إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرجوكم يا أخواتي الكريمات المطلعات الرد علي جزاكم الله خيرا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أرجوكم يا أخواتي الكريمات المطلعات الرد علي جزاكم الله خيرا

    هل هذا الحديث صحيح أم موضوع لأنه أنتشر على الأنترنت


    عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "إذا اغتسلت المرأة من حيضها، وصلت ركعتين تقرأ فاتحة الكتاب وسورة الإخلاص 3 مرات في كل ركعة:
    1- غفر الله لها كل ذنب عملته من صغيرة وكبيرة.
    1- ولم تكتب عليها خطيئة إلى الحيضة الأخرى.
    3- وأعطاها أجر 60 شهيد.
    4- وبنى لها مدينة في الجنة.
    5- وأعطاها بكل شعرة على رأسها نوراً.
    6- وإن ماتت إلى الحيضة ماتت شهيدة
    نحري دون نحرك يا رسول الله:87[[:

  • #2
    رد: أرجوكم يا أخواتي الكريمات المطلعات الرد علي جزاكم الله خيرا

    انا اول مرة اسمع بهذا الحديث
    وهذه فتوى من موقع الشبكة الإسلامية
    - - -
    *السؤال:
    بارك الله فيكم أريد أن أتحقق من صحة هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : إذا اغتسلت المرأة من حيضها، وصلت ركعتين تقرأ فاتحة الكتاب وسورة الإخلاص ثلاث مرات في كل ركعة غفر الله لها كل ذنب عملته من صغيرة وكبيرة ولم تكتب عليها خطيئة إلى الحيضة الأخرى وأعطاها أجر 60شهيدا وبنى لها مدينة في الجنة وأعطاها بكل شعرة على رأسها نورا وإن ماتت إلى الحيضة ماتت شهيدة.
    وجزاكم الله خيرا

    *الجواب:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فهذا الحديث لم نجده بعد التتبع في شيء من كتب السنة لا في الصحاح ولا السنن ولا المسانيد، ولا هو موجود حسب تتبعنا في الكتب التي أفردت للضعيف والموضوع، فلا شك عندنا في أنه حديث باطل لا أصل له، ولا يشك من له أدنى عناية بعلم الحديث في أن أمارات الوضع ومخايله بادية على هذا الحديث، فهو ممّا لا تحل روايته ولا نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم.
    وبهذه المناسبة فنحن نحذر عموم المسلمين من التساهل في رواية الأحاديث ونسبتها إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وألّا يرووا من الأحاديث إلا ما تحققت نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وأن يرجعوا في معرفة ذلك إلى أئمة الحديث فيصدروا عن أقوالهم، فإن الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم شديد، وقد قال صلى الله عليه وسلم: إن كذبا علي ليس ككذب على غيري وليس ككذب على أحد، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار. متفق عليه.
    وقال صلى الله عليه وسلم: من حدث عني بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين. رواه مسلم في المقدمة، وشدد أهل العلم النكير على من يتساهل في الرواية عن النبي صلى الله عليه وسلم لخطورة أمرها وعظيم محلها.
    والله أعلم.

    المفتـــي: مركز الفتوى

    ويرجى الإطلاع على هذا الرابط للأهمية



    ارجو اكون افدتك اختى
    بارك الله فيكِ
    وَلَنَبْلُوَنّكُمْ حَتّىَ نَعْلَمَ
    الْمُجَاهِدِينَ مِنكُمْ وَالصّابِرِينَ
    وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ

    تعليق


    • #3
      رد: أرجوكم يا أخواتي الكريمات المطلعات الرد علي جزاكم الله خيرا

      السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته
      أول مرة اسمع هذا واضيف على كلام أختى حبيبة هذه الفتوى
      وجزاكِ الله خيرااااً أخيتى على حرصك
      السؤال :
      ما مدى صحة هذه الأحاديث؟
      عن النبي صلى الله عليه وسلم "إذا إغتسلت المراه من حيضها، وصلت ركعتين تقرا فاتحة الكتاب وسورة الاخلاص 3 مرات في كل ركعه غفر الله لها كل ذنب عملته من صغيره وكبيره. ولم تكتب عليها خطيئه إلى الحيضه الاخرى. وأعطاها اجر 60شهيد .وبنى لهامدينه في الجنه. واعطاها بكل شعره على رأسها نورا . وان ماتت إلى الحيضه ماتت شهيده .
      وقالت عائشة رضي الله عنها:"ما من امراه تحيض إلا كان حيضها كفاره لما معى من ذنوبها ، وإن قالت عند حيضهاالحمد الله على كل حال واستغفرك من كل ذنب " كتب لها براءة من النار. وأمان من العذاب.وأيضا تقدم ان الحائض إذا استغفرت عند كل صلاه 70مره :كتب لها ألف ركعه .. ومحى عنها 70 ذنبا. وبنى لها في كل شعره في جسدها مدينه في الجنة.


      الجواب :
      الحمد لله. الحيض كتبه الله على المرأة لحكمة بالغة مراعاة لطبيعة جسدها والتغيرات التي تطرأ عليها وكونه محلا لحمل الولد وغيره من الوظائف الخاصة بها. قالت عائشة رضي الله عنها: (خرجنا مع النبي صلى الله عليه و سلم و لا نرى إلا الحج حتى إذا كنا بسرف أو قريبا منها حضت فدخل علي النبي صلى الله عليه و سلم و أنا أبكي قال: أنفست يعني الحيضة قلت نعم قال إن هذا شيء كتبه الله على بنات آدم). رواه مسلم. فالنبي صلى الله عليه وسلم أراد أن يهون ويسلي عائشة لما حزنت وبين لها أن الحيض عام في جميع نساء العالم ليس خاصا بها. ومن رحمة الله ولطفه أن أسقط عنها جميع العبادات والتكاليف مراعاة لنفسيتها وتغير مزاجها. والغالب في ابتداء الحيض يعتري المرأة حزن وضيقة صدر وقلق فلا تؤاخذ المرأة على ذلك شرعا.

      ولا شك أن المرأة إذا صبرت واحتسبت تؤجر على ذلك وتثاب لأن ما تصاب به من الآلام والأحزان والهموم من جنس المرض وداخل في عموم قوله صلى الله عليه وسلم: (ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم، حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه). رواه البخاري.
      لكن لم يرد حديث صحيح في ذكر فضائل خاصة للحيض من ذكر ثواب خاص وبيت في الجنة وأجر الشهادة ونحو ذلك من الفضائل. وما روي في هذا الباب منكر لا يصح منها شيئ ولا يعتمد عليها كهذه الأحاديث التي النكارة ظاهرة على متنها من ترتيب الأجور العظيمة على الحيض مع كونه لا يقع باختيار المرأة وجهد منها بل هو واقع عليها قدرا ورغما عنها فكيف تؤجر وتثاب هذه الأجور العظيمة وتستحق هذه المنازل العالية بأمر طبيعي ليس عبادة لازمة ولا متعدية وهذا يخالف الخطاب الشرعي المعهود في الكتاب والسنة. فلا يجوز للمرأة أن تعتقد ثبوتها وتعمل بها وتنشرها. فينبغي على المرأة أن تصبر وتوطن نفسها ولا تحزن عند حيضها ولا تتكل على مثل هذه الأحاديث المكذوبة.
      والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.




      قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

      تعليق


      • #4
        رد: أرجوكم يا أخواتي الكريمات المطلعات الرد علي جزاكم الله خيرا

        بارك الله فيكِ ام نظام ونفع بكِ
        لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

        استمعي بقلبك



        تعليق


        • #5
          رد: أرجوكم يا أخواتي الكريمات المطلعات الرد علي جزاكم الله خيرا

          جزاكم الله كل خير يا أخواتي الكريمات عني و عن من سأبلغه
          نحري دون نحرك يا رسول الله:87[[:

          تعليق

          يعمل...
          X