جزاكم الله كل خير على سرعة الرد وأرجو ان يتسع صدرك ولا تملى من مناقشتي لأني أظن أن مثل هذه المناقشات مفيدة تفيدني أنا شخصًيا جدا إذ ربما أحيانًا أنسى معظم
محتوى الدورة إلا ما أناقش فيه
بالنسبة لسؤالي الأول فعلا فريق التفريغ مميز هذه النقاط كعناوين والشيخ أثناء كلامه لم يرقم -وأظن هذا الترقيم يعود للفهم - ولكن و أنا أراجع قبل الامتحان اعتبرت هذه النقطة التالية من الفضائل وهى "إن المؤمنَ لَيُدْرِكُ بحُسْنِ الخُلُق درجات قائمِ الليلِ، وصائمِ النهارِ وعليه اختارت 12 وليس 11
وسؤالى بغض النظر عن تصحيح الامتحان هل لا يمكن اعتبار هذه النقطة الهامة من فضائل حسن الخلق حتى عند احتساب النية أقول لنفسى لماذا أحسن خلقى فتكون الإجابة
لأبلغ درجات الصائم القائم بالإضافة غيرها من الفضائل المذكورة ؟
إذ أن الهدف من مثل هذه الدورات الفهم ثم التطبيق العملي
بالنسبة لسؤالي الثانى؟
حضرتك لم تجيبي على سؤالى وهو سوء الظن الذى يؤدى إلى الكفر بالتأكيد يكون محرمًا إذا كان سوء الظن بمن ليس أهلًا للتُّهْمَة محرم فما بالنا بسوء الظن بالله ؟
وهناك قاعدة كل ما يؤدي إلى حرام فهو حرام فإذا كان سوء الظن بالله يؤدي إلى الكفر وهو حرام إذن فسوء الظن بالله هو حرام وبالتالي يكون أنواعه ثلاثة محرم وجائز ومستحب
برجاء سؤال الشيخ والرد علي
عذرًا ,و إذا كانت مناقشتي مزعجة أخبريني حتى لا أناقش مرة أخرى
محتوى الدورة إلا ما أناقش فيه
بالنسبة لسؤالي الأول فعلا فريق التفريغ مميز هذه النقاط كعناوين والشيخ أثناء كلامه لم يرقم -وأظن هذا الترقيم يعود للفهم - ولكن و أنا أراجع قبل الامتحان اعتبرت هذه النقطة التالية من الفضائل وهى "إن المؤمنَ لَيُدْرِكُ بحُسْنِ الخُلُق درجات قائمِ الليلِ، وصائمِ النهارِ وعليه اختارت 12 وليس 11
وسؤالى بغض النظر عن تصحيح الامتحان هل لا يمكن اعتبار هذه النقطة الهامة من فضائل حسن الخلق حتى عند احتساب النية أقول لنفسى لماذا أحسن خلقى فتكون الإجابة
لأبلغ درجات الصائم القائم بالإضافة غيرها من الفضائل المذكورة ؟
إذ أن الهدف من مثل هذه الدورات الفهم ثم التطبيق العملي
بالنسبة لسؤالي الثانى؟
حضرتك لم تجيبي على سؤالى وهو سوء الظن الذى يؤدى إلى الكفر بالتأكيد يكون محرمًا إذا كان سوء الظن بمن ليس أهلًا للتُّهْمَة محرم فما بالنا بسوء الظن بالله ؟
وهناك قاعدة كل ما يؤدي إلى حرام فهو حرام فإذا كان سوء الظن بالله يؤدي إلى الكفر وهو حرام إذن فسوء الظن بالله هو حرام وبالتالي يكون أنواعه ثلاثة محرم وجائز ومستحب
برجاء سؤال الشيخ والرد علي
عذرًا ,و إذا كانت مناقشتي مزعجة أخبريني حتى لا أناقش مرة أخرى
تعليق