك



          تعليق


          • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

            بارك الله فيكي وجعله يارب في ميزان حسناتك ان شاء الله ورزقنا لبس النقاب عاجلا غير اجل ياااااااارب




            اللهم ارزقني حسن الخاتمة واحفظ لي والداي وبارك لي في عمرهما ادعولي ربنا يكرمني بلبس النقاب وحسن الخاتمة

            تعليق


            • الرد على ادلة المبيحين لكشف الوجه والكفين

              أدلة المبيحين والرد عليها
              للشيخ /عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
              أولاً : يستدلون بآية سورة النور " ولا يبدين زينتهن إلا ماظهر منها" وأن ابن عباس فد فسرها بأنها الوجه والكفان ، ويرد عليهم أن ابن مسعود قد قال – في تفسير هذه الآية " إلا ما ظهر منها " بأن المقصود هو الرداء والثياب ، وقال بقول ابن مسعود - رضي الله عنه - الحسن، وابن سيرين ، وأبو الجوزاء ، وإبراهيم النخعي ، وغيرهم. وقال ابن كثير في تفسيرها: أي لا يظهرن شيئاً من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه. وهذا الذي رجحه الشنقيطي في تفسيره أضواء البيان حيث قال – رحمه الله - : " إن قول من قال في معنى " ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها " أن المراد بالزينة الوجه والكفان مثلاً ، توجد في الآية قرينة تدل على عدم صحة هذا القول وهي أن الزينة في لغة العرب هي ما تتزين به المرأة مما هو خارج عن أصل خلقتها : كالحلي والحلل ، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة خلاف الظاهر، ولا يجوز الحمل عليه إلا بدليل يجب الرجوع إليه.

              ثانياً : يستدلون بحدث أسماء – رضي الله عنها – فعن عائشة – رضي الله عنها – أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها رسول الله وقال : " يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يضح أن يُرى منها إلا هذا وأشار إلى وجهه وكفيه " ويرد عليهم بأن هذا الحديث ضعيف جداً كما قال بذلك أهل العلم ، وهو مرسل ؛ لأن خالد بن دريك لم يدرك عائشة – رضي الله عنها – فالسند منقطع ..
              ورد سماحة مفتي الديار السعودية الشيخ عبد العزيز بن باز – حفظه الله ورعاه – هذا الحديث بخمسة أوجه حيث قال سماحته:

              1. إن الراوي عن عائشة المسمى خالد بن دريك لم يلق عائشة ، فالحديث منقطع، والحديث المنقطع لا يُحتج به لضعفه.
              2. إن في إسناده رجلاً يُقال له سعيد بن بشير وهو ضعيف لا يُحتج بروايته.
              3. إن قتادة الذي روى عن خالد بالعنعنة وهو مدلس يروي عن المجاهيل ونحوهم ويُخفي ذلك ، فإذا لم يصرح بالسماع صارت روايته ضعيفة.
              4. إن الحديث ليس فيه التصريح أن هذا كان بعد الحجاب، فيحتمل أنه كان قبل الحجاب.
              5. إن أسماء هي زوج الزبير بن العوام ، وهي أخت عائشة بنت الصديق وامرأة من خيرة النساء ديناً وعقلاً، فكيف يليق بها أن تدخل على النبي – وهي إمرأة صالحة في ثياب رقاق مكشوفة الوجه والكفين وزيادة على ذلك بثياب رقيقة وهي التي تُرى عورتها منها فلا يُظن بأسماء أن تدخل على النبي - - بمثل هذه الحال في ثياب رقيقة ترى من ورائها عورتها فيعرض عنها النبي ويقول لها عليك أن تستري كل شيء إلاّ الوجه والكفين.
              معنى هذا أنها دخلت على النبي وهي كاشفة لأشياء أخرى من الرأس أو الصدر أو الساقين أو ماشابه ذلك ، وهذا الوجه الخامس يظهر لمن تأمل المتن فيكون المتن بهذا المعنى منكراًً لا يليق أن يقع من أسماء رضي الله عنها.

              ثالثاً : يستدلون بحديث سفعاء الخدين الذي رواه جابر بن عبد الله عن النبي عندما قال : " تصدقن فإن أكثركن حطب جهنم: فقامت امراة من سطة النساء سفعاء الخدين فقالت لم يارسول الله ؟ قال : " لأنكن تكثرن الشكاة وتكفرن العشير" إلخ ، والحديث صحيح أخرجه النسائي.
              ويُرد عليهم بما ذكره الشيخ المحدث مصطفى العدوي – حفظه الله – في كتابه ( الحجاب أدلة الموجبين وشبه المخالفين ) في ص (40):
              "والصواب أنها ( امرأة من سفلة النساء) ثم ذكر ثمانية أوجه كلها تدل على أو الرواية الصحيحة هي ( امرأة من سفلة النساء) ثم قال وفقه الله في ص (41) : فعلى هذا فقوله: " امرأة من سفلة النساء سفعاء الخدين ) أي ليست من علية النساء بل من سفلتهم ، وهي سوداء ، هذا القول يُشعر ويشير إشارة قوية إلى أن المرأة كانت من الإماء وليست من الحرائر ، وعليه فلا دليل في هذا لمن استدل به على جواز كشف المرأة ؛ إذ أنه يُغتفر في حق الإماء ما لا يغتفر في حق الحرائر ... وقد فسر سفعاء الخدين بأنها جرئية ذات جسارة ورعونة وقلة احتشام.

              رابعاً : يستدلون بقصة الخثعمية التي جاءت تستفتي النبي فطفق الفضيل ينظر إليها وأعجبه حسنها فالتفت النبي والفضل ينظر إلها فأخلف بيده فأخذ بذقن الفضل فعدل وجهه عن النظر إليها .. إلخ ، فقالوا : لو كان كشف الوجه محرماً لأمر النبي المرأة أن تعطي وجهها.
              ويرد عليهم أن المرأة كانت محرمة ، والمحرمة لا يجب عليها أن تغطي وجهها إلا إذا احتاجت عند مرور الرجال مثلاً كما جاء عن عائشة رضي الله عنها،في حجة الوداع (كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جاوزناه كشفناه) ويرد عليهم أيضاً بما قاله الشيخ حمود التويجري – رحمه الله – وأسكنه فسيح جناته – في كتابه " الصارم المشهور على التبرج والسفور" ص (232) : وأما حديث ابن عباس رضي الله عنه أن ابن عباس رضي الله عنه لم يصرح في حديثه بأن المرأة كانت سافرة بوجهها. إلى أن قال رحمه الله تعالى – وغاية مافيه ذكر أن المرأة كانت وضيئة ؛ وفي الرواية الأخرى حسناء فيحتمل أنه أراد حسن قوامها وقدها ووضاءة ما ظهر من أطرافها.

              خامسا : يستدلون بنهي النبي أن تنتقب المرأة وأن تلبس القفازين في الإحرام ، ويرد عليهم أن نهي النبي في الإحرام فقط ، فدل ذلك على أن النساء كن في عند النبي يسترن وجوههن وأيديهن عن الرجال الأجانب بعد نزول آيات الحجاب ، ومع هذا كله فالواجب على المرأة أن تستر وجهها إذا حاذاها الرجال كما كانت تفعل عائشة وأمهات المؤمنين عندما كانت إحداهن تغطي وجهها وهي محرمة عند المرور بين الرجال. قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن وذلك بمقتضى ستر وجوههن وأيديهن.

              سادسا : يستدلون بقصة الواهبة التي جاءت إلى النبي لتهب نفسها فنظر إليها الرسول فصعد النظر إليها .. إلخ ، ويرد عليهم أن هذه المرأة جاءت تعرض نفسها ليتزوجها النبي ولذلك كشفت وجهها ليراها النبي لأنه أمر الخاطب أن ينظر إلى مخطوبته، بل هذا دليل عليهم كما قال الحافظ ابن حجر – رحمه الله : " وفيه جواز تأمل محاسن المرأة لإرادة تزويجها. أي أنه يجوز للخاطب أن ينظر إلى مخطوبته بقدر ما يسمح له من الوجه والكفين أما غيره فلا يجوز. والصحيح أنها كانت محجبة، وإنما نظر إلى حسن قوامها وقدها وبدنها وطولها أو قعرها مع تسترها.

              أن النساء كن على عند النبي يكشفن وجوههن حتى نزلت آيات الحجاب التي تأمرهن بتغطية سائر الجسد لقول عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها في قصة الإفك إن صفوان بن المعطل السلمي عرفني حين رآني ، وكان قد رآني قبل الحجاب ، فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي.
              فلا يُستبعد أن تكون جميع الأحاديث التي استدل بها أولئك قبل نزول آيات الحجاب منسوخة خاصة أن آيات الحجاب قد نزلت في السنة الخامسة للهجرة ، كما قال ابن كثير – رحمه الله


              منقوووووووووووول
              ولو فى سؤال لا يوجد ليه اجابة اذكريه
              وسوف ابحث عنه ان شاء الله
              وجزاكم الله خيرا

              تعليق


              • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

                جزاكم الله خيرا جميعكم لبذل هذا المجهود الرائع واني احبكم في الله وربنا يجمعنا بهذا الحب تحت ظل عرشه يوم لا ظل الا ظله
                فتاة التوحيد:A5:

                تعليق


                • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

                  جزاكى الله كل خير اخيتى على ماخطت يمينك
                  اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه
                  إذا أعجبك موضوعى فأدعو لى بحفظ القرآن الكريم والآخلاص فى القول والعمل
                  اللهم اجعل أعمالي كلها صالحة و لوجهك الكريم خالصة و لا تجعل للناس منها شيئا ولا للشيطان منها نصيبا و تقبلها ربنا بقبول حسن

                  تعليق


                  • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

                    جزاكم الله خيرا ....
                    إذا خلوت يوماً بريبةٍ والنفس داعية إلى العصيان
                    فقل لها استحِ من نظرِ الإله فإن الذي خلق الظلام يراني
                    إن كنت تعصي الله مع علمك باطلاعه عليك فما أشد وقاحتك وما أقل حياءك
                    " أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَاحَسْرَتَى عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ"

                    تعليق


                    • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

                      جزاكم الله خيراً..

                      وموضوع النقاب مش محتاج أكتر من "قناعه" و"شجاعه".

                      تعليق


                      • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

                        جزاكى الله خيرا اختى وجعله الله فى ميزان حسناتك
                        ونسأل الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه
                        اللهم أرنا الحق حق وأرزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه

                        واوعدكم امام ااه اول ما يكون عندى فلوس هشترى نقاب وانا بفضل الله ارتدايت الملفحة من قريب ويسرنا الله لدخل هذا المنتدى واقرا هذا الكلام وجزاكم الله خيرا

                        تعليق


                        • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بارك الله فيكم اخواتي في الله وجزاكم الله خيرا علي كل اخت اضافة مشاركة في هذا الموضوع وسامحوني لاني لم ادخل من فترة طويلة جدا لظروف خاصة واسأل الله ان يجمعني بكم في الفردوس الاعلي انه علي كل شئ قدير
                          لا تنسوا الصلاة علي رسول الله:87[[:

                          تعليق


                          • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

                            جزاك الله خيرا ماشاء الله

                            تعليق


                            • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

                              اخوتى قبل ايام عملت ما وعدتكم بى وارتدايت النقاب بحمدالله بجد والله لما ارتدايت النقاب حسيت اد اى احنا النساء غاليين عند ربنا

                              اللهم ثبتنا جميعاعلى ما تحبه وترضى

                              تعليق


                              • رد: بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

                                المشاركة الأصلية بواسطة أبشروا مشاهدة المشاركة
                                اخوتى قبل ايام عملت ما وعدتكم بى وارتدايت النقاب بحمدالله بجد والله لما ارتدايت النقاب حسيت اد اى احنا النساء غاليين عند ربنا

                                اللهم ثبتنا جميعاعلى ما تحبه وترضى
                                ما شاااااااااء الله
                                مبارك اختى
                                ربنا يثبتك يااارب و يعزك
                                إن لله تعالى أهلين من الناس : أهل القرآن ، هم أهل الله و خاصته ((صححه الألبانى))
                                اللهم ارزقنى حفظ القرآن و اجعلنى من أهله الذين هم أهلك و خاصتك

                                تعليق

                                يعمل...
                                X