السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فالابن إِذا أخطأ لاَ يُضرَب على الوجهِ؛ لأن الوجه أشرف ما في الإنسان، وهو واجِهة البدن كله، فإِذا ضُرِب؛ كان أذل للإِنسانِ ممَّا لو ضُرِب غير وجهه، يعني يضرب الرَّجل مع كتفِهِ، مَع عضدِهِ، مع ظهرِهِ؛ فلا يري بذلك أنه استذل كما لو ضربته على وجهِهِ، ولِهذا نُهي عن ضربِ الوجه وعن تقبيح الوجه .
المصـــدر:
[ شرح رياض الصَّالحين للإمام يحيى بن شرف النووي - شرحه فضيلة الشِّيخ محمد بن صالح العثيمين - المُجلد الثاني - باب الوصية بالنساء - صـ 156 ].
فالابن إِذا أخطأ لاَ يُضرَب على الوجهِ؛ لأن الوجه أشرف ما في الإنسان، وهو واجِهة البدن كله، فإِذا ضُرِب؛ كان أذل للإِنسانِ ممَّا لو ضُرِب غير وجهه، يعني يضرب الرَّجل مع كتفِهِ، مَع عضدِهِ، مع ظهرِهِ؛ فلا يري بذلك أنه استذل كما لو ضربته على وجهِهِ، ولِهذا نُهي عن ضربِ الوجه وعن تقبيح الوجه .
المصـــدر:
[ شرح رياض الصَّالحين للإمام يحيى بن شرف النووي - شرحه فضيلة الشِّيخ محمد بن صالح العثيمين - المُجلد الثاني - باب الوصية بالنساء - صـ 156 ].
تعليق