إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محاضرة للشيخ محمد حسان/ ألا تشتاقون للجنة؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محاضرة للشيخ محمد حسان/ ألا تشتاقون للجنة؟؟؟؟

    هذ محاضرة للشيخ محمد حسان يله نعيش مع هذ محاضرة لحظات رائعة لعلها تجعلنا نشتاق للجنة .
    هذا الموضوع طويل شوي لكن المحاضرة رائعة جدا .
    أول شئ كل يعرف منزلته و طريق بيته في الجنة , قال الرسول صلى الله عليه و سلم " فوالذي نفسي بيده لأحدهم أهدى (أي أعلم ) بمنزله في الجنة من منزله كان في الدنيا " ينطلقون إالى الجنة كل يعرف بيته , كل يعرف درجته يقول ابن عباس " فينطلقون إلى بيوتهم في ال جنة كما ينطلق أهل الجمعة بعد الجمعة إلى منازلهم كل يعرف منزله " .
    أيها الأحبة, تعالو بنا ندخل الجنة مع هؤلاء .

    أولا : وصف الجنة
    في صحيح مسلم عن ابن عباس " صلى النبي الكسوف, ثم فعل أمرا لم يفعله من قبل , قال له الصحابة يا رسول الله , رأيناك فعلت شيئا لم تفعله , رأيناك تناولت شيئا ثم تكعكعت ( أي تأخرت ) فقال المصطفى , إني رأيت الجنة و تناولت منها عنقودا , و لو أخذته لأكلتم منه ما بقي في الدنيا " .
    و في ال صحيحين من حديث أنس, قال الرسول صلى الله عليه و سلم " أدخلت الجنة , فإذا بها جنابد اللؤلؤ ( أي القباب العالية من اللؤلؤ) , و إذا تربتها المسك " .
    سأل الصحابة الرسول صلى الله عليه و سلم أن يصف لهم الجنة , فقال صلى الله عليه و سلم " الجنة لبنة من ذهب و لبنة من فضة , و ملاطها المسك الأزفر و تربتها ال زعفران و حصباؤها اللؤلؤ والياقوت و المرجان, من يدخلها ينعم ولا يبأس و يخلد و لا يموت لا تبلى تيابهم و لا يفنى شبابهم " .
    هل تتخيلن معي هذا النعيم أخواتي و إنها فعلا ما لا عين رأت , و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر .
    و في ال صحيحين من حديث أنس , قال الرسول صلى الله عليه و سلم " أدخلت الجنة ( أي ليلة الإسراء و المعراج ) , فإذا أنا بقصر من ذهب , فقلت لمن هذا القصر ؟ فقالو لي , هذا القصر لفتى من قريش , يقول الرسول صلى الله عليه و سلم , فظننت أني أنا هو , فقيل لي , لا هذا لعمر ابن الخطاب , يقول المصطفى , لعمر ؟ فأردت أن أدخله للأنظر إليه يا عمر , فتذكرت غيرتك , فبكا عمر و قال بأبي أنت و أمي أو عليك أغار يا رسول الله ؟ "
    فتصورن معي بيتا من لؤلؤة مجوفة و قصرا من ذهب , أي نعيم هذا , أي فضل هذا با الله , اللهم لا تحرمنا الجنة يا رب . و يزداد الحسن بالأنهار , من لبن و عسل و خمر, و كذلك بالأشجار و الضلال و الثمار , قال الرسول صلى الله عليه و سلم " شجر الجنة ساقها من الذهب الخالص " , و في ال صحيحين , قال الرسول صلى الله عليه و سلم " إن في الجنة شجرة يسير الراكب في ظلها مائة سنة " .

    ثانيا : أذناهم منزلة و اخرهم دخولا إلى الحنة .

    يل معاي نشوف نعيم أخر شخص يدخل الجنة لنتصور نعيم أهل الدرجات العلا .
    روى الإمام مسلم من حديث المغيرة ابن شعبة أن النبي صلى الله عليه و سلم قال سأل موسى الله عز و جل , " يا رب ما أذنى أهل الجنة منزلة ؟ فيقول الله عز و جل , ذلك رجل يجئ بعدما أدخل أهل الجنة الجنة , فيقال له , أدخل الجنة. فيقول يا رب كيف و قد نزل الناس منازلهم و أخذو أخذاتهم ؟ فيقول الله عز و جل , أما ترضى أن يكون لك مثل ملك ملك من ملوك الدنيا ؟ فيقول العبد رضيت يا رب . ؟ فيقول الله عز و جل , لك ذلك و مثله و مثله و مثله و مثله فيقول العبد في الخامسة رضيت يا رب. فيقول الله عز و جل لك ذلك و عشرة أمثاله معا و لك فيها ما اشتهت نفسك و الذت عينك " الله أكبر هذه منزلة أذنى رجل في الجنة و الله إن رحمة الله واسعة, اللهم لا تحرمنا الجنة يا رب.
    فكيف هو حال أخر رجل يدخل الجنة؟ و حديثه أيضا في صحيح مسلم عن ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه و سلم قال " أخر رجل يدخل الجنة , رجل يمشي مرة ( أي على الصراط ) ويكبو مرة و تدفعه النار مرة" حتى ما إذا نجاه الله و عبر الصراط التفت إلى النار من خلفه و قال " تبارك الذي نجاني منك" فيقول النبي صلى الله عليه و سلم " فترفع له شجرة " فإذا ما رأها العبد قال " أي ربي أذنني من هذه الشجرة لأستضل لضلها و أشرب من مائها , فيقول الله عز و جل , هل لوأذ نيتك منها فتسألني غيرها؟ فيقول لا لا أسألك غيرها . فيقربه الله منها . " " فيقول النبي صلى الله عليه و سلم "و ربه يعذره لأنه يرى ما لا صبر له عليه " ثم ترفع له شجرة ثانية أحسن من الأولى فيقول العبد " " أي ربي أذنني من هذه الشجرة لأستضل لضلها و أشرب من مائها " , فيقول الله جل و علا " , ألم تعطي العهود و المواثيق ألا تسألني غير الذي سألت " فيقول " و عزتك لا أسألك غيرها " فيقول الله عز و جل , فهل لو قربتك منها فتسألني غيرها؟ فيقول لا لا أسألك غيرها " . فيقربه الله منها " فيقول النبي صلى الله عليه و سلم "و ربه يعذره لأنه يرى ما لا صبر له عليه " " ثم ترفع له شجرة ثالثة عند باب الجنة , فإذا ما رأها قال " أي ربي أذنني من هذه الشجرة و عزتك لا أسألك غيرهذه " , فيقول الله جل و علا " ألم تعطي العهود و المواثيق ألا تسألني غير الذي سألت؟ " " فيقول " و عزتك لا أسألك غيرها" . فيقربه الله منها , فإذا ما اقترب منها و سمع أصوات أهل الجنة فيقول " أي ربي أدخلني الجنة . " , فيقول الله جل و علا " يا ابن ادم, ما يرضيك مني ؟ أ يرضيك أن تكون لك الدنيا و مثلها معها ؟ فيقول العبد " أتهزؤ مني و أنت رب العالمين ؟ " فضحك ابن مسعود و سأل أصحابه " ام لا تسألوني مما أضحك ؟ قالو مما تضحك يا ابن مسعود ؟

    قال أضحك لضحك رسول الله و سؤل رسول الله صلى الله عليه و سلم " مما تضحك يا رسول الله ؟" قال أضحك من ضحك رب العزة " ؟ فإن قال العبد " أتهزؤ مني و أنت رب العالمين ؟يضحك الله تعالى من عبده و يقول " لا أستهزؤ منك و لكني على ما أشاء قادر "
    يا سبحان الله , هذا نعيم أخر شخص يدخل الجنة , فكيف هو نعيم أهل الدرجات العلا ؟

    ثالثا: نعيم الجنة
    كل ينزل منزلة في الجنة على حسب إيمانه و يقينه في الدنيا .
    يقول صلى الله عليه و سلم في صحيح البخاري " إن في الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين في سبيله , ما بين الدرجتين كما بين السماء و الأرض , فإذا سألتم الله فاسألوه الفردوس الأعلى فإنه أوسط الجنة و أعلى الجنة و فوقه عرش الرحمان و منه تفجر أنهار الجنة ".
    تدبرن معي هذا الحديث الرقراق , يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم " إن أهل الجنة ليتراؤون أهل الغرف " يعني ينظر أهل الجنة في منزلة منخفضة إلى أهل الجنة في الدرجات العالية " كما تتراؤون الكوكب الذري في الأفق في المشرق أو المغرب " , فقال الصحابة " يا رسول الله, هؤلاء ؟ هم الأنبياء الذين لا يشاركهم في منازلهم أحد ؟ " فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم " و الذي نفسي بيده , إنهم رجال أمنو بالله و صدقو المرسلين " . اللهم اجعلنا منهم يا رب .
    و لا شك على الإطلاق أن أعلى منزلة و أعلى درجة في الجنة هي ل رسول الله صلى الله عليه و سلم.
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " إذا سمعتم المؤذن فقولو مثلما يقول ثم صلو علي , فإنه من صلى علي مرة, صلى الله عليه بها عشرا , ثم سلو الله لي الوسيلة , فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلى لعبد و أرجو أن أكون أنا هو , فمن سأل الله لي الوسيلة حلت له شفاعتي " .
    وصف نساء أهل الجنة : وصفهم لا يقوى عليه بليغ . الزوجات الصالحات في الدنيا , يكن مع أزواجهن في الجنة , يعدهن الله اعدادا جديدا يليق بكمال الجنة و حسنها . تكون نساء أهل الجنة في ريعان الشباب , في غاية الحسن و الجمال .

    رابعا: هل رضيتم ؟

    أعلى نعيم و أفضل نعيم الجنة ليس في قصورها و لا شرابها و لا ثمارها و لا حورها و إنما في رؤية وجه ربها . " وجوه يوم إذن ناظرة إلى ربها ناظرة ".
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " إذا دخل أهل الجنة الجنة قال الله جل و علا " يا أهل الجنة " فيقولون " لبيك ربنا و سعديك و الخير بين يديك " فيقول الله جل و علا " هل رضيتم ؟ " فيقولون " و ما لنا لا نرضى , و قد أدخلتنا الجنة , ألم تبيض وجوهنا " فيقول الله جل و علا " أفلا أعطيكم أفضل من ذلك " فيقولون " و أي شئ أفضل من ذلك" " فيقول الله جل و علا "أحل عليكم رضواني فلا أسخط عليكم بعده أبدا " و في صحيح مسلم من رواية صعيب الرومي , قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " و يكشف الحجاب " و ما كان عند أهل الجنة شئ أحب من النظر إلى وجه الله عز و جل .
    أختي, أسأل الله أن تكون هذه المقتطفات من المحاضرة ذكرتنا في الجنة و أننا لا بد نمثثل لـأوامر الله لنيل الجنة و أن نستغفره و نتوب إليه في كل مرة .
    و نسأل الله الإخلاص في القول و العمل


    منقول
    http://soft4islam.com/22/
    برنامج حقيبة المسلم ساهم في نشره و نيل الاجر بادن الله
    http://kaidahmed.googlepages.com/latahzan.exe
    كتاب لا تحزن للشيخ عائض القرني
    kaidahmed.googlepages.com
    امحو دنوبك في دقيقتين لا تنسونا من دعائكم
    http://www.shbab1.com/2minutes.htm-= في خلال دقيقتين فقط =-

  • #2
    رد: محاضرة للشيخ محمد حسان/ ألا تشتاقون للجنة؟؟؟؟

    جزاكي الله كل خير
    واسال الله ان يجمعنا في جنته ودار مقامه
    يارب اشهدك اني احب كل بنات المنتدى فيك يارب كل واحده نفسها في حاجه اديهالها وفرح قلبها ارزقهم يارب بالازواج الصالحين والذريه الصالحه واجعل ذريتي من الصالحين الداعين الى دينك وكتابك واجعلهم سد حصين لدينك اللهم امين
    معجزه حصلتيلي في دا الايتام

    تعليق


    • #3
      رد: محاضرة للشيخ محمد حسان/ ألا تشتاقون للجنة؟؟؟؟

      جزاكى الله خيرا وجعله الله فى ميزان حسناتك
      بحــــــبك يــــارب
      فليرضوا عنى الناس أو أن يسخطوا..أنا لم أسعى إلا لغير رضاااك
      يارب اهدى زوجى يااااااااارب
      يارب اجبر كسر قلبى ياجبار السموات والارض

      تعليق


      • #4
        رد: محاضرة للشيخ محمد حسان/ ألا تشتاقون للجنة؟؟؟؟

        جزاكى الله خيرا اختى وحبيبتى وربنا يكرمك يارب

        تعليق


        • #5
          رد: محاضرة للشيخ محمد حسان/ ألا تشتاقون للجنة؟؟؟؟

          ماشاء الله
          جزاكِ الله خيرااا أخيتى وبارك فيكِ
          ننتظر المزيد
          اللهمَّ لا أرَى شَيٌئاً مِن الدُّنيَا يَدوم, ولا أرَى فيٌها حَالاً يَسٌتقيم, فاجعلني أنُطق فِيٌها بعلم, وأصٌمت فيٌها بِحلٌم !
          [ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ]

          تعليق


          • #6
            رد: محاضرة للشيخ محمد حسان/ ألا تشتاقون للجنة؟؟؟؟

            بارك الله في كل الاخوات الكريمات
            جزاكن الرحمان الفردوس الاعلى و سعادة الدارين
            و لي الشرف ان انضم لهدا المنتدى وان تكون لي اخوات مثلكن
            بارك الله فيكن و اشكر مروركن
            و ادعوا الله عز و جل لك اختي التي تريد لبس النقاب ان يمن الله عليك بهدا الفضل وان يرزقك الزوج الصالح و جميع بنات المسلمين اللهم امين
            http://soft4islam.com/22/
            برنامج حقيبة المسلم ساهم في نشره و نيل الاجر بادن الله
            http://kaidahmed.googlepages.com/latahzan.exe
            كتاب لا تحزن للشيخ عائض القرني
            kaidahmed.googlepages.com
            امحو دنوبك في دقيقتين لا تنسونا من دعائكم
            http://www.shbab1.com/2minutes.htm-= في خلال دقيقتين فقط =-

            تعليق


            • #7
              رد: محاضرة للشيخ محمد حسان/ ألا تشتاقون للجنة؟؟؟؟

              بارك الله فيكِ أختي

              اللهم ادخلنا الفردوس الأعلي
              لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

              استمعي بقلبك



              تعليق


              • #8
                رد: محاضرة للشيخ محمد حسان/ ألا تشتاقون للجنة؟؟؟؟

                اللهم امين و فيك بارك اختي الكريمة
                http://soft4islam.com/22/
                برنامج حقيبة المسلم ساهم في نشره و نيل الاجر بادن الله
                http://kaidahmed.googlepages.com/latahzan.exe
                كتاب لا تحزن للشيخ عائض القرني
                kaidahmed.googlepages.com
                امحو دنوبك في دقيقتين لا تنسونا من دعائكم
                http://www.shbab1.com/2minutes.htm-= في خلال دقيقتين فقط =-

                تعليق

                يعمل...
                X