إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصيحتى لكى...................

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصيحتى لكى...................

    :LLL:

    نصائح إسلامية إلى كل فتاة مسلمة


    1- أختي المسلمة حماك الله والله إني لأحبك في الله إن الله سبحانه وتعالى خلقنا لعبادته وحده لا شريك له وأن نخلص جميع أعمالنا الصالحة لوجهه الكريم كما قال جل شأنه :( وَمَا أُمِرُوا إِلاَّ لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ ) ( البينة : 5 ) .


    2- أوصيك وأصى نفسى بتلاوة القرآن الكريم وتجويده والعمل به .


    3- أختي الغالية هداك الله أوصيك وأوصى نفسى ببر الوالدين والإحسان إليهما وتعظيم شأنهما والدعاء لهما ، فإن الله سبحانه وتعالى ذكرهما بعد عبادته في محكم كتابه حيث قال عز وجل : ( وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلاَ تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً ) (النساء : 36) .


    4- أختي في الله أوصيك وأوصى نفسى بتأدية الصلوات في أوقاتها المحدده كما قال الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه : ( إِنَّ الصَّلاةَ كَانَتْ عَلَى المُؤْمِنِينَ كِتَاباً مَّوْقُوتاً ) (النساء : 103) .


    5- أختي العزيزة أوصيك وأوصى نفسى بالاقتداء بالسنة النبوية الشريفة والأخذ بها وعدم الابتداع .


    6- أختي في الله أوصيك وأوصى نفسى بالعلم النافع الذي يهديك للعمل الصالح وينير بصيرتك في الدنيا والآخرة .


    7- أختي في الله يا من تعتزين بدينك الإسلامي الحنيف أرجو منك أن تلتزمي بالحجاب الشرعي الذي أمرنا به رب العزة والجلال وذلك باكتمال الشروط الخاصة به فأنت جوهرة غالية ودرة مصونة فلابد أن تكوني مصونة مكنونة بهذا الحجاب وأن تشعري عندما تلبسينه أنك قد امتثلت لأمر الله وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم .


    8- أختي في الله أنت فتاة مسلمة فلابد للمسلم أن يحارب كل ما ينافي شريعة الإسلام فهاهم دعاة التحرير بأصواتهم الناعقة وكلماتهم المعسولة يريدون منا أن تتخلي عن الحجاب ويطالبوننا بالإختلاط بالرجال الأجانب يريدون لنا التبرج والسفور والفساد ويجعلوننا دمي في يد كل فاجر وكافر فكونى ثابتة قابضة على دنيك .


    9- أختي الغالية أنصحك وأنصح نفسى بأن تكون كل منا داعية إلى الله على بصيرة بشتى الوسائل من نشرة أو كلمة هادفة أو تأليف كتيب صغير على حسب القدرة والاستطاعة فبهذا ننال الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى لأن هذا من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .


    10- أختي رعاك الله نريد أن تتخلق بأخلاق المرأة المسلمة المحافظة بأخلاق حسنة وصفات حميدة اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأن نتشبه بزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابيات رضي الله عنهن كي نحشر معهن يوم القيامة .


    11- أي أخية احذرك وأحذر نفسى كل الحذر من التشبه بالكافرات والملحدات في تسريحة شعر أو زي محرم لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : " من تشبه بقوم فهو منهم " رواه أبو داود عن ابن عمر ( صحيح الجامع الصغير ) .


    12- أختي في الله أنصحك وأنصح نفسى بأن نجعل من زيارتنا للأرحام والأقارب وقتاً لنشر الخير والفائدة بين الجميع ونشر المحبة والمودة ففي هذا خير عميم إن شاء الله ..
    وفي نهاية هذه السطور أسأل الله لي ولك التوفيق لما يحبه ويرضاه وأن يكون ما كتبته خالصًا لوجهه الكريم وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آهل وصحبه وسلم





    أعصاك فتسترنى وانساك فتذكرنى فكيف أنساك يا من لست تنسانى

  • #2
    ان شاء الله

    :LLL: ان شاء الله نكون عند حسن ظنك حبيبتى وربنا يبارك فيكى
    ياحى ياقيوم برحمتك استغيث

    تعليق


    • #3
      :LLL:
      جزاكى الله خيرا اختى فى الله ةبارك فيكى
      فاللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
      عن جابر بن عبدالله، قال: قال النبي : { من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة، آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته، حلت له الشفاعة يوم القيامة } [رواه البخاري في صحيحه].


      طوبى لمن وجد فى صحيفته استغفارا كثيرا

      تعليق


      • #4
        رد: نصيحتى لكى...................

        جزاكم الله خيرا
        تعاهد نفسك في ثلاث :
        إذا عملتَ :
        فاذكر نظر الله إليك
        وإذا تكلمتَ : فاذكر سمع الله منك
        وإذا سكتَ : فاذكر علم الله فيك

        تعليق


        • #5
          رد: نصيحتى لكى...................

          جزاكِ الله خيراً ونفع الله بكِ أخيتى


          قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

          تعليق


          • #6
            رد: نصيحتى لكى...................

            جزاك الله خيرا أخيتى فى الله
            ونفع الله بكِ

            تعليق

            يعمل...
            X