إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ساعدونى تفيدونى دنيا واخره

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: ساعدونىتفيدونى دنيا واخرة

    فكره رائعه جدا بارك الله فيك
    بحــــــبك يــــارب
    فليرضوا عنى الناس أو أن يسخطوا..أنا لم أسعى إلا لغير رضاااك
    يارب اهدى زوجى يااااااااارب
    يارب اجبر كسر قلبى ياجبار السموات والارض

    تعليق


    • #17
      رد: ساعدونىتفيدونى دنيا واخرة

      سؤال اليوم ترتيب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وترتيب بناته

      تعليق


      • #18
        رد: ساعدونىتفيدونى دنيا واخرة

        أسماء زوجات النبي صلى الله عليه وسلم هي كالتالي:
        1- خديجة بن خويلد رضي الله عنها.
        2- سودة بنت زمعه رضي الله عنها.
        3- عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها.
        4- حفصة بنت عمر رضي الله عنها.
        5- زينب بنت خزيمة رضي الله عنها.
        6- أم سلمة هند بنت أبي أمية المخزومية رضي الله عنها.
        7- أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان رضي الله عنها.
        8- جويرية بنت الحارث وكان اسمها برة، فسماها رسول الله صلى الله عليه وسلم جويرية.
        9- ميمونة بنت الحارث الهلالية رضي الله عنها.
        10- صفية بنت حيي بن أخطب رضي الله عنها.
        11- زينب بنت جحش رضي الله عنها.
        ومارية القبطية رضي الله عنها من إمائه صلَّى الله عليه وسلَّم ، لا من أزواجه وأمهات المؤمنين هن أزوج النبي صلَّى الله عليه وسلَّم ، قال الله تعالى :
        ( النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ) الأحزاب/6 .


        قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

        تعليق


        • #19
          رد: ساعدونىتفيدونى دنيا واخرة

          بنات النبى صلى الله عليه وسلم
          زينب رضى الله عنها
          زوجها العاص ابن الربيع رضى الله عنه (ابن خالتها)
          رقية رضى الله عنهاااا
          زوجها عثمان بن عفان رضى الله عنه
          أم كلثوم رضى الله عنها
          لما توفيت السيدة رقية رضى الله عنها
          تزوج عثمان بن عفان أم كلثوم رضى الله عنها
          فاطمة رضى الله عنها
          زوجها على بن أبى طالب رضى الله عنه


          قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

          تعليق


          • #20
            رد: ساعدونىتفيدونى دنيا واخرة

            جزاكى الله خيرا يا ام نظام

            تعليق


            • #21
              رد: ساعدونى تفيدونى دنيا واخره

              وجزاكِ الله خيراً طالبة الدعاء


              قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

              تعليق


              • #22
                رد: ساعدونى تفيدونى دنيا واخره

                ليه سؤال هو فى حرمانيه لوضع المصحف تحت الوسادة لانى مش برتاح عغير لما يكون جانبى مصحف او فوق الوسادة بس يكون جانبى

                تعليق


                • #23
                  رد: ساعدونى تفيدونى دنيا واخره

                  وضع المصحف عند الرأس للاطمئنان أثناء النوم

                  سؤال :

                  الكثير من الشباب يقول إنه يخاف من عذاب الله ومع هذا فهو مقصر في الواجبات وإذا أتى فراشه من شدة خوفه يضع المصحف عند رأسه دون قراءته ويحس باطمئنان وينام فهل هذا عمل مشروع ؟ وكيف يكون عمل الخائف من الله ؟

                  جواب :

                  الخوف الحقيقي من الله لابد أن يثمر ثمرته وهو القيام بطاعة الله تعالى واجتناب معصيته كما أن الخائف من الأسد مثلاً يسعى بالوسائل التي تحميه من ذلك الأسد فالخائف من النار لابد أن يسعى إذا كان خوفه صادق في الأسباب التي تنجيه من النار وتبعده عنها وأما ما يصنعه هذا لكونه يضع المصحف عند رأسه فهذا من البدع لأنه لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه فيما أعلم وإذا كان كذلك فلا يتخذ هذا وسيلة للاطمئنان بل يمرن الإنسان نفسه على أن يطمئن بقراءة ماورد عن النبي صلى الله عليه وسلم من القرآن أو من الدعاء عند نومه وهذا أمر معروف مذكور بالكتب التي تعنى بهذه الأمور .


                  فتاوى فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله ج1ص 11


                  قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

                  تعليق


                  • #24
                    رد: ساعدونى تفيدونى دنيا واخره

                    هل يجوز وضع المصحف تحت الوسادة ليحرس النائم من الشيطان أومن الكوابيس ؟


                    الفتوى :

                    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
                    فوضع المصحف تحت الوسادة لا يجوز، إلا أن يكون ذلك من أجل حفظه من نحو سارق وغيره
                    وحفظ النائم من الشيطان أو من الكوابيس يحصل بالمحافظة على أذكار النوم كآية الكرسي -مثلا- التي ورد فيها عند البخاري في قصة أبي هريرة عندما وكل بحفظ الطعام (يعني صدقة رمضان) وفيه: فقال: (أي الشيطان): إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي، لن يزال معك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: صدقك وهو كذوب، ذاك شيطان.
                    والله أعلم.


                    المصدر
                    اسلام ويب


                    قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

                    تعليق


                    • #25
                      رد: ساعدونى تفيدونى دنيا واخره

                      جزاكى الله خيرا يا ام نظام لانى بجد كنت بعمل بدعه ولحقتينى ربنا ينفعنا بيكى ويرزقك الجنة امين

                      تعليق


                      • #26
                        رد: ساعدونى تفيدونى دنيا واخره

                        امييين أختى طالبة الدعاء وااياااكِ
                        غفر الله لنا ولكم


                        قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

                        تعليق


                        • #27
                          رد: ساعدونى تفيدونى دنيا واخره

                          سؤالى معلش هحطة اليوم ممكن اعرف علامات الساعة الكبرى بالترتيب وهل احد يعلم مكان قوم يأجوج ومأجوج
                          التعديل الأخير تم بواسطة لؤلؤه بنقابى; الساعة 19-12-2009, 12:03 AM.

                          تعليق


                          • #28
                            رد: ساعدونى تفيدونى دنيا واخره

                            ما هي علامات يوم القيامة الصغرى والكبرى ؟.



                            الحمد لله
                            علامات يوم القيامة وأشراطها هي التي تسبق وقوع القيامة وتدل على قرب حصولها ، وقد اصطُلح على تقسيمها إلى صغرى وكبرى ، والصغرى – في الغالب - تتقدم حصول القيامة بمدة طويلة ، ومنها ما وقع وانقضى - وقد يتكرر وقوعه - ومنها ما ظهر ولا يزال يظهر ويتتابع ، ومنها ما لم يقع إلى الآن ، ولكنه سيقع كما أخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم .
                            وأما الكبرى : فهي أمور عظيمة يدل ظهورها على قرب القيامة وبقاء زمن قصير لوقوع ذلك اليوم العظيم .
                            وعلامات الساعة الصغرى كثيرة ، وقد جاءت في أحاديث صحيحة كثيرة ، وسنذكرها في سياق واحد دون ذِكر أحاديثها ؛ لأن المقام لا يتسع ، ونحيل من أراد التوسع في هذا الموضوع مع معرفة أدلة هذه العلامات لكتب موثوقة متخصصة ، ومنها " القيامة الصغرى " للشيخ عمر سليمان الأشقر ، وكتاب " أشراط الساعة " للشيخ يوسف الوابل .
                            فمن أشراط الساعة الصغرى :
                            1. بعثة النبي صلى الله عليه وسلم .
                            2. موته صلى الله عليه وسلم .
                            3. فتح بيت المقدس .
                            4. طاعون " عمواس " وهي بلدة في فلسطين .
                            5. استفاضة المال والاستغناء عن الصدقة .
                            6. ظهور الفتن ، ومن الفتن التي حدثت في أوائل عهد الإسلام : مقتل عثمان رضي الله عنه ، وموقعة الجمل وصفين ، وظهور الخوارج ، وموقعة الحرة ، وفتنة القول بخلق القرآن .
                            7. ظهور مدَّعي النبوة ، ومنهم " مسيلمة الكذاب " و " الأسود العنسي " .
                            8. ظهور نار الحجاز ، وقد ظهرت هذه النار في منتصف القرن السابع الهجري في عام 654 هـ ، وكانت ناراً عظيمة ، وقد توسع العلماء الذين عاصروا ظهورها ومن بعدهم في وصفها ، قال النووي : " خرجت في زماننا نار في المدينة سنة أربع وخمسين وستمائة ، وكانت ناراً عظيمة جداً من جنب المدينة الشرقي وراء الحرة ، وتواتر العلم بها عند جميع الشام وسائر البلدان ، وأخبرني من حضرها من أهل المدينة " .
                            9. ضياع الأمانة ، ومن مظاهر تضييع الأمانة إسناد أمور الناس إلى غير أهلها القادرين على تسييرها .
                            10. قبض العلم وظهور الجهل ، ويكون قبض العلم بقبض العلماء ، كما جاء في الصحيحين .
                            11. انتشار الزنا .
                            12. انتشار الربا .
                            13. ظهور المعازف .
                            14. كثرة شرب الخمر .
                            15. تطاول رعاء الشاة في البنيان .
                            16. ولادة الأمة لربتها ، كما ثبت ذلك في الصحيحين ، وفي معنى هذا الحديث أقوال لأهل العلم ، واختار ابن حجر : أنه يكثر العقوق في الأولاد فيعامِل الولدُ أمَّه معاملة السيد أمَته من الإهانة والسب .
                            17. كثرة القتل .
                            18. كثرة الزلازل .
                            19. ظهور الخسف والمسخ والقذف .
                            20. ظهور الكاسيات العاريات .
                            21. صدق رؤيا المؤمن .
                            22. كثرة شهادة الزور وكتمان شهادة الحق .
                            23. كثرة النساء .
                            24. رجوع أرض العرب مروجاً وأنهاراً .
                            25. انكشاف الفرات عن جبل من ذهب .
                            26. كلام السباع والجمادات الإنس .
                            27. كثرة الروم وقتالهم للمسلمين .
                            28. فتح القسطنطينية .
                            وأما أشراط القيامة الكبرى : فهي التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم في حديث حذيفة بن أسيد وهي عشر علامات : الدجال ، ونزول عيسى بن مريم ، ويأجوج ومأجوج ، وثلاث خسوفات : خسف بالمشرق ، وخسف بالمغرب ، وخسف بجزيرة العرب ، والدخان ، وطلوع الشمس من مغربها ، والدابة ، والنار التي تسوق الناس إلى محشرهم ، وهذه العلامات يكون خروجها متتابعا ، فإذا ظهرت أولى هذه العلامات فإن الأخرى على إثرها .
                            روى مسلم عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ الْغِفَارِيِّ رضي الله عنه قَالَ : اطَّلَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَيْنَا وَنَحْنُ نَتَذَاكَرُ فَقَالَ : مَا تَذَاكَرُونَ ؟ قَالُوا : نَذْكُرُ السَّاعَةَ ، قَالَ : إِنَّهَا لَنْ تَقُومَ حَتَّى تَرَوْنَ قَبْلَهَا عَشْرَ آيَاتٍ فَذَكَرَ الدُّخَانَ وَالدَّجَّالَ وَالدَّابَّةَ وَطُلُوعَ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا وَنُزُولَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيَأَجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَثَلاثَةَ خُسُوفٍ خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ وَخَسْفٌ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ ، وَآخِرُ ذَلِكَ نَارٌ تَخْرُجُ مِنْ الْيَمَنِ تَطْرُدُ النَّاسَ إِلَى مَحْشَرِهِمْ .
                            وليس هناك نص صحيح صريح في ترتيب هذه العلامات ، وإنما يستفاد ترتيب بعضها من جملة نصوص .
                            وقد سئل الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله :
                            هل أشراط الساعة الكبرى تأتي بالترتيب ؟
                            فأجاب :
                            " أشراط الساعة الكبرى بعضها مرتب ومعلوم ، وبعضها غير مرتب ولا يعلم ترتيبه ، فمما جاء مرتباً نزول عيسى بن مريم وخروج يأجوج ومأجوج ، والدجال فإن الدجال يبعث ثم ينزل عيسى بن مريم فيقتله ثم يخرج مأجوج ومأجوج .
                            وقد رتب السفاريني رحمه الله في عقيدته هذه الأشراط ، لكن بعض هذا الترتيب تطمئن إليه النفس ، وبعضها ليس كذلك ، والترتيب لا يهمنا ، وإنما يهمنا أن للساعة علامات عظيمة إذا وقعت فإن الساعة تكون قد قربت ، وقد جعل الله للساعة أشراطاً ؛ لأنها حدث هام يحتاج الناس إلى تنبيههم لقرب حدوثه " انتهى .
                            " مجموع الفتاوى " ( 2 / السؤال رقم 137 ) .
                            والله أعلم .


                            الإسلام سؤال وجواب




                            قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

                            تعليق


                            • #29
                              رد: ساعدونى تفيدونى دنيا واخره

                              لا شك أن يأجوج ومأجوج أمتان عظيمتان من بني آدم ، والناظر في قصة ذي القرنين مع هذه الأمة في سورة الكهف يعلم قطعا أنهما موجودتان وأن السد الذي بني ليس سدّا معنويا أو خياليا بل هو سد حسي مبني من الحديد والنحاس المذاب والأصل أن تؤخذ هذه النصوص القرآنية على ظواهرها دون أن يتعرض لها بأيّ نوع من أنواع التحريف يخرجها عن معناها المقصود وقد فصّل لنا القرآن طريقة البناء بل ومادته فلا يصح بعد ذلك إنه يقال أنه سد معنوي أو وهمي قال الله تعالى في سورة الكهف في قصة الملك المسلم والقائد العظيم ذي القرنين رحمه الله : (حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلا (93) قَالُوا يَاذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا (94) قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا (95) ءَاتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ ءَاتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا (96) فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا(97) قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا (98) ).

                              ومما يدل على أن هذه الأمة موجودة الآن بل وتحاول يوميا الخروج على الناس ما جاء عند ابن ماجة بسند صحيح عن أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ:

                              قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:

                              " إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ يَحْفِرُونَ كُلَّ يَوْمٍ حَتَّى إِذَا كَادُوا يَرَوْنَ شُعَاعَ الشَّمْسِ قَالَ الَّذِي عَلَيْهِمْ : ارْجِعُوا فَسَنَحْفِرُهُ غَدًا , فَيُعِيدُهُ اللَّهُ أَشَدَّ مَا كَانَ حَتَّى إِذَا بَلَغَتْ مُدَّتُهُمْ وَأَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَبْعَثَهُمْ عَلَى النَّاسِ حَفَرُوا حَتَّى إِذَا كَادُوا يَرَوْنَ شُعَاعَ الشَّمْسِ قَالَ الَّذِي عَلَيْهِمْ ارْجِعُوا فَسَتَحْفِرُونَهُ غَدًا إِنْ شَاءَ اللَّهُ تَعَالَى وَاسْتَثْنَوْا فَيَعُودُونَ إِلَيْهِ وَهُوَ كَهَيْئَتِهِ حِينَ تَرَكُوهُ فَيَحْفِرُونَهُ وَيَخْرُجُونَ عَلَى النَّاسِ فَيُنْشِفُونَ الْمَاءَ وَيَتَحَصَّنُ النَّاسُ مِنْهُمْ فِي حُصُونِهِمْ فَيَرْمُونَ بِسِهَامِهِمْ إِلَى السَّمَاءِ فَتَرْجِعُ عَلَيْهَا الدَّمُ الَّذِي اجْفَظَّ ( أي ترجع سهامهم وقد امتلأت دما فتنة لهم ) فَيَقُولُونَ قَهَرْنَا أَهْلَ الأرْضِ وَعَلَوْنَا أَهْلَ السَّمَاءِ فَيَبْعَثُ اللَّهُ نَغَفًا ( أي دودا ) فِي أَقْفَائِهِمْ فَيَقْتُلُهُمْ بِهَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ دَوَابَّ الأَرْضِ لَتَسْمَنُ وَتَشْكَرُ شَكَرًا ( أي تمتلىء شحما ) مِنْ لُحُومِهِمْ . صحيح ابن ماجه 3298.

                              وكذلك حديث أُمِّ حَبِيبَةَ بِنْتِ أَبِي سُفْيَانَ عَنْ زَيْنَبَ بِنْتِ جَحْشٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُنَّ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَخَلَ عَلَيْهَا فَزِعًا يَقُولُ :

                              " لا إِلَهَ إِلاّ اللَّهُ وَيْلٌ لِلْعَرَبِ مِنْ شَرٍّ قَدْ اقْتَرَبَ فُتِحَ الْيَوْمَ مِنْ رَدْمِ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مِثْلُ هَذِهِ " وَحَلَّقَ بِإِصْبَعِهِ الإِبْهَامِ وَالَّتِي تَلِيهَا , قَالَتْ زَيْنَبُ بِنْتُ جَحْشٍ فَقُلْتُ :" يَا رَسُولَ اللَّهِ !! أَنَهْلِكُ وَفِينَا الصَّالِحُونَ ?" قَالَ: " نَعَمْ إِذَا كَثُرَ الْخَبَثُ".رواه البخاري 3097 والله اعلم .

                              الإسلام سؤال وجواب
                              الشيخ محمد صالح المنجد


                              قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

                              تعليق


                              • #30
                                رد: ساعدونى تفيدونى دنيا واخره

                                جزاكى الله خيرا يا ام نظام جعل الله كل حرف تكتبينه فى ميزان حسناتك وجعلكى من اهل الفردوس الاعلى وتسقى من حوض النبى صلى الله عليه وسلم

                                تعليق

                                يعمل...
                                X