إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

    جزاكِ الله خيرااااً ونفع بكِ
    وجعله الله فى موازين حسنااااتك


    قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

    تعليق


    • #32
      رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

      جزاكِ الله خيرااااً ونفع بكِ
      وجعله الله فى موازين حسنااااتك
      اللهم آمين وإياكِ أختي الفاضلة


      قبل أن نستكمل على أي حال

      أسألكم الدعاء لأخواتنا المنتقبات في المدن الجامعية

      فقد آلمني كثيرا أن منهن من رفعن نقابهن ليسمح لهن بالدخول ولا حول ولا قوة إلا بالله

      وأنا الآن أتكلم ولا أدري إن كنت في الموقف كيف يكون فعلي

      اللهم ثبتنا

      اللهم اجعل موتي أحب إلي من أن أفرط في حجابي أو شئٍ من ديني

      اللهم آمين

      ونبدأ والله المستعان...

      الصرخة الثانية
      لبست خمار أو إسدال... لكن...

      أختي الحبيبة..

      بدايةً احمدي الله عز وجل أن هداكي للحجاب خمار أو إسدال (على أحد الأقوال بجواز كشف الوجه والكفين إذا ائتمنت الفتنة ووجوب تغطيتهما حال الفتنة -ويتبع الرد على هذا القول إن شاء الله-) عرفتي أختي الغالية صفات الحجاب الشرعي وقررتي ارتداء الخمار أو الإسدال ومن الله عليكِ بهِ...

      لكن.. هل تركك أعداء الإسلام بعد ذلك؟؟

      لا والله لم ييأسوا من النيل من حجابك وللأسف استجبتي لهم بقصدٍ أو بغير قصد.. لذا كانت هذه الصرخة

      لبست خمار أو إسدال... لكن...

      لأذكرك أختي الفاضلة المحبة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ببعض المخالفات التي قد تقعين فيها وتصبحي من المتبرجات حتى بعد ارتداء الخمار أو الإسدال بعد أن رأيناها بأعيننا في الشوارع والجامعات والمساجد ولا حول ولا قوة إلا بالله

      قد تتعجبين وتتساءلين:
      هو ممكن كمان بعد الخمار أو الإسدال أكون متبرجة!!!!

      آه ممكن... وبإذن الله سنتطرق لبعض المخالفات التي تقع فيها بعض الأخوات ممن نحسبهن على خير..

      حتى تتجنبي الوقوع فيها وتنالي رضا الله عز وجل بحجابك.. فاسمعي إذاً..

      يتبع

      رحمكِ الله يا "عتاب" وأسكنكِ الفردوس الأعلى من الجنة
      صرخااااات للمحجبات...!!!!
      فاكرين؟؟؟؟ طيب ياترى مستعدين؟؟؟

      تعليق


      • #33
        رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

        أولاً: لبست خمار.. ولكن...


        • أخت ما شاء الله لبست الخمار واسع وكل حاجة لكن المشكلة في الجيبة!! لبست تحته جيبة بألوان الطيف يعني ملفته يبقى خارجة عن صفات الحجاب!!

        أليس هذا تبرج؟؟

        هتقولي: يعني بلاش نلبس كويس؟؟
        لا طبعا البسي كويس بس بما يوافق شرع الله عز وجل..

        • الأخت اللي لبست الخمار لكن لونه!!!! وما أدراكم بألوان هذه الأيام.. خمار أحمر وخمار بمبي وخمار....... غير لون الجيبة والله المستعان..

        تذكري: ألا يكون زينة في نفسه يعني لا يلفت الأنظار

        • الأخت اللي لبست خمار لونه كويس وجيبة لونها وشكلها مش ملفت لكن على كعب عالي !!! ليه يا أختي ألم تقرأي قول المولى عز وجل
        " ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن "
        وقول النبي صلى الله عليه وسلم في وصف المتبرجات " مائلات مميلات.."

        أليس هذا تبرج؟؟

        • الأخوات اللي ظهروا مؤخراً بيلبسوا الخمار وفوقه طرحه صغيرة كدا الله أعلم إيه دورها في الحجاب إلا إنها لازم يكون فيها ورد (كل اللي شوفتهم كدا) ويكون لونها فاتح ويمكن بتلمع والله أعلم بيلفوها ازاي فوق الخمار ويكون لها طرف يرفرف وهما ماشيين..

        أليس هذا تبرج؟؟

        • الأخت اللي لبست خمار لكن للأسف شفاف عما تحته ودي قماشة خفيفه منتشرة جدا وأكيد كلنا شوفناها!!

        أليس هذا تبرج؟؟

        • الأخت اللي لبست خمار بدل ما يكون فضفاض لاء جابته على جنب كدا بدبوس بيلمع يعني بقى مجسم وكمان ملفت!! أليس هذا تبرج؟؟

        وغيره الكثير

        يتبع..
        * * * * *

        رحمكِ الله يا "عتاب" وأسكنكِ الفردوس الأعلى من الجنة
        صرخااااات للمحجبات...!!!!
        فاكرين؟؟؟؟ طيب ياترى مستعدين؟؟؟

        تعليق


        • #34
          رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

          ثانياً: لبست إسدال.. ولكن...

          إذا تكلمت عن مخالفات الأخوات في الإسدال فحدث ولا حرج!!!

          • أخت ما شاء الله لبست الإسدال لكن رفعت الكم ولبست معصم أو بادي طبعاً مجسم (ويراعى تناسق الألوان يعني البني مثلا يلبسوا تحته أورانج والأسود تحته أحمر أو لموني!! عشان يظهره!!)

          طيب يا أختي هي المنطقة اللي عليها البادي ولا المعصم دي مش جزء من جسمك يجب ستره؟؟ طيب انتي كدا كشفتيها!!! وكمان ملفت!!

          أليس هذا تبرج؟؟

          • أخت لبست الإسدال لكن رفعته حتى يظهر البنطلون!! (أصله ماركة غالية ولازم يكون جينز ونوع معين كمان مش أي جينز!!)

          أليس هذا تبرج؟؟

          • أخت لبست الإسدال ولونه غامق ما شاء الله ومش ملفت لكن لفت عليه طرحة بتلمع!! أو لونها أحمر مثلا خصوصاً مع الأسود!! وألوان غريبة.. وكمان الطرحة تمشي مع المعصم لو لبسته ومع البنطلون لو رفعت الإسدال... إيه اللي وصل مفهومنا للحجاب للدرجه دي؟؟

          أليس هذا تبرج؟؟

          • أخت لبست الإسدال لكن نوع من الأنواع الجديدة وأكيد كلنا شوفناها برضه وهقول على سبيل المثال لا الحصر:

          إسدال كمه واسع جداً وعليه حاجات بتلمع!!
          إسدال مجسم!! (بيقولوا عليه فراشه!!) يكون مجسم وفي فائض قماش في الجنبين يرفرف برضه كدا وهي ماشية.. وأهو كله حجاب!!!
          وظهر دلوقتي كمان اسدال قماشته سواريه!!! القماشة نفسها فيها خطوط بتلمع!!
          إسدال عليه شغل وحاجات بتلمع من قدام في المنتصف من أوله لآخره!!
          إسدال مفتوح من قدام على البنطلون!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

          بالله عليكِ أختي أليس هذا تبرج؟؟

          • أخت لبست الإسدال على كعب عالي!!! أليس هذا تبرج؟؟
          • أخت لبست الإسدال لكن ملأت وجهها بالمساحيق (المكياج) وهذه أسألها
          ما هو الحجاب في نظرك؟؟

          ولا حول ولا قوة إلا بالله

          وأشكال كثيرة وافتكاسات في الخمار والإسدال أصبحت تملأ شوارعنا وجامعتنا!!

          طيب يا أختي أنا بسألك:
          لبستي الحجاب اسدال أو خمار ليه؟؟


          أليس إرضاءً لله واتباعاً لأمره وأمر نبيه صلى الله عليه وسلم؟؟
          أليس ستراً لبدنك وزينتك وصوناً لعرضك؟؟
          أليس اقتناعاً منكِ بفرضيته (إذا كنتِ مع من قالوا بجواز كشف الوجه والكفين)؟؟

          فلمَ التبرج فيه إذاً؟؟

          إذا كنتِ على قناعة بأنه حجاباً شرعياً فاقبليه كما أمر الله به ولا تتبعي خطوات الشيطان..

          يتبع


          رحمكِ الله يا "عتاب" وأسكنكِ الفردوس الأعلى من الجنة
          صرخااااات للمحجبات...!!!!
          فاكرين؟؟؟؟ طيب ياترى مستعدين؟؟؟

          تعليق


          • #35
            رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

            وآخر صرخة لكل أخت لبست الخمار أو الإسدال:

            متى نراكِ في زي أمهات المؤمنين؟؟


            كفاية كدا من مبدأ أنا كدا كويس وأنا أحسن من غيري!!

            تذكري قول النبي صلى الله عليه وسلم (من تشبه بقوم فهو منهم)

            مش نفسك تكوني مع أمنا عائشة رضي الله عنها وسائر أمهات المؤمنين ونساء الصحابة والسلف؟؟

            صعب إنك تكوني مثلهم في العمل لكن ممكن تتشبهي بهن في اللباس

            فتشبهوا إن لم تكونوا مثلهم ***** إن التشبه بالكرام فلاح

            طبعاً عرفتي إني أقصد النقاب... ليه لاء؟؟ ليه صعب؟؟ ليه بالنسبة للبعض مش ممكن؟؟!!

            اقرأي في أدلة تغطية الوجه وأدلة جواز كشفه بل افتحي كتب التفسير أيضاً للعلماء المعتبرين وكوني منصفه..

            اقرأي كتيب الشيخ محمد بن عبد الرحمن العريفي (صرخة في مطعم الجامعة) بحق رائع وغيره كثير جداً في الحديث عن الحجاب

            استمعي للمحاضرات مثل محاضرة الشيخ مسعد أنور (فصل الخطاب في حكم النقاب) والله غاية الأمانة في عرض أدلة جواز كشف الوجه والرد عليها وأدلة وجوب تغطية الوجه والرد على الشبهات المثارة حولها.. و(شبهات في وجه الحجاب) لطبيب القلوب الشيخ محمد حسين يعقوب وغيرها كثير جداً جزى الله كل علمائنا خيراً..

            اسألي نفسك: لماذا دائماً أتمنى الزيادة في الدنيا ولا أتمنى الزيادة في الدين؟؟؟

            أسأل الله أن يمن عليكِ بالنقاب وعلى جميع نساء المسلمين

            اللهم آمين

            سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

            رحمكِ الله يا "عتاب" وأسكنكِ الفردوس الأعلى من الجنة
            صرخااااات للمحجبات...!!!!
            فاكرين؟؟؟؟ طيب ياترى مستعدين؟؟؟

            تعليق


            • #36
              رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

              السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

              جزاك الله خيرا يا غالية

              لا حرمك الله الأجر

              ثبتنا الله و وفقنا لما يبحه و يرضاه

              تعليق


              • #37
                رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

                جزااااكِ الله خيرااااً ونفع الله بكِ أخيتى


                قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

                تعليق


                • #38
                  رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

                  السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

                  جزاك الله خيرا يا غالية

                  لا حرمك الله الأجر

                  ثبتنا الله و وفقنا لما يبحه و يرضاه
                  اللهم آمين وجزاكِ الله كل خير اختي الفاضلة

                  جزااااكِ الله خيرااااً ونفع الله بكِ أخيتى
                  جزانا وإياكِ أختي الفاضلة

                  رحمكِ الله يا "عتاب" وأسكنكِ الفردوس الأعلى من الجنة
                  صرخااااات للمحجبات...!!!!
                  فاكرين؟؟؟؟ طيب ياترى مستعدين؟؟؟

                  تعليق


                  • #39
                    رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

                    الادله على وجوب التغطية من كتاب صرخه في مطعم الجامعة للشيخ محمد العريفي


                    1_ الدليل الأول :


                    آية الحجاب الآمرة بإدناء الجلابيب على الوجوه ..
                    قال الله تعالى :" يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين " [الأحزاب: 59] .
                    وهذه الآية ذكرت جميع النساء .. زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وبناته .. ونساء المؤمنين ..
                    وهي صريحة في وجوب ستر الوجه على جميع نساء المؤمنين .. ويسترن جميع الزينة عن الرجال الأجانب عنهن .. وفي هذا تمييز لهن عن اللائي يكشفن من نساء الجاهلية .. حتى لا يتعرضن للأذى ولا يطمع فيهن طامع ..
                    والجلباب هو اللباس الواسع الذي يغطي جميع البدن .. وهو بمعنىالعباءة ، فتلبسه المرأة من أعلى رأسها مُدنية له - أي مرخية له - على وجهها وسائر جسدها .. ممتداً إلى الأسفل حتى يستر قدميها ..
                    وستر الجلباب للوجه وجميع البدن هو الذي فهمه نساء الصحابة رضي الله عنهم وذلك فيما أخرجه عبد الرزاق عن أم سلمة رضي الله عنه قالت : لما نزلت هذه الآية " يدنين عليهن من جلابيبهن" خرجت نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من السكينة ، وعليهن أكسية سود يلبسنها ..



                    2_
                    الدليل الثاني :


                    وعن أم عطية رضي الله عنه قالت :
                    أنها أخبرت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر النساء بالخروج لصلاة العيد .. فقيل له :
                    يا رسول الله! إحدانا لا يكون لها جلباب ؟
                    فقال : لتلبسها أختها من جلبابها ) متفق عليه .
                    وهذا صريح في منع المرأة من بروزها أمام الأجانب عنها بدون الجلباب ..




                    3 _

                    قوله تعالى : " قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم " .. [النور: 30] .
                    ولا يرتاب عاقل أن كشف المرأة وجهها هو إغراء للرجال بالنظر إليه .. ولهذا قال تعالى في الآية التي بعدها "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدن زينتهن " [النور:31] ... أي لا تبدي المرأة زينتها ليستطيع الرجل أن يغض بصره ..




                    4_الدليل الرابع :

                    أن الله تعالى رخص للمرأة العجوز الكبيرة الطاعنة في السن .. رخص لها في أن أن تضع ثيابها أي تكشف حجابها وتتخفف من الخمار والجلباب .. ثم بين لها أنها إن احتجبت فهو خير لها .. مع أنها لا ترجو نكاحاً أي لا فتنة ولا جاذبية فيها ..
                    قال تعالى : " والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن " [النور: 60] .



                    5_الدليل الخامس :

                    "وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن " ..
                    وهذا نص صريح في وجوب تغطية الوجه ..
                    يعني تعالى : وإذا سألتم أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ونساء المؤمنين اللواتي لسن لكم بأزواج ) متاعاً ( أي حاجة ) " فاسألوهن من وراء حجاب " .. يعني : من وراء ستر بينكم وبينهن .. ولا تدخلوا عليهن بيوتهن ..
                    لماذا يا رب ؟
                    "ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن " يعني :
                    محادثتكم للنساء من وراء حجاب .. من غير أن ترونهن .. هو أطهر لقلوبكم وقلوبهن حتى لا تؤثر نظرة العين في القلب .. ولا يقع في قلب الرجل أو قلب المرأة .. استملاح أو إعجاب .. بل يبقى القلب طاهراً .. لأن الرجل يكلم المرأة من وراء حجاب .. فلا يكون للشيطان عليهما سبيل ..



                    6_
                    الدليل السادس :


                    أنه صلى الله عليه وسلم لما قال :
                    ( من جرَّ ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة ) .. أي لا يجوز تطويل الثياب عن الكعبين ...
                    فظنت أم سلمة أن تحريم إسبال الثياب تحت الكعبين عام في الرجال والنساء .. وكانت النساء تطولن ثيابهن لتستر أقدامهن .. وكانت أكثرهن فقيرات لا يجدن جوارب يلبسنها ..
                    فقالت : فكيف تصنع النساء بذيولهن أي بما يسحب على الأرض من ثيابهن ؟
                    فقال : ( يرخين شبراً ) ..
                    فقالت : إذاً تنكشف أقدامهن ..
                    قال : ( يرخينه ذراعاً لا يزدن عليه ) ..رواه أحمد وغيره .
                    فإذا كانت المرأة منهية عن كشف قدميها لئلا يرى الرجل جمال القدمين فيعجب بها .. أو يقع في قلبه عشقها ..
                    آآآآه فما بالك لو أنها كشفت وجهها !!!



                    7- الدليل السابع :

                    قوله صلى الله عليه وسلم : لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه البخاري ..
                    فمنع صلى الله عليه وسلم المرأة إذا أحرمت من أن تلبس ما جرت عادتها بلبسه في غير الإحرام ..
                    كما منع الرجل عن لبس القميص .. والعمامة .. لأنه يلبسهما في غير الإحرام ..
                    فدل ذلك أن عادة النساء في عهده صلى الله عليه وسلم كن ينتقبن .. أي يسترن وجوههن ولا يخرجن إلا العينين



                    8_
                    الدليل الثامن :


                    عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه .. قال :
                    خطبت امرأة فذكرتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم ..
                    فقال لي : هل نظرت إليها ؟
                    قلت : لا .. قال : فانظر إليها ، فإنه أحرى أن يؤدم بينكما ..
                    فأتيتها وعندها أبواها وهي في خدرها ..
                    فقلت : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرني أن أنظر إليها ..
                    فسكتا .. فرفعت الجارية جانب الخدر فقالت : أُحَرِّجُ عليك – أي أقسم عليك - إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر إليَّ لما نظرت .. وإن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يأمرك أن تنظر إلي فلا تنظر ..
                    فنظرت إليها .. ثم تزوجتها .. قال فما وقعت عندي امرأة بمنزلتها ..
                    والشاهد .. لو كانت النساء عندهم يمشين مكشوفات الوجوه لقعد لها في الطريق ونظر إليها .. وانتهينا ..
                    ولما تكلف المغيرة أن يذهب إلى أهلها .. ويحرجهم .. ويطلب أن ينظر إليها .. ويقسم لهم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمره بذلك .. ولو كانت الفتاة الكل يرى وجهها لما كانت تسمح له أن يرى وجهها وهي على قمة الحياء والخجل ..




                    9-
                    الدليل التاسع :


                    دليل من العقل ، وهو : إنَّ المنصف يعلم أنَّه يبعد كل البعد أن يأذن الشرع للمرأة بالكشف عن وجهها أمام الرِّجال الأجانب ..
                    مع أنَّ الوجه هو أصل الجمال .. ومجمع الحسن .. خاصة إن كانت المرأة جميلة ..
                    ونظر الرجل إليه هو أعظم مثير للغرائز البشريَّة .. وداع إلى الفتنة .. والوقوع فيما لا ينبغي ..

                    (10)

                    قالت عائشة رضي الله عنها كما عند أبي داود :
                    والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار .. أشدَّ تصديقاً بكتاب الله .. ولا إيماناً بالتنزيل ..
                    لقد أنزل في سورة النور قوله تعالى في الأمر بحجاب المؤمنات { ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن } .. فسمعها الرجال من رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ثم انقلبوا إليهن .. يتلون عليهن ما أنزل الله إليهم فيها
                    .. يتلو الرجل على امرأته .. وابنته .. وأخته .. وعلى كل ذات قرابته ..
                    فما منهن امرأة إلا قامت إلى مِرطها - وهو كساء من قماش تلبسه النساء - .. فاعتجرت به .. - لفته على رأسها - ..
                    وقامت بعضهن إلى أزرهن فشققنها واختمرن بها ..
                    أي الفقيرة التي لم تجد قماشاً تستر به وجهها .. أخذت إزارها وهو ما يلبس من البطن إلى القدمين ثم شقت منه قطعة غطت بها وجهها ..
                    تصديقاً وإيماناً بما أنزل الله في كتابه ..
                    قالت عائشة : فأصبحن وراء رسول الله معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان ..

                    (11)

                    قوله تعالى :" ولا يضربن بأرجلهن لـيُعلم ما يخفين من زينتهن" ..
                    يعني يحرم على المرأة إذا مشت وهي لابسة خلاخل في قدميها .. والخلخال : نوع من الحلي كالأساور يلبس في القدمين ويكون فيه قطع من ذهب أو نحاس .. فإذا مشت المرأة بسرعة ظهر لهذه الحلي صوت ..
                    فنهى الله تعالى المرأة إذا مشت عن الضرب بالأرجل .. حتى لا يسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون .. فإذا كان هذا حراماً .. فما بالك بكشف الوجه .. ونظر الرجل إلى شفتي المرأة وخديها ووجنتيها وعينيها .. يعني سيفتن بصوت الخلخال .. ولن يفتن بهذه المحاسن .. إن هذا لشيء عجاب !!


                    (12)

                    قال تعالى : " وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" [الأحزاب: 33] .
                    فنهى الله تعالى المؤمنات أن يتساهلن بإخراج الزينة والتبرج .. كما كانت تفعل النساء في الجاهلية الأولى .. ففي ذلك المجتمع العربي الأصيل الذي كان الرجال فيه شديدو الغيرة وقد تقوم الحرب بين قبيلتين لو اكتشف رجل أن رجلاً غازل امرأته أو تعرض لها ..
                    ففي ذلك المجتمع الجاهلي المتشدد ماذا تتوقعين أن المرأة كانت تخرج من جسدها وهي تمشي بين الرجال ؟! الفخذين ؟ الصدر ؟ الكتفين ؟ الظهر ؟ الشعر المسدول الذي تلعب به الريح فيزداد إغراء ؟
                    هاه !! ماذا تتوقعين ؟!! لا شك أنها كانت تخرج وجهها .. وفي الغالب أنه يخرج معه شيء من شعرها .. وإن كانت أكثرهن تغطي وجهها كما يتبين ذلك من خلال أشعارهم ..
                    فنادى الله تعالى جميع المسلمات فقال : " ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى " .. أي انتبهي أن تكوني مثلها ..
                    ..

                    (13)

                    عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنه قالت : كنا نغطي وجوهنا من الرجال .. وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام .. رواه ابن خزيمة، والحاكم، وقال : صحيح على شرطهما ، ووافقه الذهبي .


                    (14)

                    في قصة حادثة الإفك .. لما خرجت عائشة رضي الله عنه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة .. وفي طريق عودتهم إلى المدينة .. ذهبت عائشة لتقضي حاجتها فتأخرت .. فلما رجعت فإذا الجيش قد ارتحل عنها .. قالت عائشة :
                    . فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب .. قد انطلق الناس ..
                    فتيممت منزلي الذي كنت فيه وظننت أن القوم سيفقدوني فيرجعون إلي ..
                    فتلففت بجلبابي .. وجلست .. فغلبتني عيني فنمت ..
                    فوالله إني لمضطجعة إذ مرَّ بي صفوان بن المعطل .. وهو أحد الصحابة كان قد تأخر عن الجيش لبعض حاجاته ..
                    فرأى سواد إنسان نائم .. فأتاني فعرفني حين رآني .. وقد كان يراني قبل أن يضرب الحجاب علينا ..
                    فلما رآني قال : إنا لله وإنا إليه راجعون .. ظعينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
                    فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني .. فخمرت وجهي بجلبابي ..
                    ووالله ما كلمني كلمة.. ولا سمعت منه غير استرجاعه..
                    حتى قرب راحلته إليَّ.. فأناخها.. فركبت.. وأخذ برأس البعير فانطلق سريعاً يطلب الناس.. الحديث ..

                    (15)

                    وعن عائشة رضي الله عنه قالت :
                    كانت نساء المؤمنات يشهدن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الفجر متلفعات بمروطهن .. - أي متسترات غاية الستستر - ثم ينقلبن – أي يرجعن - إلى بيوتهن حين يقضين الصلاة لا يعرفهن أحد من الغلس ) . متفق على صحته .

                    (16)

                    معلوم أن المرأة إذا أحرمت بالحج والعمرة .. فإنها تكشف وجهها .. كما أن الرجل إذا أحرم يكشف وجهه .. فكانت الصحابيات في الحج والعمرة يكشفن وجوههن إذا كن في وسط الخيام .. أو إذا كانت الواحدة منهن جالسة مع زوجها أو محارمها ..
                    أما إذا مر بها رجال أجانب .. فماذا تفعل .. استمعي لأمك وهي تحكي حالهن :
                    عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنه قالت :
                    كان الركبان - تعني الحجاج - يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات ..
                    فإذا حاذَوا بنا سَدَلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ..
                    فإذا جاوزونا كشفناه .رواه أحمد، وأبو داود .
                    فهذا بيان من عائشة رضي الله عنه لحال الصحابيات المحرمات .. أنهن إذا مر بهن الرجال غطين وجوههن .. مع أن المرأة ممنوعة من تغطية وجهها وهي محرمة .. إذن لماذا يغطين وهن محرمات ؟!! لأنهن يعلمن أن تغطية الوجه أمام الرجال الأجانب أهم وأوجب ..

                    (17)

                    قوله صلى الله عليه وسلم : " لا تباشر المرأةُ المرأةَ فتنعتها لزوجها حتى كأنه ينظر غليها " رواه البخاري ..
                    وفي هذا دليل على أن النساء إذا خرجن يكن مغطيات وجوههن بحيث لا يستطيع الرجل أن يعرف وصف المرأة ومعالم وجهها إلا بسؤال امرأته أو سؤال من ينظر إليها من النساء ..
                    ولو كانت النساء في عهده صلى الله عليه وسلم يمشين في الشوارع كاشفات عن وجوههن لما احتاجت المرأة أن تصف المرأة للرجل ما دام قادراً على أن ينظر إليها في الطريق إذا شاء ..

                    (18)

                    عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال :
                    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
                    " ثم إذا خطب أحدكم المرأة فقدر على أن يرى منها ما يعجبه ويدعوه إليها فليفعل "
                    قال جابر : فلقد خطبت امرأة من بني سلمة .. فكنت أتخبأ في أصول النخل حتى رأيت منها بعض ما أعجبني فتزوجتها ..
                    فلو كانت هذه المخطوبة تمشي مكشوفة الوجه .. لما احتاج جابر أن يختبأ لها في النخل ليراها .. بل كان يقعد لها في الطريق بكل سهولة وينظر إليها ..

                    (19)

                    عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال :
                    قبرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلاً فلما رجعنا وحاذينا بابه ..
                    إذ هو بامرأة لا نظنه عرفها .. فنظر إليها النبي صلى الله عليه وسلم ..
                    فقال : يا فاطمة .. من أين جئت ؟!
                    قالت : جئت من آل الميت رحمت إليهم ميتهم وعزيتهم .. الحديث رواه أحمد والحاكم وقال صحيح على شرطهما .
                    فقد ظن الصحابة أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يعرف هذه المرأة التي مرت من عنده لأنها كانت مستترة تماماً .. ولكنه عرفها من مشيتها وجسمها لأنها ابنته ..
                    فلو كانت فاطمة رضي الله عنه كاشفة وجهها لما وقع عندهم تردد هل يمكن أن يعرفها أم لا ..

                    (20)

                    وقال الإمام مسلم في صحيحه :
                    باب ندب النظر إلى وجه المرأة وكفيها لمن يريد تزوجها :
                    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
                    كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم فأتاه رجل فأخبره أنه تزوج امرأة من الأنصار ..
                    فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنظرت إليها ؟
                    قال : لا .. قال : فاذهب فانظر إليها فإن في أعين الأنصار شيئا ( يعني صغراً ) ..
                    هل لعله أراد أن ينظر إلى غير الوجه والكفين .. كما ينظر الخاطب إلى من يخطبها ..؟؟
                    لا .. لأنه صلى الله عليه وسلم قال له : انظر إلى عينيها .. فأين العينان ؟! في الشعر ؟!! في الرقبة ؟!! العينان في الوجه فهو يأمره صلى الله عليه وسلم أن ينظر إلى وجهها ..


                    رحمكِ الله يا "عتاب" وأسكنكِ الفردوس الأعلى من الجنة
                    صرخااااات للمحجبات...!!!!
                    فاكرين؟؟؟؟ طيب ياترى مستعدين؟؟؟

                    تعليق


                    • #40
                      رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

                      ثلاثة أدلة استدل بها القائلون بجواز كشف الوجه ، والرد عليها

                      دليلهم الأول :

                      استدلوا بحديث سفعاء الخدين .. وهو ما رواه البخاري عن جابر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم توجه في آخر خطبة العيد للنساء .. ثم أمر النساء بالصدقة ..
                      قال جابر : فقامت امرأة من سطة النساء سفعاء الخدين فقالت : لم يارسول الله ؟ .. إلى آخر الحديث ..
                      والشاهد منه أنهم قالوا : سفعاء الخدين : أي في خديها تغير وسواد ..
                      قالوا : فمن أين عرف جابر – راوي الحديث – أنها سفعاء الخدين وعرف لون خديها .. إلا لأنها كانت كاشفة وجهها فرأى صفة خديها ..

                      والجواب عن استدلالهم به :

                      أولاً : قد روى القصة نفسها صحابة كثير غير جابر ، كلهم حضروا الصلاة ورأوا المرأة ، ولم يذكر أحد منهم صفة خديها ، فروى القصة أيضاً أبو هريرة وابن مسعود وابن عباس وابن عمر وأبو سعيد الخدري رضي الله عنهم ، فلعل جابراً كان يعرف المرأة من قبل ورآها قبل الحجاب ، أو أن لفظة : سفعاء الخدين هي لقب للمرأة ، لذلك لم يعرف عنها هذا الوصف إلا جابر ..
                      ففي رواية ابن مسعود قال .. فقالت امرأة ليست من علية النساء : وبم يا رسول الله .. ( رواه حمد والحاكم ) ..
                      وفي رواية ابن عمر قال : .. فقامت امرأة منهن جزلة ( قال النووي في شرحه : جزلة بفتح الجيم : تامة الخلق ( أي قوية البدن ) وكلامها جزل أي شديد ) فقالت : ومالنا يا رسول الله ؟.. ( رواه مسلم ) .. فانظري كيف لما رأى تكامل جسدها من بعيد وصفه فقال : جزلة ، ولم يذكر صفة وجهها ..
                      وفي رواية ابن عباس قال : فقالت امرأة واحدة لم يجبه غيرها منهن : نعم يا نبي الله ، لا يدرى حينئذ من هي ، قال : فتصدقن .. ( متفق عليه ) ..
                      وفي رواية أبي هريرة قال : .. فقالت امرأة منهن : ولم ذلك يا رسول الله ؟ .. ( رواه مسلم ) ..
                      وفي رواية أبي سعيد الخدري رضي الله عنه : ..فقلن : وبمَ يا رسول الله ؟ .. ( متفق عليه ) ..
                      فهؤلاء خمسة من الصحابة كلهم حضروا الحادثة غير جابر رضي الله عنه ، ولم يذكر واحد منهم صفة وجهها ، فلعل جابراً كما تقدم كان يعرف وصفها من قبل ، أو أنه لمحها أول ما قامت وقد سقط خمارها عن وجهها .. أو غير ذلك ..

                      ثانياً :
                      أن هذه المرأة إن كانت فعلاً كاشفة وجهها فقد تكون من القواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً ، وذلك لأن الفتيات الشابات ليس عندهن من الجرأة أن تقوم في محفل كبير كهذا وتتكلم بصوت عال يسمعه الرجال .. فلعلها لكبر سنها رأت نفسها كالأم للجالسات فقامت تسأل ..

                      ثالثاً :
                      أن قوله " من سطة النساء .. سفعاء الخدين " أي ليست من أعاليهن نسباً ، وفي خديها سواد ، وهذا الوصف في الغالب ينطبق على الإماء المملوكات ، وهن لا يجب عليهن تغطية وجوههن كوجوبه على الحرائر ..

                      رابعاً :
                      أن هذا الحديث قد يكون قبل نزول فرض الحجاب ، فإن الحجاب فرض في السنة الخامسة أو السادسة للهجرة ، وصلاة العيد فرضت في السنة الثانية للهجرة ..


                      الدليل الثاني

                      قصة المرأة الخثعمية ..

                      روى البخاري عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه عن أخيه الفضل بن العباس قال :
                      " أردف رسول الله صلى الله عليه وسلم الفضل بن عباس يوم النحر خلفه على عجز راحلته ، وكان الفضل رجلاً وضيئاً ، فوقف النبي صلى الله عليه وسلم للناس يفتيهم ، وأقبلت امرأة من خثعم وضيئة تستفتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فطفق الفضل ينظر إليها ، وأعجبه حسنها ،
                      فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم والفضل ينظر إليها ، فأخلف بيده فأخذ بذقن الفضل فعدل وجهه عن النظر إليها "..( أي أدار وجه الفضل عنها بيده الشريفة صلى الله عليه وسلم ) .. متفق عليه

                      والجواب عن استدلالهم به :

                      أولاً :
                      ليس في الرواية التصريح بأن المرأة كانت كاشفة الوجه ..
                      وكلمة وضيئة : أي بيضاء .. جميلة .. حسناء .. جسمها حسن ..
                      وحتى تحكم لامرأة بالبياض والوضاءة ليس شرطاً أن تنظر إلى وجهها ، بل يكفي أن يظهر لك شيء من يديها .. أو ترى أطراف قدميها .. فتعلم بياضها ونضارة جلدها ..
                      فلا يصح أن نجزم فوراً أن المرأة كانت كاشفة وجهها ، ولو كانت كذلك لقال الراوي : جاءت امرأة جميلة .. لكنه اكتفى بقوله وضيئة أي بيضاء ..

                      ثانياً :
                      ذكر في الرواية أن الفضل لما رآها " أعجبه حسنها " ولم يقل : أعجبه جمالها .. لأن الجمال يتعلق بالوجه والوجه كان مستوراً .. فرأى الفضل جمال جسمها وتناسق قوامها فأعجبه حسنها .. وجعل يتأملها فصرف النبي صلى الله عليه وسلم بصره عنها ..

                      ثالثاً :
                      نفرض أن المرأة كانت كاشفة وجهها - فعلاً - فلو كان كشف المرأة عن وجهها جائزاً دائماً في الحج وغيره – كما يفتي بعضهم – لما صرف النبي صلى الله عليه وسلم وجه الفضل عن النظر إلى المرأة لأن الفضل لم يفعل حراماً ..

                      رابعاً :
                      أنه جاء في رواية لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : ولوى عنق الفضل ، فقال له العباس : يا رسول الله ، لم لويت عنق ابن عمك ؟! فقال : رأيت شاباً وشابة فلم آمن الشيطان عليهما .. رواه الترمذي .. فهو صلى الله عليه وسلم لوى عنق الفضل لا لأجل أن لا ينظر الفضل إليها ويرى حسن قوامها ويسمع جمال منطقها ، وإنما لأن الفضل أيضاً كان جميلاً فخشي النبي صلى الله عليه وسلم أن تفتن به المرأة ,, فأراد أن لا تنظر هي إليه ولا ينظر هو إليها .. فيسد الباب على الاثنين ..

                      كان الكلام مقنعاً فعلاً .. فلم يصرح في الحديث أنها كانت كاشفة الوجه ..

                      ثم:

                      إذا كان الفضل بن العباس رضي الله عنه هذا الصحابي الجليل وهو حاج أي بإحرامه من غير زينة .. والمرأة صحابية كريمة وهي حاجة أيضاً أي بإحرامها من غير زينة .. مع ما كان عليهما من العرق واتساخ الثياب .. وظهور الإرهاق على الوجوه بسبب التعب وكثرة المشي .. والحر الشديد وعدم وجود مكيفات ولا أي شيء من وسائل الراحة والتجمل .. ووجود رسول الله صلى الله عليه وسلم معهما .. ومع ذلك لم يستطع صرف بصره عن جمال هذه المرأة وهما حجاج في مكة .. !!! حتى صرفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده .. !!
                      آآآآه .. يا للهول .. ما بالك بالله عليك بمن يقول يجوز للمرأة أن تكشف وجهها بين زملائها في الشركة .. وتكشفه في السوق بين البائعين .. وتكشفه في البيت أمام إخوان زوجها .. وبين أبناء عمها وخالها .. وتكشفه في الطائرة .. وتكشفه في المستشفى ..
                      بالله عليك .. كم من نظرة إعجاب ستقع على هذا الوجه .. وكم من رجل متزوج مستور سيقلب نظره في محاسن وجوه النساء .. فيقل إعجابه بزوجته ..


                      دليلهم الثالث

                      ما رواه أبو داود :
                      عن خالد بن دريك عن عائشة رضي الله عنه :
                      أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق ، فأعرض عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : يا أسماء ، إن المرأة إذ بلغت المحيض لم تصلح أن يري منها إلا هذا وهذا ، وأشار إلى وجهه وكفيه " ..
                      وهذا الحديث ضعيف لا يصح الاحتجاج به ..

                      أولاً : قال أبو داود بعد روايته للحديث : هذا مرسل خالد بن دريك لم يدرك عائشة رضي الله عنه ..

                      ثانياً :
                      في سنده رجل اسمه : سعيد بن بشير أبو عبد الرحمن البصري وهو ضعيف لا يحتج برواياته للحديث .

                      ثالثاً :
                      أن من بين رواته : قتادة ، والوليد بن مسلم ، وكلاهما يدلسان في الحديث ولا يثبت الحديث بروايتهما .

                      فهذه ثلاث علل تجعل الحديث ضعيفاً .. لا يصح الاحتجاج به ..

                      الرابع
                      ..

                      مما يدل أن هذا الحديث لا يثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .. أنه لا يعقل أن يجلس النبي صلى الله عليه وسلم مع زوجته عائشة وتدخل عليه أسماء أخت زوجته وهي لابسة ثياباً رقاقاً أي شفافة .. مع أنها أكبر من عائشة بعشر سنين .. ( كما في سير أعلام النبلاء 2/289 ، 3/380 ) ..
                      ومع أنهم في الجاهلية كانوا يتسترون ..
                      كما في قصة المرأة الجاهلية التي سقط نصيفها – خمارها - عن وجهها وهي تمشي ، فالتقطته بيدها ، وغطَّت وجهها بيدها الأخرى ، وفي ذلك قال الشاعر :
                      سَقَطَ النَّصِيفُ ولم ترد إسقاطه *** فتناولته واتَّقَـتْـنا باليد
                      إذا كان هذا هو تسترهم في الجاهلية .. فما بالك بهم في الإسلام ..

                      من كتاب صرخة في مطعم الجامعة

                      رحمكِ الله يا "عتاب" وأسكنكِ الفردوس الأعلى من الجنة
                      صرخااااات للمحجبات...!!!!
                      فاكرين؟؟؟؟ طيب ياترى مستعدين؟؟؟

                      تعليق


                      • #41
                        رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

                        ونستكمل والله المستعان





                        الصرخة الثالثة.........................


                        منتقبات ولكن متبرجات؟!!!!!

                        </B></I>

                        رحمكِ الله يا "عتاب" وأسكنكِ الفردوس الأعلى من الجنة
                        صرخااااات للمحجبات...!!!!
                        فاكرين؟؟؟؟ طيب ياترى مستعدين؟؟؟

                        تعليق


                        • #42
                          رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

                          الصرخة الثالثة

                          منتقبات ولكن متبرجات!! واتقين الله!!

                          أختي الفاضلة...

                          هنيئاً لكِ يا غالية التشبه بأمهات المؤمنين.. هنيئاً لكِ الستر والعفاف.. هنيئاً لكِ الانضمام إلى البنيان المرصوص إلى القابضات على الجمر...

                          بدايةً هل تشعرين بما أنتِ فيه من نعمة وفضل؟؟ وبأن الله اصطفاكِ بهذا الزي على الكثيرات؟؟ هل تشعرين وأنتِ في الطريق أو الجامعة أو غيرها بأنك جوهرةٌ مصونة.. ودرة مكنونة.. بأنكِ غاااااااالية؟؟

                          تشعرين بذلك حين تمر بجوارك فتاة متبرجة فتتذكري (كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم) فتحمدين الله الذي عافاكي بمنه وكرمه ولو شاء لكنتِ مكانها في نفس حالها فالحمد لله..

                          تشعرين بذلك حين ترين أحد المتبرجات تجتاحها النظرات وتعبث بها الأعين كأي سلعة رخيصة وأنتِ في حصونك المنيعة فهنيئاً لكِ والحمد لله..

                          اشكري الله على هذه النعمة بأن تكوني صورة مشرقة للإسلام فكما تعلمين مجتمعنا يرى الإسلام من خلالك فاحذري أن تكوني ثغراً يؤتى الإسلام من قبله..

                          اشكري الله على هذه النعمة بأن ترتدي النقاب كما أراد الله عز وجل وكما ارتدته نساء النبي صلى الله عليه وسلم ونساء صحبه الكرام رضوان الله عليهم أجمعين..

                          واحذري أن تتبرجي!!!

                          لا تتعجبي.. فأخوات منتقبات تبرجن وأسأن للنقاب بقصدٍ أو بغير قصد إما اتباعاً لأهوائهن ورغبة في الجمع بين الموضة والحجاب أو لقلة علمهن وظنهن بأنهن على صواب فاحذري يا لبيبة أن تكوني منهن وتكوني سهماً موجهاً للإسلام يهدم بناءه بدلاً من كونك لبنةً مباركة تقوي جداره..

                          لذا سأعرض بعض المخالفات التي تقع فيها بعض المنتقبات لنتجنبها حتى لا يشار إلينا ويقال: (آدي الملتزمين!!!) ويالها من كلمة تشق القلب حزنا والله



                          يتبع إن شاء الله

                          رحمكِ الله يا "عتاب" وأسكنكِ الفردوس الأعلى من الجنة
                          صرخااااات للمحجبات...!!!!
                          فاكرين؟؟؟؟ طيب ياترى مستعدين؟؟؟

                          تعليق


                          • #43
                            رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

                            منتقبات ولكن... متبرجات!!!



                            · أخت منتقبة ما شاء الله لكن فتحة العينين في النقاب وصلت لمنتصف الأنف!!! وربما ارتفعت لتظهر الحاجبين!!(المرسومين!! ويالها من مصيبة.. منتقبة ومتنمصة!!) أليس هذا تبرج؟؟

                            هتقول: لكي أبصر الطريق..

                            مادام للضرورة يا أختي لا حرج من إظهار العين لكن تقدر الضرورة بقدرها يعني مجرد إنك تعرفي تبصري الطريق (مش الحاجات اللي بنشوفها!!)



                            · أخت منتقبة وفتحة النقاب معقولة على قدر الرؤية لكن العينين مرسومتين بالكحل(ويمكن حاجات تانيه!!!) ملفتة جدا للنظر...

                            أليس هذا تبرج؟؟



                            · أخت منتقبة ترتدي النقاب الصغير على عباءة ضيقة (مجسمة!!) وبلا طرحة تحته أو خمار!!!

                            أليس هذا تبرج؟؟



                            · أخت منتقبة ترتدي النقاب والخمار على عباءة ملفتة للنظر بالألوان أو التطريز والحاجات اللي بتلمع!!

                            أليس هذا تبرج؟؟



                            · أخت منتقبة تلبس الكعب العالي!!! أليس هذا تبرج؟؟



                            · أخت منتقبة ترتدي عباءة مفتوحة على بنطلون جينز!! ويمكن تلبس تونيك طويل مفتوح تحته بنطلون!!

                            أليس هذا تبرج؟؟



                            · أخت منتقبة أو محجبة عموماً تعلو ضحكاتها في الشارع أو أمام الرجال!!

                            أليس هذا تبرج؟؟



                            · أخت منتقبة تظهر عينيها لغير حاجه (أصل شكلهم حلو!!) اتقِ الله

                            أليس هذا تبرج؟؟



                            · أخت منتقبة لا ترتدي الجورب أو القفازين!!!!!!!!! نراها كثيرا ولا حول ولا قوة إلا بالله.... أليس هذا تبرج؟؟



                            · المنتقبات والألوان.... واتقين الله... بلاش الألوان الملفتة يا أختي انتي رضيتي بأمر الله فاقبليه كما شرعه الله



                            · المنتقبات والشنط والأحذية!!! منتقبة ترتدي السواد لكن للأسف لابسة سابو أو كوتشي لونه فضي (سيلفر!!!) وكمان الشنطة نفس اللون أكيد شوفناها بجد ملفتة جداً للنظر والكعب عالي..

                            أليس هذا تبرج؟؟



                            هذه بعض مخالفات اللباس وطبعاً ينضم لها لو لبست خمار أو إسدال متبرج كما ذكرنا في الصرخة الماضية..

                            أختي المنتقبة.. يا من سرتي على درب أمهات المؤمنين وتشبهتي بهن وبنساء الصالحين لا تكوني أنتي يا غالية سبباً في الإساءة لهذا الدين وكفى من التشويه لصورة النقاب ما يصنعه الإعلام وحسبنا الله ونعم الوكيل..

                            يتبع إن شاء ربي

                            رحمكِ الله يا "عتاب" وأسكنكِ الفردوس الأعلى من الجنة
                            صرخااااات للمحجبات...!!!!
                            فاكرين؟؟؟؟ طيب ياترى مستعدين؟؟؟

                            تعليق


                            • #44
                              رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

                              وهناك حجة واهية هي السبب غالباً وراء تبرج النقاب إن الأخت بتقول:



                              أنا عايزة الناس تحب النقاب وتاخد فكرة كويسة عنه وإنه مش عائق عن الشياكة والأناقة و....!!!!



                              والرد يا لبيبة:



                              لا تفرطي في حجابك لتحببي الناس فيه بل والله بتفريطك تنفرين الناس منه واعلمي أن حب الناس للنقاب لن يكون لأناقة صاحبته ولكن بأخلاقها وتعاملها فأنتي بتعاملك الإسلامي تغيرين الصورة السيئة عن النقاب وبأخلاقك وبشاشتك بين أخواتك تحببينهن في النقاب فكوني حسنة الخلق هادئة الطباع بشوشة الوجه مع أخواتك حسنة التعامل مع الجميع بذلك يحبون النقاب مع التزامك التام به ثم من أرضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس أي تبرجك إرضاءً للناس والله لن يجلب لكِ إلا بغضهم فاتقي الله..



                              وأخيراً..



                              أختي المنتقبة يا من حباكِ الله بهذا الفضل ويا من آثرتي لبس السواد على لباس التبرجات... باللهِ عليكِ لا تجعليه سواداً على سواد!!(والله يا أختي هي لنفسي)


                              أضيئي عقلك وقلبك بالعلم الشرعي عن الله ورسوله ورققي قلبك بقراءة الرقائق وسماع الدروس في ذلك.. ودائماً اسألي نفسك: ماذا بعد النقاب؟؟

                              إنه ليس الكمال يا أخية فهو مجرد خطوة على طريق الله عز وجل بل إن أنصفتي فهو كصلاتك وصيامك وآدائك للزكاة فرض من الله عز وجل وليس الغاية ولكنه الوسيلة لتحمي نفسك من ضعاف النفوس ولتحققي الغاية الأسمى وهي إرضاء الله عز وجلوتنالي به شرف التشبه بأمهات المؤمنين.. فكوني داعية إلى الله بحجابك الشرعي وتعاملك الإسلامي واحملي هم الدين وعلى قدر همك ستكون همتك فليحترق قلبك عند رؤية متبرجة ولتبذلي الجهد في إيضاح الحق لأخواتك كما من الله عليكِ بمعرفته.. ولا تبخلي بكلمة بحب لأخت لكِ في الله وستعلمين أن الدعوة لا تحتاج كما يظن الكثيرون إلى الإلمام بكل فروع العلم الشرعي ولكن ادعي إلى الله على بصيرة وليس المهم أن تدعي بالعلم الكثير ولكن المهم أن يكون ما تعرفينه صحيحاً واسألي الله الإخلاص واعلمي أنه بقليل من الكلمات وكثير من الإخلاص والصدق في الطلب يجعلك الله سبباً في هداية غيرك من المسلمات..

                              أسأل الله عز وجل أن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه



                              إن كتب الله لكم النفع من كلماتي فلا أسألكم إلا الدعاء لي بظهر الغيب أن يهديني الله عز وجل ويصلح حالي وحال جميع المسلمات..



                              هذا ما كان مني فما كان من توفيق فمن الله وحده وما كان من خطأ أو سهو أو نسيان فمني ومن الشيطان والله ورسوله منه بريئان


                              وأعوذ بالله أن أذكركم به وأنساه أو أوجهكم إليه وأتوجه إلى سواه

                              أو أن أكون مجرد ظرف قذر يحمل الرسالة ويكون مصيره ممزقاً بين القمامة

                              سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليـك

                              رحمكِ الله يا "عتاب" وأسكنكِ الفردوس الأعلى من الجنة
                              صرخااااات للمحجبات...!!!!
                              فاكرين؟؟؟؟ طيب ياترى مستعدين؟؟؟

                              تعليق


                              • #45
                                رد: صرخااااات للمحجبات...!!!! لاااازم نلبس حجاب صح...

                                جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع

                                تعليق

                                يعمل...
                                X