إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندى مشكلة ياجماعة ايه رايكم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عندى مشكلة ياجماعة ايه رايكم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ازيكم يابنات


    عندى مشكلة وعاوزة اخد رايكم

    انا الحمد لله انتقبت من حوالى شهر الا اسبوع كدة


    وتركت عمل حواجبى والحمدلله برضه


    بس سبحان الله


    ماما دلوقتى بتسمع كلام من الناس اكيد او للاسف بتشوف البنات المنتقبات ذوى النقاب المتبرج وتتمنى انى اكون شبههم وزيهم


    وللاسف دى حاجة بتسئ للمنتقبات الملتزمات اللى مس عاوزين يغضبوا ربنا

    انا كنت بلبس عباءة كانت عندى اصلا بس مطرزة والكم ضيق فاول لبسى كنت بلبس النقاب على طرحة لف وكانت خفيفة


    بس دلوقتى قلت اجيب خمار اغط بيه جسمى
    فالحمدلله


    جسمى اتغطى لانه حوالى مترين ونص


    والعباءة من تحت واسعة

    فالحمدلله انا حاسة انى راضية ربنا

    بس عاوز ة اجيب اسدال

    ماما عارضت خدوا بالكوا هى بتعارض فى كل حاجة تخصنى وانا للاسف اتعودت معملش حاجة غير لما اخد موافقتها الاول


    المهم فين وفين يعنى زى ما تقولوا كدة وافقت على مضض

    قلتلها ياماما عشان لما ارو ح الجامع ياماما شكلى بالخمار الاسود بيبقى عجايزى خالص


    وانا نفسى البس الاسدال


    لانى عارفه انه الاصح
    تقولى لا بيبقى واسع قوى



    قلتلها لا كل البنات بتلبسه


    وهو لازم يكون كدة


    ماعلينا المهم هى موافقة بس غصب عنها


    المشكلة بقه فى انى بعدماتركت حواجبى وهما تخان


    عاوزانى اشيل الزوايد

    وربنا يسامحهم اللى بيقولولها


    حواجبها فظيعة مينفعش


    والجواز والبتاع


    طب وبعدين


    قالتلى من شوية ابقى اعملى الزوايد دى اول باول

    ومن ساعتها وانا خايفة


    اعمل ايه

    لانى مش هقرب من حواجبى ابدا

    المهم انا كنت جايبة فتوى ان التشقير لو شقرتى الحاجب كله


    مفيش مشاكل

    والفتوى اهى

    http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...twaId&Id=32189


    فهو جائز وكون انى اشقر يبقى احسن من انى المس شعره


    افيدونى بالله عليكم اواجهها ولا استنى لما تكلمنى تانى ولا اشقر ولا ايه بالظبط


    انا مش عاوزة اغضب ربنا دى جنة ونار


    وخدوا بالكوا هى عصبية جدا


    وربتنى على الخوف منها

    عشان كدة خايفة اكلمها احسن تقلب عالنقاب


    انا فى وضع صعب

    اعمل ايه






  • #2
    رد: عندى مشكلة ياجماعة ايه رايكم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اختى فى الله ....بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على اهتمامك واصرارك على الاحتشام وربنا يثبتك على النقاب اللهم امين...
    اخيتى ...احب ان اذكرك انه لاطاعة لمخلوق فى معصية الخالق ...يعنى حاولى بكل هدوء واحترام انك تكلمى الوالده ان عمل الحواجب حرام وحتى التشقير والتبرج وقوللها لو انى مت على تبرجى مثل الباقى من الاخوان ربنا يهديهم هل هتدخلى معى قبرى وتتحاسبى بدالى ....لاوالله ...فحاولى اختى الكريمه انك تاخذيها المسجد وتعريفها على احد الاخوات ذوات الثقه ةتكلمها او احد الشيوخ ايضا ذوات العلم والثقه وتعرضى عليه مشكلتك ويكلمها والله الموفق ...وانتى اختى بارك الله فيك قومى بشراء مطويات عن حجاب المسلمه وشكله او حتى شريط او حتى التلفاز خليها تستمع لدوروس الشيخ يعقوب او محمد حسان او حتى الدكتور حازم فالعلماء ما شاء الله كثر ....ارجو انى ساعدتك ولو القليل ...وانتظرينى اخيتى سابحث عن فتوى عن التشقير واضعها لك...
    ان طال الغياب فبسبب انقطاع النت

    تعليق


    • #3
      رد: عندى مشكلة ياجماعة ايه رايكم

      ما شاء الله
      ربنا يثبتك
      حبيبة قلبى
      قولى لامك ربنا يحفظها
      انا مش هاعمل
      هى مش هتمسكك بالعافية وتعملك
      قولى لها شكلى عاجبنى كده يا ماما

      بس احسن حل

      انك تسمعيها اى حاجة عن الحواجب وعقوبتها

      وقولى لها انك هتشجرى افضل

      وادعى ربنا وربنا يثبتك

      تعليق


      • #4
        رد: عندى مشكلة ياجماعة ايه رايكم

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        اختى فىالله ...اليك هذه الفتوى الخاصه بـحكم تنظيف الحواجب

        السؤال : ما حكم أن تقوم المرأة بعملية تنظيف للحواجب ؟ ليس إعادة تشكيل للحاجب بل مجرد تنظيف ؟



        الجواب :
        الحمد لله
        أولا :
        لا يجوز الأخذ من شعر الحاجبين ، سواء كان لترقيقهما ، أو لإعادة تشكيليهما ، أو لما يسمى بالتنظيف ؛ وهو أخذ الشعر الزائد أو المتناثر ؛ لأن ذلك من النمص المحرم الذي ورد فيه اللعن .
        روى البخاري (4886) ومسلم (2125) واللفظ له عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود رضي الله عنه قَالَ : ( لَعَنَ اللَّهُ الْوَاشِمَاتِ وَالْمُسْتَوْشِمَاتِ ، وَالنَّامِصَاتِ وَالْمُتَنَمِّصَاتِ ، وَالْمُتَفَلِّجَاتِ لِلْحُسْنِ ، الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللَّهِ ) .
        قَالَ : فَبَلَغَ ذَلِكَ امْرَأَةً مِنْ بَنِي أَسَدٍ ، يُقَالُ لَهَا أُمُّ يَعْقُوبَ ، وَكَانَتْ تَقْرَأُ الْقُرْآنَ ، فَأَتَتْهُ فَقَالَتْ : مَا حَدِيثٌ بَلَغَنِي عَنْكَ ، أَنَّكَ لَعَنْتَ الْوَاشِمَاتِ وَالْمُسْتَوْشِمَاتِ وَالْمُتَنَمِّصَاتِ وَالْمُتَفَلِّجَاتِ لِلْحُسْنِ الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللَّهِ ؟
        فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ : وَمَا لِي لَا أَلْعَنُ مَنْ لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَهُوَ فِي كِتَابِ اللَّهِ؟ فَقَالَتْ الْمَرْأَةُ : لَقَدْ قَرَأْتُ مَا بَيْنَ لَوْحَيْ الْمُصْحَفِ فَمَا وَجَدْتُهُ ؟!
        فَقَالَ : لَئِنْ كُنْتِ قَرَأْتِيهِ ، لَقَدْ وَجَدْتِيهِ ؛ قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : ( وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ) .
        َقَالَتْ الْمَرْأَةُ : فَإِنِّي أَرَى شَيْئًا مِنْ هَذَا عَلَى امْرَأَتِكَ الْآنَ ؟
        قَالَ : اذْهَبِي فَانْظُرِي .
        قَالَ : فَدَخَلَتْ عَلَى امْرَأَةِ عَبْدِ اللَّهِ فَلَمْ تَرَ شَيْئًا !!
        فَجَاءَتْ إِلَيْهِ فَقَالَتْ : مَا رَأَيْتُ شَيْئًا .
        فَقَالَ : أَمَا لَوْ كَانَ ذَلِكَ لَمْ نُجَامِعْهَا .
        وينظر : سؤال رقم ( 22393 )

        والله أعلم


        وهذه الفتوى خاصه بـما هو الشعر الذي يجوز إزالته والشعر الذي لا يجوز إزالته ؟
        أعلم أن نتف شعر الحواجب ونتف شعر الوجه حرام ولكن أعلم أنه يمكن أن نزيل الشعر الذي فوق الشفاه فماذا عن الشعر الذي ينبت بين شعر الرأس والحواجب ما حكمه؟.



        الحمد لله
        أولاً :
        يقسم العلماء الشعور من حيث الإزالة وعدمها إلى ثلاثة أقسام :
        1- شعور جاء الأمر بإزالتها أو تقصيرها وهي ما تعرف بسنن الفطرة كشعر العانة وقص الشارب ونتف الإبط ، ويدخل في ذلك حلق أو تقصير شعر الرأس في الحج أو العمرة .
        والدليل على ذلك ما جاء في حديث عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " عشر من الفطرة : قص الشارب وإعفاء اللحية والسواك واستنشاق الماء وقص الأظفار وغسل البراجم ونتف الإبط وحلق العانة وانتقاص الماء .
        قال زكريا : قال مصعب : ونسيت العاشرة إلا أن تكون المضمضة "
        رواه مسلم ( 261 ) .
        انتقاص الماء : يعني الاستنجاء .
        2- شعور جاء الأمر بحرمة إزالتها ومنه شعر الحاجب ويسمى هذا الفعل بـ " النمص " ، وكذا شعر اللحية .
        والدليل على ذلك ما جاء في حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله ".
        رواه البخاري ( 5931 ) ومسلم ( 2125 ) .
        وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " خالفوا المشركين وفِّروا اللحى وأحفوا الشوارب " .
        رواه البخاري ( 5892 ) ومسلم ( 259 ) .
        قال النووي رحمه الله :
        النامصة : هي التي تزيل الشعر من الوجه ، والمتنمصة : التى تطلب فعل ذلك بها ، وهذا الفعل حرام إلا إذا نبتت للمرأة لحية أو شوارب فلا تحرم إزالتها بل يستحب عندنا .
        " شرح النووي لصحيح مسلم " ( 14 / 106 ) .
        3- شعور سكت عنها النص فلم يأمر بإزالتها أو وجوب إبقائها ، كشعر الساقين واليدين والشعر الذي ينبت على الخدين وعلى الجبهة .
        فهذه اختلف العلماء فيها :
        فقال قوم : لا يجوز إزالتها ؛ لأن إزالتها يستوجب تغيير خلق الله كما قال تعالى – حاكياً قول الشيطان - : { ولآمرنَّهم فليغيرنَّ خلق الله } النساء / 119 .
        وقال قوم : هذه من المسكوت عنها وحُكمها الإباحة ، وهو جواز إبقائها أو إزالتها ؛ لأن ما سكت عنه الكتاب والسنة فهو معفو عنه .
        وهذا القول اختاره علماء اللجنة الدائمة كما اختاره أيضاً الشيخ ابن عثيمين انظر فتاوى المرأة المسلمة 3 / 879
        فقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة :
        أ. لا حرج على المرأة في إزالة شعر الشارب والفخذين والساقين والذراعين ، وليس هذا من التنمص المنهي عنه .
        " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 5 / 194 ، 195 ) .
        ب. وسئلت اللجنة :
        ما حكم الإسلام في نتف الشعر الذي بين الحاجبين ؟
        فأجابت :
        يجوز نتفه ؛ لأنه ليس من الحاجبين .
        " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 5 / 197 ) .
        وسئلت اللجنة الدائمة :
        ما الحكم في إزالة المرأة لشعر جسمها ؟
        فأجابت :
        يجوز لها ما عدا شعر الحاجب والرأس ، فلا يجوز لها أن تزيلهما ، ولا شيئاً من الحاجبين بحَلق ولا غيره
        " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 5 / 194 ) .
        تنبيه على قول السائل : أعلم أن نتف شعر الحواجب ونتف شعر الوجه حرام .
        أما نتف شعر الحواجب فحرام وهو من كبائر الذنوب لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن من فعلته .
        وأما سائر شعر الوجه فاختلف العلماء في جواز إزلته بناء على اختلافهم في معنى النمص .
        فذهب بعض العلماء إلى أن النمص هو إزالة شعر من الوجه ولا يختص ذلك بالحاجبين ، وذهب آخرون إلى أن النمص هو إزالة شعر الحاجبين خاصة ، وهذا القول اختارته اللجنة الدائمة كما ظهر ذلك من الفتاوى السابقة .
        وقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة :
        النمص هو الأخذ من شعر الحاجبين وهو لا يجوز لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن النامصة والمتنمصة .
        فتاوى اللجنة الدائمة 5 / 195
        والله أعلم .



        وهذه الفتوى خاصه بـتشقير الحواجب

        هل يجوز تشقير - صبغ – الحاجبين ؟.



        الحمد لله
        اختلف العلماء المعاصرون في حكم تشقير الحواجب هذا ، فمنعته طائفة كما جاء في جواب اللجنة الدائمة للإفتاء عن السؤال التالي :
        انتشر في الآونة الأخيرة بين أوساط النساء ظاهرة تشقير الحاجبين بحيث يكون هذا التشقير من فوق الحاجب ومِن تحته بشكل يُشابه بصورة مطابقة للنمص ، من ترقيق الحاجبين ، ولا يخفى أن هذه الظاهرة جاءت تقليداً للغرب ، وأيضاً خطورة هذه المادة المُشقّرة للشعر من الناحية الطبية ، والضرر الحاصل له ، فما حُـكم الشرع في مثل هذا الفعل ؟
        وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت :
        بأن تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة : لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً ، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار أو كان في استعماله ضرر على الجسم أو الشعر لقول الله تعالى : ( وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ) ، وقوله صلى الله عليه وسلم : " لا ضرر ولا ضرار " ، وبالله التوفيق .اهـ.
        فتوى رقم ( 21778 ) وتاريخ 29/12/1421 هـ .
        وقال الشيخ عبد الله الجبرين – حفظه الله - :
        أرى أن هذه الأصباغ وتغيير الألوان لشعر الحواجب لا تجوز فقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم النامصات والمتنمصات والمغيرات لخلق الله الحديث ، وقد جعل الله من حكمته من وجود الاختلاف فيها . فمنها كثيف ومنها خفيف منها الطويل ومنها القصير وذلك مما يحصل به التمييز بين الناس ، ومعرفة كل إنسان بما يخصه ويعرف به ، فعلى هذا لا يجوز الصبغ لأنه من تغيير خلق الله تعالى .
        " فتاوى المرأة " جمع خالد الجريسي ( ص 134 ) .
        وقال آخرون من أهل العلم بإباحته ، ومنهم الشيخ محمد الصالح العثيمين . انظر الأسئلة رقم ( 8605 ) و : ( 11168 ) في الموقع .
        فصارت القضية موضع شبهة لاختلاف العلماء فيها .
        فيكون الأولى والأحوط تركها .
        ومن كان من أهل الاجتهاد عمل بما رآه ، ومن كان من أصحاب الأهلية في الترجيح عمل بما ترجح لديه ، والعامي يقلّد أوثق من يعلمه من علماء بلده أو من وصلت إليه فتواه .
        والله أعلم .

        صبغ الحاجب بلون مشابه للبشرة
        الحمد لله
        عرضنا هذا السؤال على فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ، فأجاب حفظه الله :
        لا بأس بهذا لأنه تلوين للشعر فقط . والله أعلم .

        الشيخ محمد بن صالح العثيمين

        من موقع الاسلام سؤال وجواب

        وهذه فتوى خاصه بـنتف جزء من الحاجب تجمّلاً للزوج

        هل يجوز للمرأة أن تنتف بعضاً من شعر حاجبها لتتجمل لزوجها ؟.


        الحمد لله
        جاء في فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين ما يلي :
        نتف حواجب المرأة لا يجوز ، وهو من النمص الذي لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعله ، فالنامصة هي التي تفعله بغيرها ، والمتنمّصة هي التي تطلبه من غيرها ، وكذلك إذا فعلته بنفسها ، وهذا حرام ولا يجوز .
        والله له الحكمة فيما يقدره لعباده فمن الناس من يكون جميل الشكل ، ومنهم من هو سوى ذلك ، والأمر كلّه بيد الله عز وجل والواجب على المرء أن يصبر ويحتسب الأجر من الله عز وجل ولا ينتهك محارمه من أجل شهواته .
        والذي أرى أنها لا تأخذ منه شيئاً مطلقاً ، اللهم إلا إذا كان هناك شيء من الشعر خارجاً عن نطاق الحواجب ، مثل أن يكون فيها شامة يكون عليها شعر ، فيمكنها أن تزيله لأنه في هذه الحال إزالة عيب مشوه ، وليس تحصيل جمال . والله أعلم .
        انظر فتاوى منار الإسلام للشيخ ابن عثيمين رحمه الله ج/3 ص/832
        وقال الشيخ ابن جبرين : " لا يجوز القص من شعر الحواجب ولا حلقها ولا التخفيف منه ولا نتفه ولو رضى الزوج. فليس فيه جمال بل فيه تغيير لخلق الله وهو أحسن الخالقين وقد ورد الوعيد في ذلك ولعن من فعله وذلك يقتضي التحريم "


        الشيخ محمد صالح المنجد


        ان طال الغياب فبسبب انقطاع النت

        تعليق


        • #5
          رد: عندى مشكلة ياجماعة ايه رايكم

          جزاكم الله خيرا ياجماعة


          بجد ريحتونى لما دخلتوا على موضوعى ونورتونى
          واسلكوا الدعاء الله يبارك لكم فى صلاتكم

          تعليق


          • #6
            رد: عندى مشكلة ياجماعة ايه رايكم

            اختي الحبيبه انا سمعت من الشيخ محمد حسان ان التشقير مش حرام ومن بعدها وانا استعمل التشقير:a3:
            يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك

            تعليق


            • #7
              رد: عندى مشكلة ياجماعة ايه رايكم

              الله يطمنك يا ام جمانة


              بس ليا سؤال من فضلك


              هل التشقير فعلا بيصفر الشعر قوى


              وبيبقى الشكل حلو

              تعليق


              • #8
                رد: عندى مشكلة ياجماعة ايه رايكم

                اسأل الله ان يصلح حالكِ اختي ويثبتكِ علي الحق

                اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا علي دينك

                ونحن هنا معكِ أختي

                اما بالنسبة لوالدتك فالأهل دائما كل شئ في الاول يكون لهم غريب لكن مع الوقت يروا اننا بفضل الله اختارنا الخير لنا ولهم ايضا اهم شئ ان نخلص النية لله عز وجل ومهما وجدنا فتن حولنا لا نعير لها أي اهتمام

                اما الزواج فهو بأمر الله عز وجل وكم من متبرجة لا تجد الزوج

                اللهم اصلح حالنا جميعا وثبت أقدامنا
                لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

                استمعي بقلبك



                تعليق


                • #9
                  رد: عندى مشكلة ياجماعة ايه رايكم

                  لااله الا الله

                  تعليق


                  • #10
                    رد: عندى مشكلة ياجماعة ايه رايكم

                    جزاكم الله خيرااا أخواتى
                    وشكر الله تعاونكم
                    اللهمَّ لا أرَى شَيٌئاً مِن الدُّنيَا يَدوم, ولا أرَى فيٌها حَالاً يَسٌتقيم, فاجعلني أنُطق فِيٌها بعلم, وأصٌمت فيٌها بِحلٌم !
                    [ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ]

                    تعليق


                    • #11
                      رد: عندى مشكلة ياجماعة ايه رايكم

                      فرج الله همك
                      سبحان الله و الحمد لله و الله اكبر و لا حول و لا قوة الا بالله

                      الْلَّهُـمّـ سٌـرَ خَاطِرِي بِخَبَـرٍ جَمِيْـل
                      www.islamway.com
                      www.quranexplorer.com
                      http://quran.muslim-web.com/

                      تعليق

                      يعمل...
                      X