إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيطـــــان وسكـرات المـــــــوت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشيطـــــان وسكـرات المـــــــوت





    إخواني وأخواتي في الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الشيطان .. وسكرات الموت.


    يقول الله تعالى في كتابه الكريم : (( وَجَاءتْ سَكْرَةُالْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ)) . معقول أن أموت , غيرمعقول , إني مازلت صغيره على الموت , أنا في الرابعة والعشرين فقط لاشك أنني أحلمأكيد سوف سيأتي الطبيب الآن , أكيد سوف يأتي , أريد كأسا من الماء لقد جف ريقيلماذا لا يرد علي أحد ؟ أبي وأمي , لماذا لا يسمعني أحد ؟؟

    أناأسمعك , ولا أحد غيري يسمعك , أنت , أين أنت ؟ ومن أنت ؟أنا قرينك , أنا الشيطان , بكل روعته وجمال , أعوذ بالله منك ما هذا المزاح , لابدأن هذا كابوس وسوف أصحومنه , أعوذ بالله ؟! , أعوذ بالله ؟! الآن , الآنأعوذ بالله , الآن تذكرينها ؟!! لماذا لم تذكرينها طوال حياتك ؟ لماذا لم تذكرينهاعند نزواتك ؟ الآن وأنت في سكرة الموت , الآن , أعوذ بالله ؟؟ يا للوقاحه
    موت ,أي موت ؟ , إنني مازلت صغيرة على الموت , ومنذ متى يعرف الموت صغير أوكبير؟ إن الموت لا يعرف إلا الأجل(( فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولايستقدمون )).الآن أرتاح منك بعدما أنهيت مهمتي , مهمتك !! ما هذا الذيتقول , ما هي مهمتك ؟مهمتي التي بدأت منذ أن خلق الله عز وجل آدم يوم أقسمإبليس بأن يغوي بني أدم ومنذ ذلك الحين وانقسم الخلق إلى حزبين , حزب الله وحزبا لشيطان.

    ويحك ما هذا الكلام الذي تقول ؟هل هوكلام جديد عليك ؟ أعذريني إنه خطأي فقد عودتك على سماع الأغاني وكل حرام, أعوذ بالله منك أنا من حزب الله , أنا أفضل من غيري كثيرا, ما أجملها من جملة أعلمها لأمثالك , انظري للذين في جهنم فيالطبقة الرابعة يقولون نحن أفضل من غيرنا أهل الدرك الأسفل , وكلهم في النار , كلهمفي ضلال ولا فرق بين ضلال بعيد وضلال قريب.

    ولكن أنا ليس لي ذنوب أنا مسلمة , أنا ذنوبي صغيرة , لا يا رفيقة العمر إن ذنوبك عظيمة ولكني كنتأصغرها في عينيك وأزينها وأهونها: (( فزين لهم الشيطان أعمالهم فهووليهماليوم ولهم عذاب أليم )). وما كان لي عليك من سلطان إلا أن دعوتك فاستجبتي ليوأنا أزين الحرام . مثلا . الطبيب يعالج والمدرسة تدرس وأنا عملي أزين الحرام لابنأدم أعمل بهذا منذ فجر الإنسانيه , أمنيك وألهيك وأنسيك , إنك تطلبين الجنة مرة وأنا أطلب لك النار ألف مرة(( لأملأن جهنم منالجنة والناس أجمعين )) .



    وما ذنوبي يا رفيق الشؤم ويا عشرة الندامة : أولها وأكبرها وأحبها إلى قلبي ترك الصلاة , أنا جعلتك تؤخرينها , أناجعلتك تؤجلينها , ثم جعلتك تهملينها , ثم أنا جعلتك تتركينها , إلى أن مات قلبك, إن العهد بين المسلم والكافر الصلاة فمن تركها فقد كفر ويا له من إنجاز, لعنةالله عليك , وهل لك غير هذا عندي ؟غير هذا كثير وكلا منها يكفيني.

    أتحداك لوأن لي غيرها , مع أنها الطامة الكبرى, مهلا مهلا, قتلالإنسان ما أكفره , سوف تموتين وأنت مسجل عليك أنك زانية أكثر من مائة مرة, أتحداك , في حياتي كلها لم أعرف رجلا أبدا , صحيح ولكن , ألم تخرجيفي يوم كذا ويوم كذا إلى السوق متعطرة بعطرك الثمين, نعم وماذا في ذلك ؟لقد شم عطرك فلان وفلان وفلان , ألم تعلمي بأنه أيما امرأة خرجتمتعطرة فشم الناس عطرها فهي زانية.

    ولكنه مجرد عطر : ((وتحسبونه هيناوهوعند الله عظيم ))اتريدين المزيد فوق هذا ؟وما المزيد فوق هذاألا يكفي ؟لا يكفي أبدا , أنا لا أريد لك دخول جهنم فقط بل أريدك فيالطبقات السفلى منها , لعنة الله عليك , لعنة الله عليك , ما أشد حقدك علىابن أدم . وماذا جنيت أيضا ؟

    عليك إثم فلان , وفلان , وفلان , والقائمةطويلة , كذبت فأنا لا أعرف منهم أحد , فكيف أحمل إثمهم ؟!معقول , ما أشد نسيانك ؟ أنسيتي يوم كذا ويوم كذا , خرجت بعباءة ضيقة ومتمايلة ومتبرجة ويومها حلت عليك اللعنة في السماوات والأرض وفتنتي فلان ,وفلان , وفلان من عباد الله وفتنتهم بك من نظرة إليك , بل أفسدت توبة بعضهموطبعا لك ذنوبا مثل ذنوبهم. قال الله تعالى : (( وتحسبونه هينا وهوعند الله عظيم )) . ما أشد حساب الله عزوجل , أنت نار أنا أشعلتها ,. أنت سهم أنا رميته أصيببك عباد اللهلا,. سأتشهد لعلي أموت على الشهادة : (( حتى إذاجاء أحدهم الموت قال ربي ارجعون )).

    إنها أقدم كلمة سمعتها من أمثالك ,هيهات هيهات لوكان قبل اليوم ولكنها الآن أثقل من الجبال على لسانك , أتحداك أنتنطقينها , آن الأوان لكي نفترق لقد صاحبتك منذ صغرك وذهبت معك كل مكان إلا القبر, فاذهبي إليه وحدك وليظلم عليك وحدك وليضم عليك وحدك, لعنة الله عليك أفسدتعلي الدنيا والآخرة, ألا إنهم قادمون , من ؟ أهلي , أهلي.



    ويلك هذا يوم لا ينفع فيه الأهل , انظري جيدا إن الرعببعينهم , إنهم ملائكة العذاب معهم حنوط من نار ما أنتن ريحه , ألم يكشف عنك غطاءك بعد , قال الله تعالى : (( لقد كشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد )).إنهم يقولون أخرجيأيتهاالنفس الخبيثة أخرجي إلى غضب وسخط من الله عز وجل : (( ولوترى إذالظالمونفي غمرات الموت والملائكة باسطوا أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون)) .

    أختاه :واحد سنتيمتر من قلبك فقط اجعليه لله , ساعة واحدة فقط من وقتك ومن يومكللصلاة , أختاه من يكون معك في كل وقتك ؟ ومن تلجئين إليه في كل أمرك ؟ من سيكونمعك عند وفاتك ؟ من سيكون معك في قبرك أنت والظلام وهو ؟ من يكون معك في المحشرومن سوف يكون معك هناك على الصراط , هناك فوق جهنم وهي تحتك تستعر ويملأأذنيك صوتها وصوت من يصرخ فيها , وهي تشتاق إليك ؟ هناك الله وحده وسوفتنادين : يارب وما أحلاها من كلمة لوكانت في الدنيا , لوتعرفتي على الله عز وجلوالله لتعيشين في سعادة .
    هل الملتزمين والملتزمات يعيشون في حزن وشقاء ؟ والله إنني أعلم أناس إذا جاء الليل خرجت منهم الآهات شوقا لله ويمنون أنفسهم بالنظر إلى جمال وجهه يوم القيامة .

    أختاه : ألا تعلمين أن الله عز وجل مشتاقإليك وإلى توبتك , نعم أنت فلانة بنت فلان , الله بجلاله وحنانه مشتاق إليك , إلىمتى قسوة القلب هذه على الله ؟!! لوعلمتي مدى شوقه إلى توبتك وفرحه برجوعك لذوبتي إليهشوقا , والله لتذوبين شوقا إليه ولا تعجبي وأعلمي أنه بينك وبينه , توبة أربعةحروف , فقط , أربعة حروف وتدخلين دنيا لم تدخلينها من قبل , دنيا عجيبه , ولاتملي توبي ثم توبي ثم توبي وابدئي الآن وصلي أول فرض يمر عليك وقولي لنفسك كفىاليوم سأغير حياتي , اليوم سأعود إلى الله(( ألم يأن للذين ءامنوا أن تخشع قلوبهم لذكر اللهوما نزل من الحق ))
    هذا طريق السالكين لربهم *** فاسلك حباك الله بالإيمان
    ولتتبع هدى النبى المصطفى *** فبهديه تنجو من النيران
    وازهد أخى فى متاع ذائل *** واقهر غرور النفس والشيطان
    واعمل لجنات النعيم وطيبها *** فنعيمها يبقى وليس بفان
يعمل...
X