إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النقاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النقاب

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله الذي جعل من كل شيء تشتهيه نفس الإنسان حلالا وحراما ، فأحل الحلال وحرم الحرام ، وجعل تحريمه لزاما .

    فقال تعالي : " ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب ، إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ، متاع قليل ولهم عذاب أليم " .

    وصل اللهم على عبدك ورسولك محمد الذي أخرجت به عبادك المؤمنين من الظلمات إلى النور، وأمرتهم بالاقتصار على الحلال ، وبينت لهم ما فيه من الأجور ، وعلى آله وأصحابه الذين هم القدوة في كل الأمور .


    قد أصبح الفحش في كل مكان في بقاع الأرض ، وفي مشارق الأرض ومغاربها وذلك لأن العباد قد تركوا رب العباد ونسوا أنفسهم في ملاهي الدنيا وملذاتها وقد أصبح السبب الرئيسي في هذا الفحش هو تبرج النساء وسفورهن وخروجهن عن الملة وعدم إطاعتهن لأوامر الله وسنة رسول الله (صلي الله عليه وسلم) والنساء فتنة كما قال رسول الله (صلي الله عليه وسلم) : " ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء " وقال (صلي الله عليه وسلم) : " إن الدنيا حلوة خضرة وأن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون ؟ فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء " وغيرهما من الأحاديث الدالة على أن النساء أكبر فتنة في الدنيا ولهذا قد أوجب الله تعالي وفرض عليهن الحجاب ليمنع الفتنة ولكن قد قيل وقال في موضوع لباس المرأة المسلمة كثيرا وكثيرا بدون علم ممن يقولون على الله افتراءا .. فقد كثر الكلام حول موضوع الحجاب مع أنه موضوع منهي وقد فرضه الله سبحانه وتعالي على كل مسلمة موحدة بالله سبحانه وتعالي ولا جدال فيه لأن له أدلة وبراهين من القرآن الكريم وسنة رسول الله (صلي الله عليه وسلم) ونحن نعلم أن كلام الرسول (صلي الله عليه وسلم) يوجب التنفيذ كما قال الله تعالي :

    " ما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا "

    وعن مالك عن يحيي بن سعيد عن ابن شهاب أن رسول الله (صلي الله عليه وسلم) قام من الليل فنظر في أفق النساء فقال : " ماذا فتح الليلة من الخزائن وماذا وقع من الفتن كم من كاسية في الدنيا عارية يوم القيامة أيقظوا حواجب الحجر " .

    وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رجلا قال : يا رسول الله ما يلبس المحرم من الثياب ؟ قال : لا يلبس المحرم القمص ولا العمائم ولا السراويلات ولا البرانس ولا الخفاف . إلا أحد لا يجد نعلين فليلبس الخفين وليقطعهما أسفل الكعبين ولا يلبس من الثياب شيئا به زعفران أو ورس ، ولا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين ". أخرجه البخاري ومتفق عليه .

    فهذا دليل على أن المرأة زيها النقاب أصلا ولكن لا تنتقب في الإحرام ..

    وقال شيخ الإسلام ابن تيمية :-

    والمرأة المحرمة تلبس كافة أنواع الثياب الساترة لبدنها غير أنها لا تنتقب ولا تلبس القفازين فتخلع ما على وجهها من برقع ونقاب وتزيل ما على كفيها من القفازين . ولا بأس أن تضع المرأة على وجهها خمارا تغطي به وجهها عند مرور الرجال غير المحارم قريبا منها ولو لمس ذلك الغطاء وجهها .

    لقول عائشة وأم سلمةوأسماء رضي الله عنهن : كنا مع النبي (صلي الله عليه وسلم) ونحن محرمات فيمر بنا الركب فتسدل إحدانا الثوب على وجهها من فوق رأسها فإذا جاوزنا كشفناه . ( والله أعلم )

    فهذه بعض الأدلة التي لم تذكر في شرح الشيخين .. رحمها الله ..

    وإن لم يكن له أدلة من السنة أليس الله كافيا عباده لكي يتقوه ويطيعوه فيما أمرهم ..

    ولذلك جمعت بعض الأدلة على موجبات وفرضية الحجاب وكيف يكون هذا الحجاب لأن معني الحجاب هو كل ما ستر ما خلفه ومن العلماء : ( سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز ، وفضيلة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين ) .. ونسأل الله سبحانه وتعالي أن يرحمنا ويغفر لنا ذنوبنا ويكفر عنا سيئاتنا ويجنبنا خطوات الشياطين ، والحمد لله رب العالمين .

    فاذكرونا بخالص الدعاء من ظاهر الغيب وجزاكم الله خيرا .

  • #2
    رد: النقاب

    جزاكِ الله خيراً أختي ونفع الله بكِ
    تذكرة رائعة جداً
    بارك الله فك

    تعليق


    • #3
      رد: النقاب

      جزاك الله خيرا

      تعليق

      يعمل...
      X