إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيحبني ..... مبيحبنيش ؟؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بيحبني ..... مبيحبنيش ؟؟؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أخواتي في الله
    إليكم هذا الحوار
    الذي دار بين شاب((غير ملتزم)) وفتاة ((غير ملتزمة)) باعتبار أنهم في فترة الخطوبة
    وينقله لنا شاب ملتزم علي علم ببعض أمور دينه وهو صديق لهذا الشاب ودوماً يختلفا علي تفريطه في دينه...

    الشاب دخل المدرج فوجد خطيبته يبدو عليها الغضب
    فاقترب منها وسألها: صباح الخير يا حبيبتي ... انتي شكلك زعلان ليه؟
    فنظرت إليه نظرة قاصمة ؛ وقالت :يعني مش عارف السبب؟
    قال لها : السبب ؟!! سبب إيه يا حبيبتي أنا مش فاهم إنتى بتتكلمي عن ايه؟
    قالت له : متقولش حبيبتي تانى لو سمحت
    قال لها : هو ايه بس اللي حصل متفهمينى الأول وبعدين ازعلي؟!!
    قامت مندفعة وتاركة المدرج بأكمله
    فقام ورائها
    وصلت الفتاة إلي الكانتين
    فجلس بقربها وقال لها : أنا والله معرف بتتكلمي عن ايه؟ أنا عملت ايه بس مزعلك منى كدة؟؟
    فنظرت له نظرة معاتبة
    وسألته :انهاردة كام في الشهر؟
    قال لها: معرفش
    قالت له : طيب لما تعرف هتفهم السبب
    فنظر في موبايله وعرف التاريخ 15 فبراير
    فقال لها :حبيبتى عيد ميلادك لسة عليه شهرين ... انتى مفكرانى هنسى حاجة زى ديه؟؟
    قالت له : طيب ما انت نسيت امبارح تبعت لى حتى ولو ماسيج حلوة!! مفكرتش تجيب لى وردة حتى؟؟؟عرفت بقي انك مش بتحبنى ولو كنت بتحبنى مكنتش هتنساني فى عيد الحب!!!
    فنظر إليها الشاب باستغراب ثم نظر في الأرض مقدما لها اعتذاره
    ولكنها رفضته بشدة وتشاجرا شجاراً حاداً وانتهيا علي رغبتها في فسخ الخطبة

    فوجد راوى القصة هذا الشاب يسير هائماً علي غير هدي فى طرقات الكلية
    فأستوقفه وسأله عن سبب شروده : فلما حكي له ابتسم صديقنا الملتزم وقال له : يا أخي العزيز
    ألا تعلم ما في هذا اليوم من ذنوب ومعاصي والاعتراف به إثم عظيم؟
    فأجابه:لا ...لست أدري ...كيف هذا ياصديقي العزيز؟؟؟




    وهذا ماسنعرفه في الجزء الثاني بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة "بنت الإسلام"; الساعة 07-02-2010, 05:53 PM.
    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

    الحمد
    لله الذي تتم بفضله الصالحات


  • #2
    الجزء الثاني

    فأجابه الشاب الملتزم:

    أتعرف يا أخي في الله ما قصة عيد الحب؟؟!

    قال الشاب : لا .. لا أدري

    فقال له:

    قصة عيد الحب وأصله

    يعتبر عيد الحب (فالنتاين) من أعياد الرومان الوثنيين، إذ كانتالوثنية سائدة عند الرومان قبل ما يزيد على سبعة عشر قرنا. وهو تعبير في المفهومالوثني الروماني عن الحب الإلهي. ولهذا العيد الوثني أساطير استمرت عند الرومان،وعند ورثتهم من النصارى.
    جاء في الموسوعات عن هذا اليوم أن الرومان كانوا يحتفلون بعيديدعى (لوبركيليا) في 15 فبراير من كل عام، وفيه عادات وطقوس وثنية؛ حيث كانوايقدمون القرابين لآلهتهم المزعومة، كي تحمي مراعيهم من الذئاب، وكان هذا اليوميوافق عندهم عطلة الربيع؛ حيث كان حسابهم للشهور يختلف عن الحساب الموجود حالياً،ولكن حدث ما غير هذا اليوم ليصبح عندهم 14 فبراير في روما في القرن الثالثالميلادي.
    وفي تلك الآونة كان الدين النصراني في بداية نشأته، حينها كانيحكم الإمبراطورية الرومانية الإمبراطور كلايديس الثاني، الذي حرم الزواج علىالجنود حتى لا يشغلهم عن خوض الحروب، لكن القديس (فالنتاين) تصدى لهذا الحكم، وكانيتم عقود الزواج سراً، ولكن سرعان ما افتضح أمره وحكم عليه بالإعدام، وفي سجنه وقعفي حب ابنة السجان ، وكان هذا سراً حيث يحرم على القساوسة والرهبان في شريعةالنصارى الزواج وتكوين العلاقات العاطفية، وإنما شفع له لدى النصارى ثباته علىالنصرانية حيث عرض عليه الإمبراطور أن يعفو عنه على أن يترك النصرانية ليعبد آلهةالرومان ويكون لديه من المقربين ويجعله صهراً له، إلا أن (فالنتاين) رفض هذا العرضوآثر النصرانية فنفذ فيه حكم الإعدام يوم 14 فبراير عام 270 ميلادي ليلة 15 فبرايرعيد (لوبركيليا) ، ومن يومها أطلق عليه لقب "قديس".
    وبعد سنين عندما انتشرت النصرانية في أوربا وأصبح لها السيادةتغيرت عطلة الربيع، وأصبح العيد في 14 فبراير اسمه عيد القديس (فالنتاين) إحياءلذكراه؛ لأنه فدى النصرانية بروحه وقام برعاية المحبين، وأصبح من طقوس ذلك اليومتبادل الورود الحمراء وبطاقات بها صور (كيوبيد) الممثل بطفل له جناحان يحمل قوساًونشاباً، وهو إله الحب لدى الرومان كانوا يعبدونه من دون الله!!وقد جاءت رواياتمختلفة عن هذا اليوم وذاك الرجل، ولكنها كلها تدور حول هذه المعاني.
    هذا هو ذلك اليوم الذي يحتفل به ويعظمه كثيرٌ من شباب المسلمينونسائهم، وربما لا يدركون هذه الحقائق.
    التعديل الأخير تم بواسطة رحيق العفة; الساعة 17-04-2009, 07:45 PM.
    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

    الحمد
    لله الذي تتم بفضله الصالحات

    تعليق


    • #3
      مشكوره يا اختي ع المسلسل ده ووالله هتابعه بكل شغف وحب علشان اعرف اخرتها ايه؟
      ويارب اجعلنا جميعا من الملتزمين
      اللهم تب علينا انك انت التواب الرحيم
      التعديل الأخير تم بواسطة غفرانك ربي; الساعة 08-02-2010, 03:35 AM.
      فليتك تصفو والحياه مريره
      وليتك تعفو والانام غضاب
      وليت الذي بيني وبينك عامر
      وبيني وبين العالمين خراب
      اذا صح منك الود
      اذا صح منك الحب
      فالكل هين وكل الذي فوق التراب تراب

      تعليق


      • #4
        الجزء الثالث


        موقف المسلم والمسلمة من عيد الحب

        إنكم اليوم يا من تحتفلون بهذا اليوم ـ عيد الحب وما شابهه ـ لحاجة في نفوسكم،ولكن الذي أظنه بكم بما عندكم من فطرة توحيدكم لله تعالى، أنكم لو علمتم الخلفيةالدينية لهذا الاحتفال وما فيه من رموز الابتداع أو الشرك بالله، والتظاهر بأن معهإلهاً آخر ـ تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً ـ لأدركتم فداحة خطئكم وشناعة توجهكموتأثركم.
        ومما سبق عرضه في بيان أهل هذا العيد وقصته والمقصود منه فانه يمكنتلخيص موقف المسلم والمسلمة تجاهه في الآتي:
        1 ــ التأكيد على عقيدة الولاء والبراء، ولوازمها، والتحذير من مشابهة أهلالكتاب في مظاهرهم وأعيادهم وأيامهم؛ ومن هذا الاحتفال بهذا العيد، أو مشاركةالمحتفلين به في احتفالهم، أو الحضور معهم لما سبق عرضه من الأدلة الدالة على تحريمالاحتفال بأعياد الكفار. قال الحافظ الذهبي رحمه الله تعالى: (فإذا كان للنصارى عيدولليهود عيد كانوا مختصين به فلا يشركهم فيه مسلم كما لا يشاركهم في شرعتهم ولاقبلتهم. أهـ (تشبه الخسيس بأهل الخميس، رسالة منشورة في مجلة الحكمة 4/193).
        2 ــ عدم إعانة الكفار على احتفالهم به بإهداء أو طبع أدوات العيد وشعاراته أوإعارة، لأنه شعيرة من شعائر الكفر، فإعانتهم وإقرارهم عليه إعانة على ظهور الكفروعلوه وإقرار به. والمسلم يمنعه دينه من إقرار الكفر والإعانة على ظهوره وعلوه. ولذلك قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: (لا يحل للمسلمين أن يتشبهوا بهمفي شيء مما يختص بأعيادهم لا من طعام ولا لباس ولا اغتسال ولا إيقاد نيران ولاتبطيل عادة من معيشة أو عبادة أو غير ذلك. ولا يحل فعل وليمة ولا الإهداء ولا البيعبما يستعان به على ذلك لأجل ذلك، ولا تمكين الصبيان ونحوهم من اللعب الذي فيالأعياد ولا إظهار الزينة. وبالجملة: ليس لهم أن يخصوا أعيادهم بشيء من شعائرهم، بليكون يوم عيدهم عند المسلمين كسائر الأيام) (مجموعة الفتاوى 25/329).
        وقال ابنالتركماني: (فيأثم المسلم بمجالسته لهم وبإعانته لهم بذبح وطبخ وإعارة دابةيركبونها لمواسمهم وأعيادهم.) (اللمع في الحوادث والبدع 2/519-520).
        3 ــ عدم إعانة من احتفل به من المسلمين، بل الواجب الإنكار عليهم، لأن احتفالالمسلمين بأعياد الكفار منكر يجب إنكاره. قال شيخ الإسلام رحمه الله تعالى: (وكمالا نتشبه بهم في الأعياد، فلا يعان المسلم بهم في ذلك، بل ينهى عن ذلك. فمن صنعدعوة مخالفة للعادة في أعيادهم لم تجب دعوته، ومن أهدى من المسلمين هدية في هذهالأعياد مخالفة للعادة في سائر الأوقات غير هذا العيد لم تقبل هديته خصوصا إن كانتالهدية مما يستعان بها على التشبه بهم كما ذكرناه، ولا يبيع المسلم ما يستعين بهالمسلمون على مشابهتهم في العيد من الطعام واللباس ونحو ذلك، لأن في ذلك إعانة علىالمنكر) (الاقتضاء 2/519-520).
        4 ــ وبناءا على ما قرره شيخ الإسلام فانه لا يجوز للتجار المسلمين أن يتاجروابهدايا عيد الحب من لباس معين أو ورود حمراء أو غير ذلك، لأن المتاجرة بها إعانةعلى المنكر الذي لا يرضاه الله تعالى ولا رسوله صلى الله عليه وسلم. و نعتب عتباكبيرا على من يتاجر من المسلمين برموز الاحتفالات بأعياد الكفار باستيرادها أوتصنيعها، كالذين يتاجرون بالزهور وتوفيرها في ذلك اليوم على صفة مخصوصة، أو أصحابمحلات الألعاب وتغليف الهدايا، فإن تجارتهم تلك ببيعهم ما يساعد على الاحتفالبأعياد الكفار ويتخذ ذريعة إليها، لا ريب انه من التعاون على الإثم والعدوانوالمشاركة في نشر عقائد الكفار، وبحمد الله فإن لهم سعة وفسحة في غير ما يتخذللاحتفال بأعياد الكفار لو أرادوا ذلك.
        ولا ينبغي أن يدفعهم حرصهم على ربح عاجليوشك أن يفنى إلى مشاركة هؤلاء في أفعالهم وإعانتهم عليها ببيع ما يستعينون به علىذلك، وقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "إن بيعهم في أعيادهم للأكل والشربواللباس يكره كراهة تحريم؛ لأن هذه إعانة قد تفضي إلى إظهار الدين الباطل وكثرةاجتماع الناس لعيدهم وظهوره، وهذا أعظم من إعانة شخص معين" . [أهـ بتصرف يسير منالاقتضاء (1/251)].
        5 ــ ومما قرره أهل العلم: انه لا يجوز للمسلم أن يقبل أي إهداء أو طعام صنعلمناسبة عيد من أعياد الكفار، ولهذا فإن من المتعين على الآباء والأمهات أن يلاحظواهذا الأمر على أولادهم، وخاصة إذا رأوا من بناتهم تخصيص اللباس الأحمر في ذلك اليومالبلايز والجاكيت والجوارب والأحذية، وهكذا لو طلبوا منهم شراء الورود والبطاقاتالخاصة بذلك اليوم، فيبينوا لهم حقيقة الأمر بأسلوب شرعي تربوي مقنع.
        6 ــ ويتوجب على حملة الفكر وأهل الإعلام من المسلمين قيامهم برسالتهم في حمايةحياض الإسلام الفكرية من أن يعبث بها نظراؤهم ممن يكيد للإسلام أهله.
        7 ــ عدم تبادل التهاني بعيد الحب، لأنه ليس عيدًا للمسلمين. وإذا هنئ المسلم بهفلا يرد التهنئة. قال ابن القيم رحم الله تعالى: (وأما التهنئة بشعائر الكفرالمختصة به فحرام بالاتفاق مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم فيقول: عيد مبارك عليك،أو تهنأ بهذا العيد ونحوه، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات، وهو بمنزلةأن يهنئه بسجوده للصليب، بل ذلك أعظم عند الله وأشد مقتا من التهنئة بشرب الخمر،وقتل النفس، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه. وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلكوهو لا يدري قبح ما فعل، فمن هنأ عبدا بمعصية أو بدعة أو كفر فقد تعرض لمقت اللهوسخطه) (أحكام أهل الذمة 1/441-442).
        8 ــ توضيح حقيقة هذا العيد وأمثاله من أعياد الكفار لمن اغتر بها من المسلمين،وبيان ضرورة تميز المسلم بدينه والمحافظة على عقيدته مما يخل بها، وتذكيره بمخاطرالتشبه بالكفار في شعائرهم الدينية كالأعياد أو بعاداتهم وسلوكياتهم، نصحا للأمةوأداءاً لواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي بإقامته صلاح العباد والبلاد،وحلول الخيرات، وارتفاع العقوبات كما قال تعالى: {وما كان ربك ليهلك القرى بظلموأهلها مصلحون} (هـود: 117).
        9 ــ التحذير من الانسياق وراء الشعارات البراقة والدعاوى الكاذبة والمظاهرالخداعة، والتي تهدف في حقيقتها إلى جر المسلمين إلى حمأة موبوءة وفساد عريض.

        أسأل الله العظيم ألا أكون قد أطلت عليكم
        وموعدنا مع الجزء الرابع
        التعديل الأخير تم بواسطة رحيق العفة; الساعة 17-04-2009, 07:46 PM.
        اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

        الحمد
        لله الذي تتم بفضله الصالحات

        تعليق


        • #5
          الجزء الرابع

          لماذا لا نحتفل بهذا العيد ؟!

          كثير ممن يحتفلون بهذا العيد من المسلمين لا يؤمنون بالأساطيروالخرافات المنسوجة حوله سواء ما كان منها عند الرومان أو ما كان عند النصارى،وأكثر من يحتفلون به من المسلمين لا يعلمون عن هذه الأساطير شيئا، وإنما دفعهم إلىهذا الاحتفال تقليد لغيرهم أو شهوات ينالونها من جراء ذلك.
          وقد يقول بعض من يحتفل به من المسلمين: إن الإسلام دعا إلى المحبةوالسلام، وعيد الحب مناسبة لنشر المحبة بين المسلمين فما المانع من الاحتفال به؟!
          ثم قد يقول قائل: أنتم هكذا تحرمون الحب، ونحن في هذااليوم إنما نعبر عن مشاعرنا وعواطفنا وما المحذور في ذلك؟!
          وللإجابة نقول :
          أولاً: أن الأعياد في الإسلام عبادات تقرب إلىالله تعالى وهي من الشعائر الدينية العظيمة، وليس في الإسلام ما يطلق عليه عيد إلاعيد الجمعة وعيد الفطر وعيد الأضحى. والعبادات توقيفية، فليس لأحد من الناس أن يضععيداً لم يشرعه الله تعالى ولا رسوله صلى الله عليه وسلم. وبناءا عليه فان الاحتفالبعيد الحب أو بغيره من الأعياد المحدثة يعتبر ابتداعا في الدين وزيادة في الشريعة،واستدراكا على الشارع سبحانه وتعالى.
          ثانياً: أن الاحتفال بعيد الحب فيه تشبهبالرومان الوثنيين ثم بالنصارى الكتابيين فيما قلدوا فيه الرومان وليس هو من دينهم. وإذا كان يمنع من التشبه بالنصارى فيما هو من دينهم حقيقة إذا لم يكن من ديننا فكيفبما أحدثوه في دينهم وقلدوا فيه عباد الأوثان!!
          وعموم التشبه بالكفار - وثنيينكانوا أم كتابيين - محرم سواء كان التشبه بهم في عقائدهم وعباداتهم -وهو أشد خطرا- أم فيما اختصوا به من عباداتهم وأخلاقهم وسلوكياتهم، وقد تضافرت نصوص الكتاب والسنةوأقوال أهل العلم على التحذير من ذلك أشد التحذير.
          ثالثاً: من الخطأ الخلط بين ظاهر مسمى اليوموحقيقة ما يريدون من ورائه؛ فالحب المقصود في هذا اليوم هو العشق والهيام واتخاذالأخدان والمعروف عنه أنه يوم الإباحية والجنس عندهم بلا قيود أو حدود . . . وهؤلاءلا يتحدثون عن الحب الطاهر بين الرجل وزوجته والمرأة وزوجها. ثم إن التعبير عنالمشاعر والعواطف لا يسَوِّغ للمسلم إحداث يوم يعظمه ويخصه من تلقاء نفسه بذلك،ويسميه عيداً أو يجعله كالعيد ـ إذ الأعياد من خصائص الأديان ـ فكيف وهو من أعيادالكفار؟!
          رابعاً: لا يوجد دين يحث أبناءه على التحاببوالمودة والتآلف كدين الإسلام، وهذا في كل وقت وحين لا في يوم بعينه بل حث علىإظهار العاطفة والحب في كل وقت كما قال عليه الصلاة والسلام: (إذا أحب الرجل أخاهفليخبره أنه يحبه) [أبو داود 5124، والترمذي 2392، وهو صحيح]، وقال: (والذي نفسيبيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا أَوَلاَ أدلكم على شيء إذافعلتموه تحاببتم ، أفشوا السلام بينكم) [مسلم 54].
          بل إن المسلم تمتد عاطفتهلتشمل حتى الجمادات فهذا جبل أحد يقول عنه عليه الصلاة والسلام : (هذا أحد جبليحبنا ونحبه) [البخاري 2889، ومسلم 1365].
          ثم إن الحب في الإسلام أعم وأشمل وأسمى من قصره على صورة واحدةوهي الحب بين الرجل والمرأة، بل هناك مجالات أشمل وأرحب وأسمى؟ فهناك حب الله تعالىوحب رسوله عليه السلام وصحابته وحب أهل الخير والصلاح وحب الدين ونصرته، وحبالشهادة في سبيل الله وهناك محاب كثيرة؛ فمن الخطأ والخطر إذن قصر هذا المعنىالواسع على هذا النوع من الحب.
          خامساً: أن المحبة المقصودة في هذا العيد منذ أنأحياه النصارى هي محبة العشق والغرام خارج إطار الزوجية.
          ونتيجتها:انتشار الزنىوالفواحش، ولذلك حاربه رجال الدين النصراني في وقت من الأوقات وأبطلوه ثم أعيد مرةأخرى.
          وأكثر شباب المسلمين يحتفلون به لأجل الشهوات التي يحققها وليس اعتقادابخرافات الرومان والنصارى فيه. ولكن ذلك لا ينفي عنهم صفة التشبه بالكفار في شيء مندينهم. وهذا فيه من الخطر على عقيدة المسلم ما فيه، وقد يوصل صاحبه إلي الكفر إذاتوافرت شروطه وانتفت موانعه.
          ولا يجوز لمسلم أن يبني علاقات غرامية مع امرأة لا تحل له، وذلكبوابة الزنا الذي هو كبيرة من كبائر الذنوب.
          فمن احتفل بعيد الحب من شباب المسلمين، وكان قصده تحصيل بعضالشهوات أو إقامة علاقات مع امرأة لا تحل له، فقد قصد كبيرة من كبائر الذنوب، واتخذوسيلة في الوصول إليها ما يعتبره العلماء كفرا وهو التشبه بالكفار في شعيرة منشعائرهم.

          التعديل الأخير تم بواسطة رحيق العفة; الساعة 17-04-2009, 07:47 PM.
          اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

          الحمد
          لله الذي تتم بفضله الصالحات

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            أختى فى الله أم الشهيد

            جزاكى الله خيرا
            وبارك الله فيكى
            التعديل الأخير تم بواسطة غفرانك ربي; الساعة 08-02-2010, 03:34 AM.
            اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

            الحمد
            لله الذي تتم بفضله الصالحات

            تعليق


            • #7


              جزاكم الله خيراااااااااااااااااااااا ً

              التعديل الأخير تم بواسطة "بنت الإسلام"; الساعة 07-02-2010, 05:56 PM. سبب آخر: بارك الله فيكم

              تعليق


              • #8
                جزانا الله وإيااك اختى يمامة
                التعديل الأخير تم بواسطة غفرانك ربي; الساعة 08-02-2010, 03:38 AM. سبب آخر: بارك الله فيكم
                اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

                الحمد
                لله الذي تتم بفضله الصالحات

                تعليق


                • #9
                  الجزء الخامس

                  سأل الشاب صاحبه الملتزم :طيب وأعمل ايه معاها؟
                  قاله:انت لازم تفهمها أن الإحتفال بهذا العيد بدعة وتعرفها ذنبه
                  فقال الشاب: لكن المجتمع اللي حواليها كله بيفكر كدة
                  انت لازم تقولي نعمل ايه مع المجتمع كله!!
                  فقال الشاب الملتزم:
                  هناك نوعين من العلاج:

                  أولهما: العلاج الوقائي:

                  والذي يهتم بتدبر الطرق الوقائية من نخر البدعة ويتم ذلك عن طريقتدعيم العقيدة الصحيحة في النفوس وتعظيم أمر الله والإذعان لحكم الشرع والوقوف عندحدوده، وهذا العلاج الوقائي يعد من أنجح الوسائل لقطع دابر البدعة بكافة صنوفها حيثتعرض البدع المحدثة على المسلمات العقدية في القلوب فترفضها بوازع إيماني قوي، ومنهذا العلاج البسيط نستخلص قاعدة هامة وهي: أن وجود العقيدة الصحيحة يتناسب عكسيا معوجود البدع فكلما عمر القلب بعقيدة سليمة تقلصت فرص الإذعان للبدع، وكلما ميعتالعقيدة في القلوب كان ذلك مدعاة لانتشار البدع وتمكنها.
                  ثانيهما : العلاج الاستئصالي:

                  ويبدأ هذا العلاج مع وجود تلك البدعة إذ تعد كوباء سرطاني لا علاجله إلا بالاستئصال بعد استنفاد كل أنواع العلاجات وسبل السيطرة على انتشار تلكالبدع تعتمد على:

                  1
                  ــ قيام وسائل الإعلام بدورها الفعال في توضيح ما يخدشالعقيدة من محدثات البدع.

                  2


                  ــ مراقبة الأسر لأبنائها وبناتها ورفض أية محاولةولو عن - حسن نية - في الاحتفال بأعياد لم تشرع كأعياد الميلاد والأم والسنةوالحب,, الخ من الأعياد البدعية التي أضافها الإنسان لما شرعه الله له من الأعيادالثلاث: الفطر، الأضحى، الجمعة.

                  3


                  ــ لا بد من البيان لعامة الناس أن مجردالاعتقاد بأن أي عيد لم يشرعه الله لا يؤثر على سلامة العقيدة هو الخطأ البين وهوخدش لصفائها فكيف بمن احتفل معهم وتساهل في نشر أعيادهم ومارس طقوسهم.. الخ، وإنسلامة النية لا تغني عن الوقوع في ذنب الابتداع.

                  4


                  ــ الواقعية في عرض وشرحالمناهج الدراسية وربطها بما فيه الطالب والطالبة ففي كل عصر بدعة ولكل جيل كبوةوالثابتات الراسخات من الإيمانيات لا تتغير ولا تتبدل.

                  5


                  ــ تدعيم الأمن العقدييجب أن يكون الهدف الأسمى لمناهجنا وسياساتنا الإعلامية ويكون ذلك عن طريق نشرالثقافة الإسلامية وتقوية الصمود الذاتي في نفوس النشء وبحيث تكون قادرة على مجابهةمحاولات التذويب أو الاختزال في صفحات التاريخ.

                  6


                  ــ دعم ما تقوم به الحسبة منتوعية لمن يحاول نشر هذه البدعة في مجتمعنا المحافظ وتدعيم إجراءات الحسبة فيمصادرة أدوات الاحتفال بأمثال ذلك العيد فإن في ذلك ردعا لضعاف النفوس الذينيستسهلون نشر هذه البدع مقابل مكاسبهم المادية.
                  التعديل الأخير تم بواسطة رحيق العفة; الساعة 17-04-2009, 07:48 PM.
                  اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

                  الحمد
                  لله الذي تتم بفضله الصالحات

                  تعليق


                  • #10
                    الجزء الأخير

                    شكر الشاب صاحبه الملتزم وذهب لمقابلة خطيبته ... فقابلها
                    وقال لها ماعرفه من حقائق
                    والحمد لله بدأت أختنا((الغير ملتزمة)) تستوعب كبر الذنب بالاحتفال بهذا العيد وفعلا
                    استغفرت ربها وتابت اليه
                    وندمت علي ما اقترفت في حق نفسها وفي حق خطيبها
                    واعتذرت له علي ماساءت اليه من كلام

                    والحمد لله
                    كان هذا الحوار بداية لهما فى طريق الهداية
                    ففهما الفرق بين السنة والبدعة وعرفا أنهما ظلما أنفسهما كثيرا بمبارزة رب العزة بالمعاصي واتباع البدع والفتن الدنيوية

                    أسأل الله لهما ولجميع شباب المسلمين الهداية واتباع الحق
                    وأسأل الله أن يرنا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرنا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه
                    التعديل الأخير تم بواسطة رحيق العفة; الساعة 17-04-2009, 07:49 PM.
                    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

                    الحمد
                    لله الذي تتم بفضله الصالحات

                    تعليق


                    • #11

                      جزاكم الله خيراااااااااااااااااااااااا ً على الموضوع
                      التعديل الأخير تم بواسطة "بنت الإسلام"; الساعة 07-02-2010, 05:50 PM. سبب آخر: جزاكم الله خيراً

                      تعليق


                      • #12
                        رد: بيحبني ..... مبيحبنيش ؟؟؟؟؟

                        جزاكِ الله خيرا

                        وجعل كل ما قدمتي في ميزان حسناتك
                        لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

                        استمعي بقلبك



                        تعليق


                        • #13
                          رد: بيحبني ..... مبيحبنيش ؟؟؟؟؟

                          جزاكي الله خيرا أخت كرمن
                          لم استطع إكمال اليوميات لأنها مكتوبة بخط صغير جدا و عينايا تؤلماني بهذا الخط و أيضا رأسي أرجو أن تكتبي بخط أكبر لأستطيع متابعة الموضوع فقد أعجبني
                          اللهم جبرا يليق بجلالك وعظمتك

                          ثم تأتي لحظة يجبر الله فيها بخاطرك، لحظة يفزّ لها قلبك، تشفى كل جراحه، يعوضك عما كان، فاطمئن، لأن عوض الله إذا حلّ أنساك ما كنت فاقدًا
                          ربي لو خيروني ألف مرة بين أي شيء في الدنيا وبين حسن ظني بك لأخذت من دم قلبي ورسمت به طريق حسن ظني بك وقلت لهم اتركوني وربي إنه لن يخذلني أبدا

                          تعليق


                          • #14
                            رد: بيحبني ..... مبيحبنيش ؟؟؟؟؟

                            جزاك الله خيرا د/كارمن
                            يرفع للفائدة
                            تعاهد نفسك في ثلاث :
                            إذا عملتَ :
                            فاذكر نظر الله إليك
                            وإذا تكلمتَ : فاذكر سمع الله منك
                            وإذا سكتَ : فاذكر علم الله فيك

                            تعليق


                            • #15
                              رد: بيحبني ..... مبيحبنيش ؟؟؟؟؟


                              جزاكى الله خيرا
                              بحــــــبك يــــارب
                              فليرضوا عنى الناس أو أن يسخطوا..أنا لم أسعى إلا لغير رضاااك
                              يارب اهدى زوجى يااااااااارب
                              يارب اجبر كسر قلبى ياجبار السموات والارض

                              تعليق

                              يعمل...
                              X