إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ஓ♥♡ღ◦˚°هنا نستمع إليكِ اخيتي ونمد يدنا لكِ .. فلا تترددى ஓ♥♡ღ◦˚°

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: لو سمحتم حد يفيدني


    أدخلوا أخواتى على هذا الرابط
    و ستعرفون كل شئ عن الاشتراك فى الخاص
    https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=18164




    تعليق


    • رد: لو سمحتم حد يفيدني

      المشاركة الأصلية بواسطة بنت_مسلمة مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله
      اخواتي انا حبيت اشترك في الخاص لايجاد الصحبة المعينة فانا بحاجة لهذه الصحبة الصالحة , فذهبت وقمت بجميع الخطوات التي وضحتها اخت فاضلة سابقا حتى وصلت الى ارسال سبب الاشتراك ,
      أكتبى اختاه سبب انضمامك للخاص
      ثم اقسمى انك أخت داخل هذا الرابط
      https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=18164

      ولكن لااعرف ماذا بعد ذلك وكيف لي ن اعرف اذا كنت قد قبلت ام لا .

      كيف اعرف؟

      وتعرفى انك قبلتى عندما يفتح لكِ قسم الاخوات الخاص عندك
      أتمنى ان أكون قد افدتكنّ اخواتى بارك الله فيكنّ




      تعليق


      • رد: لو سمحتم حد يفيدني

        وتعرفى انك قبلتى عندما يفتح لكِ قسم الاخوات الخاص عندك
        أتمنى ان أكون قد افدتكنّ اخواتى بارك الله فيكنّ

        جزيت خير الجزاء اختي
        بس هو بيوخد قديه وقت لحتى يفتح
        انا مرسلة الطلب من امبارح
        ولسه ما فتحش

        تعليق


        • رد: .. ஓ♥♡ღ◦˚°هنا نستمع إليكِ اخيتي ونمد يدنا لكِ .. فلا تترددى ஓ♥♡ღ◦˚°

          المشاركة الأصلية بواسطة باحثه عن الطريق مشاهدة المشاركة
          السلام عليم ورحمه الله اريد ان ادخل فى الموضوع مباشرة انا ابحث عن طريق حب الله اريده يحبنى واريد ان اعرف كيف اشعر بالاخلاص وكيف يكون قلبى طاهرا وكيف اعرف ان كان الله عز وجل يحبنى ام لا ارجو الافاده وجزاكم الله خيرا

          مرحباً بكِ أختاه بين اخواتك
          نفعنا الله بكِ


          حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب )) من عادى لي ولياً : يعني صار عدوا لولي من أوليائي ، فإنني أعلن عليه الحرب ، يكون حرباً لله . الذي يكون عدوا لأحد من أولياء الله فهو حرب لله والعياذ بالله مثل أكل الربا ( فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ) [البقرة: 279] .


          ولكن من هو ولي الله ؟ ولي الله سبحانه وتعالى في قوله: أَلا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ ) [يونس: 62 ،63] .
          هؤلاء هم أولياء الله ، فمن كان مؤمناً تقياً ؛ كان لله ولياً ، هذه هي الولاية ، وليست الولاية أن يخشوشن الإنسان في لباسه ، أو أن يترهبن أمام الناس ، أو أن يطيل كمه أو أن يخنع رأسه ؛ بل الولاية الإيمان والتقوى (الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ) فمن عادى هؤلاء فإنه حرب لله والعياذ بالله .
          ثم قال الله عز وجل في الحديث القدسي : (( وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلى مما افترضه عليه )) يعني أحب ما يحب الله الفرائض . فالظهر أحب إلى الله من راتبة الظهر ، والمغرب أحب إلى الله من راتبة المغرب ، والعشاء أحب إلى الله من راتبة العشاء ، والفجر أحب إلى الله من راتبة الفجر ، والصلاة المفروضة أحب إلى الله من قيام الليل ، كل الفرائض أحب إلى الله من النوافل ، والزكاة أحب إلى الله من الصدقة ، وحج الفريضة أحب إلى الله من حج التطوع ، كل ما كان أوجب فهو أحب إلى الله عز وجل .
          (( وما تقرب إلى عبد بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ولا يزال عبدي يتقرب إليَ بالنوافل حتى أحبه )) وفي هذا إشارة إلى أن من أسباب محبة الله أن تكثر من النوافل ومن التطوع ؛ نوافل الصلاة ، نوافل الصدقة ، نوافل الصوم ، نوافل الحج ، وغير ذلك من النوافل .
          فلا يزال العبد يتقرب إلى الله بالنوافل حتى يحبه الله ، فإذا أحبه الله كان سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصره به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، ولئن سأله ليعطينه ، ولئن استعاذه ليعيذنه .
          (( كنت سمعه )) يعني : أنني أسدده في سمعه ، فلا يسمع إلا ما يرضي الله ، (( وبصره )) أسدده في بصره فلا يبصر إلا ما يحب الله (( ويده التي يبطش بها )) فلا يعمل بيده إلا ما يرضي الله ((ورجله التي يمشي بها )) فلا يمشي برجله إلا لما يرضي الله عز وجل ، فيكون مسدداً في أقواله وفي أفعاله .
          (( ولئن سألني لأعطينه )) هذه من ثمرات النوافل ومحبة الله عز وجل ؛ أنه إذا سأل الله أعطاه ، (( ولئن استعاذني )) يعني استجار بي مما يخاف من شره (( لأعيذنه )) فهذه من علامة محبة الله ؛ أن يسدد الإنسان في أقواله وأفعاله ، فإذا سدد دل ذلك على أن الله يحبه ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً (70) ( يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُم ) [الأحزاب: 70 ،71] .
          وذكر أيضاً أحاديث أخرى في بيان محبة الله سبحانه وتعالى وأن الله تعالى إذا أحب شخصاً نادى جبريل ، وجبريل أشرف الملائكة ، كما أن محمداً صلى الله عليه وسلم أشرف البشر . (( نادى جبريل إني أحب فلاناً فأحبه، فيحبه جبريل ، ثم ينادي في أهل السماء : إن الله يحب فلاناً فأحبوه ، فيحبه أهل السماء ، ثم يوضع له القبول في الأرض )) فيحبه أهل الأرض .
          وإذا أبغض الله أحداً ـ والعياذ بالله ـ نادى جبريل : إني أبغض فلاناً فأبغضه ، فيبغضه جبريل ، ثم ينادي في أهل السماء : إن الله يبغض فلاناً فأبغضوه ، فيبغضه أهل السماء، ثم يوضع له البغضاء في الأرض ، والعياذ بالله ؛ فيبغضه أهل الأرض وهذا أيضاً من علامات محبة الله، أن يوضع للإنسان القبول في الأرض، بأن يكون مقبولاً لدى الناس ، محبوباً إليهم ، فإن هذا من علامات محبة الله تعالى للعبد .
          نسأل الله أن يجعلنا والمسلمين من أحبابه وأوليائه

          الشيخ / محمد الصالح العثيمين رحمه الله


          عشرة أسباب لحب الله للعبد وحب العبد لله
          ذكر ابن القيم عشرة اسباب لحب الله للعبد وحب العبد لله وهى :

          أولاً: قراءة القرءان وتدبر آياته والمقصود بمعانيها

          ثانياً: التقرب من الله بالنوافل بعد الفرائض، فهذا ما يقوله تعالى في حديثه القدسي 'لا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه...'

          ثالثاً: ذكر الله باستمرار في كل الظروف باللسان والقلب والفعل، فيتحدد مدى حب المرء لله بذلك ['الذين يذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السموات والأرض....' (آل عمران 191) - 'من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه...' (حجيث قدسي)]

          رابعاً: تقديم ما يحبه الله على ما تحبه عندما تغمرك رغباتك ['يابن آدم...خلقت الأشياء كلها من أجلك وخلقتك من أجلي، سر في طاعتي يطعك كل شيء']

          خامساً: التوق إلى أسماء الله الحسنى وصفاته، وطواف القلب في بستان هذه المعرفة

          سادساً: تفقد دلائل كرم الله ولطفه ونعمه، ما ظهر منها وما بطن

          سابعاً: وهي الأجمل، لين القلب وخشوعه وخضوعه أمام الله

          ثامناً: الاختلاء بالله حين يهبط إلى السماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل، وقراءة كتابه الكريم وختم ذلك بطلب التوبة والمغفرة

          تاسعاً: مجالسة الأحباء والمخلصين والاستفادة من أجمل ما يقولوا،. عدم الحديث إلا أن يكون الحديث ذا فائدة وأنت تعلم انه سيصلح من شأنك ويفيد غيرك

          عاشراً: الابتعاد عن كل ما يحول بين القلب والله

          كيف نحقق الاخلاص
          لفضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب

          أرجو ان اكون قد أفدتك أختاه
          رزقكِ الله و ايانا حبه و حب من يحبه و حب
          عمل يقربنا الى حبه و يرزقنا الاخلاص فى الاقوال و الاعمال






          تعليق


          • رد: .. ஓ♥♡ღ◦˚°هنا نستمع إليكِ اخيتي ونمد يدنا لكِ .. فلا تترددى ஓ♥♡ღ◦˚°

            جزاكى الله كل الخير وجعله فى ميزان حسناتك
            ولى ان اسألك كيف اخلص نيتى لوجه الله فقط وليس لحاجه من حوائج الدنيا
            :a7:

            تعليق


            • رد: لو سمحتم حد يفيدني

              المشاركة الأصلية بواسطة نبض الأمة مشاهدة المشاركة
              وتعرفى انك قبلتى عندما يفتح لكِ قسم الاخوات الخاص عندك
              أتمنى ان أكون قد افدتكنّ اخواتى بارك الله فيكنّ

              جزيت خير الجزاء اختي
              بس هو بيوخد قديه وقت لحتى يفتح
              انا مرسلة الطلب من امبارح
              ولسه ما فتحش

              متقلقيش اختى الكريمة
              أن شاء الله يفتح لكِ فى أقرب وقت





              تعليق


              • رد: .. ஓ♥♡ღ◦˚°هنا نستمع إليكِ اخيتي ونمد يدنا لكِ .. فلا تترددى ஓ♥♡ღ◦˚°

                المشاركة الأصلية بواسطة باحثه عن الطريق مشاهدة المشاركة
                جزاكى الله كل الخير وجعله فى ميزان حسناتك
                ولى ان اسألك كيف اخلص نيتى لوجه الله فقط وليس لحاجه من حوائج الدنيا
                :a7:
                أختاه اقرأى هذا بقلبك
                قبل عينك

                تبيهات في مسألة الإخلاص

                1- متى يكون إظهار العمل مشروعاً؟

                قال ابن قدامة: {فصل في بيان الرخصة في قصد إظهار الطاعات} قال: وفي الإظهار فائدة الإقتداء، ومن الأعمال ما لا يمكن الإسرار به كالحج والجهاد، والمظهر للعمل ينبغي أن يراقب قلبه حتى لا يكون فيه حب الرياء الخفي بل ينوي الإقتداء به {إذاً ينبغي أن نحسن نياتنا في الأعمال المظهرة لندفع الرياء وننوي الإقتداء لنأخذ الأجر}، قال ولا ينبغي للضعيف أن يخدع نفسه بذلك، ومثل الذي يظهره وهو ضعيف كمثل إنسان سباحته ضعيفة فنظر إلى جماعة من الغرقى فرحمهم فأقبل إليهم فتشبثوا به وغرقوا جميعاً.
                المسألة فيها تفصيل:
                -الأعمال التي من السنة أن يكون عملها سرّاً يسرّ.
                -الأعمال التي من السنة أن يظهرها يظهرها.
                -الأعمال التي من الممكن أن يسرها أو يظهرها، فإن كان قوياً يتحمل مدح الناس وذمهم فإنه يظهرها وإن كان لا يقوى فيخفي، فإذا قويت نفسه فلا بأس في الإظهار لأن الترغيب في الإظهار خير.

                ورد عن بعض السلف أنهم كانوا يظهرون بعض أعمالهم الشريفة ليقتدى بهم كما قال بعضهم لأهله حين الاحتضار (( لا تبكوا علي فإني ما لفظت سيئة منذ أسلمت)).
                قال أبو بكر بن عياش لولده (( يا بني إياك أن تعصي الله في هذه الغرفة فإني ختمت القرآن فيها اثنتا عشرة ألف ختمة)) من أجل موعظة الولد، فمن الممكن أن يظهر المرء أشياء لأناس معينين مع بقاء الإخلاص في عمله لقصد صالح.

                2- ترك العمل خوف الرياء، وهذا منزلق كشفه الفضيل بن عياض: ترك العمل لأجل الناس رياء والعمل من أجل الناس شرك والإخلاص أن يعافيك الله منهما. قال النووي: من عزم على عبادة وتركها مخافة أن يراه الناس فهو مرائي" لأنه ترك لأجل الناس" لكن لو ترك العمل ليفعله في الخفاء. فمن ترك العمل بالكلية وقع في الرياء، وكذلك من كان يستحب في حقه إظهار العمل فليظهره كأن يكون عاملاً يقتدى به أو أن العمل الذي يعمله المشروع فيه الإظهار.

                3- أن من دعا إلى كتم جميع الأعمال الصالحة من جميع الناس ؛ هذا إنسان خبيث وقصده إماتة الإسلام، لذلك المنافقون إذا رؤوا أمر خير وسموه بالرياء، فهدفهم تخريب نوايا المسلمين وأن لا يظهر في المجتمع عمل صالح، فهؤلاء ينكرون على أهل الدين والخير إذا رؤوا أمراً مشروعاً مظهراً خصوصاً إذا أظهر عمل خير معرض للأذى فيظهره احتسابا لإظهار الخير فيستهدفه هؤلاء المنافقون فليصبر على إظهاره ما دام لله ، قال تعالى: (( الذين يلمزون المطوعين من المؤمنين في الصدقات والذين لا يجدون إلا جهدهم فيسخرون منهم)).

                ينبغي أن نفرق بين الرياء ومطلق التشريك في العمل، فمتى يبطل العمل ؟ إذا حصل تشريك فيه ، ومتى يأثم ؟ ومتى لا يأثم؟

                1-أن يعمل لله ولا يلتفت إلى شيء آخر ( أعلى المراتب).
                2-أن يعمل لله ويلتفت إلى أمر يجوز الالتفات إليه ، مثل رجل صام مع نية الصيام لله أراد حفظ صحته، ورجل نوى الحج والتجارة، ورجل جاهد ونظر إلى مغانم، ورجل مشى إلى المسجد وقصد الرياضة، ورجل حضر الجماعة لإثبات عدالته وأن لا يتهم، فهذا لا يبطل الأعمال ولكن ينقص من أجرهاـ والأفضل أن لا تكون موجودة ولا مشركة في العمل ولا داخلة فيه أصلاً.

                3-أن يلتفت إلى أمر لا يجوز الالتفات إليه من الرياء والسمعة وحمد الناس طلباً للثناء ونحو ذلك:

                أ‌-إذا كان في أصل العمل فإنه يبطله كأن يصلي الرجل لأجل الناس.
                ب‌-أن يعرض له خاطر الرياء أثناء العمل فيدافعه ويجاهده، فعمله صحيح وله أجر على جهاده.
                جـ - أن يطرأ عليه الرياء أثناء العمل ولا يدافعه و يستمر معه وهذا يبطل العم
                ل.

                4-أن يكون عمله الصالح للدنيا فقط، فيصوم لأجل الحمية والرجيم ولا يطلب الأجر، ويحج للتجارة فقط، ويخرج زكاة أموال لتنمو، ويخرج للجهاد للغنيمة ، فهؤلاء أعمالهم باطلة (( من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما يشاء لمن يريد ثم جعلنا له جهنم))، (( أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ما صنعوا فيها)).

                5-أن يكون عمله رياءً محضاً، وبالرياء يحبط العمل بل ويأثم به الإنسان، لأن هناك أشياء تبطل العمل ولا يأثم صاحبها كخروج ريح أثناء الصلاة، ومن الناس من يرائي في الفتوى للأغنياء والوجهاء وقد يكون لضعفه أمامهم ، فقال بعض السلف: (( إذا رأيت العالم على أبواب الغنى والسلطان فاعلم أنه لص)) ، أما الذي يذهب لقصد الإنكار والخير فلهو ما نوى.
                هناك أشياء تظن من الرياء وليست منه :

                -إذا حمدك الناس على الخير بدون قصد فهذا عاجل بشرى المؤمنين.
                -رجل رأى العابدين فنشط للعبادة لرؤيته من هو أنشط منه.
                -تحسين وتجميل الثياب والنعل وطيب المظهر والرائحة.
                -كتم الذنوب وعدم التحدث بها ، فبعض الناس يظن أنك حتى تكون مخلصاً لابد من الإخبار بالذنوب، نحن مطالبون شرعاً بالستر، وكتم الذنوب ليس رياءً بل هو مما يحبّه الله، بل إن ظن غير ذلك تلبيس من الشيطان وإشاعة للفاحشة وفضح للنفس.
                -اكتساب شهرة بغير طلبها، كعالم اشتهر وقصده منفعة الناس و بيان الحق ومحاربة الباطل والرد على الشبهات ونشر دين الله، فإن كانت هذه الأعمال وجاءت الشهرة تبعاً لها وليست مقصداً أصلياً فليس من الرياء.
                -ليس من الرياء أن يشتهر المرء ولكن الشهرة يمكن أن توقع في الرياء!!

                لفضيلة الشيخ
                محمد صالح المنجد





                تعليق


                • رد: .. ஓ♥♡ღ◦˚°هنا نستمع إليكِ اخيتي ونمد يدنا لكِ .. فلا تترددى ஓ♥♡ღ◦˚°

                  محاضرات عن الاخلاص
                  لعلها تفيدك أختاه
                  بارك الله فيكِ


                  الإخلاص
                  الشيخ .أبو إسحاق الحويني
                  رابط لحفظ الملف .. اضغط هنا

                  الإخلاص في العمل الشيخ.محمد بن صالح العثيمين
                  رابط لحفظ الملف .. اضغط هنا


                  كلمة الإخلاص وتحقيق معناها لابن رجب الشيخ محمد المنجد
                  رابط لحفظ الملف .. اضغط هنا

                  الإخلاص لله والصدق مع الله الشيخ .عائض القرني
                  رابط لحفظ الملف .. اضغط هنا

                  علامات الإخلاص الشيخ .مسعد أنور
                  رابط لحفظ الملف .. اضغط هنا






                  تعليق


                  • رد: لو سمحتم حد يفيدني

                    مشكوووورة اختي الغالية
                    ام محمد المؤمن
                    بارك ربي فيك

                    تعليق


                    • رد: لو سمحتم حد يفيدني

                      جزاكى الله خيرا اختى ام محمد على التوضيح


                      اخواتى بنت مسلمه و نبض الامه
                      انتوا بعتوا الطلبات
                      بس مأقسمتوش
                      لازم القسم
                      ادخلوا الرابط ده
                      قسم الأخوات الخاص وكيفية دخوله
                      و اكتبوا القسم
                      بعدها ان شاء الله يظهرلكوا القسم
                      هتلاقوه تحت قسم عيشها صح
                      إن لله تعالى أهلين من الناس : أهل القرآن ، هم أهل الله و خاصته ((صححه الألبانى))
                      اللهم ارزقنى حفظ القرآن و اجعلنى من أهله الذين هم أهلك و خاصتك

                      تعليق


                      • رد: لو سمحتم حد يفيدني

                        اختي الحبيبة اقسم كيف ؟؟؟
                        يعني في احد المشاركات ولا كيف
                        وهو في صيغة معينة ولا لأ
                        اسفة على ازعاجكم

                        تعليق


                        • رد: لو سمحتم حد يفيدني

                          المشاركة الأصلية بواسطة نبض الأمة مشاهدة المشاركة
                          اختي الحبيبة اقسم كيف ؟؟؟
                          يعني في احد المشاركات ولا كيف
                          وهو في صيغة معينة ولا لأ
                          اسفة على ازعاجكم

                          لا عليكِ اختى
                          مفيش ازعاج
                          تكتبى القسم فى مشاركه عاديه
                          و مفيش صيغه معينه بس تقسمى بالله انك انثى
                          و اول ما الاخت غفرانك ربى هتشوف القسم بتاعك هتدخلك القسم
                          إن لله تعالى أهلين من الناس : أهل القرآن ، هم أهل الله و خاصته ((صححه الألبانى))
                          اللهم ارزقنى حفظ القرآن و اجعلنى من أهله الذين هم أهلك و خاصتك

                          تعليق


                          • رد: لو سمحتم حد يفيدني

                            اسفة اختي غلبتك معاي
                            جزيت خير الجزاء اختي
                            اللهم اجعل ذلك في ميزان حسناتك

                            تعليق


                            • رد: لو سمحتم حد يفيدني

                              جزاكن الله خيراً أخواااتي
                              وإن شااء الله القسم سيفتح لكِ قريباً
                              ننتظركِ في الخاص


                              قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

                              تعليق


                              • رد: لو سمحتم حد يفيدني

                                المشاركة الأصلية بواسطة نبض الأمة مشاهدة المشاركة
                                اسفة اختي غلبتك معاي
                                جزيت خير الجزاء اختي
                                اللهم اجعل ذلك في ميزان حسناتك

                                و خيرا جزاكِ ان شاء الله
                                اسأل الله لكِ التوفيق
                                إن لله تعالى أهلين من الناس : أهل القرآن ، هم أهل الله و خاصته ((صححه الألبانى))
                                اللهم ارزقنى حفظ القرآن و اجعلنى من أهله الذين هم أهلك و خاصتك

                                تعليق

                                يعمل...
                                X