إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة الى...منتقبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة الى...منتقبة

    مما دفعنى الى وضع هذا الموضوع ما قد انتشر من استهتار من بعض
    المنتقبات وعدم التزامهن بشروط الحجاب الشرعى ومن تجعله مصدر فتنة ومن تلبسه للتستر ومن تلبسه موضة و... و... و...
    للاسف تعددت الاسباب والنوايا للبس النقاب واختفت النية المخلصة لطاعة الله عز وجل
    فهذه تذكرة مبسطة وسهلة تضم بعض الاخطاء فى الزى و تنبه على ان تكون المنتقبة ملتزمة قلبا و قالبا

    غفر الله لى ولكن


    الحمد لله رب العالمين،والصلاة والسلام علي نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد،،،
    فإن الله خلقنالغاية عظيمة وهدف نبيل وهو عبادته وحده لاشريك له فقال سبحانه : ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْأِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ) (الذريات:56)
    فنحن كلنا عبيد لله تعالى، وشأن العبد أن يطيع سيده في كل ما يأمره به ولا يعصيه إذا أمره.
    إن الواجب على كل مسلم ومسلمة الامتثال لأمر الله تعالى وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم مصداقاً لقوله تعالى ( إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَىاللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَاوَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (النور:51)
    وليس في ذلك اختيار لأحد كما قال سبحانه : ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاًمُبِيناً)(الأحزاب:36)
    إن لذة الحياة وجمالها وقمة السعادة وكمالها لاتكون إلافي طاعة الله عز وجل التي لاتكلف الإنسان سوى الإستقامة على أمر الله عز وجل وسلوك طريقة ليسير الإنسان في الحياة مطمئن الضمير مرتاح البال هادئ النفس راض بقضاء الله وقدره.
    ومن هذه الأوامر التي أمر الله عز وجل بها مما يختص بالمرأة المسلمة (الحجاب)، وهو فرض على كل مسلمة مكلفة ان تلتزم بالحجاب، وهذا ولله الحمد والمنةولا يختلف عليه اثنان ولا تشك في وجوبه وفريضته امرأة مسلمه، تخشى الله تعالىوعقابه وترجو ثوابه ورحمته، وكل مسلمه إن شاء الله تعالى تعرف أن الحجاب واجب وتعرفالشروط الواجب توافرها في الحجاب، ومن حيث إنه يغطي البدن إلا ما استثناهالشرع.
    لماذا الــنــقــاب؟
    هذا سؤال مطروح ومعقول ومنطقي أسأله لكل منتقبه: لماذا النقاب؟ لماذاتضعين هذه القطعة على وجهك، ولما تسترين وجهك عن الناس؟ لايخلو ذلك من إحتمالات عديدة:
    1- إما إنك تنتقبين لأن الله تعالى لم يرزقك جمالاً في وجهك، فتريدين بهذا النقاب ألا يراك أحد لهذا السبب.
    2- وإما أنك تريدين بهذا النقاب التزين والتجمل، وخصوصاً إذا ظهر شيء من الوجه، وظهرت العينان بأكملها وما عليها من الكحل الملفت للنظر، فيكون هذا النقاب نوعاً من التبرج والتزين الذي يلفت الأنظار، ويأسرالقلوب ويفتن الناس.
    3- وإما أنك لبست النقاب اقتناعاً تاماً بأنه من شرع الله تعالى، وأنه مما يجلب رضى الله تعالى عنك ويبعد سخطه، و أنك بهذا النقاب تتقربين إلى مولاك عز وجل خوفاً من عقابه وطمعاً في ثوابه، وأنك تتحملين الحر والضيق احتساباً للأجر والثواب من الله العزيز الوهاب، وهذا والله هو الخير كل الخير،والعقل كل العقل للمرأة العاقلة المؤمنة التقية، أن تلبس النقاب لا خوفا من أحد،ولا إكراهاً من أحد، ولا لهوى في النفس، ولا لتبرج أو زينة، إنما تلبسه خوفاً من الملك الديان سبحانه وتعالى طلباً لمرضاته عز وجل.
    النقاب سُنة مشروعة
    ومن الأمور المشروعة في الحجاب: النقاب الذي يغطي وجه المرأة ما عدا عينيها وهو من تمام الستر والعفة والفضيلة، وهو مشروع بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان منتشراً على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم بدليل أن النبي صلى الله عليه وسلم قد نهى المرأة المحرمة عن النقاب فقال: (ولاتنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين) كما صح ذلك في الصحيحين، وهذا يدل على مشروعية النقاب في عهده صلى الله عليه وسلم والمرأة التي تنقب إنما تريد رضى الله عز وجل بستر وجهها حتى لاتفتن الناس فتتعرض لسخط الله تعالى ولذلك تحرص على أن تكون النقاب صحيحاً كما شرعه ا لرسول صلى الله عليه وسلم فلا تبدي من وجهها إلا شيئاً من عينها ترى بهالطريق.

    لماذا النقاب المتبرج؟
    أختي الفاضلة.. أختي المنتقبة..
    إذا كنت ممن تخافين الله عز وجل وأنت إن شاء الله كذلك.
    وكنت ممن يرجون رحمته سبحانه وأنت إن شاء الله كذلك، فلماذا تلبسين نقاباًمتبرجاً...؟
    لماذا يـظهر شيء من الخدين..؟! أو شيء من الجبهة..؟!
    لماذا يظهرالكحل بصورة ملفتة للنظر.. أنت هربت من التبرج والزينة الى التبرج والزينة...؟!
    هربت من فتنة الناس إلى فتنة الناس...؟!
    هربت من السفور إلىالسفور..؟؟!
    أما آن لك أن تتقي الله عز وجل وتحاسبين نفسك وتقفي معها وقفةصادقة، فإن الحياة قصيرة والدنيا فانية، ولاينفع الإنسان عند لقاء مولاه إلا عمله الصالح بعد رحمة الله عز وجل.

    العباءة المتبرجة
    أختي المنتقبة..
    أنتتنتقبين لطاعة مولاك ورجاء ثوابه فلماذا تلبسين عباءة ضيقة؟! لماذا تلبسين عباءةتجسد البدن وتظهر مفاتنه، أما تريدين رضى مولاك فلماذا اللباس الضيق؟! أتظنين أنالحجاب هو ستر البدن فقط؟! هذا خطأ - بارك الله فيك - الحجاب ليس هو ستر البدن بالثياب فقط كما يظن البعض، فالمرأة التي تغطي رأسها وتلبس البنطلون ليست محجبة؟! والمرأة التي تغطي رأسها بغطاء ملون وتلبس ثوبا ملوناً بأنواع الزينة ليست محجبة!!
    الحجاب هو أن تستري بدنك عن أنظار الناس ولا تلفتي أنظارهم إليك، نعم هذا هو الحجاب، لا أن تلبسي ثوباً متبرجاً أو عباءة ضيقة ونقاباً للزينة، كل ذلك لايسمى حجاباً يا من تريدين رضى مولاك عز وجل.

    أختي المنتقبة..
    ليس هناك شيء أفضل من العباءة الواسعة الفضفاضة التي تكون على الرأس فهذه خير حجاب لخيرامرأة.
    عليك - وفقك الله للخير - أن تجاهدي نفسك وتلزمين كتاب الله عز وجل وسنةرسوله صلى الله عليه وسلم وأن تبتعدي عن اتباع الهوى وشهوات النفس، فهو خير لك في دنياك وخير لك في أخراك، وهو قربى من مولاك.

    حكم العباءة المفصلة للجسم
    س: فقد انتشر في الآونة الآخيرة عباءة مفصلة على الجسم وضيقة وتتكون من طبقتين خفيفتين من قماش الكريب ولها كم واسع وبها فصوص وتطريز وهي توضع علىالكتف.. فما حكم الشرع في مثل هذه العباءة؟ أفتونا مأجورين، ونرغب حفظكم الله بمخاطبة وزارة التجارة لمنع هذه العباءة وأمثالها.
    أجابت اللجنة الدائمة للبحوثالعلمية والإفتاء :
    بأن العباءة الشرعية للمرأة وهي (الجلباب) : هي ما تحقق فيهاقصد الشارع من كمال الستر والبعد عن الفتنة، وبناء على ذلك فلا بد لعباءة المرأة أنتتوفر فيها الأوصاف الآتية:.
    أولاً :
    أن تكون سميكةلاتظهر ما تحتها، ولا يكون لها خاصية الالتصاق.
    ثانيـــــاً:
    أن تكون ساترة لجميع الجسم، واسعة لاتبدي تقاطيعة.
    ثالثــــــاً:
    أن تكون مفتوحة من الأمام فقط، وتكون فتحة الأكمام ضيقة.
    رابعــــــاً:
    ألا يكون فيها زينة تلفت إليها الأنظار، وعليه فلا بد أن تخلو من الرسوم والزخارف والكتابات والعلامات.
    خامساً:
    ألا تكون مشابهة للباس الكافرات أو الرجال.
    سادسـاً:
    أن توضع العباءة على هامة الرأس ابتداءً.
    وعلى ما تقدم فإن العباءة المذكورة في السؤال ليست عباءةشرعية للمرأة فلا يجوز لبسها لعدم توافر الشروط الواجبة فيها ولا لبس غيرها من العباءات التي لم تتوافر فيها الشروط الواجبة، ولا يجوز كذلك استيرادها ولا تصنيعهاولابيعها وترويجها بين المسلمين لأن ذلك من التعاون على الأثم والعدوان والله جل وعلا يقول : { وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَىالْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }(سورة المائدة 2). واللجنة إذ تبين ذلك فإنها توصي نساء المؤمنين بتقوى الله تعالىوالتزام الستر الكامل للجسم بالجلباب والخمار عن الرجال الأجانب طاعة لله ورسوله صلى الله عليه وسلم وبعداً عن أسباب الفتنة والافتتان، وبالله التوفيق

    لماذا الكعب العالي؟
    أختي المنتقبة.. يامن تريدين الجنة ورضى مولاك عز وجل... لماذاتلبسين كعباً عالياً؟ لماذا يظهر ويسمع صوت كعبك في الطريق بشكل واضح؟ أما تخشين أن تكوني ممن قال الله تعالى فيهن: { وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَمِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ } (سورة النور 31) أنت قد لبست النقاب طاعة لله تعالى والتزاماًبالحجاب فاتقي الله في لبس الكعب العالي الملفت للأنظار والأسماع واعلمي أنه نوع من الزينة التي نهى الله تعالى عنها ورسوله صلى الله عليه وسلم.
    ما حكم لبس الكعب العالي؟
    س: ما حكم الإسلام في لبس الحذاء بالكعب العالي؟
    ج: أقل أحواله الكراهة لأن فيه أولاً: تدليساً حيث تبدو المرأة طويلة وهي ليست كذلك وثانياً: فيه خطر على المرأة من ا لسقوط. وثالثاً: ضارُّ صحياُّ كما قرر ذلك الأطباء. «الشيخ ابن باز رحمه الله»
    كلمة أخــيــرة
    أختي المنتقبة..
    نريدمنك أن تكون لك شخصيتك المثمرة في العقيدة والفكر واللباس ونمط الحياة، نريد منك أن تكوني امرأة مؤمنة تزن الأمور بميزان الشرع، وتنظر الى الحياة من خلال القرآن والسنة، وتنظر وهي في الدنيا الى الدار الآخرة، وتتخذ من الإسلام منهجا وطريقا، ومن الرسول أسوة وقدوة.
    هل يستوي من رسول الله قائده دوماً، وآخر هاديه أبولهب؟!
    وأين من كانت الزهراء أسوتها ممن تقفت خطى حمالة الحطب؟!
    أختي المنتقبة..
    احذري دعاة السوء وأدعياء التقدم الذين يجلبون بخيلهم ورجلهم إفساد المرأة المسلمةوإخراجها من الصون والعفاف الى التبرج والسفور مستخدمين مختلف الوسائل وشتى الطرق،وحذري أخواتك من براثنهم والإنخداع بمقولاتهم.
    إياك إياك الخداع بقولهم: سمراءيا ذات الجمال تقدمي
    إن الذين تبرؤوا عن دينهم فهم يبيعون العفاف بدرهم
    والله أسأل ان يهدينا جميعاً الي سواء السبيل وأن يجعلنا من المتبعين لكتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم إنه سميع مجيب وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    منقووووول:(ضحك):
    اللهم ارزقنى الاخلاص فى القول والعمل

  • #2
    جزاكي الله خيرا أختي نوران و جعله في ميزان حسناتك
    الموضوع طويل اوي

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيراااااااااا ً اختي

      تعليق


      • #4
        جزاكن الله كل الخير على المرور العطر
        اسفة اختى مسك الجنة لكونه طويلا :(ضحك):
        اللهم ارزقنى الاخلاص فى القول والعمل

        تعليق


        • #5
          السـلام عليكمـ ورحمـه الله وبركـاته

          جـــــــزاكـى الله خيـــــــــراُ أختـى وجعـله فى ميزآن حسنــاتكـ إن شـاء الله

          تعليق


          • #6
            رد: رسالة الى...منتقبة

            جزاكِ الله خيرا
            لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

            استمعي بقلبك



            تعليق


            • #7
              رد: رسالة الى...منتقبة

              جزاكى الله خيرا كثيرا

              تعليق


              • #8
                رد: رسالة الى...منتقبة

                جزاك الله خيرااا ً اختي
                اللهمَّ لا أرَى شَيٌئاً مِن الدُّنيَا يَدوم, ولا أرَى فيٌها حَالاً يَسٌتقيم, فاجعلني أنُطق فِيٌها بعلم, وأصٌمت فيٌها بِحلٌم !
                [ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ]

                تعليق


                • #9
                  رد: رسالة الى...منتقبة

                  جزاكى الله خيرا
                  ادعولى البس النقاب
                  بحــــــبك يــــارب
                  فليرضوا عنى الناس أو أن يسخطوا..أنا لم أسعى إلا لغير رضاااك
                  يارب اهدى زوجى يااااااااارب
                  يارب اجبر كسر قلبى ياجبار السموات والارض

                  تعليق


                  • #10
                    رد: رسالة الى...منتقبة

                    جزاكى الله خيرا على هذا الموضوع الرائع فهناك الكثير من المنتقبات حاليا لا يفهمون معنى النقاب

                    تعليق


                    • #11
                      رد: رسالة الى...منتقبة

                      جزاك الله كل خير اختى فى الله وهناك الكثير ممن يرتدين النقاب ولم يتركن كثير من المعاصى فمثلا :اخت ترتدى النقاب ومازالت على علاقه مع شاب علاقه محرمه واخرى تستمع الى الاغانى واخرى تعوقوالديها لا احد كامل ولكن المنتقبه يجب ان تحافظ على تصرفاتها لانها تعكس صوره الاسلام للناس . وندعو من الله ان يثبتنا جميعا عل الحق .

                      تعليق


                      • #12
                        رد: رسالة الى...منتقبة

                        جزاكي الله عني وعن اخياتي كل الجزاء لي طلب ان تدعو لي بالـــــــــــــــــــــــثبات علي الحق الدعوة دي محتجاها خـــــــــــــــــــــــــــــــــــالص بالله عليكم

                        تعليق

                        يعمل...
                        X