إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

    أختى الغير منتقبة...
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه

    له الحمد على ما أعطى و له الحمد على ما منع

    فما أعطى إلا فضلا منه و كرماً و ما منع إلا لحكمة

    فله الحمد دائما و أبدا

    و الصلاة و السلام على من جعله الله سبباً لكل خير نحن فيه

    اللهم صلى على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد

    و بارك على محمد و على آل محمدكما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد



    أختي الغير منتقبة



    كثيرا ما تواجه الأخت حين تنتقب بسؤال :

    "لماذا ارتديتى النقاب؟"

    والآن

    أنا أريد أن أسألك أختاه :

    "لماذا لا ترتدى النقاب؟"

    قد تقول أخت ::: هناك خلاف وهناك من أجاز كشف الوجه

    أسألك أختاه

    ألا تحبين مرضاة الله

    ألا تحبين القرب منه

    إذا لما لا تخرجين من الخلاف ؟

    فإن كان فرض فقد قمت به وأطعتى أمر ربك

    وإن كان سنة أو فضل كما يقول البعض فقد فزت أيضا بالأجر

    إذن فهو على كل حال طاعة لله جل وعلا


    قد تقول أخت ::: مازلت صغيرة وبعد الزواج سأرتديه

    أقول لك أختاه

    هل تظنين أنك حين تقومين بطاعة لله عز وجل سيحجب عنك رزقه ؟

    كلا والله

    إن طاعتك لله عز وجل تجلب لك الخير والبركة فى كل شئ فى حياتك

    وزوجك الذى سيتزوجك لدينك هو الذى سيحبك ويحافظ عليك ويحسن إليك لأنه سيتقى الله فيك



    قد تقول أخت ::: أهلى يرفضون ولا يقبلون

    أقول لك أختاه

    إن أهل المعاصى يجاهدون لفعل معاصيهم

    ألا تجاهدين لطاعة الله ؟

    حاولى وجاهدى بالرفق واللين

    بالإحسان والبر

    واصدقى الله يصدقك


    أختي الغير منتقبة

    اعلمى أن نقاب الفتاة المؤمنة هو تاجها

    فيه عزها وعفتها وشرفها ورفعتها فى الدنيا و الآخرة

    ولكنك أختاه محرومة

    لا تغضبى من تلك الكلمة

    فأنتى فعلا محرومة

    حرمتى شئ يقربك إلى الله عز وجل

    وأى حرمان أشد من هذا ؟؟؟

    فلا تبقى هكذا محرومة

    ولكن هيا أختاه

    هيا إلى مرضاة ربك

    عجلي وسارعي


    فالعمر أنفاس معدودة

    والموت يأتى دون استئذان

    وليس بعد الموت من شئ إلا الندم على ما فات

    فهيا كى لا تندمى يوما

    إنك لن تندمى أبدا على أنك ارتديت النقاب

    لكنك حتما ستندمين إن لم ترتديه حين ترين من سبقوك إلى الرحمن فى درجات فى الجنة أعلى منك

    ألا تريدين صحبة الحبيب صلى الله عليه وسلم ؟

    ألا تتمنين أن ترتمى يوما فى حضن أمك خديجة رضى الله عنها ؟

    ألا ترغبين فى حديث مع أمك عائشة رضى الله عنها ؟

    هيا

    سيرى كما ساروا

    تصلى إلى ما وصلوا إليه

    سيرى إلى ربك

    ولا تخشى شيئا أبدا مهما كان

    فربك بيده أمر كل شئ

    وإليه يرد كل شئ



    إذا أعجبك محتوى الرسالة فشاركنا الأجر و انشرها لمن تعرف


    جزاكم الله خيرا

    منقوووووووووووووووول




    أدلة وجوب النقاب
    أدلة من القرأن 1. قوله تعالىٰ : ﴿ يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن جلابيبهن ذلك أدنىٰ أن يعرفن فلا يؤذين ﴾ [الأحزاب:59 ]
    قول المفسرين في الأية الأولىٰ :
    شيخ المفسرين ابن جرير..
    أي لا يتشبهن بالإمـاء في لباسهن إذا هن خرجن من بيوتهن لحاجتهن فيـكشفن شعـورهن ووجوههن ولكن ليدنين عليهن من جلابيبهن لئلا يتعرض لهن فاسق إذا علم إنهن حرائر بأذىٰ .. ( جامع البيان عن تأويل آيات القرآن 22/45 )
    الإمام أبي بكر أحمد بن علي الرازي الجصاص الحنفي ..

    قال رحمه الله عن أم سلمه رضي الله عنها قالت: عندما نزلت هذه الآيات خرجت نساء من الأنصار كأن علي رؤوسهن الغربان من أكسية سود يلبسنها .. قال الإمام أبو بكر : هذه الآية دلاله علي أن المرآة الشابة مأموره بستر وجهها عن الأجنبيين وإظهار الستروالعفاف لئلا يطمع أهل الريب فيهن. ( أحكام القرآن 3 /371-372 )
    الإمام الفقيه عماد الدين بن محمد الطبري..
    قال : الجلباب هو الرداء فأمرهن بتغطية وجوههن ورؤوسهن ولم يوجب علي الإماء ذلك. ( تفسير إلكيا الهراس الطبري 4 /135 )
    أبي القاسم محمد بن عمر الخوارزمي الزمخشري..
    قال رحمه الله معناها : أن يرخينا عليهن ويغطين وجوههن وأكتافهن ويقال إذا زل الثوب عن وجه المرآة : أدني ثوبك علي وجهك ......... إلي أن قال : فإن قلت ما معـني ( من ) في ( من جلابيبهن ) قلت : هو للتبعيض إلا إن التبعيض محتمل وجهين..
    أحداهما.. أن يتحلين ببعض مالهن من الجلابيب والمراد أن لا تكون الحرة مبتذله في درع وخمار كالأمه والماهنه ولها جلبابان فصاعدا في بيتها.
    الثاني .. أن ترخي المرأة بعض جلبابها وفضله، علي وجهها أي تتقنع حتى تتميزعن الأمة وعن ابن سيرين سألت عبيده السلماني عن ذلك فقال أن تضع ردائها فـوق الحاجـب ثم تديره حتى تضعه علي أنفها. ( الكشاف عن حقائق التنزيل 3/274 )
    الإمام أبي عبد الله محمد بن أحمد الأنصاري القرطبي المالكي ..
    قال رحمه الله : لما كانت عادة العربيات التبذل وكن يكشفن وجوههن كما يفعل الإماء وكان ذلك داعية إلي نظر الرجال إليهن وتشعب الفكرة فيهن أمر الله رسوله صلى الله عليه وسلم إن يأمرهن بإرخاء الجلابيب عليهن إذا أردن الخروج إلي حوائجهن .. ( الجامع لأحكام القرآن 14/ 243-244 ) .
    الإمام القاضي ناصر الدين عبد الله بن عمر البيضاوي الشافعي ..
    قال رحمه الله : يعني يغطين وجوههن وأبدانهن بملاحقهن إذا برزت لحـاجة و(من) في الآية للتبعيض فإن المرأة ترخي بعض جلبابها وتتلفع ببعضه ﴿ ذلك أدني أن يعرفن ﴾ أي يميزن عن الإماء والقينات ﴿ فلا يؤذين ﴾ فلا يؤذيهن أهل الريبة بالتعرض لهن .. ( أنوارالتنزيل وأسرار التأويل 2/280 )
    قول العلامة محمد بن أحمد بن جزي الكلبي المالكي ..
    قال رحمه الله : كان نساء العرب يكشفن وجوههن كما تفعل الإماء وكان ذلك داعيا إلي نظر الرجال لهن فأمرهن الله بإدناء الجلابيب ليسترن بذلك وجوههن. ( التسهيل لعلوم التنزيل 3/144) .
    2. قوله تعاليٰ : ﴿ وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ﴾ .
    قال شيخ المفسرين الإمام أبو جعفر محمد بن جرير الطبري ..
    معني الآية : أي إذا سألتم زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين اللواتي لسن لكم بأزواج متاعاً ﴿ فاسألوهن من وراء حجاب ﴾ يقول : أي من وراء ساتر بينكم وبينهن ولا تدخلوا عليهن بيوتهن .. ( جامع البيان 22/39 )
    قال العلامة أبو بكر الجصاص الحنفي ..
    النص القرآني تتضمن حظر رؤية أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ... إلي أن قال : والمعنىٰ عام فيه وفي غيره - أي يشمل الجميع - إذا كنا مأمورين بإتباعه والإقتداء به.
    قال العلامة الشنقيطي رحمه الله..

    من الأدلة علي أن حكم أية الحجاب عام هو ما تقرر في الأصول أن خطاب الواحد يعم حكمه جميع الأمة ولا يختص الحكم بذلك الواحد المخاطب لأن خطاب النبي صلى الله عليه وسلم لواحد من أمته يعم جميع الأمة لاستوائهم في التكليف إلا بدليل خاص .
    3. قوله تعالىٰ : ﴿ ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها
    صح عن ابن مسعود وغيره تفسير الزينة بالثياب الظاهرة من المرآة ..
    ومن قال بأن ﴿ ما ظهرمنها ﴾ يعني الوجه والكفين فقد بنىٰ مذهبه أما علي أثار ضعيفة السند منسوبه لابن عباس ، أوعلي أساس الترجيح بالإلزام الفقهي بناءا علي أن عورة المرأة في الصلاة البدن كله ماعدا الوجه والكفين وأن إحرامها في الوجه والكفين ..
    قالوا : فيلزم من ذلك إباحة ظهورهما ومن الملفت للنظر التناقض عند بعض المفسرين الذين قالوا بوجوب النقاب علي سائر النساء ثم ذهبوا في هذا الموضوع بالذات لترجيح المذهب المنسوب لابن عباس وغيروا واحتجوا بالإلزام الفقهي لوجود الفرق بين داخل الصلاة وخارجها.
    وفي ذلك قال شيخ الإسلام ابن تيمية:
    السلف تنازعوا في الزينة الظاهرة علي قولين..
    قال ابن مسعود : هي الثياب.
    وقال ابن عباس - بينا ضعفه - ومن وافقه : هي ما في الوجه والكفين مثل الكحل والخاتم ..
    قال ابن تيمية : حقيقة الأمر أن الله جعل الزينة زينتين..
    زينه ظاهرة .. و.. زينه غير ظاهره.. وأجاز الله تعالى للمرآة إبداء زينتها الظاهرة لغير الزوج وذوي المحارم وأما الزينة الباطنة فلا تبديها إلا للزوج وذوي المحارم..وقبل أن تنزل أية الحجاب كان النساء يخرجن بلا جلباب يرى الرجال وجهها ويديها ومن ذلك كان يجوز لها إظهار الوجه والكفين ثم لما أنزل الله جل في علاه أية الحجاب حجبت النساء عن الرجال وكان ذلك لما تزوج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش رضي الله عنها فأرخىٰ النبي صلى الله عليه وسلم الستر ومنع أي إنسان أن ينظر. (حجاب المرأة ولباسها في الصلاة 13-17) (مجموع الفتاوي 22/110)



    أدله من السنه . . .



    1 . عن ابن مسعود رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المرأة عوره " (رواه الترمذي وابن حبان ورمز له السيوطي بالصحة و صححه الألباني في الارواء (1/33 رقم 273))



    قال الشيخ حمود التو يجري في الصارم المشهور (ص 96) : أي ان أجزاء المر أه عوره في حق الرجال الأجانب و سواء في ذلك وجهها وغيره من أعضائها .



    2 . وعن بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا تنتقب المرأة المحرمة و لا تلبس القفازين " ( أخرجه البخاري و الترمذي و أبو داود و النسائي و الإمام احمد



    قال الشيخ أبو هشام عبد الله الأنصاري ..



    إن النقاب كان قد صار من ألبسة النساء بحيث لم يكن يخرجن إلا به و ليس معني النهى عن الإنتقاب للمحرمة أنها لا تستر وجهها .... وإنما المراد أنها لا تتخذ النقاب لباسا على حده من ألبستها و إنما تستر وجهها بجزء من لباسها. ( إبراز الحق والصواب في مسألة السفور و الحجاب ) .



    وقال شيخ الإسلام بن تيميه..



    وهذا يدل على أن النقاب و القفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمنا و ذلك يقتضي ستر وجههن و أيديهن. ( مجموع الفتاوى 15/370-371 )



    و قال بن القيم الجو زيه..


    وأما نهيه صلى الله عليه و سلم في حديث ابن عمر رضي الله عنهما المرأه إن تنتقب وتلبس القفازين فهو دليل على أن وجه المرأه كبدن الرجل لا كرأسه فيحرم عليها فيه ما وضع و فصل على قدر الوجه كالنقاب و البرقع و لا يحرم عليها ستره بالمقنعة و الجلباب و نحوهما. ( تهذيب السنن بهامش عون المعبود 5/282-283)

    3. عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال : أٌقبرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما رجعنا وحاذينا بابه إذا هو بأمرأه لا نظنه عرفها فقال صلى الله عليه وسلم : " يا فاطمة من أين جئت فقالت جئت من عند أهل الميت رحمت إليهم ميتهم و عزيتهم " ظنوا إنه لا يعرفها لأنها كانت منتقبة . (رواه احمد و أبو داود النسائي و ابن حبان في صحيحة و الحاكم في المستدرك)

    4 . عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تباشر المرأة امرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها " ( رواه البخاري و أبو داود و الترمذي ) ..



    إذا كان لا يجوز أن تُوصَف المرأة للرجال .. فهل يجوز أن تكشف وجهها لهم ؟؟؟



    والأدلة بفضل الله عز وجل كثيرة ولكن هذا ما قسمه الله لنا في هذه الرسالة الصغيرة .





    إلقاء الضوء على بعض الشبهات




    الإمام الشافعي ..
    كثير ممن يزعمون عدم فرضية النقاب و يقولون بأن الخمار هو الأصل لا النقاب .. فيبيتون ويصبحون على قولتهم : قال الشافعي .. قال الشافعي .. ولا يعلمون ماذا قال الشافعي !.! لأنهم لو علموا ما قال الشافعي !.! لما قالوا هذا الكلام ولا خطر ببالهم شئ من ذلك .. فنقول ما هو قول الشافعي ؟
    لقد ذهب الشافعي إلى إنه يجوز للمرآة إظهار وجهها ولكنه – رحمه الله – ضبط المسألة بشروط ، فأجاز كشف الوجه إذا تحققت الشروط .. ومن هذه الشروط .. أولاً : إذا أمنت الفتنة بحيث يكون الزمان ليس زمان الفتنة ، ثانياً : أن يكون الرجال مستأمنين الجانب فتأمن المرأة أن لا ينظر اليها الرجال ، فإذا تحققت الشروط السابقة فالشافعي يجيز كشف الوجه .. لكن جميعنا يعلم تمام العلم أن الشرطيين لا يتحققان في زماننا .. فنحن نعيش في زمن هو خير مثال ليس لعصر الفتنة ولكن نسميه عصر الفتن .. وكذلك فلا يخفى على أحد أن الرجال الموجودين في هذا الزمن غير مستأمنين إلا من رحم ربي فلا نجد رجل في هذا الزمان لا ينظر فالجميع ينظرون بشهوة وبغير شهوة إلا النذر اليسير من الرجال الشرفاء ولا حول ولا قوة إلا بالله .. إذاً لو إفترضنا أن الشافعي أصاب في رأيه فبعدم توفر الشروط الضابطة للفتوى تبطل هذه الفتوى .
    الشيخ الألباني ..
    ويذهب البعض إلى أن الوجه والكفين يجوز إظهارهما .. واستند هؤلاء واحتجوا بقول شيخنا الفاضل الجليل علامة الزمان وحسنة الأيام الإمام المحدث / محمد ناصر الدين الألباني – رحمه الله وطيب مثواه – جزاه الله خير الجزاء .. وأنا لا أنكر أن شيخي الألباني قد قال ذلك .. لا أنكر أبداً فهذا كان رأيه .. ولكن الحق أحب إلينا من أنفسنا ومشايخنا وأهلينا .. فنحن ندين بالحب الكبير للشيخ الألباني ولكن الله أحب والحق أحب .. فنحن لا نتعصب لرأي شخص أو رأي شيخ على حساب الحق .. فنحن ندور مع الحق أينما كان ولو اختلفنا مع مشايخنا .. فالتعصب لشيخ بذاته غير مقبول .. فنحن لا نتعصب لشخص ولكننا نتعصب للحق فقط .. وتقليد العالم في بعض الأحيان يكون مذموم .. فنحن لا نقلد الشيخ إذا أخطأ أبداً لا نقلده ولكننا نخالفه .. فالحق أحب الينا مما سواه .. ونذكر أيضاً أن شيخنا الألباني قد تكلم بجواز إظهار الوجه والكفين مستنداً ومعتمداً على حديث أسماء الشهير وقد صححه الشيخ حينذاك وأخذ به وبنى رأيه على أساس أن الحديث صحيح .. ولكن علماء الحديث قد أثبتوا أن هذا الحديث ضعيف ضعف بين وضعفه لعلل ثلاث وليس لعلة واحدة وبالتالي لا يمكن الأخذ بهذا الحديث على أي وجه ولا يمكن الاستدلال به .. فشيخنا الألباني استند في قوله هذا الىٰ حديث ضعيف لا يأخذ به .. وبالرغم من أن الشيخ رحمه الله كان يرىٰ جواز اظهار الوجه والكفين وبالرغم من ذلك فمن المعروف والثابت أن زوجات الشيخ وبناته كن منتقبات .. وأنا أقول والله والله والله لو أن الشيخ رأى حال الأمة الأن لما كان يتردد في تحريم إظهار الوجه والكفين .


    في أخر هذه الرسالة


    أقول للأخوات المتكلمات بأن النقاب هو ليس فرض ولكنه فضيلة .. فأقول لها لو افترضنا إنه فضيلة فلماذا تكرهين أن تكوني من الفاضلات .. لماذا ترفضين يا أختاه أن تكوني أخت فاضلة .. لماذا ترضين بالدونية يا أختاه .. أختاه لماذا تكرهين الفضيلة .. أختاه لماذا تتركين الفضيلة ..



    أختاه لماذا تتنازلين عن مكانك وموقعك بين الفاضلات من أمهات المؤمنين والصحابيات والنساء الصالحين .. أختاه لماذا لا تتقربين لرب العالمين بفعل الفضيلة لكي تقولي له يوم تقفين بين يديه فعلت ذلك من أجلك يارب .



    أختاه تشبهي بعائشة و فاطمة إن اردتى أن تكوني مع النبي في صعيد و احد و تشبهوا إن لم تكونوا مثلهم فلعل الله عز و جل يحشركى معهم بتشبهكى بهم.



    أختاه والله أخشى عليك يوما لا ينفع فيه مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

    أختاه تذكري وقوفك بين يدي ملك الملوك الله سبحانه وتعالى و اعلمي انه عز و جل يغارعلى إمائه فكيف بك و انتى بين يديه فقال لك لما اتبعتى أهواء قوم قد ضلوا من قبل ( وإذا تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ) ( يود المجرم لو يفتدى من عذاب يؤمئذ ببنيه وصاحبته وأخيه وفصيلته التي تؤويه ومن في الأرض جميعا ثم ينجيه ) .

    أختاه إنما هذه الحياة الدنيا لعب و لهو و للدار الآخرة خير للذين يتقون .



    أختاه إنما هي سنون قليلة فكيف بكى إذا وقفت 50 ألف سنه تنتظرين الحساب و الشمس على بعد قدم منك .

    أختاه هل تقدرين مدى العذاب يوم القيامة .



    أختاه اصبري في الدنيا وخافي منه سبحانه فإن الله عز و جل لا يجمع على عبده خوفين و لا أمنين فمن خاف الله في الدنيا أمنه في الآخرة و من أمنه في الدنيا خافه في الآخرة .

    هذا وما كان من توفيق فمن الله و ما كان من خطأ أو نسيان فمنى ومن الشيطان نفعنا الله وإياكم به



    و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة "بنت الإسلام"; الساعة 18-03-2010, 10:31 PM.

  • #2
    رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

    مــــوضــوع اكتر من رائع

    جعله ربى فى ميزان حسناتك

    وجزاكِ الفردوس الاعلى

    اللهم ارزق بنات المسلمين العفاف والستر

    واتمم نعمتك عليهن وسترك فى الدنيا والاخرة

    تعليق


    • #3
      رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

      جزانا واياكم اختى

      اللهم اهدنا وثبتنا على طاعته واهدى كل بنات المسلمين

      تعليق


      • #4
        رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

        السلام عليكم ورحمة الله وركاته

        جزاكم الله خيرا
        ان طال الغياب فبسبب انقطاع النت

        تعليق


        • #5
          رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

          جزاكِ الله خيرااا أخيتى
          وبارك فيكِ
          موضوع رااائع
          جعله الله فى ميزان حسناتك
          اللهمَّ لا أرَى شَيٌئاً مِن الدُّنيَا يَدوم, ولا أرَى فيٌها حَالاً يَسٌتقيم, فاجعلني أنُطق فِيٌها بعلم, وأصٌمت فيٌها بِحلٌم !
          [ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ]

          تعليق


          • #6
            رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

            جزانا واياكم ياجماعة

            نورتونى

            تعليق


            • #7
              رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

              موضوع مميز وجميل

              اسمحيلى اختى سأنقل موضوع فى عرض البوربوينت القادم

              وابقى شوفيه

              وممكن تشوفى الرابط الى فى توقيعى؟

              تعليق


              • #8
                رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

                سبحان الله و الحمد لله و الله اكبر و لا حول و لا قوة الا بالله

                الْلَّهُـمّـ سٌـرَ خَاطِرِي بِخَبَـرٍ جَمِيْـل
                www.islamway.com
                www.quranexplorer.com
                http://quran.muslim-web.com/

                تعليق


                • #9
                  رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

                  جزاكِ الله خيرااا أخيتى
                  سبحان الله و الحمد لله و الله اكبر و لا حول و لا قوة الا بالله

                  الْلَّهُـمّـ سٌـرَ خَاطِرِي بِخَبَـرٍ جَمِيْـل
                  www.islamway.com
                  www.quranexplorer.com
                  http://quran.muslim-web.com/

                  تعليق


                  • #10
                    رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

                    جزاكِ الله خيراً أخيتى


                    قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

                    تعليق


                    • #11
                      رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

                      جزاك الله خيرا
                      سبحانك اللهم وبحمدك ,,, سبحان الله العظيم
                      اللهم ارحم أمي وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة

                      تعليق


                      • #12
                        رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .جزاكي الله خيرا اخيتي .واسالك ان تدعيلي بتيسير الامورفاني اريد ان ارتدية . فادعو لي بان يشرح الله صدر ابي .لا تنسي تدعيلي .

                        تعليق


                        • #13
                          رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                          جزاكم الله خيرا
                          ان طال الغياب فبسبب انقطاع النت

                          تعليق


                          • #14
                            رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

                            جزاكم الله خيرا..
                            " ومتى اشتد عطشك إلى ما تهوى ، فابسط أنامل الرجا إلى من عنده الرى الكامل "
                            صيد الخاطر - ابن الجوزى

                            تعليق


                            • #15
                              رد: أختى وحبيبتى الغير منتقبة...اسمعى هذة الكلمات

                              أبكيتى قلبى قبل عينى
                              أنا أمنيتى أن أرتديه لكن أجد معارضه من أبى
                              ادعووووووووووووولى بالله عليكم

                              والله لن أنسي مسجدنا الأقصي
                              وقبة الصخرة تبكي من الحسرة
                              ----
                              يا لوعة النفس عليكِ يا قدسي
                              وأنتِ في البلوي والعيشة المرة


                              تعليق

                              يعمل...
                              X