إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يااهل الخيرانارايت الرسول فى المنام لكن عايزةاعرف هل كان هو حقا ام لا..ارجوكم ساعدونى لمعرفة الحقيقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يااهل الخيرانارايت الرسول فى المنام لكن عايزةاعرف هل كان هو حقا ام لا..ارجوكم ساعدونى لمعرفة الحقيقة



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اخوانى بارك الله فيكم جميعا ، هل ممكن حد يساعدنى فى تفسير منامى هذا


    من فترة كنت بتابع بشدة برامج الشيوخ كلهم فى كل القنوات الفضائية الدينية ، وسبحان الله كانت معظمها بيتكلم عن حياة الرسول وجهاده ووفاته ، فى الفترة دى لما كنت بتابع الحلقات والبرامج كنت ببكى بشدة وبصلى على الرسول كتير اوى لدرجة انى لما كنت بدعى فى صلاتى ماكنتش بدعى الا بدعاء واحد ( يارب اشوف الرسول فى منامى صلى الله عليه وسلم ) ، فضلت على كده حوالى اسبوعين وكام يوم وماكنتش بنام الا والسبحه فى ايدى بصلى بيها على الرسول اللهم صلى وسلم وبارك عليه ، وفى يوم سهرت لحد الصبح ونمت الساعة 10 الصبح يعنى قبل الظهر ما يأذن .

    ولما نمت حلمت حلم غريب جدا ..... بدأ الحلم كالتالى :

    " رايتنى انا واخويا بنتفرج على مسلسل اسمه حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ولما بدأت الحلقة تشتغل بدأت من جوة بيت الرسول فقولت لاخويا فى الحلم ايه ده هو ده بيت الرسول انا اول مرة اشوفه لكن اخويا ما اتكلمش خالص انا بس اللى كنت بكلمه ، واثناء وانا بتفرج على الحلقة وانا مندهشه ومبسوطة فى نفس الوقت لقيت نفسى فجأة جوة بيت الرسول صلى الله عليه وسلم ، وشوفت واحده من زوجاته ، انا فى الحلم كنت عارفه انها السيدة سودة لكن كان وجهها حزين حزين جدا وكانت لابسه جلباب مشجر تقريبا او لونه غامق وكانت مسرحة شعرها وربطاه ببُكل الشعريعنى حاجه زى بنس الشعر كده، واثناء وانا جوة بيت الرسول صلى الله عليه وسلم ، كان فى حد بيخبط على باب البيت بشدة ، فراحت السيدة سودة تفتح الباب ووجدت الشخص اللى كان بيخبط هو عمرو بن العاص وكان بيقول انا الخليفة عمرو بن العاص 3 مرات بصوت قوى وهو بيخبط على الباب وكان وراه ناس او جيش بس مش كتير اوى ، فلما فتحت السيدة سودة الباب ووجدته عمرو بن العاص ابتمست رغم حزنها الشديد وقالت يا رسول الله انه الخليفة عمرو بن العاص 3 مرات بردو ، فى الوقت ده انا قولت فى بالى فى الحلم الله انا هشوف الرسول بعينى معقوله ؟، وفعلا طلع الرسول صلى الله عليه وسلم من الغرفة اللى كان فيها وكان خارج من الوضوء وشوفت الماء بينقط من وجهه الشريف وكان لابس جلباب لونه غامق بردو وكان ماسك طرف الجلباب من عند الرقبه بينشف وجهه بيها، انا فى الوقت ده ما شوفتش وجهه كاملا لكن شوفت جسده فقط وكان نحيف جدا ، ولما وصل الرسول عند الباب ووجده عمرو بن العاص استهل وجهه وابتسم رغم حزنه الشديد ايضا ولم يتكلم بينما اشار برأسه ان يدخل عمرو ومن معه وذهبت السيدة سودة لتكرم الضيوف ، وهنا رايت وجه الرسول صلى الله عليه وسلم ونظر لى ولكن كان مكتئبا جدا ورايته من دون لحيه وكان ينظر الي وهو حزين جدا ونظرت له فى ذهول "

    وهنا اسيقظت من النوم و هذا هو الحلم كله

    لكن فى حاجه زعلتنى انى لما صحيت من النوم صحيت على العصر وهو بيأذن يعنى كان الظهر اذن وفاتنى ولم اصله حاضرا ، ولما جريت بسرعه عشان اتوضى افتكرت الحلم لما شوفت الرسول وهو متوضى ، وانا دلوقتى حكيت لكم الحلم كله وكل الظروف اللى كانت حوليا لما حلمته ، معلش اطلت فى الحوار بس حبيت اوضحلكم كل حاجه بكل صراحه حتى اسهل عليكم تفسير منامى

    حاجه اخيرة وقت ما حلمت الحلم ده كان تقريبا فى رمضان السنه القبل الماضيه قبل ضرب غزة بحوالى 3 اشهر ، فهل عمرو بن العاص فى الحلم كان يرمز لشهداء غزة ، وما معنى ان يقول انا الخليفه وعمرو بن العاص لم يكن خليفة مطلقا ، وهل حزن الرسول صلى الله عليه وسلم كان منى ام كان على ما حدث فى غزة ، طيب وما رمز السيدة سودة ولماذا كانت تربط شعرها بهذه الطريقة ، هل معناها الوحدة العربية او وحدة ابناء العرب على سبيل المثال ام ماذا ؟

    الحقيقه انا لحد الوقتى مش قادرة احدد معنى الحلم ده رغم انى حلمته من سنتين لكن بردو بيراودنى كتير وعايزة اعرف معناه ، خصوصا وان الرسول اتانى من غير لحيه وهذا عجيب ، ولكن مجيئه بغير لحيه هل يعنى نقصان السُنة لدينا كعرب جميعا ام نقصان ايمانى وطاعتى لله .


    ارجوكم يا جماعه اللى يقدر يساعدنى بجد فى تفسير الحلم ده ياريت ما يبخلش عليا

    بس ارجوكم تكونوا متاكدين ، عشان انا تعبت جدا كل شوية حد يقولى ده كان اضغاث احلام واللى شوفتيه مكانش الرسول عشان كان من غير لحيه.
    طب وهو معقوله الشيطان يجى فى هيئة الرسول وعمرو بن العاص والسيدة سودة معقوله ؟


    فارجوكم ساعدونى

    بارك الله فيكم

  • #2
    رد: يااهل الخيرانارايت الرسول فى المنام لكن عايزةاعرف هل كان هو حقا ام لا..ارجوكم ساعدونى لمعرفة الح

    يسر الله أمركِ أختي ورزقكِ صحبة النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة
    وفعلاً أختي اللى شفتيه مكنش الرسول صلى الله عليه وسلم
    أولاً
    عشان كان من غير لحية
    ثانياً
    كيف تبتسم السيدة سودة رضى الله عنها
    لعمرو بن العاص رضي الله عنه
    وأين نقابها ؟؟؟؟؟
    ثالثاً
    وكمان ليس من آداب الصحابة التخبيط على الباب بشدة
    ولا رفع الصوت في حضرة النبي صلى الله عليه وسلم
    رابعاً
    كيف تفتح السيدة سودة الباب دون أن ترتدي حجابها !!!!!
    بل كيف تفتح دون أن تسأل من الطارق ؟؟؟؟
    خامساً
    اكبر دليل على إن الشيطان كان له يد في ذلك والعياذ بالله
    أنك لم تصلى الظهر ؟؟؟!!!

    والله أعلم


    قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

    تعليق


    • #3
      رد: يااهل الخيرانارايت الرسول فى المنام لكن عايزةاعرف هل كان هو حقا ام لا..ارجوكم ساعدونى لمعرفة الح

      رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام
      حدث أني رأيت في منامي محمَّداً صلى الله عليه وسلم ، لكنه كان في صورة فتى أو صغير، وبالطبع فإن صورته لم تكن تشابه ما قرأته عن صفاته صلى الله عليه وسلم ، لكني أتمنى أن الذي رأيته في المنام هو النبي صلى الله عليه وسلم ؛ وذلك لأني سألته صلى الله عليه وسلم: "هل أنت (حقّاً) محمد صلى الله عليه وسلم؟ " ، فقال صلى الله عليه وسلم : "نعم" ، فمن يمكنه أن يقول ذلك عن نفسه غيره هو صلى الله عليه وسلم ؟
      وفي المرة الثانية ، كان هناك صوت مثل الأيام القديمة ، عندما يأتي شخص إلى قصر الملك ، وقال الصوت : " محمد صلى الله عليه وسلم ! " وأتى رجال في غاية الوسامة ، أعمارهم بين 40 إلى 45، وأروني ورقة ، وانتهى الحلم بهذا .
      فكيف أعرف ما إذا كان الذي رأيته في المنامين هو النبي صلى الله عليه وسلم ؟ .




      الحمد لله
      أولاً :
      ليُعلم أنه يمكن أن يرى الإنسانُ النبيَّ صلى الله عليه وسلم في المنام ، وأن الشيطان لا يتمثَّل بصورة النبي صلى الله عليه وسلم ، لكنه لا يتمثَّل بصورته الحقيقيَّة ، أما في صورةٍ أخرى فيمكن للشيطان أن يأتي ويزعم أنَّه النبي صلى الله عليه وسلم .
      عن أبي هريرة قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " مَن رآني في المنام فسيراني في اليقظة ، ولا يتمثل الشيطان بي " .
      رواه البخاري ( 6592 ) ومسلم ( 2266 ) .
      زاد البخاري : قال ابن سيرين إذا رآه في صورته .
      وفي رواية عند أحمد ( 3400 ) : " فإن الشيطان لا يستطيع أن يتشبه بي " .
      قال الحافظ ابن حجر :
      وقد رويناه موصولاً من طريق إسماعيل بن إسحاق القاضي عن سليمان بن حرب - وهو من شيوخ البخاري - عن حماد بن زيد عن أيوب قال : كان محمَّد - يعني : ابن سيرين - إذا قصَّ عليه رجلٌ أنَّه رأى النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم قال : صِف لي الذي رأيتَه ، فإن وَصف له صفةً لا يعرفها قال : لم تره ، وسنده صحيح ، ووجدتُ له ما يؤيِّده فأخرج الحاكم من طريق عاصم بن كليب حدثني أبي قال : قلتُ لابن عباس رأيتُ النَّبي صلى الله عليه وسلم في المنام ، قال : صِفه لي ، قال ذكرتُ الحسن بن علي فشبَّهتُه به ، قال : قد رأيتَه ، وسنده جيد .
      " فتح الباري " ( 12 / 383 ، 384 ) .
      وأما من يقول إنه صلى الله عليه وسلم يأتي بكل صورة ، ويستدل على ذلك بما أخرجه ابن أبي عاصم عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مَن رآني في المنام فقد رآني فإنِّي أُرى في كل صورة " : فحديث ضعيف .
      قال الحافظ ابن حجر :
      وفي سنده صالح مولى التوأمة ، وهو ضعيف ؛ لاختلاطه ، وهو مِن رواية مَن سمع منه بعد الاختلاط .
      " فتح الباري " ( 12 / 384 ) .
      ثانياً :
      وما جاء في السؤال من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم وهو فتى أو صغير : فممكن لكن بالشرط السابق وهو أن تكون هي صورته في سنِّه ذاك .
      قال الحافظ ابن حجر :
      وقوله " لا يستطيع " يشير إلى أن الله تعالى وإن أمكنه مِن التصور في أي صورة أراد ؛ فإنه لم يمكنه من التصور في صورة النَّبي صلى الله عليه وسلم ، وقد ذهب إلى هذا جماعة ، فقالوا في الحديث : إن محل ذلك إذا رآه الرائي على صورته التي كان عليها .
      ومنهم مَن ضيَّق الغرض في ذلك حتى قال : لا بدَّ أن يراه على صورته التي قبض عليها حتى يعتبر عدد الشعرات البيض التي لم تبلغ عشرين شعرة .
      والصواب : التعميم في جميع حالاته بشرط أن تكون صورته الحقيقية في وقت ما ، سواء كان في شبابه أو رجوليته أو كهوليته أو آخر عمره .
      " فتح الباري " ( 12 / 386 ) .
      ثالثاً :
      وإذا تبين هذا فإنه يمكن أن يأتي الشيطان للإنسان في منامه ويدَّعي أنه النبي صلى الله عليه وسلم إذا جاء على غير صفته الحقيقية التي خلقه الله عليها في جميع مراحل حياته .
      ووجود صوت مثل الأصوات القديمة أو وجود رجال وسيمين أو وجود من يقول " محمد صلى الله عليه وسلم " : فكل ذلك ليس له علاقة برؤية النبي صلى الله عليه وسلم على الحقيقة .
      والله أعلم .


      الإسلام سؤال وجواب



      قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

      تعليق


      • #4
        رد: يااهل الخيرانارايت الرسول فى المنام لكن عايزةاعرف هل كان هو حقا ام لا..ارجوكم ساعدونى لمعرفة الح

        الصفات الخَلْقية لرسول الله صلى الله عليه وسلم ورؤيته في المنام
        السؤال :
        كنت أقرأ مؤخراً وصفاً للصفات البدنية للنبي صلي الله عليه وسلم ، وكونت صورة في ذهني ثم رأيت في منامي رجلاً يشبه الصورة التي كونتها في ذهني . ولا أتذكر بوضوح ما قال ، غير أنني أخشى أنه ربما قال أن بعض الأخوة المسلمين الذين أحبهم سوف يرون مناماً وأنا فيه . وقد ارتكبت إثماً في بيتهم من قبل ، وقبل ذلك المنام، وكنت أخشى دائماً أنهم ربما يكتشفون الأمر عن طريق رؤية في منامهم . كيف لي أن أتأكد أنني رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في هذا المنام ؟ فهذا الأمر يقلقني كثيراً . وقد رأيت أيضاً مناماً قريباً ، وأظن أنه كان النبي صلي الله عليه وسلم مرة أخرى خلال تلاوته القرآن على جبريل عليه السلام في رمضان . وكان هناك أيضاً زيد رضي الله عنه ، وكذلك حمزة رضي الله عنه . وأنا أعلم أن حمزة رضي الله عنه لم يكن هناك حقيقة لأنه استشهد في أحد . فهل كان هذا هو النبي صلى الله عليه وسلم الذي رأيته في هذا المنام ؟ وكيف يمكن أن نتأكد من ذلك ؟ والسلام عليكم ورحمة الله .




        الجواب:
        الحمد لله
        سنذكر لك فيما يلي أيها الأخ المسلم طائفة من الأحاديث المشتملة على صفة النبي صلى الله عليه وسلم فإذا كان ما رأيته في منامك مطابقا لها فقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم حقّا لأنّه عليه الصلاة والسلام قد قال : مَنْ رَآنِي فِي الْمَنَامِ فَقَدْ رَآنِي فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لا يَتَمَثَّلُ فِي صُورَتِي . " رواه البخاري 5729 .
        روى رَبِيعَةَ بْنِ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ قَالَ سَمِعْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رضي الله عنه يَصِفُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ كَانَ رَبْعَةً مِنْ الْقَوْمِ ( معتدل الطّول ) لَيْسَ بِالطَّوِيلِ وَلا بِالْقَصِيرِ أَزْهَرَ اللَّوْنِ لَيْسَ بِأَبْيَضَ أَمْهَقَ ( أي شديد البياض ) وَلا آدَمَ ( أي الأسمر ) لَيْسَ بِجَعْدٍ قَطَطٍ ( الشعر الذي فيه التواء وانقباض ) وَلا سَبْطٍ رَجِلٍ ( الشعر المسترسل ) أُنْزِلَ عَلَيْهِ وَهُوَ ابْنُ أَرْبَعِينَ فَلَبِثَ بِمَكَّةَ عَشْرَ سِنِينَ يُنْزَلُ عَلَيْهِ وَبِالْمَدِينَةِ عَشْرَ سِنِينَ وَقُبِضَ وَلَيْسَ فِي رَأْسِهِ وَلِحْيَتِهِ عِشْرُونَ شَعَرَةً بَيْضَاءَ
        البخاري 3283
        وعن البراء بن عازب قال : " كان رسول الله صلى الله علية وسلم .. بعيد ما بين المنكبين ، عظيم الجُمّة ( وهي ما سقط من شعر الرأس ووصل إلى المنكبين ) إلى شحمة أذنيه ، عليه حلة حمراء ( الحلة : إزار ورداء ) ما رأيت شيئا قط أحسن منه " رواه مسلم : كتاب الفضائل / باب : صفة شعر النبي صلى الله عليه وسلم رقم 2338
        وعَنْ عَلِيٍّ قَالَ لَمْ يَكُنْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالطَّوِيلِ وَلا بِالْقَصِيرِ شَثْنَ الْكَفَّيْنِ وَالْقَدَمَيْنِ ( أي غليظ الأصابع والراحة ) ضَخْمَ الرَّأْسِ ضَخْمَ الْكَرَادِيسِ ( وهي رؤوس العظام ) طَوِيلَ الْمَسْرُبَةِ ( الشعر الدقيق الذي يبدأ من الصدر وينتهي بالسرة ) إِذَا مَشَى تَكَفَّأَ تَكَفُّؤًا ( مال إلى الأمام ) كَأَنَّمَا انْحَطَّ مِنْ صَبَبٍ ( ما انحدر من الأرض ) لَمْ أَرَ قَبْلَهُ وَلا بَعْدَهُ مثله . رواه الترمذي 3570 وقال هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ
        وعن جابر بن سمرة قال : " كان رسول الله صلى الله علية وسلم ضليع الفم ، أشكل العين ، منهوس العقب " . قال شعبة : قلت لمالك : ما "ضليع الفم " ؟ قال : عظيم الفم . قلت : ما " أشكل العين " ؟ قال : طويل شق العين . قلت ما " منهوس العقب " قال : قليل لحم العقب . صحيح مسلم : كتاب الفضائل 2339
        أمّا بالنسبة للمعصية التي فعلتها في بيت إخوانك فتب إلى الله منها ، وإن كنت أخذت شيئا من حقوقهم فردّه إليهم والله غفور رحيم .


        الإسلام سؤال وجواب
        الشيخ محمد صالح المنجد





        قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

        تعليق


        • #5
          رد: يااهل الخيرانارايت الرسول فى المنام لكن عايزةاعرف هل كان هو حقا ام لا..ارجوكم ساعدونى لمعرفة الح

          انا موافقه اختى ام نظام
          صاحبتى بردوا شافت اكنه الرسول صل الله عليه وسلم
          بس كان لابس قميص وبنطلون
          وكان مش هوا
          يارب يرزقك عاجلا رؤيته فى المنام ااامين
          بحــــــبك يــــارب
          فليرضوا عنى الناس أو أن يسخطوا..أنا لم أسعى إلا لغير رضاااك
          يارب اهدى زوجى يااااااااارب
          يارب اجبر كسر قلبى ياجبار السموات والارض

          تعليق


          • #6
            رد: يااهل الخيرانارايت الرسول فى المنام لكن عايزةاعرف هل كان هو حقا ام لا..ارجوكم ساعدونى لمعرفة الح

            بارك الله فيكم جميعا

            الصراحة ماكنتش متوقعه الردود السريعه دى

            جزاكم الله الخير كله

            تفسيراتكم واضحه وصريحه

            لكن بردو انا متلخبطة اوى

            لو لم يكن هذا الرسول حقا صلى الله عليه وسلم ، فلماذا رايت هذا الحلم وما معناه ، وماذا تعنى نظرة الرسول لى بالحزن ؟؟؟

            سبحانك يارب

            والله ما عارفه اقول ايه بس اقولكم على حاجه بينى وبينكم حتى لو فعلا ده مكانش الرسول صلى الله عليه وسلم ، انا بحاول بقدر الامكان استشعر وجوده جمبى اوى عشان دايما افتكره واذكر ربنا كتير وعشان ما اقدرش اعصيه ابدا


            اشكركم جميعا على محاولة تفسيركم لمنامى جزاكم الله خيرا جميعا

            تعليق

            يعمل...
            X