إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حد يلحقنى بسرعةالان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حد يلحقنى بسرعةالان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كنت كتبت فى منتدى تانى عن ادلة وجوب النقاب علشان كان فى كلام مش كويس عن النقاب
    ففي واحدة سالتنى(لو كان فرض فلماذايسمح للمراة الحج بدون نقاب)
    ردى كان هيكون
    ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال(لاتنتقب المحرمة ولاتلبس القفازين)هل انا صح
    واللي عندها اي ردعليها ياريت تقولو بسرعة


  • #2
    رد: حد يلحقنى بسرعةالان

    كمان سؤال اتسال (وجوب النقاب بمعنى فرض؟وايه حكم الدين فى السيدة فاطمة)

    تعليق


    • #3
      رد: حد يلحقنى بسرعةالان

      جزاكِ الله خيراً على همتك
      أخيتى الرسول حينما قال أن المرأة لاتلبس النقاب هذا لايعنى انها تكشف وجهها وانما لاترتدى النقاب الذى به فتحة عين وتنزل من رأسها الغطاء على وجهها
      زى ما قال للرجل لا يلبس المخيط هل يسير عارى؟؟؟؟
      بالطبع لا
      وكان هناك البديل وهى ملابس الإحرام هذا ما سمعته من شيخى ومعلمى الشيخ /مسعد أنور
      وهذا من أدلة وجوب النقاب وإثبات أنه ككان موجود أيام الرسول وأنه ليس دخيل على الإسلام
      انا ادين لله بأنى مقتنعة تماماً بأن النقاب فرض فرض فرض
      مالها السيدة فاطمة؟؟؟؟؟؟
      لا أفهم السؤال
      وجوب يعنى فرض أخيتى نعم
      جزاكِ ربى خير الجزاء
      أنا لست أهل للفتوى ولكن هذا ما سمعته من مشايخ نحسبهم على خير


      قلبى حن يطــــوف بظلالك
      ♥♥ولزمزم فؤادى ظمأنَ
      ((ينادى فؤادى بليل السكون بدمع العيون برجع الصدى لك الحمدُ إنى حزينٌ حزين وجرحى يلون درب المدى ((
      اللهم ارحم جدتى رحمةً واسعة

      تعليق


      • #4
        رد: حد يلحقنى بسرعةالان

        جزاكِ الله خيرا اخواتنا بنت مسلمة وبنت الإسلام
        بالفعل كا قالت اختنا بأن المقصود من قول النبي صل الله عليه وسلم لا تنتقب المرأة المحرمة
        أي لا تلبس النقاب ذو العينين وذلك لحكمة آلا وهو التخفيف عليها لكون ان الحج تصل فيه درجة الحرارة الي اقصي درجة والنقاب بالتالي سوف يكون مجهد لأخواتنا لكونه يحتوي علي قطن
        لذلك آمرها النبي أن لا تنتقب أي لا تلبس النقاب ولكن لا يدل ذلك علي انها تكشف وجهها
        انما عليها ان تسدل جلبابها من فوق رأسها مارا بوجهها لقدميها
        وهذا كلام أمنا عائشة رضي الله عنها

        عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
        قالت :
        كان الركبان - تعني الحجاج - يمرون بنا ونحن مع رسول الله صل الله عليه وسلم محرمات ..
        فإذا حاذَوا بنا سَدَلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ..
        فإذا جاوزونا كشفناه .رواه أحمد، وأبو داود .
        فهذا بيان من عائشة رضي الله عنها لحال الصحابيات المحرمات .. أنهن إذا مر بهن الرجال غطين وجوههن .. مع أن المرأة ممنوعة من تغطية وجهها بالنقاب وهي محرمة .. إذن لماذا يغطين وهن محرمات ؟!! لأنهن يعلمن أن تغطية الوجه أمام الرجال الأجانب أهم وأوجب ..


        وهذه مقتبسة من كتاب شيخنا العريفي بإسم مطعم الجامعة
        قوله صل الله عليه وسلم : لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه البخاري ..
        فمنع صل الله عليه وسلم المرأة إذا أحرمت من أن تلبس ما جرت عادتها بلبسه في غير الإحرام ..
        كما منع الرجل عن لبس القميص .. والعمامة .. لأنه يلبسهما في غير الإحرام ..
        فدل ذلك أن عادة النساء في عهده صل الله عليه وسلم كن ينتقبن .. أي يسترن وجوههن ولا يخرجن إلا العينين ..

        والله المستعان


        مالها السيدة فاطمة؟؟؟؟؟؟


        لا أفهم السؤال




        وأنا كذلك


        تعليق


        • #5
          رد: حد يلحقنى بسرعةالان

          السلام عليكم اخواتى

          كما قالت اختى "بنت الاسلام"
          حينما قال أن المرأة لاتلبس النقاب هذا لايعنى انها تكشف وجهها



          وهذا ما وجدته وانا ابحث فى ذلك اختى الغالية
          " موقع اسلام اون لاين"
          بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد ..
          فلا يجوز في الأصل للمرأة أن تلبس النقاب في الإحرام ، ولكن إن كانت لها حاجة إلى ذلك ، غطته بغير النقاب ، بحيث لا يمس البشرة ، وهو ما ذهب إليه جمهور الفقهاء، ومقصود الشارع من ذلك: هو تمام العبودية لله تعالى دون نظر أو التفات إلى شيء ، وكذلك إخراج النفس عما اعتادت عليه، وتذكيرا بيوم القيامة الذي لا ينظر الإنسان فيه إلى شيء إلا إلى مصيره، ولأن من باب المساواة في الحكم أن يكون للمرأة إحراما يناسبها كالرجل.
          قد ذهب جمهور الفقهاء إلى أنه يحرم على المرأة أن تلبس النقاب في الإحرام أو القفازين ، لأن إحرام المرأة في وجهها.
          فأخرج الأئمة: البخاري وأبو داود والنسائي عن نافع :( ولا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين ).
          وقال ابن المنذر: لا نعلم أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم رخص فيه يعني النقاب.
          وقال ابن عبد البر: وعلى كراهة النقاب للمرأة جمهور علماء المسلمين من الصحابة والتابعين ومن بعدهم من فقهاء الأمصار أجمعين إلا شيء روي عن أسماء بنت أبي بكر أنها كانت تغطي وجهها وهي محرمة.
          ولكن الإمام ابن قدامة أجاب عن فعل أسماء أنها كانت تغطيه بالسدل عند الحاجة , فلا يكون اختلافا.
          أخرج أبو داود والأثرم عن عائشة رضي الله عنها قالت : { كان الركبان يمرون بنا , ونحن محرمات مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا , سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها , فإذا جاوزونا كشفناه }.
          ومعنى ذلك أنها تغطي وجهها بدون النقاب.
          وهذا ما يتوافق تماما مع ما سمعته من مشايخنا
          وبالاخص سمعته من الشيخ علاء سعيد

          اسال الله التوفيق
          وان يجزيك اختى خير الجزاء على جهدك الدعوى


          بالله اسالكم ........
          ماذا فقد من وجد الله ؟
          وماذا وجد من فقد الله ؟

          تعليق


          • #6
            رد: حد يلحقنى بسرعةالان

            مالها السيدة فاطمة؟؟؟؟؟؟
            لا أفهم السؤال



            فعلا ارجو التوضيح لا افهم قصدك
            بالله اسالكم ........
            ماذا فقد من وجد الله ؟
            وماذا وجد من فقد الله ؟

            تعليق


            • #7
              رد: حد يلحقنى بسرعةالان

              انا مش عارفة انا غلطت انى كتبت فى الموضوع ده وانا مش عندى العلم الشرعى الكامل..........فى ناس كتبت كلام وانا مش عارفة ارد عليهم

              تعليق


              • #8
                رد: حد يلحقنى بسرعةالان

                المشاركة الأصلية بواسطة بنت مسلمة2010 مشاهدة المشاركة
                انا مش عارفة انا غلطت انى كتبت فى الموضوع ده وانا مش عندى العلم الشرعى الكامل..........فى ناس كتبت كلام وانا مش عارفة ارد عليهم
                هاااتى الكلام اللى كتبوه والاخوااات إن شاااء الله يساااعدوكِ
                بسررررعة
                بلا ندافع عن نقاااابنا


                قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

                تعليق


                • #9
                  رد: حد يلحقنى بسرعةالان

                  الموضوع مش بيتعمله كوبي وبيست
                  لوحد ياخد اللينك ويجي هناك ويسجل
                  علي فكرة بنت عمى برضه معايا هناك

                  تعليق


                  • #10
                    رد: حد يلحقنى بسرعةالان

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    طيب اختي هاتي اللينك وجزاكي الله خيرا انك مهتمه بالدفاع عن الدين

                    بس ليه مش بيتعمله كوبي وبيست..... طب جربي تعملي كوبي ثم بيست علي برنامج الوورد ثم كوبي وبيست هنا..... جربي ولو لا منفعش هاتيلنا اللينك ..... الله يكرمك
                    برنامج حقيبة المسلم



                    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

                    تعليق


                    • #11
                      رد: حد يلحقنى بسرعةالان

                      طيب انا معنديش برنامج الورد ....ولابنت عمى لان الكمبيوتر عندنا كل شويه الهارد بيقع
                      انا هحط اللينك

                      والموضوع اسمه........ادلة وجوب النقاب من القران والسنة
                      التعديل الأخير تم بواسطة لؤلؤه بنقابى; الساعة 24-12-2009, 02:01 AM. سبب آخر: ممنوع وضع روابط لمنتديات اخرى

                      تعليق


                      • #12
                        رد: حد يلحقنى بسرعةالان

                        هو كان المفروض ان الوحد يقول جميييع الاراء فى حكم النقاب وبعدين يرجح الراى اللى هو شايفه صح ونسيب المتلقى يقرر...........ولا ان الواحد يقول اللى هو مقتنع بيه

                        تعليق


                        • #13
                          رد: حد يلحقنى بسرعةالان

                          طيب اعمل ايه

                          تعليق


                          • #14
                            رد: حد يلحقنى بسرعةالان

                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            أنا بدرس في السعوديه وده الكلام اللي مكتوب في كتاب الحديث
                            (ان كشف الوجه في الاحرام واجب والواجب لا يعارضه الا واجب فلولا وجوب النقاب ما ساغ ترك الواجب
                            من كشفه حال الاحرام)
                            اما عن السيده فاطمه ربما تقصدين السيده اسماء عندما دخلت على النبي بثياب رقاق فهذا الحديث ضعيف من وجهين:
                            الاول:الانقطاع بين عائشه وخالد بن دريك الذي راواه عنها كما اعله ابو داود حيث قال :خالد بن دريك لم يسمع من عائشه
                            الثاني:ان في اسناده سعيد بن بشر المصري نزيل دمشق تركه ابن مهدي وضعفه احمد وابن معين وابن المديني والنسائي


                            الرجاء الدعاء لتوأم روحي بأن الله يهديها

                            تعليق


                            • #15
                              رد: حد يلحقنى بسرعةالان

                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              بصي يا اختي انتي مش غلطانه انك كتبتي عن ادلة فرض النقاب ........ معظم الشيوخ بتعمل كده ... بيعرضوا الراي الاكثر قوة ... واعتقد ان ادله وجوب النقاب اقوي بكتيييييييير
                              وفي حلقة للشيخ مسعد انور جامد خدي اللينك بتاعها من موضوع ليا باسم ادلو وجوب النقاب والحمد لله

                              بالنسبة للسيدة فاطمة اكيد بيقولو عن الخطبة اللي بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم
                              بصي كانت منتقبة والحمد لله وبرضة عملت موضوع عنها اسمة السيدة فاطمة والنقاب
                              شوفيهم والله المستعان ربنا يعينك
                              برنامج حقيبة المسلم



                              لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

                              تعليق

                              يعمل...
                              X