إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسائل منهجية (1) : هم الجادة فالزم سبيلهم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسائل منهجية (1) : هم الجادة فالزم سبيلهم

    بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .
    أيها الأحبة في الله ...

    أسأل الله تعالى


    أن يهدينا إلى الحق ، ويأخذ بأيدينا ونواصينا إليه أخذ الكرام عليه ، وأن يرزقنا العمل بما علمنا ، وأن يقينا مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن .
    فهذه لفتة أردت من خلالها توجيه أهل الإيمان إلى علامات واضحات تبين لديهم الحق من الباطل ، إذ كثر الجدل بين الناس حول الطريق ، كيف السبيل وسط هذه الاختلافات والجدليات والصراعات ؟؟


    ومن يتتبع ضلال الناس –قديماً وحديثاً – عن الصراط المستقيم يجد سببه الأعظم ترك ما كان عليه الصحابة –رضي الله عنهم – وعدم الاقتداء بهم والاهتداء بهديهم .
    فإن انحراف كثير من دعاة الصحوة الإسلامية في هذا العصر إنما سببه عدم العودة بالمدعوين إلى الحق المبين المقطوع به بيقين ، و عدم تعليقهم بالناجين المقطوع بنجاتهم في سيرهم ، وأقوالهم ، وأعمالهم ، وجميع ما أثر عنهم .


    فإنَّ الحق هو ما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم



    وصحابته الكرام وهم الناجون بيقين



    ، فقد بُشر بعضهم بالجنة وهم يمشون على الأرض ، ورضي الله عن الجميع بقوله جل وعلا :- { والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضى الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم } [ التوبة 100]




    فبدلاً من توجيه الدعاة المدعوين إلى الاقتداء بأولئك الكرام المشهود لهم بالخيرية في الدنيا والآخرة واتباعهم ، قاموا بتوجيههم إلى الاقتداء واتباع أناس لم تكن لهم هذه الميزة ، مع العلم بأن ما أُثر عن هؤلاء الأشخاص من علمٍ ففيه حقٌ ، وفيه باطلٌ ، بل فيه صد عن الهدي القويم –بقصد أو من غير قصد ، فاتضح من هذا ضرورة الاهتداء والاقتداء بسيرة سلفنا الصالح من الصحابة والتابعين ومن تبعهم من الأئمة المهديين .




    ومن علامات أهل الباطل أن يحطوا من قدر هؤلاء الصحابة الكرام – رضوان الله عليهم – أو يقولون كلمة مشئومة ظاهرها تعظيم قدرهم وباطنها البعد عن منهجهم فيقول الواحد منهم : هؤلاء هم الصحابة !!! وأين نحن منهم فدعك من هؤلاء واجعلنا عصريين !!! واقعيين !!!
    فانظر للأئمة كيف نقضوا هذا كله .


    قال أبو زرعة.– رحمه الله -:- ( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى عليه وسلم فأعلم أنه زنديق ، وذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلـوا الكتاب والسنة ، والجـرح بهــم أولى ، وهم زنادقة ) . [ انظر : الكفاية للخطيب البغدادي ( 49) ]


    وقال الإمام البربهاري. – رحمه الله - :- ( واعلم أن من تناول أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأعلم أنه إنما أراد محمداً وقد آذاه في قبره ) . [ انظر : شرح السنة (54) ]


    فمن أراد الحق والعمل به فلن يجد طريقاً يوصله إلى ذلك إلا عن طريق الصحابة – رضي الله عنهم – لقوله عليه الصلاة والسلام حينما سئل عن الفرقة الناجية – بعد ذكره للفرق الهالكة – من هي يا رسول الله قال : ( من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي ) [ رواه الترمذي في سننه (5/26-27)برقم 2641 والحاكم في المستدرك (1/128-129) و البغوي في شــرح الســنة (1/213) وانظر : تعليق الشيخ العلامة الألباني –رحمه الله – عليه في سلسلة الأحاديث الصحيحة (1/356-367) رقم 203 ، 204 ]


    فهم الجادة فالزم ، وسل نفسك كلما اختلطت عليك الأمور : هل صنعها الصحابة ؟ تجد دليلا واضحا وعلامة فارقة بين الحق والباطل ، والخطأ والصواب في عصر مضلات الفتن .
    فنسأل الله تعالى الهداية والسداد ، وأن يرينا الحق ويرزقنا اتباعه ، ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه .



    " فضيلة الشيخ / هاني حلمي "


    http://www.manhag.net/mam/component/...view/id,78464/


    صدقة جارية هنا /
    https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=77064


    " رحمك الله يا والدي الغالي "


يعمل...
X