إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخيبـــة الكرويـــة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخيبـــة الكرويـــة

    اليــــوم

    هي مناسبة تستحق الكتابة


    فاليوم سأحدثكم عن الخيبة الكروية او ربما الخيبة الجزائرية المصرية. والخيبة ليست جزائرية مصرية وحسب فكأني ارى نفس الخيبة بين آي بلدين شقيقين اذا تم وضعهما في نفس الظروف


    سأحدثكم عن يوم مباراة تأهل احدي الشقيقين المسلمين العرب الي كأس العالم ,واذ بالشقيقين اصبحوا أعداء بسبب مبارة كرة قدم واذ بالأخوان في الدين اصبحوا اعداء في الملعب وامتد العداء الي الأوساط الإعلامية وحتي في الشوارع العامة وهذا كله بسبب كرة القدم التي كانت في يوم من الأيام رياضة بريئة تعبر عن النشاط و الصحة والأن اصبحت إدمان عقيم يدخلها كل ما هو حرام من اموال وأفعال وإعلام وأغاني وإهدار للوقت والصحة والموارد..


    هل تظنون اننا نبالغ؟ لا بل نستحي والله ان نذكر الحقائق فهذه جهة تتبرع بثلاث ملايين لكل لاعب اذا فاز فريقه بالمبارة, وهذه جهة تقوم بتأليف أغاني النصر للفريق المنتصر, وهذه جهة تقوم بفتح قناة مخصوصة تظل تبث بثاً حياً قبل المبارة بـ 24 ساعة وها هو شباب يملئ الشوارع ويرفض النوم في يوم المبارة حتي تنتصر بلده, وهذا شباب ينام امام مدرج المبارة ويبيع ما يملك لكي يشتري تذاكر لحضور المبارة..


    هل تظنون اننا نبالغ؟!! لا بل نستحي والله ان نذكر الحقائق, ولكن هذا لقاء مع بعض الشباب الواعد..
    • هذا شاب سافر من الجزائر الي مصر ماشياً في رحلة استغرقت 28 يوم ليصل اخيراً للحدود المصرية اليبية وأكد أنه قطع المسافة من مدينتة بوفاريك الواقعة غرب الجزائر العاصمة سيرا على الأقدام، وأنه سيواصل سيره إلى القاهرة وسيحاول الوصول إليها قبل موعد المباراة لمساندة فريقه. (يمشي أكثر من 28 يوم علي قدمه, لماذا؟ يا ليته ذهب للجهاد فكان يؤجر علي كل خطوة)

    • وهذا شيخ كبير 73 عاماً اصر ان يحمله ابنه الي مصر ليقوم بتشجيع منتخب بلاده. ورفض ان يشاهد المبارة من بيته, (يا الله يا شيخنا هذه ايام حج اما كنت تحج بيت الله الحرام بدلاً من ان تشارك في الخيبة وفي هذا العمر)

    • وهذا شاب امه مرضت قبل سفره الي مصر وكن في حيرة هل يجلس مع أمه ام يسافر وبالطبع تعرفون ماذا أختار,(نعم أختار ان يترك امه, ويقول امي قالت لي اذهب يا ولدي سوف ادعو لمنتخبنا)

    • وهذا شاب مصري اذا نظرت له اعجبك قوته وجسمه يبكي كالأطفال امام شاشة التلفاز لأنه ذهب منذ الثامنة صباحاً حتي التاسعة مساءَ ليحصل علي تذكرة دخول للمبارة فلم يستطيع ان يحصل علي واحدة.

    • وهذا هو الأمن المصري يحشد قواته ويتأهب للمبارة الكبيرة وكل إجهزة الدولة علي اتم الإستعداد لهذا الحدث الكبير.

    هل تظنون اننا نبالغ؟ لا بل نستحي والله ان نذكر الحقائق.


    ذكر لنا شيخنا اليوم لو كانت بالكرة تنهض الأمم لقامت أمريكا واسرائيل بتجهيز فريق قوي جداً ولوجدتها تنافس في ذلك ليل نهار ولكنهم جهزوا علماء وسلاح وإقتصاد. وصدق, فماذا اعددنا نحن؟ هل أعددنا فريق كرة قوي والله حتي ذلك فشلنا, وها هو كأس العالم نتنافس عليه كالكلاب الشرسة علي قطعة اللحم.


    لم يقصد بهذا المقال ان نحزن علي حال امتنا, لا والله فالحمد لله برغم هذا فالأمة بها خير كثير وان شاء الله الخير في أمة محمد عليه الصلاة والسلام مهما حدث من كبوات وهزائم ولكن قصد به تنبيه كل غافل, لا تكون جزء من هذه الخيبة ولا تقبل بها في بيتك واهلك واولادك. لا تشجع هذا الخلق ولا تشجع هذا التطرف والمغالاة. كن ملتزم بأخلاق اسلامنا وعلم اولادك ان الكرة رياضة والفوز ليس هو الفوز في مبارة الفوز هو كما أخبرنا الله تعالى: (هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم لهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها ابدا رضي الله عنهم ورضوا عنه ذلك الفوز العظيم )




    التعديل الأخير تم بواسطة لؤلؤه بنقابى; الساعة 19-12-2009, 05:04 PM.
    اشغــل وقتـــك بذكر اللــه
    لاتنســوني ...من صالـح
    دعــاؤكـم
    (( اللهـم ارزقنــي قبـل المـوت توبــة وعنـد المـوت شهـادة وبعـد المـوت جنـة ونعيــما ))

  • #2
    رد: الخيبـــة الكرويـــة

    جزاكِ الله خيراً كثيراً أخيتى
    أسأل الله أن يصلح حال أمتنا الإسلامية وأن يردها إلى الحق مرداً جميلاً


    قلبى حن يطــــوف بظلالك
    ♥♥ولزمزم فؤادى ظمأنَ
    ((ينادى فؤادى بليل السكون بدمع العيون برجع الصدى لك الحمدُ إنى حزينٌ حزين وجرحى يلون درب المدى ((
    اللهم ارحم جدتى رحمةً واسعة

    تعليق


    • #3
      رد: الخيبـــة الكرويـــة

      جزاكم الله خيرا
      اللهم ردنا إليك ردا جميلا

      (ربنا ءاتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار)

      تعليق

      يعمل...
      X