إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لكل من تفكر فى النقاب ادخلى فورا ولا تترددى !!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لكل من تفكر فى النقاب ادخلى فورا ولا تترددى !!!!






    ممكن اقترح حاجة ؟؟؟ إيه رأيكم لو كل واحدة من الأخوات كتبت قصة أو كلمة تشجيعية لكل واحدة نفسها ولسة بتفكر إنها تلبس النقاب


    أنا عن نفسى باقول
    والله لا تترددى لحظة ..... ولا تتأخرى لحظة ...... ودعى ممن يشككون ويلومون ويخوفونك من تأخر زواجك.....

    فالزواج رزق ورزق الله لا ينال إلا بطاعة الله ولن تمنع قماشة تضعيها على وجهك طاعة لربك رزق كتبه الله لك قبل أن تخرجى إلى الدنيا قال الله عز وجل (وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ {22} فَوَرَبِّ السَّمَاء وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِّثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ )

    ألا تحبين أن تكونى مثل أمهاتك (عائشة، وحفصة، .................) اللهم احشرنا معهم

    ألم تسمعى قول الله عز وجل : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا )

    فقال الله للنبى أن يقول لثلاث فئات من النساء أزواجه وبناته ونساء المؤمنين بأن يلتزمن بالحجاب... فكيف كان حجاب أمى عائشة وأمى حفصة وأمى أم سلمة وأمى...... وأنا بفضل الله على من نساء المؤمنين إذا حجابى مثل حجابهن.......................


    لسة منتظرة إيه ......... (سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاء وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ) ...

    لو حد قلك : إنتى لسة صغيرة قولى يا رب أكون من السبعة الذين يظلهم الله تحت ظل عرشه يوم تدنو الشمس من الرؤس وأكون شاب نشأ فى طاعة الله.

    لو حد قلك: مش لما تتجوزى: قولى رزقى لن يمنعه طاعتى لربى.

    ربنا يباركلكم


    اقتدى بامهات المؤمنين .

    وارتدى النقاب توكلى على الله ومتقوليش لما أتجوز وهو اللى يجبهولى ، لما اخلص كليه ، لما ........... لالالا مفيش كده
    علشان احنا مش عارفين احنا هنموت امتى

    وعلى فكره اللى بتنتقب ما شاء الله وجهها بيبيض اكتر وكمان بتقى نفسها من الفتن وبتقى غيرها ـ بإذن الله ـ


    وعلى فكره فى الشيطان بيوسوسلها ويقولها ايه احنا دلوقتى فى الصيف يعنى هتتحرى وتتخنقى استنى بس للشتاء وإلبسيه {قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرًّا لَّوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ} (81) سورة التوبة

    ساعتها اغلبيه واستعيذى بالله من الشيطان الرجيم وتوكلى على الله وإلبسيه حتى لو لاقيتى نفسك اتحريتى واتخنقتى استحملى ولك الاجر ان شاء الله

    ويظلك الله فى ظله يوم لا ظل إلا ظله ـ بإذنه تعالى ـ

    ربنا انعم علينا كثيرا نشكره ونعبده ونطيعه ونصبر من اجل ان ننال رضا الله علينا وان يرزقنا الجنه بفضله ورحمته
    والامهات اللى بتخاف على بنتها لما نتتقب بتخاف لا متتزوجش لا متخافيش لان ده رزق وربنا سبحانه وتعالى هو الرزاق وهيا مكتوبلها هتتجوز مين وكده

    والازواج الصالحه بتدور على الزوجات الصالحات اللى هما منتقبات عفيفات كده انما لو سبتيها تتجوز الاوول وبعدين تنتقب ممكن تلاقى اللى بيجيلها
    مش ملتزمين اوى مش ملتحيين

    1- لازم كلنا نؤمن بشئ مهم أولاً..... قال النبى - صلى الله عليه وسلم - إن قلوب بني آدم كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن . كقلب واحد . يصرفه حيث يشاء . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم ! يا مصرف القلوب ! صرف قلوبنا على طاعتك )

    فقلب زوجك وأهلك ومن يعيشون حولك إنما هى بيد الله عز وجل يقلبها كيف يشاء


    فتأملى قول السحرة (........وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ )
    وبعدها بلحظات (قَالُوا لَا ضَيْرَ إِنَّا إِلَى رَبِّنَا مُنقَلِبُونَ {50} إِنَّا نَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لَنَا رَبُّنَا خَطَايَانَا أَن كُنَّا أَوَّلَ الْمُؤْمِنِينَ )

    فما بالك بمن يقول (لا إله إلا الله) أصلا أكيد فى قلوبهم خير

    إذا سلاحك الأول الدعاء الدعاء الدعاء ادعى الله عز وجل لنفسك أن يصرف قلبك لطاعته أينما كنت وأيا كان أهلك يوفقك لطاعته ولجنته ولاتباع سنة حبيبه المصطفى صلى الله عليه وسلم... ثم ادعى لمن حولك ولأهلك ولزوجك بالهداية وأن يلين قلوبهم وأن يزين الإيمان فى قلوبهم...

    2- ثانياً: الإخلاص : صدق النية

    أسألى نفسك لماذا أريد أن أنتقب علشان شكلى فى النقاب أحلى ؟
    علشان شكل جديد؟
    علشان يجيلى عريس ابن حلال ؟
    علشان الناس تقول عليا ما شاء الله آخر الالتزام ؟
    علشان أكسب ثقة الناس الملتزمين ؟
    ليه ليه ؟؟؟
    كله دة نية فاسدة للأسف
    يجب أن يكون حجابك طاعة لربك اقتداء بأمهاتك أمهات المؤمنين فقط طمعاً فى جنته وخوفا من عقابه......... وأى شئ آخر يأتى إنما هو فضل الله يؤتيه من يشاء

    فبالصدق والإخلاص بلغ القاعدون باعذار منازل المجاهدين

    اخلصى عملك لله وجددى نيتك واجعليها تقربا لله عز وجل.......... لكى تثبتى على العمل بفضل الله وتثابى عليه

    3- ابدأى بالخلق الحسن لكى يعى أهلك وزوجك أنكى عندما التزمتى أصبحتى أفضل خلقاً
    فإذا كانت المشكلة مع أهلك
    - ساعدى أمك فى أعمال البيت وقولى أن هذا من البر أنا أفعل ذلك لأن ربى أمرنى بذلك
    لا تتحدثى بطريقة فظة تنفرهم بل بلين والرفق فلقد أمر الله موسى وهارون عليهما السلام أن يقولا لفرعون (الذى قال أنا ربكم الأعلى) قولا لينا ....... فما بالك بمن يقول (سبح اسم ربك الأعلى) لابد أن تكونى أشد لينا
    - اشترى لاوازم النقاب والبسيها من وقت لآخر كأنك تجربيها


    إذا كانت المشكلة مع زوجك

    - ابدأى بالتودد إليه قولى ألا تود أن أطيع ربى وألا يرانى غيرك ، وأنك عندما تمشين فى الشارع تتضايقى إذا وقع نظر غيره عليكى فأنا أريد أن أكون لك وحدك لا ينال منى أحد حتى نظرة.
    - أيضا يجب أن تبينى له أن التزامك جعلكى اكثر اعتناء به وببيتك وأطفالك وأكثر طاعة له (فى مغير معصية الله) وأكثر تبسما فى وجهك

    بعض الأخوات تقول هذا صعبا ليس زوجى كما تظنين --- قلنا القلوب بيد الله --- افعلى ذلك لله حتى لو كان لا يستحق سيسهل الله أمرك وعسى الله أن يهديه....


    أما الغربة أختى أدين (قال عبد الله بن عمرو بن العاص: كنت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما ، فطلعت الشمس فقال : يأتي قوم يوم القيامة نورهم كنور الشمس . قال أبو بكر : نحن هم يا رسول الله ؟ قال : لا ، ولكم خير كثير ، ولكنهم الفقراء المهاجرون الذين يحشرون من أقطار الأرض . فذكر الحديث . وزاد ثم قال : طوبى للغرباء . قيل : من الغرباء ؟ قال : أناس صالحون قليل في ناس سوء كثير من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم

    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: أحد إسنادي الطبراني رواته رواة الصحيح - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/138

    فسارعى ولا تنتظرى عودتك لبلدتك فقد يكون حجابك دعوة لغيرك فتلك المجتمعات تعانى من امتهان المرأة والحجاب فيه عزة للمرأة وهم يقدرون ذلك لذلك يحاربونه


    ألا تسمعين قول الله عز وجل (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ {55} وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ) (النور 55)

    وقول الله عز وجل (الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ )


    استعيني بالله

    الدعاء

    ولا تملي بما تفعليه في الدعوه الي اهلك وان تقنعيهم بالنقاب حاولي وصررررررررررررررررررري انت علي حق

    ولكن الدعوه برفق

    ونصيحه لله (((( لا تتنازلي ااااااااااابدا باي شكل من الاشكال في اي امر من امور الدين ابدااااااااااااا )))

    في رعايه الله

    و

    " منقول "

    صدقة جارية هنا /
    https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=77064


    " رحمك الله يا والدي الغالي "



  • #2
    رد: لكل من تفكر فى النقاب ادخلى فورا ولا تترددى !!!!


    وده يا أخواتي رأى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله

    الحمد لله

    "اعلم أيها المسلم أن احتجاب المرأة عن الرجال الأجانب وتغطية وجهها أمر واجب دلَّ على وجوبه كتاب ربك تعالى وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، والاعتبار الصحيح والقياس المطرد .

    أولاً : أدلة القران .

    الدليل الأول /


    قال الله تعالى : " وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " سورة النور / 31

    وجه الدلالة من الآية على وجوب الحجاب على المرأة ما يلي :

    أ- أن الله تعالى أمرالمؤمنات بحفظ فروجهن ، والأمر بحفظ الفرج أمرٌ بما يكون وسيلة إليه ، ولا يرتاب عاقل أن من وسائله تغطية الوجه لأن كشفه سبب للنظر إليها وتأمل محاسنها والتلذذ بذلك ، وبالتالي إلى الوصول والاتصال ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " العينان تزنيان وزناهما النظر ... ـ ثم قال ـ والفرج يصدق ذلك أويكذبه " رواه البخاري (6612) ومسلم (2657)

    فإذا كان تغطية الوجه من وسائل حفظ الفرج كان مأموراً به لأن الوسائل لها أحكام المقاصد .

    ب - قوله تعالى : " وليضربن بخمرهن على جيوبهن " والجيب هو فتحة الرأس والخمار ما تخمربه المرأة رأسها وتغطيه به ، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها إما لأنه من لازم ذلك أو بالقياس ، فإنه إذا وجب ستر النحر والصدر كان وجوب ستر الوجه من باب أولى لأنه موضع الجمال والفتنة .

    ج ـ أن الله نهى عن إبداء الزينة مطلقاً إلا ما ظهر منها وهي التي لابد أن تظهر كظاهر الثياب ولذلك قال " إلا ماظهر منها " لم يقل إلا ما أظهرن منها ـ وقد فسر بعض السلف : كابن مسعود، والحسن ، وابن سيرين ، وغيرهم قوله تعالى ( إلاماظهر منها ) بالرداء والثياب ، وما يبدو من أسافل الثياب (أي اطراف الأعضاء ) ـ . ثم نهى مرة أُخرى عن إبداء الزينة إلا لمن استثناهم فدل هذا على أنَّ الزينة الثانية غير الزينة الأُولى ، فالزينة الأُولى هي الزينة الظاهرة التي تظهر لكل أحد ولايُمكن إخفاؤها والزينة الثانية هي الزينة الباطنة ( ومنه الوجه ) ولو كانت هذه الزينة جائزة لكل أحد لم يكن للتعميم في الأُولى والاستثناء في الثانية فائدة معلومة .

    د ـ أن الله تعالى يُرخص بإبداء الزينة الباطنة للتابعين غير أُولي الإربة من الرجال وهم الخدم الذين لاشهوة لهم وللطفل الصغير الذي لم يبلغ الشهوة ولم يطلع على عورات النساء فدل هذا على أمرين :

    1- أن إبداء الزينة الباطنة لايحل لأحدٍ من الأجانب إلا لهذين الصنفين .

    2- أن علة الحكم ومدارة على خوف الفتنة بالمرأة والتعلق بها ، ولاريب أن الوجه مجمع الحسن وموضع الفتنة فيكون ستره واجباً لئلا يفتتن به أُولو الإربة من الرجال .

    هـ - قوله تعالى : ( ولا يضربن بأرجلهن ليُعلم ما يُخفين من زينتهن ) يعني لا تضرب المرأة برجلها ليُعلم ما تخفيه من الخلاخيل ونحوها مما تتحلى به للرِجْـل ، فإذا كانت المرأة منهية عن الضرب بالأرجل خوفاً من افتتان الرجل بما يسمع من صوت خلخالها ونحوه فكيف بكشف الوجه .

    فأيما أعظم فتنة أن يسمع الرجل خلخالاً بقدم إمرأة لايدري ماهي وما جمالها ؟ ولايدري أشابة هي أم عجوز ؟ ولايدري أشوهاء هي أم حسناء ؟ أو ينظر إلى وجه جميل ممتلىء شباباً ونضارة وحسناً وجمالاً وتجميلاً بما يجلب الفتنة ويدعو إلى النظر إليها ؟

    إن كل إنسان له إربة في النساء ليعلم أي الفتنتين أعظم وأحق بالستر والإخفاء .

    الدليل الثاني /

    قوله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنْ النِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) سورة النور / 60

    وجه الدلالة من الآية أن الله تعالى نفى الجناح وهو الإثم عن القواعد وهن العجاوز اللاتي لا يرجون نكاحاً لعدم رغبة الرجال بهن لكبر سنهن بشرط أن لا يكون الغرض من ذلك التبرج والزينة . وتخصيص الحكم بهؤلاء العجائز دليل على أن الشواب اللاتي يرجون النكاح يخالفنهن في الحكم ولو كان الحكم شاملاً للجميع في جواز وضع الثياب ولبس درع ونحوه لم يكن لتخصيص القواعد فائدة .

    ومن قوله تعالى ( غير متبرجات بزينة ) دليل آخر على وجوب الحجاب على الشابة التي ترجو النكاح لأن الغالب عليها إذا كشفت وجهها أنها تريد التبرج بالزينة وإظهار جمالها وتطلع الرجال لها ومدحها ونحو ذلك ، ومن سوى هذه فنادر والنادر لا حكم له .

    الدليل الثالث /

    قوله تعالى ( يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) الأحزاب / 59

    قال ابن عباس رضي الله عنهما : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة " .

    وتفسير الصحابي حجة بل قال بعض العلماء : إنه في حكم المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم .

    وقوله رضي الله عنه : ويبدين عيناً واحدة إنما رخص في ذلك لأجل الضرورة والحاجة إلى نظر الطريق فأما إذا لم يكن حاجة فلا موجب لكشف العين .

    والجلباب هو الرداء فوق الخمار بمنزلة العباءة.

    الدليل الرابع /

    قوله تعالى : ( لا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلا أَبْنَائِهِنَّ وَلا إِخْوَانِهِنَّ وَلا أَبْنَاءِ إِخْوَانِهِنَّ وَلا أَبْنَاءِ أَخَوَاتِهِنَّ وَلا نِسَائِهِنَّ وَلا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدًا ) الأحزاب / 55 .

    قال ابن كثير رحمه الله : لما أمر الله النساء بالحجاب عن الأجانب بين أن هؤلاء الأقارب لا يجب الاحتجاب عنهم كما استثناهم في سورة النور عند قوله تعالى : " ولايبدين زينتهن إلا لبعولتهن "

    ثانياً : الأدلة من السنة على وجوب تغطية الوجه .

    الدليل الأول /

    قوله صلى الله عليه وسلم : " إذا خطب أحدكم إمرأة فلا جناح عليه أن ينظر منها إذا كان إنما ينظر إليها لخطبة وإن كانت لاتعلم " رواه أحمد . قال صاحب مجمع الزوائد : رجاله رجال الصحيح .

    وجه الدلالة منه : أن النبي صلى الله عليه وسلم نفى الجناح وهو الإثم عن الخاطب خاصة بشرط أن يكون نظره للخطبة ، فدل هذا على أن غير الخاطب آثم بالنظر إلى الأجنبية بكل حال ، وكذلك الخاطب إذا نظر لغير الخطبة مثل أن يكون غرضه بالنظر التلذذ والتمتع ونحو ذلك .

    فإن قيل : ليس في الحديث بيان ماينظر إليه ، فقد يكون المراد بذلك نظر الصدر والنحر ؟

    فالجواب : أن كل أحد يعلم أن مقصود الخاطب المريد للجمال إنما هو جمال الوجه ، وما سواه تبع لا يُقصد غالباً فالخاطب إنما ينظر إلى الوجه لأنه المقصود بالذات لمريد الجمال بلا ريب .

    الدليل الثاني :

    أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن يا رسول الله إحدنا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لتلبسها أُختها من جلبابها " . رواه البخاري ومسلم .

    فهذا الحديث يدل على أن المعتاد عند نساء الصحابة أن لا تخرج المرأة إلا بجلباب وأنها عند عدمه لا يمكن أن تخرج . وفي الأمر بلبس الجلباب دليل على أنه لابد من التستر والله أعلم .

    الدليل الثالث :

    ما ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحدٌ من الغلس . وقالت : لو رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم من النساء ما رأينا لمنعهن من المساجد كما منعت بنو إسرائيل نساءها " . وقد روى نحو هذا عبد الله بن مسعود رضي الله عنه .

    والدلالة من هذا الحديث من وجهين :

    أحدها : أن الحجاب والتستر كان من عادة نساء الصحابة الذين هم خير القرون وأكرمهم على الله عز وجل .

    الثاني : أن عائشة أم المؤمنين وعبد الله ابن مسعود رضي الله عنهما وناهيك بهما علماً وفقهاً وبصيرة أخبرا أن الرسول صلى الله عليه وسلم لو رأى من النساء ما رأياه لمنعهن من المساجد وهذا في زمان القرون المفضلة فكيف بزماننا !!

    الدليل الرابع :

    عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ قَالَ يُرْخِينَ شِبْرًا فَقَالَتْ إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ قَالَ فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْه " رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

    ففي هذا الحديث دليل على وجوب ستر قدم المرأة وأنه أمرٌ معلوم عند نساء الصحابة رضي الله عنهم ، والقدم أقل فتنة من الوجه والكفين بلا ريب . فالتنبيه بالأدنى تنبيه على ما فوقه وما هو أولى منه بالحكم وحكمة الشرع تأبى أن يجب ستر ما هو أقل فتنة ويرخص في كشف ما هو أعظم منه فتنة ، فإن هذا من التناقض المستحيل على حكمة الله وشرعه .

    الدليل الخامس :


    عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ " رواه أبو داوود (1562) .

    ففي قولها " فإذا حاذونا "تعني الركبان " سدلت إحدانا جلبابها على وجهها " دليل على وجوب ستر الوجه لأن المشروع في الإحرام كشفه فلولا وجود مانع قوي من كشفه حينئذٍ لوجب بقاؤه مكشوفاً حتى مع مرور الركبان .

    وبيان ذلك : أن كشف الوجه في الإحرام واجب على النساء عند الأكثر من أهل العلم والواجب لايعارضه إلا ما هو واجب فلولا وجوب الاحتجاب وتغطية الوجه عند الأجانب ما ساغ ترك الواجب من كشفه حال الإحرام وقد ثبت في الصحيحين وغيرهما : أن المرأة المحرمة تنهى عن النقاب والقفازين .

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : وهذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يُحرمن وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .

    "هذه تسعة أدلة من الكتاب والسنة "

    الدليل العاشر :

    الاعتبار الصحيح والقياس المطرد الذي جاءت به هذه الشريعة الكاملة وهو إقرار المصالح ووسائلها والحث عليها ، وإنكار المفاسد ووسائلها والزجر عنها .

    وإذا تأملنا السفور وكشف المرأة وجهها للرجال الأجانب وجدناه يشتمل على مفاسد كثيرة ، وإن قدر أن فيه مصلحة فهي يسيرة منغمرة في جانب المفاسد . فمن مفاسده :

    1ـ الفتنة ، فإن المرأة تفتن نفسها بفعل ما يجمل وجهها ويُبهيه ويظهره بالمظهر الفاتن . وهذا من أكبر دواعي الشر والفساد .

    2ـ زوال الحياء عن المرأة الذي هو من الإيمان ومن مقتضيات فطرتها . فقد كانت المرأة مضرب المثل في الحياء فيقال ( أشد حياءً من العذراء في خدرها ) وزوال الحياء عن المرأة نقص في إيمانها وخروج عن الفطرة التي خلقت عليها .

    3ـ افتتان الرجال بها لاسيما إذا كانت جميلة وحصل منها تملق وضحك ومداعبة كما يحصل من كثير من السافرات ، والشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم .

    4ـ اختلاط النساء بالرجال فإن المرأة إذا رأت نفسها مساوية للرجل في كشف الوجه والتجول سافرة لم يحصل منها حياءٌ ولا خجل من مزاحمة الرجال ، وفي ذلك فتنة كبيرة وفساد عريض ، فقد أخرج الترمذي (5272) عَنْ حَمْزَةَ بْنِ أَبِي أُسَيْدٍ الأَنْصَارِيِّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ ، عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ . فَكَانَتْ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " حسنه الألباني في صحيح الجامع ( 929 )

    انتهى من كلام الشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله من رسالة الحجاب بتصرف .

    والله أعلم .

    https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=31717

    صدقة جارية هنا /
    https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=77064


    " رحمك الله يا والدي الغالي "


    تعليق


    • #3
      رد: لكل من تفكر فى النقاب ادخلى فورا ولا تترددى !!!!

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      نبذة عن المحاضرة : جزء مهم جدا من لقاء مع الشيخ على الهواء في إذاعة القرآن الكريم بالسعودية ذكر فيه توجيهات للمرأة المسلمة ، ووضح عشرين دليلا على وجوب تغطية وجه المرأة ، وأن كشف الوجه حرام ، مع ذكر أسماء علماء سابقين ومعاصرين من دول إسلامية مختلفة أيدوا ذلك .


      http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=45161

      تقبل الله مني ومنكم صالح الاعمال

      صدقة جارية هنا /
      https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=77064


      " رحمك الله يا والدي الغالي "


      تعليق


      • #4
        رد: لكل من تفكر فى النقاب ادخلى فورا ولا تترددى !!!!

        جزاك الله كل خير وبارك فيك لموضوعك القيم

        ..خطواتى ..أنفاسى .. نحو الممات ..
        وربما .. تبقى لى ..ذكريات..


        اللهم أسألك حسن الخاتمة



        تعليق


        • #5
          رد: لكل من تفكر فى النقاب ادخلى فورا ولا تترددى !!!!

          جزاك الله خيرا يا اختي
          يا رب ربنا يرزقنا النقاب انا وكل اخت بتحاول مع اهلها او زوجها يا رب
          حياتي هدف مو عبث

          ثابته على قيمي
          والله لو يمحوا الزمان فضائلا
          وتبدلت شيم الكرام رذائلا
          سأظل وحدي طول عمري ثابتا
          لا ارتضى للمكرمات بدائلا

          تعليق


          • #6
            رد: لكل من تفكر فى النقاب ادخلى فورا ولا تترددى !!!!

            جزاك الله خيرا ....اللهم ارزقنا الحجاب الذى يرضيك عنا
            " ومتى اشتد عطشك إلى ما تهوى ، فابسط أنامل الرجا إلى من عنده الرى الكامل "
            صيد الخاطر - ابن الجوزى

            تعليق


            • #7
              رد: لكل من تفكر فى النقاب ادخلى فورا ولا تترددى !!!!

              شفت عنوان الموضوع وزعلت كثرا لكنى لم ارد ان افتح الموضوع ان اقرأه حتى لا ازعل على حالى حيث انى اتمنى النقاب ولا اطوله

              ولكن

              الملك الحنان المنان من عليا بفضله وكرمه الذى ليس له حدود واكرمنى فى نفس اليوم فقد تجرأت وكلمت امى عليه ولاننى اعشقه ولاننى احب الله كثيرا


              ولان الملك اراد ان يتعطف اليا وافقت على الفوردون ادنى مجهود الام العصبية التى رفضته مرارا قبل ذلك ولبست تاج العفة وخرجت به وانا اميرة او ملكة متوجة

              فهل من تهنئة يااخواتى وقرأت موضوعكم

              البارحة بعد ان اخذت الموافقة بقلب فرح


              يارب ثبتنى ادعوووووووووولى يااخوات وهنونى

              تعليق


              • #8
                رد: لكل من تفكر فى النقاب ادخلى فورا ولا تترددى !!!!

                موضوع رائع بحق جعله الله فى ميزان حسناتك وجعله الله سبب فى التزام كتير من الاخوات بلبس النقاب

                اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
                :A7:

                تعليق


                • #9
                  رد: لكل من تفكر فى النقاب ادخلى فورا ولا تترددى !!!!

                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  انا اختكم فى الله عندى 15 سنه وامنيتى ان ارتدى النقاب ولكن اهلى يرفضون نظرا لصغر سنى ولكنى متشوقه جدا
                  شجعونى يااخواتى بالله عليكن
                  :akbr:ايا عبد كم يراك الله عاصيا حريصا على الدنيا وللموت ناسيا انسيت لقاء الله واللحد والثرى ويوما عبوسا تشيب فيه النواصيا لو ان المرء لم يلبس لباسا من التقى تجرد عريانا ولو كان كاسيا ولو ان الدنيا تدوم لاهلها لكان رسول الله حيا وباقيا لكنها تفنى ويفنى نعيمها وتبقى الذنوب والمعاصى كما هى

                  تعليق

                  يعمل...
                  X