إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من تعلَّق شيئا وُكِلَ إليه" قاعدة خطيرة ليس لها شواذ ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من تعلَّق شيئا وُكِلَ إليه" قاعدة خطيرة ليس لها شواذ ..





    (من تعلَّق شيئا وُكِلَ إليه)





    وهذه قاعدة خطيرة ليس لها شواذ ..


    الإنسان لو تعلق بغير الله أيا" كان وكل إليه


    لاتعتمد علي صحتك ، ذاكرتك القوية ، خبرتك ، مالك ....


    أنت تأتي تقول ذاكرتي قوية ولما سمعت سردت السورة كاملة وعندما تقف تصلي تريد أن تقرأ الأية وتعيد وتزيد حتي تتذكرها ما تستطيع !!!!


    خلاص أنت اعتمدت علي نفسك أنك شاطر وذاكرتك قوية وراجعت وحفظت ؟؟؟!!!


    وكلت إلي ذاكرتك وشطارتك وحفظك


    وليس شرط أن نقول هذا بألسنتنا ولكن تلقيه الشياطين في قلوبنا حتي نصل إلي درجة الاستغناء عن الله !!


    (أَن رَّآهُ اسْتَغْنَىٰ (7)) سورة العلق


    هذه معركة طويلة المدي نشتكي فيها نفوسنا إلي الله ونشتكي فيها لمة الشيطان (ما يوسوس به عدونا) إلي الله ...

    لا تعتقد أنك في غني عن رب العالمين
    بل أنت تام الفقر له سبحانه وتعالي


    لا تثق في ذاكرتك ..قدرتك ..حتي في إيمانك لا تثق ...


    الإنسان أحيانا يحصل له موقف ما يتذكر اسمه..


    كم مرة في حياتك اعتمدت علي أشخاص ، أوضاع ، ذاكرة ،اعتمدت علي كتاب


    *فخذلت*


    حتي يقال لك:


    ليس هذا الكتاب لما يكون في حياتك هتتعلم
    ولا هذا الشخص لما يكون في حياتك هتسعد ..


    أنتم تتعلقون فتخذلون


    لا تتعلق بغير الله فيريك الله الخذلان فيما تعلقت به


    فهذا الحديث مفيد كقاعدة يعيش عليها الإنسان، ومفيد أيضا هنا في باب الرقي والتمائم ..


    العبد وهو سائر إلي ربه ينبغي أن يكون قلبه معقود علي أن النفع والضر بيد الله .


    والله عزوجل إذا هيأ لنا أسبابا لجلب النفع أو دفع الضر ، يمتنع علي المؤمن أن يتوكل عليها أو يلتفت إليها.


    معني هذا أن اختبار الأسباب من أصعب الاختبارات في الحياة


    ما هذا الاختبار ؟؟؟


    أنت في كل وقت تنشأ لك حاجة ..


    فالمؤمن يلجأ إلي مالك الأسباب


    فأول الحاجة تفزع إلي الله


    الصحابة الكرام كان اذا احتاج أحدهم الملح فزع إلي الله
    فنسأل الله أن يوفقنا أن يكون رب العالمين هو وحده وكيلنا ..
    ألا تتخذوا من دوني وكيلا


    لما احتجت وفزعت أعطاك الله السبب ..


    الأن: اختبار أخر :


    هل قلبك سيعتمد عليه أم ما زال معتمد علي الله يسأله أن ينفعه به ؟؟


    لست مطمئن عشان السبب موجود ولكن مطمئن ﻹني واثق أنك ستنفعني به يا رب ،هكذا


    يائس من السبب أن ينفعك(يائس تعرف معني يائس)


    واثق في الله سبحانه وتعالي أن ينفعك به ..


    ﻹنه لو التفت قلبك الي السبب بنص حديث النبي صلي الله عليه وسلم
    (وكل إليه)


    وأقرب مثال يتكرر معنا يومياً
    لما تكوني أول مرة تطبخي هذه الطبخة
    تسمي الله وتطلبي التوفيق والبركة ...


    طيب صرتي خبيرة ما شاء الله ،،خلاص ما في بسم الله ولا شئ
    خبرتك قطعتك عن طلب الله عزوجل
    ويعاملك الله بالحلم ..


    ثم يأتي في موقف ويربيكي فيخذلك الله
    اعتمدتي علي خبرتك فأتي الخذلان


    فلا تفسري هذا الموقف تفسيرا يمنعك من الاستغفار ...
    التعديل الأخير تم بواسطة سلمى أم عمر; الساعة 10-01-2017, 04:35 AM.

    قال ابن الخطيب《 لو علم المؤمنون فضل الصلاة على النبي ﷺ لما كفّت ألسنتهم عنها كل حين》
    اللهمَّ صلِّ وسلم على نبينا محمد



  • #2
    رد: من تعلَّق شيئا وُكِلَ إليه" قاعدة خطيرة ليس لها شواذ ..

    اللهم علق قلوبنا بك وحدك
    جزيتي خيرا أخيتي

    تعليق


    • #3
      رد: من تعلَّق شيئا وُكِلَ إليه" قاعدة خطيرة ليس لها شواذ ..

      اللهم اغني بحلالك عن حرامك واغني بفضلك عمن سواك يارب




      ربي اختر لي ولا تخيرني فأنت خير من يختار


      تعليق

      يعمل...
      X