إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    جزاكى الله خيرا اختى وجعله الله فى ميزان حسناتك
    ونسأل الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه
    اللهم أرنا الحق حق وأرزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه
    قال ابن القيم :"إذا أردت أن تعرف مدى إيمانك فراقب نفسك في الخلوات إن الإيمان لا يظهر في صلاة ركعتين أوصيام نهار بل يظهر في مجاهدة النفس والهوى"

    تعليق


    • #17
      جزاكي الله خيرا حبيبتي غفرانك ربي
      وجزاكي الله خبرا حبيبتي لؤلؤة الاسلام
      وبارك الله فيكم وجمعنا بكم ان شاء الله في الفردوس الاعلي ان شاء الله
      لا تنسوا الصلاة علي رسول الله:87[[:

      تعليق


      • #18
        جزاكي الله خيرا
        [/url][/IMG]

        تعليق


        • #19
          بيح لكن اعتقد ان الحجاب افضل من النقاب لان وجه المراة يعبر عن شخصيتها و هويتها فيكفي ان تكون محجبة تعرف حدود تعاملاتها مع الاخر و تكسب احترامابذلك عندما قال عزّ من قائل :( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم إن الله خبير بما يصنعون )
          المفروض من يفسر هؤلاء علماء

          حضرتك هاتي الدليل على قولك هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

          وجهها يدل على شخصيتها

          هذا أكبر دليل على أنه يجب إخفائه

          وبدليل حديث الإفك

          عندما قال عزّ من قائل :( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم إن الله خبير بما يصنعون )
          يا أختي

          الملتزم الملتزمة بالنسبة له فتنة

          ده لو عينها ظاهرة قد ينظر لها

          لذا يجب أن نحافظ على إخواننا ونساعدهم على غض البصر

          -----------



          تعليق


          • #20
            فتنة.. في المقابل يجب على كل رجل مسلم ان يتقي الله في نفسه و يتقي شر شهواته و نزواته التي لا تنتهي بحجة ان جسم المراة حتى و جهها و يديها فتنة مبررين بذلك ما يرتكبنونه من معاصي .
            سبحان ربي

            أمل بطلي جدال وإقرأي موضوع دكتور غيث

            " تغطية المسلمة لوجهها...

            تعليق


            • #21
              جزاكم الله خيرا ً نسمات , أكملي حبيتي

              تعليق


              • #22
                جزاكي الله خيرا حبيبتي يمامة المسجد
                وبارك الله فيك ونفع بكم
                لا تنسوا الصلاة علي رسول الله:87[[:

                تعليق


                • #23
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  اليكم بعض الادله الاخري والرد عليها



                  الدليل السابع


                  عن عائشه رضي الله عنها قالت : أومت وفي لفظ : أومأت امرأه من وراء ستر ؛ بيدها كتاب الي رسول الله صلي الله عليه وسلم ؛ فقبض رسول الله صلي الله عليه وسلم يده فقال : (ما ادري ايد رجل ام يد امرأه؟)قالت : بل امرأه وفي لفظ : بل يد امرأه ؛ قال :( لو كنت امرأه لغيرت أظفارك) يعني بالحناء)


                  الرد عليه



                  اولا:
                  في اسناده مطيع بن ميمون العنبري قال في (التقريب): لين الحديث.وقال في (التهذيب) : روي عن صفيه بنت عصمه قال ابن عدي : له حديثان غير محفوظين قلت : احدهما في اختضاب النساء بالحناء والاخر في الترجل والزينه .


                  وفيه ايضا : صفيه بنت عصمه قال الحافظ في ( التقريب): لا تعرف.


                  وقد ضعفه الشيخ الالباني في ( ضعيف الجامع الصغير) (49/5) رقم (4846)





                  الدليل الثامن

                  عن سبيعه بنت الحارث انها كات تحت سعد بن خوله فترفي عنها في حجة الوداع وكان بدريا ؛ فوضعت حملها قبل ان ينقضي اربعة اشهر وعشر من وفاته فلقيها ابو السنابل بن بعكك حين تعلت من نفاسها وقد اكتحلت واختضبت وتهيأت فقال لها : اربعي علي نفسك او نحو هذا لعلك تريدين النكاح ؟ انها اربعة اشهر وعشر من وفاة زوجك قالت : فأتيت النبي صلي الله عليه وسلم ؛ فذكرت له ما قال ابو السنابل بن بعكك فقال ( قد حللت حين وضعت ) .

                  تعلت : أي خرجت من نفاسها وسلمت
                  اربعي : ارفقي



                  الرد عليه


                  اولا : ليس في الحديث دليل علي انها كانت سافرة الوجه حين راّها ابو السنابل بل غاية ما فيه انه رأي خضاب يديها وكحل عينيها ورؤية ذلك لا يستلزم رؤية الوجه

                  ثانيا : قال الحافظ ابن حجر في الفوائد المستنبطه من قصه سبيعة : وفيه جواز تجمل المرأه بعد انقضاء عدتها لمن يخطبها لان في رواية الزهري التي في المغازي : ( فقال : ما لي اراك تجملت للخطاب ) وفي رواية ابن اسحاق : ( فتهيأت للنكاح ؛ واختضبت ) وفي رواية معمر عن الزهر عند احمد : ( فلقيها ابو السنابل وقد اكتحلت )

                  ويتضح من هذا ان اظهار زينتها انما كان للخطاب وعليه ينبغي حمل هذه الروايات في الترخيص في نظر الخاطب الي المخطوبه
                  فعلم ابو السنابل بخضابها واكتحالها وقال لها : (ما لي اراك تجملت للخطاب ) وكان قد نظر اليها مريدا خطبتها لكنها ابت ان تنكحه .



                  اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا ووفقنا لاجتنابه
                  وصلي الله وسلم وبارك علي نبيه محمد وعلي اله واصحابه واتباعه اجمعين







                  لا تنسوا الصلاة علي رسول الله:87[[:

                  تعليق


                  • #24
                    تقبل الله منك وجعلك فى الفردوس الاعلى

                    تعليق


                    • #25
                      جزاكي الله خيرا حبيبتي ( دموع تائبه)
                      وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال
                      وجمعنا واياكم في الفردوس الاعلي
                      لا تنسوا الصلاة علي رسول الله:87[[:

                      تعليق


                      • #26
                        جزاكى الله خيرا وجعلة في ميزان حسناتك

                        تعليق


                        • #27
                          جزاكم الله خيرا ً

                          أكملي حبيتي لو كان لديك المزيد


                          تعليق


                          • #28
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            الدليل التاسع
                            احتج المبيحون لكشف الوجه بنصوص وردت في الامر بغض البصر علي ان هذا يلزم ان تكون وجوه النساء مكشوفة والا فعن ماذا يغض الرجال البصر اذا كانت النساء مستورات الوجوه؟

                            وذلك مثل قوله تعالي :(
                            قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم ان الله خبير بما يصنعون) <سورة النور:30>

                            وقوله صلي الله عليه وسلم :(
                            يا علي لا تتبع النظره النظره ؛ فان لك الاولى ؛وليست لك الاّخرة)


                            وفي حديث جرير بن عبدالله رضي الله عنه قال :(
                            سألت رسول الله صلي الله عليه وسلم عن نظرة الفجأة؛فأمرني أن أصرف بصري)

                            فاستنبطوا من الاية الاّمرة بغض البصر أن في المرأة شيئا مكشوفا ثم أثبتوا باجتهادهم ان هذا الشئ المكشوف هو الوجه والكفان ثم استشهدوا لذلك بالاحاديث التي فيها ايضا امر بغض البصر .
                            الرد عليه
                            ان هذا الامر بغض البصرامر من الله سبحانه وتعالي وامر من رسول الله صلي الله عليه وسلم يقضي بوجوب التزامه طاعة لله عز وجل ولرسوله صلي الله عليه وسلم اما كونه يقضي بأن هناك شيئا مكشوفا للاجانب من المرأة المسلمة هو الوجه والكفان فهذا قول غير صحيح يرده النقل والعقل ويأباه الواقع وبان ذلك من وجوه :
                            الوجه الاول :
                            أن المدينة المنورة في زمن التنزيل كان فيها نساء اليهود والسبايا والاماء ونحوهن وربما بقي النساء غير المسلمات في المجتمع الاسلامي سافرات كاشفات الوجوه فأمروا بغض البصر عنهن.
                            وغاية ما في الامر بغض البصر امكان وقوع النظر علي الاجنبيات وهذا لا يستلزم جواز كشف الوجوه والايدي امام الاجانب .

                            قال البخاري رحمه الله تعالي :
                            قال سعيد بن ابي الحسن للحسن: ان نساء العجم يكشفن صدورهن ورؤوسهن؟ قال : اصرف بصرك عنهن ؛ يقول الله عز وجل ( قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ) قال قتادة : عما لا يحل لهم . (صحيح البخاري)


                            واذا كانت المرأة
                            غير مسلمة او مسلمة اجترأت علي هتك اوامر الله وتعمدت كشف زينتها وهذا ما عمت به البلوي في زماننا فالواجب هنا علي الاقل أن يؤمر الرجل بغض البصر مع العلم بأن هذا لا يقتضي أن ما فعلته هذه المرأه من كشف زينتها تجيزه الشريعة بغير عذر او مصلحة.



                            الوجه الثاني:
                            ان الله تبارك وتعالي امر بغض البصر لان المرأة وان تحفظت غاية التحفظ وبالغت في الاستتار عن الناس فلابد ان يبدو بعض اطرافها في بعض الاحيان كما هو معلوم بالمشاهدة من اللاتي يبالغن في التحجب والتستر فلهذا امر الرجال بغض البصر عما يبدو منهن في بعض الاحوال.
                            وهذا الامر بالغض لا يستلزم انها تكشف ذلك عمدا وقصدا فكم من امرأة تحرك الريح ثيابها او تقع فيسقط الخمار عن وجهها من غير قصد منها فيراها بعض الناس علي تلك الحال .
                            ومن هنا قال تعالي (
                            ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها ) ولم يقل (الا ما أظهرنه) لان (اظهر) فيه معني التعمد بخلاف (ظهر) اي من غير قصد منها فهذا معفو عنه



                            الوجه الثالث:
                            عن ابراهيم بن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه اذن لأزواج النبي صلي الله عليه وسلم في الحج في اخر حجة حجها وبعث معهن عثمان بن عفان رضي الله عنه وعبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه
                            قال : فكان عثمان ينادي : ألا لا يدنوا اليهن احد ؛ ولا ينظر اليهن احد وهن في الهوادج علي الابل فاذا نزلن أنزلهن بصدر الشعب وكان عثمان وعبد الرحمن بذنب الشعب فلم يصعد اليهن احد .
                            (اخرجه ابن سعد في الطبقات الكبري)

                            ومن المقطوع
                            ان امهات المؤمنين كن يحتجبن بالاجماع حجابا شاملا جميع البدن بغير استثناء ومع هذا قال عثمان رضي الله عنه ( ولا ينظر اليهن احد )

                            يعني الي شخوصهن لا الي وجوههن لانها بالاجماع
                            ومع ذلك نهي عن النظر الي شخوصهن تعظيما لحرمتهن .

                            ويستفاد من هذا ان من حفظ حرمة المؤمنه المحجبة غض البصر عنها حتي وان لبست النقاب .



                            الوجه الرابع:
                            انه قد تعرض للمرأة المحجبه ضرورات بل حاجات تدعوها الي كشف وجهها ويرخص لها في ذلك مثل نظر القاضي الي المرأة عند الشهادة والنظر الي المرأة المشتبه فيها عند تحقيق الجرائم ونظر الطبيب المعالج الي المرأة بشروطه والنظر الي المراد خطبتها وهذا كله يكون بقدر الحاجة فقط لا يجوز له ان يتعداها فان دعته نفسه الي الزياده عن قدر الحاجه فهو مأمور بغض البصر عنها والله اعلم




                            الوجه الخامس:
                            ان اعتبار امر الله تعالي المؤمنين بغض الابصار دليلا علي ان وجوه المسلمات كانت مكشوفة للاجانب مجرد وهم وظن بدليل ترتيب ايات الحجاب حسب نزولها وذلك لان الامر بالحجاب الكامل
                            انما نزلت في سورة الاحزاب في السنة الخامسة من الهجرة النبويه وشاع الحجاب بعدها في المجتمع المسلم بعد نزولها وقبل الامر بغض البصر الذي نزل في سورة النور التي نزلت في السنة السادسه من الهجره
                            ومما يدل علي ذلك ايضا قول ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها في قصة الافك :

                            (بينما انا جالسه في منزلي غلبتني عيني فنمت وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأي سواد انسان نائم فأتاني فعرفني حين راّني وكان يراني قبل الحجاب ؛ فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني ؛ فخمرت وفي رواية :فسترت وجهي بجلبابي )
                            فهذا الحديث يؤكد ان الامر بغض البصر الوارد في سورة النور متأخر عن الامر بالحجاب الذي ورد في سورة الاحزاب التي نزلت في السنه الخامسة ثم جاء الامر بغض البصر في السنه السادسه من الهجره



                            الوجه السادس
                            ان الامر بغض البصر مطلق فيشمل كل ما ينبغي ان يغض البصر عنه قال تعالي :(قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم) ولم يتبين الذي نغض منه البصر فدل علي ان هذا الامر مطلق فيشمل كل ما ينبغي غض البصر عنه سواء أكان عن المسلمة المحجبه او الاماء المسلمات السافرات او عن نساء اهل الكتاب او السبايا اللائي لا يتحجبن .
                            ومما ينبغي ان نلتفت اليه ان من مقاصد الامر بغض البصر :ان لا ينظر الرجل الي عورة الرجل وكذلك الا تنظر المرأة الي عورة المرأة




                            اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا ووفقنا لاجتنابه
                            وصلي الله وسلم وبارك علي نبيه محمد وعلي اله واصحابه واتباعه اجمعين

                            لا تنسوا الصلاة علي رسول الله:87[[:

                            تعليق


                            • #29
                              جزاكي الله خير
                              ربنا يكرمك

                              تعليق


                              • #30
                                جزاكي الله خيرا اختي صناع الحياه
                                وبارك الله فيك ونفع بكم
                                لا تنسوا الصلاة علي رسول الله:87[[:

                                تعليق

                                يعمل...
                                X