إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

    كيف تكون عملية النفث ؟!

    اما عن عملية النفث ياتي الشيطان الاكبر الى الساحر في عملية المفاوضات حتى ينفذ له اوامره
    فيقول له الشيطان ماذا تتركمن الدين وارسل لك شياطين يخدمونكفهناك العياذ بالله من يترك الصلاة او تغيير القبلة
    او ترك قراءة القران .... فاذا ترك امر من اوامر الله اعطاه ابليس شياطين خدم ينفذون اوامره بالسحر ويستجلبهم بالنفث في العقدة باسمائهم فيتجمعون عنده وينفذون امره (اللهم عافنا يارب).
    والسحر انواع منها ما هو
    مأكول ومنها مشروب ومشموم ومعلق ومدفون ومكتوب
    واخطره ما كان عقدا
    _ وتصل هذه العقد الى 11 عقدة _ وذلك لأن العقد تنعقد بثلاث مسائل:
    1
    *بعقد العزم على مضرة فلان (من الساحر)
    2*عقد ابليس على تنفيذ ما قاله الساحر
    3* وعقد في عقيدة المسحور من ضعف توكل على الله او وقوع في معصية فهم يتربصون به
    فاذا ذكر الله ولو على ادبارهم نفورا.

    *الوقاية وعلاج السحر
    طلب الحماية من الله والاستعاذة به من كل شر
    قراءة القرآن عموما و
    خاصة المعوذتين فآياتها باذن الله تفك العقد
    فاذا
    قرات سورة الفاتحة سبعة مرات جاءت الحماية فلا يستطيع الشيطان عقدها مرة اخرى
    *كذلك
    المداومة على اذكار الصباح والمساء
    *
    ملازمة الذكر فالشياطين تفر منه

    *الرقية الشرعية
    *كذلك
    اكل سبعة تمرات من تمر المدينة خاصة العجوة.

    والله هو كاشف الضر .




    تعليق


    • #62
      رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

      وقفات تأملية مع ايات المعوذتين(تابع)
      لماذا قال الله تعالى من شر حاسد اذا حسد ولم يقل من شر حاسد ؟

      سبحان الله لأن الحسد موجود في كل جسد ثم ان الحسد نوعان
      حسد ممدوح :وهو الغبطة اي تمني مثل ما لغيرك دون تمني زوال النعمة عنه
      وحسد مذموم: هو تمني زوال النعمة عن الناس .

      الوقاية وعلاج الحسد:

      *فاذا رايت الحاسد فاستعذ بالله واذكر الله خاصة لا حول ولا قوة الا بالله يعني يا حاسد لن يتغير حالي الا باذن الله
      *والواجب على كل مسلم لما يرى ما يعجبة ان يقول ما شاء الله لا قوة الا بالله
      ويدعو بالبركة لاخيه بل حتى اتجاه نفسه واولاده واهله
      *واذا علم هذا الشخص الحاسد العائن يطلب منه الماء الذي اغتسل به - ان امكن ذلك ولم يؤدي الى خلافات وشقاق - ويصب خلف المحسود فيشفى باذن الله.

      قال الحافظ في الفتح: وقد وقعت صفة الاغتسال في حديث سهل بن حنيف عند أحمد والنسائي، وصححه ابن حبان من طريق الزهري عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف أن أباه حدثه أن النبي صلى الله عليه و سلم خرج وساروا معه نحو ماء حتى كانوا بشعب الخرار من الجحفة اغتسل سهل بن حنيف وكان أبيض حسن الجسم والجلد، فنظر إليه عامر بن ربيعة فقال ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة فلبط أي صرع-وزنا ومعنى- سهل فأتى رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال: هل تتهمون به من أحد قالوا: عامر بن ربيعة، فدعا عامرا فتغيظ عليه فقال علام يقتل أحدكم أخاه هلا إذا رأيت ما يعجبك بركت، ثم قال: اغتسل له فغسل وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح ثم يصب ذلك الماء عليه رجل من خلفه على رأسه وظهره ثم يكفأ القدح ففعل به ذلك فراح سهل مع الناس ليس به بأس.

      والله المستعان.





      تعليق


      • #63
        رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

        المشاركة الأصلية بواسطة امة الله 2015 مشاهدة المشاركة
        ننتقل باذن الله الى احياء قلوبنا
        بالمعوذتين




        ما اسعد قلوبنا لما نفهم كلام ربنا
        ونعمل به

        لنفهم معا معاني هذه الايات الكريمة
        تفسير سورة الفلق باخنصار
        قل أعوذ برب الفلق:قل ايها الرسول_والخطاب لنا كذلك_ اعتصم برب الصبح واستجير به
        من شر ما خلق : اعتصم بالله من شر كل شيء اي جميع المخلوقات (حتى جهنم)
        ومن شر غاسق إذا وقب :واعتصم بالله من الشرور التي تظهر في الليل اذا حل
        ومن شر النفاثات في العقد: اي من شر السواحر الائي ينفثن في العقد
        ومن شر حاسد إذا حسد: اي اعتصم بالله من شر كل حاسد من شر عينه ونفسه.

        اما تفسير سورة الناس باختصار كذلك
        قل أعوذ برب الناس :قل ايها الرسول - والخطاب لنا كذلك - اعتصم برب الناس واستجير به
        ملك الناس: وحده الملك يتصرف فيهم بما يشاء
        إله الناس: معبودهم بحق ولا معبود لهم سواه
        من شر الوسواس الخناس :اي من شر الشيطان الذي يخنِس مرّة ويوسوس أخرى، وإنما يخنِس(اي يختفي) فيما ذُكر عند ذكر العبد ربه
        الذي يوسوس في صدور الناس: اي يلقي بوسوته في قلوب الناس
        من الجنة والناس:اي قد يكون من الانس او من الجن(شياطين الانس والجن).

        بعد فهمنا لهذه الايات سنواصل باذن الله لنتأمل مقاصدها ونتعايش معها بقلوبنا .
        (يتبع باذن الله)


        المشاركة الأصلية بواسطة امة الله 2015 مشاهدة المشاركة
        سبب نزول المعوذتين:
        قيل ان السبب هو اعاذة الرسول صلى الله عليه وسلم من شرور الخلق
        وقيل انهما نزلتا بعد سورتي الفيل وقريش
        وقيل ان السبب السحر الذي سحر به النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة من بنات لبيد ابن الاعصم حليف اليهود الذي حسد النبي وامر بناته ان يسحرن النبي - فسحر الاناث اقوى من سر الذكور-
        حيث ثبت في الصحيحين من حديث عائشة أن النبي - صلى الله عليه وسلم - سحره يهودي من يهود بني زريق ، يقال له لبيد بن الأعصم ، حتى يخيل إليه أنه كان يفعل الشيء ولا يفعله (اي
        يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن)، فمكث كذلك ما شاء الله أن يمكث - في غير الصحيح : سنة - ثم قال : " يا عائشة أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه . أتاني ملكان ، فجلس أحدهما عند رأسي ، والآخر عند رجلي ، فقال الذي عند رأسي للذي عند رجلي : ما شأن الرجل ؟ قال : مطبوب . قال ومن طبه ؟ قال لبيد بن الأعصم . قال في ماذا ؟ قال في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر ، تحت راعوفة في بئر ذي أروان "
        فجاء البئر واستخرجه وأخرجوا الجف ، فإذا مشاطة رأس إنسان ، وأسنان من مشط وإذا وتر معقود فيه إحدى عشرة عقدة مغرزة بالإبر ، فأنزل الله تعالى هاتين السورتين ، وهما إحدى عشرة آية على عدد تلك العقد ، وأمر أن يتعوذ بهما ؛ فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة ، ووجد النبي - صلى الله عليه وسلم - خفة ، حتى انحلت العقدة الأخيرة ، فكأنما أنشط من عقال ، وقال : ليس به بأس .
        المشاركة الأصلية بواسطة امة الله 2015 مشاهدة المشاركة
        وقفات تأملية مع ايات المعوذتين:
        *اشتملت السورتين على اركان الاستعاذة وهي ثلاثة :
        المستعاذ به :وهو الله سبحانه وتعالى
        والمستعيذ منه : جميع خلق الله
        والمستعيذ: وهو الانسان
        وكلمة اعوذ هي من العوذ وهو الفرار من المخوف والعوذ يكون بالله عز وجل
        *الفلق كما فسرناها سابقا هي الصبح او الاصباح
        وكذلك من معاني الفلق هو كل مفلوق وكل مخلوق مفلوق سواء السموات والارض اللتان كانتا رتقا ففتقناهما
        والنبات (فالق الحب والنوى) والانسان الذي يولد ويفلق من بداية تكوينه بفلق النطفة للبويضة الى ان يفلق من رحم امه فيولد فسبحان الملك.
        *الغاسق: سبق وان قلنا هو ظلام الليل اذا اقبل
        وقيل الغاسق هو القمر
        في الترمذي عن عائشة : أن النبي - صلى الله عليه وسلم - نظر إلى القمر ، فقال : " يا عائشة ، استعيذي بالله من شر هذا ، فإن هذا هو الغاسق إذا وقب " . حديث حسن
        حيث اذا اكتمل القمر زاد الشر في الارض وزاد الطغيان فيؤمر بصيام الايام البيض حتى تضعف الشهوة التي في مثل هذه الايام وتكسر بالصيام ويضعف كيد الشيطان .
        وقيل كذلك ان الغاسق هو كل الميكروبات والامراض المعدية .
        *النفاثات: جاءت بصيغة المؤنث نسبة الى النفوس الخبيثة -فالنفس مؤنثة - سواء كانت نفس رجل او امرأة
        فالساحر نفسه خبيثة خادم وعابد لابليس وكلما زاد كفر الساحر ومعصيته زاد تاثير سحره لان السحر عقد بين الشيطان والساحر فاذا زاد الساحر في المعصية زاد الشيطان في تنفيذ اوامر الساحر _فالساحر باع نفسه للشيطان مقابل خدمات العياذ بالله_
        كيف تكون عملية النفث ؟!
        (يتبع باذن الله)


        ​جزاكي الله خيرا كتيرا


        ربي اختر لي ولا تخيرني فأنت خير من يختار


        تعليق


        • #64
          رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

          المشاركة الأصلية بواسطة امة الله 2015 مشاهدة المشاركة
          ننتقل باذن الله الى احياء قلوبنا
          بالمعوذتين




          ما اسعد قلوبنا لما نفهم كلام ربنا
          ونعمل به

          لنفهم معا معاني هذه الايات الكريمة
          تفسير سورة الفلق باخنصار
          قل أعوذ برب الفلق:قل ايها الرسول_والخطاب لنا كذلك_ اعتصم برب الصبح واستجير به
          من شر ما خلق : اعتصم بالله من شر كل شيء اي جميع المخلوقات (حتى جهنم)
          ومن شر غاسق إذا وقب :واعتصم بالله من الشرور التي تظهر في الليل اذا حل
          ومن شر النفاثات في العقد: اي من شر السواحر الائي ينفثن في العقد
          ومن شر حاسد إذا حسد: اي اعتصم بالله من شر كل حاسد من شر عينه ونفسه.

          اما تفسير سورة الناس باختصار كذلك
          قل أعوذ برب الناس :قل ايها الرسول - والخطاب لنا كذلك - اعتصم برب الناس واستجير به
          ملك الناس: وحده الملك يتصرف فيهم بما يشاء
          إله الناس: معبودهم بحق ولا معبود لهم سواه
          من شر الوسواس الخناس :اي من شر الشيطان الذي يخنِس مرّة ويوسوس أخرى، وإنما يخنِس(اي يختفي) فيما ذُكر عند ذكر العبد ربه
          الذي يوسوس في صدور الناس: اي يلقي بوسوته في قلوب الناس
          من الجنة والناس:اي قد يكون من الانس او من الجن(شياطين الانس والجن).

          بعد فهمنا لهذه الايات سنواصل باذن الله لنتأمل مقاصدها ونتعايش معها بقلوبنا .
          (يتبع باذن الله)


          المشاركة الأصلية بواسطة امة الله 2015 مشاهدة المشاركة
          سبب نزول المعوذتين:
          قيل ان السبب هو اعاذة الرسول صلى الله عليه وسلم من شرور الخلق
          وقيل انهما نزلتا بعد سورتي الفيل وقريش
          وقيل ان السبب السحر الذي سحر به النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة من بنات لبيد ابن الاعصم حليف اليهود الذي حسد النبي وامر بناته ان يسحرن النبي - فسحر الاناث اقوى من سر الذكور-
          حيث ثبت في الصحيحين من حديث عائشة أن النبي - صلى الله عليه وسلم - سحره يهودي من يهود بني زريق ، يقال له لبيد بن الأعصم ، حتى يخيل إليه أنه كان يفعل الشيء ولا يفعله (اي
          يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن)، فمكث كذلك ما شاء الله أن يمكث - في غير الصحيح : سنة - ثم قال : " يا عائشة أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه . أتاني ملكان ، فجلس أحدهما عند رأسي ، والآخر عند رجلي ، فقال الذي عند رأسي للذي عند رجلي : ما شأن الرجل ؟ قال : مطبوب . قال ومن طبه ؟ قال لبيد بن الأعصم . قال في ماذا ؟ قال في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر ، تحت راعوفة في بئر ذي أروان "
          فجاء البئر واستخرجه وأخرجوا الجف ، فإذا مشاطة رأس إنسان ، وأسنان من مشط وإذا وتر معقود فيه إحدى عشرة عقدة مغرزة بالإبر ، فأنزل الله تعالى هاتين السورتين ، وهما إحدى عشرة آية على عدد تلك العقد ، وأمر أن يتعوذ بهما ؛ فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة ، ووجد النبي - صلى الله عليه وسلم - خفة ، حتى انحلت العقدة الأخيرة ، فكأنما أنشط من عقال ، وقال : ليس به بأس .
          المشاركة الأصلية بواسطة امة الله 2015 مشاهدة المشاركة
          وقفات تأملية مع ايات المعوذتين:
          *اشتملت السورتين على اركان الاستعاذة وهي ثلاثة :
          المستعاذ به :وهو الله سبحانه وتعالى
          والمستعيذ منه : جميع خلق الله
          والمستعيذ: وهو الانسان
          وكلمة اعوذ هي من العوذ وهو الفرار من المخوف والعوذ يكون بالله عز وجل
          *الفلق كما فسرناها سابقا هي الصبح او الاصباح
          وكذلك من معاني الفلق هو كل مفلوق وكل مخلوق مفلوق سواء السموات والارض اللتان كانتا رتقا ففتقناهما
          والنبات (فالق الحب والنوى) والانسان الذي يولد ويفلق من بداية تكوينه بفلق النطفة للبويضة الى ان يفلق من رحم امه فيولد فسبحان الملك.
          *الغاسق: سبق وان قلنا هو ظلام الليل اذا اقبل
          وقيل الغاسق هو القمر
          في الترمذي عن عائشة : أن النبي - صلى الله عليه وسلم - نظر إلى القمر ، فقال : " يا عائشة ، استعيذي بالله من شر هذا ، فإن هذا هو الغاسق إذا وقب " . حديث حسن
          حيث اذا اكتمل القمر زاد الشر في الارض وزاد الطغيان فيؤمر بصيام الايام البيض حتى تضعف الشهوة التي في مثل هذه الايام وتكسر بالصيام ويضعف كيد الشيطان .
          وقيل كذلك ان الغاسق هو كل الميكروبات والامراض المعدية .
          *النفاثات: جاءت بصيغة المؤنث نسبة الى النفوس الخبيثة -فالنفس مؤنثة - سواء كانت نفس رجل او امرأة
          فالساحر نفسه خبيثة خادم وعابد لابليس وكلما زاد كفر الساحر ومعصيته زاد تاثير سحره لان السحر عقد بين الشيطان والساحر فاذا زاد الساحر في المعصية زاد الشيطان في تنفيذ اوامر الساحر _فالساحر باع نفسه للشيطان مقابل خدمات العياذ بالله_
          كيف تكون عملية النفث ؟!
          (يتبع باذن الله)

          المشاركة الأصلية بواسطة امة الله 2015 مشاهدة المشاركة
          كيف تكون عملية النفث ؟!

          اما عن عملية النفث ياتي الشيطان الاكبر الى الساحر في عملية المفاوضات حتى ينفذ له اوامره
          فيقول له الشيطان ماذا تتركمن الدين وارسل لك شياطين يخدمونكفهناك العياذ بالله من يترك الصلاة او تغيير القبلة
          او ترك قراءة القران .... فاذا ترك امر من اوامر الله اعطاه ابليس شياطين خدم ينفذون اوامره بالسحر ويستجلبهم بالنفث في العقدة باسمائهم فيتجمعون عنده وينفذون امره (اللهم عافنا يارب).
          والسحر انواع منها ما هو
          مأكول ومنها مشروب ومشموم ومعلق ومدفون ومكتوب
          واخطره ما كان عقدا
          _ وتصل هذه العقد الى 11 عقدة _ وذلك لأن العقد تنعقد بثلاث مسائل:
          1
          *بعقد العزم على مضرة فلان (من الساحر)
          2*عقد ابليس على تنفيذ ما قاله الساحر
          3* وعقد في عقيدة المسحور من ضعف توكل على الله او وقوع في معصية فهم يتربصون به
          فاذا ذكر الله ولو على ادبارهم نفورا.

          *الوقاية وعلاج السحر
          طلب الحماية من الله والاستعاذة به من كل شر
          قراءة القرآن عموما و
          خاصة المعوذتين فآياتها باذن الله تفك العقد
          فاذا
          قرات سورة الفاتحة سبعة مرات جاءت الحماية فلا يستطيع الشيطان عقدها مرة اخرى
          *كذلك
          المداومة على اذكار الصباح والمساء
          *
          ملازمة الذكر فالشياطين تفر منه

          *الرقية الشرعية
          *كذلك
          اكل سبعة تمرات من تمر المدينة خاصة العجوة.

          والله هو كاشف الضر .


          المشاركة الأصلية بواسطة امة الله 2015 مشاهدة المشاركة
          وقفات تأملية مع ايات المعوذتين(تابع)
          لماذا قال الله تعالى من شر حاسد اذا حسد ولم يقل من شر حاسد ؟

          سبحان الله لأن الحسد موجود في كل جسد ثم ان الحسد نوعان
          حسد ممدوح :وهو الغبطة اي تمني مثل ما لغيرك دون تمني زوال النعمة عنه
          وحسد مذموم: هو تمني زوال النعمة عن الناس .

          الوقاية وعلاج الحسد:

          *فاذا رايت الحاسد فاستعذ بالله واذكر الله خاصة لا حول ولا قوة الا بالله يعني يا حاسد لن يتغير حالي الا باذن الله
          *والواجب على كل مسلم لما يرى ما يعجبة ان يقول ما شاء الله لا قوة الا بالله
          ويدعو بالبركة لاخيه بل حتى اتجاه نفسه واولاده واهله
          *واذا علم هذا الشخص الحاسد العائن يطلب منه الماء الذي اغتسل به - ان امكن ذلك ولم يؤدي الى خلافات وشقاق - ويصب خلف المحسود فيشفى باذن الله.

          قال الحافظ في الفتح: وقد وقعت صفة الاغتسال في حديث سهل بن حنيف عند أحمد والنسائي، وصححه ابن حبان من طريق الزهري عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف أن أباه حدثه أن النبي صلى الله عليه و سلم خرج وساروا معه نحو ماء حتى كانوا بشعب الخرار من الجحفة اغتسل سهل بن حنيف وكان أبيض حسن الجسم والجلد، فنظر إليه عامر بن ربيعة فقال ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة فلبط أي صرع-وزنا ومعنى- سهل فأتى رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال: هل تتهمون به من أحد قالوا: عامر بن ربيعة، فدعا عامرا فتغيظ عليه فقال علام يقتل أحدكم أخاه هلا إذا رأيت ما يعجبك بركت، ثم قال: اغتسل له فغسل وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح ثم يصب ذلك الماء عليه رجل من خلفه على رأسه وظهره ثم يكفأ القدح ففعل به ذلك فراح سهل مع الناس ليس به بأس.

          والله المستعان.



          جزاكم الله خيرا
          رجاء توضيح بشئ من الاختصار
          كيف يحصن الانسان نفسه بالمعوذات الثلاثة
          والفاتحة

          كما فهمت الفاتحة 7 مرات
          وكنت قد قرأت سابقا أن المعوذات الثلاثة تقرأ ثلاث مرات مع النفث فى الكف بهما ومسح ما استطاعت من الجسد
          وهل التحصين بهما
          يغنى عن قراءة سورة البقرة او الاستماع لها

          عذرا على الاطالة
          قد اكون خرجت قليلا عن موضوع

          جزاكم الله خيرا


          ربي اختر لي ولا تخيرني فأنت خير من يختار


          تعليق


          • #65
            رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

            المشاركة الأصلية بواسطة نورا اليقين مشاهدة المشاركة
            جزاكم الله خيرا
            رجاء توضيح بشئ من الاختصار
            كيف يحصن الانسان نفسه بالمعوذات الثلاثة
            والفاتحة

            كما فهمت الفاتحة 7 مرات
            وكنت قد قرأت سابقا أن المعوذات الثلاثة تقرأ ثلاث مرات مع النفث فى الكف بهما ومسح ما استطاعت من الجسد
            وهل التحصين بهما
            يغنى عن قراءة سورة البقرة او الاستماع لها

            عذرا على الاطالة
            قد اكون خرجت قليلا عن موضوع

            جزاكم الله خيرا
            لا عليك اختي بل انت في صميم الموضوع بارك الله فيك
            *أولا اختي قولي قراءة المعوذتين وليس المعوذات لان سورة الاخلاص ليست من المعوذتين وانما هي كذلك من الرقية
            يعني اقرايها معهما كما قلتي صحيح فذلك ثابت من سنة النبي صلى الله عليه وسلم .
            وكذلك اذكار الصباح والمساء اختي ففيها نقرا كذلك المعوذتين وسورة الاخلاص 3مرات
            اما عن قراءة سورة البقرة فهي كذلك من الرقية اختي خاصة اية الكرسي واواخر سورة البقرة (من: آمن الرسول .....،الى آخر السورة)
            يعني المعوذتين والاخلاص والفاتحة تكفي باذن الله لكن ان زدتي عليها ما ذكرنا من سورة البقرة فخير
            فهو كذلك ثابت في سنة النبي صلى الله عليه وسلم.
            والله اعلم.


            تعليق


            • #66
              رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

              من اسرار المعوذتين

              سورة الفلق وسورة الناس (المعوذتين) حصن حصين من كل الاخطار الخارجية والداخلية
              ففي سورة الفلق ذكر الله الاخطار الخارجية :
              *خطر الانفلاق
              *خطر الخلق
              *خطر الغاسق اذا وقب
              * خطر السحرة
              *خطر الحسد والحساد والعين والعائنون.
              اما في سورة الناس فوردت الاخطار الداخلية
              وهي :
              *وسوسة النفس والشيطان
              واذا تاملنا جيدا في السورتين نجد ان الله ارشدنا ان نستعيذ به من الاخطار الخارجية في
              سورة الفلق باسم واحد وهو الرب (قل اعوذ برب الفلق)
              اما في سورة الناس فارشدنا ان نستعيذ به من الاخطار الداخلية بثلاث اسماء "الرب، الملك،الاله" (قل اعوذ برب الناس ملك الناس اله الناس)
              وهذا يا اخواتي دليل على خطورة الوسواس
              فالوسوسة حركة صوتية دائمة في صدور الناس وهي من حديث النفس وحديث الشيطان
              كما قلنا سابقا (من الجنة والناس )اي الجنة وعلى راسهم ابليس واعوانه
              والناس وعلى راسهم النفس وما حولها من اصحاب السوء
              فكل امر بالسوء من النفس هو وسوسة فيجد الشيطان ثغرة ويدخل ويسيطر عليها
              *والنفس توسوس بالشهوات
              *والشيطان يوسوس بالشبهات

              *فاذا اجتمعت الشهوات والشبهات مرض القلب العياذ بالله
              *فاذا استعذنا من شر وسوسة النفس نغلق الباب على الشهوات واذا استعذنا من شر الوسواس الخناس (ابليس) نغلق ابواب الشبهات فيرتاح القلب ويطمئن باذن الله
              *الوسوسة تكون في الصدور مكان تواجد القلب فاذا وصلت واستحكمت في الصدر ضيقت على القلب ثم تستحوذ عليه فتمرضه العياذ بالله.

              لماذا قال الله تعالى :(الذي يوسوس في صدور الناس ولم يقل في قلوب الناس)؟!
              اسمعوا معي هذا المقطع :
              https://www.youtube.com/watch?v=H3z-3pL1Zi0


              تعليق


              • #67
                رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

                علاج الوسوسة:

                * الاستعاذة بالله منها بمداومة قراءة المعوذتين والدعاء
                *ذكر الله ثم ذكر الله ثم ذكر الله - اذا ضاق الصدر فسبح بحمد ربك -
                *ربما تسالني اخت عن وسواس الصلاة فالعلاج والحل قاله لنا الامام الزرقاني "من وجد الوسواس في صلاته فليرجع الى وضوئه
                وليعلم ان القلب ان حضر في الوضوء حضر في الصلاة واذا فقد في الوضوء فقد في الصلاة".

                قاعدة:كل ما حصلت الغفلة وقل ذكر الله تشتد الوسوسة
                وكل ما كثر ذكر الله تقل الوسوسة.

                *اذا تابعنا كل ما قيل سابقا عن المعوذتين فدواء وعلاج كل شر وسوء ذكر الله .
                والله المستعان.




                تعليق


                • #68
                  رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

                  المشاركة الأصلية بواسطة امة الله 2015 مشاهدة المشاركة
                  لا عليك اختي بل انت في صميم الموضوع بارك الله فيك
                  *أولا اختي قولي قراءة المعوذتين وليس المعوذات لان سورة الاخلاص ليست من المعوذتين وانما هي كذلك من الرقية
                  يعني اقرايها معهما كما قلتي صحيح فذلك ثابت من سنة النبي صلى الله عليه وسلم كان يقوم بذلك قبل النوم.
                  وكذلك اذكار الصباح والمساء اختي ففيها نقرا كذلك المعوذتين وسورة الاخلاص 3مرات
                  اما عن قراءة سورة البقرة فهي كذلك من الرقية اختي خاصة اية الكرسي واواخر سورة البقرة (من: آمن الرسول .....،الى آخر السورة)
                  يعني المعوذتين والاخلاص والفاتحة تكفي باذن الله لكن ان زدتي عليها ما ذكرنا من سورة البقرة فخير
                  فهو كذلك ثابت في سنة النبي صلى الله عليه وسلم.
                  والله اعلم.


                  تعليق


                  • #69
                    رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

                    المشاركة الأصلية بواسطة امة الله 2015 مشاهدة المشاركة
                    لا عليك اختي بل انت في صميم الموضوع بارك الله فيك
                    *أولا اختي قولي قراءة المعوذتين وليس المعوذات لان سورة الاخلاص ليست من المعوذتين وانما هي كذلك من الرقية
                    يعني اقرايها معهما كما قلتي صحيح فذلك ثابت من سنة النبي صلى الله عليه وسلم .
                    وكذلك اذكار الصباح والمساء اختي ففيها نقرا كذلك المعوذتين وسورة الاخلاص 3مرات
                    اما عن قراءة سورة البقرة فهي كذلك من الرقية اختي خاصة اية الكرسي واواخر سورة البقرة (من: آمن الرسول .....،الى آخر السورة)
                    يعني المعوذتين والاخلاص والفاتحة تكفي باذن الله لكن ان زدتي عليها ما ذكرنا من سورة البقرة فخير
                    فهو كذلك ثابت في سنة النبي صلى الله عليه وسلم.
                    والله اعلم.
                    جزاكي الله خيرا
                    أسألك الدعاء لي بالثبات
                    والشفاء


                    ربي اختر لي ولا تخيرني فأنت خير من يختار


                    تعليق


                    • #70
                      رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

                      يمكن نسمع بقلوبنا لسورة الاخلاص والمعوذتين مع استحضار كل المعاني التي تطرقنا لها

                      https://www.youtube.com/watch?v=6IaG...6xUvey&index=1


                      تعليق


                      • #71
                        رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

                        نستمر العيش مع قصار السور باذن الله

                        في اول وهلة يظهر انه هناك تكرار في الآيات
                        لكن لا ليس هناك في كتاب الله تكرار فكل أية لها معنى
                        فاذا دققنا في كل آية نجد:
                        اولا:سبب النزول
                        ذكر ابن إسحاق وغيره عن ابن عباس : أن سبب نزولها أن الوليد بن المغيرة ، والعاص بن وائل ، والأسود بن عبد المطلب ، وأمية بن خلف ؛ لقوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقالوا : يا محمد ، هلم فلنعبد ما تعبد ، وتعبد ما نعبد ، ونشترك نحن وأنت في أمرنا كله ، فإن كان الذي جئت به خيرا مما بأيدينا ، كنا قد شاركناك فيه ، وأخذنا بحظنا منه . وإن كان الذي بأيدينا خيرا مما بيدك ، كنت قد شركتنا في أمرنا ، وأخذت بحظك منه ؛ فأنزل الله - عز وجل - قل يا أيها الكافرون .

                        قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ : اي قل يا محمد صلى الله عليه وسلم -هذا القول الذي هو من عند الله- للمشركين الكافرين

                        الخطاب شمل كل كافر على وجه الأرض ، ولكن المواجهين بهذا الخطاب هم كفار قريش .
                        لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ :اي لا اعبد الذي تعبدون من الاصنام والانداد .
                        وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ:اي الله وحده لا شريك له (لا انتم عابدونه الآن)
                        وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ :اي نفي امكانية عبادة ما يعبدون فلا اعبدها الآن ولا يمكن ان اعبدها مستقبلا
                        وكذلك بمعنى لا اعبد عبادتكم اي ولا انا سائر على منهجكم .
                        وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ :اي فيما تستقبلون ابدا (مستقبلا) ما اعبد انا الآن اي لا انتم عابدون مثل عبادتي والتي هي التوحيد.فالمشركون يعبدون غير الله عبادة لم يأذن بها الله .
                        لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ:
                        لكم دينكم فلا تتركونه أبدا, لأنه قد ختم عليكم, وقضي أن لا تنفكوا عنه, وأنكم تموتون عليه, ولي دين الذي أنا عليه, لا أتركه أبدا, لأنه قد مضى في سابق علم الله أني لا أنتقل عنه إلى غيره.


                        يتبع باذن الله










                        تعليق


                        • #72
                          رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

                          اكرمكم الرحمن
                          و جعل كل كلمة في ميزان حسناتكم
                          وفقكم الله اخية

                          تعليق


                          • #73
                            رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

                            وقفات مع سورة الكافرون



                            لما قال الله عز وجل لرسوله بان يجيب المشركين
                            ب(
                            قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَلَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ.)

                            فكلمة اعبد غير كلمة ما تعبدون حيث :
                            اعبد :بمعنى عبادة خالصة لله اي اعلموا ايها المشركون ان محمد صلى الله عليه وسلم واتباعه (المؤمنون) لا يعبدون الا الله وحده لا شريك له .
                            قال الله تعالى:
                            (قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162) لَا شَرِيكَ لَهُ ۖ وَبِذَٰلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ) (163).سورة الانعام

                            فالعبادة هي الحياة كلها لله كل حركة كل سكون كل قول كل مقصد
                            والاسلام مختصر في :
                            *العقيدة
                            *العبادة
                            *والمنهج (معاملة وسلوك)
                            فاذا صلحت عقيدة الانسان صلحت عبادته وسلوكه واذا فسدت فسدت عبادته وسلوكه.
                            والعقيدة مبنية على اخلاص التوحيد لله عزوجل .
                            اما ما تعبدون: فالمقصود بها عبادة شرك ويدخل في ذلك عبادة الاصنام وهناك من يعبد الدرهم وهناك من يعبد المرأة
                            وهناك من يعبد بعضهم البعض بالرضوخ لبعض من اجل الدنيا
                            فيا عبد الله لا احد بيده رزقك ولا حياتك ولا شؤونك ولا مماتك الا الله سبحانه وتعالى فلما تلجأ الى سواه.
                            *كذلك من اهم الهدايات التي تدعو اليها هذه السورة
                            لابد ثم لابد ثم لابد من التمايز عن الكفار
                            سواءا في معتقداتهم السخيفة و عاداتهم الذميمة واي امر آخر
                            فالكفار لهم عالم والمؤمنين لهم عالم آخر طهرهم به الله

                            (لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ).
                            فعلى المؤمن التنزه عن الكفار ولزوم اهل الايمان وان ينقطع عن اصحاب الجاهلية والا سحبوه معهم.

                            ولله المشتكى اذا تحدثنا عن واقعنا اليوم اين شاع التشبه بالكفار العياذ بالله
                            لدرجة لم نعد نميز بين المسلم وغيره من قصة الشعر الى اللغة الى الاتيكيت ومنهج الحياة الغربي
                            الا ما رحم ربي والله المستعان
                            اللهم ردنا اليك ردا جميلا .



                            تعليق


                            • #74
                              رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

                              وقفات مع سورة الكافرون
                              كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقرؤها في ركعتين قبل الفجر وركعتين بعد المغرب وكذلك ركعتي الفجر وفي الوتر بسورة الكافرون وسورة الاخلاص
                              كذلك ثبت عنه صلى الله عليه وسلم انه قراها في ركعتي الطواف اي خلف مقام سيدنا ابراهيم
                              كذلك هي تعدل ربع القرآن

                              أخرج أحمد ، والترمذي وحسنه والنسائي ، وابن ماجه ، وابن حبان ، وابن مردويه عن ابن عمر :" أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ في الركعتين قبل الفجر والركعتين بعد المغرب بضعا وعشرين مرة ، أو بضع عشرة مرة قل ياأيها الكافرون و قل هو الله أحد ".
                              وأخرج الحاكم وصححه عن أبي قال : "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوتر بـ سبح ، و قل يا أيها الكافرون و قل هو الله أحد ".
                              وأخرج محمد بن نصر ، والطبراني في الأوسط عن ابن عمر قال :" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن ، و قل ياأيها الكافرون تعدل ربع القرآن ، وكان يقرأ بهما في ركعتي الفجر " .
                              كذلك ثبت انها براءة من الشرك :
                              قال الإمام أحمد : حدثنا حجاج ، حدثنا شريك ، عن أبي إسحاق ، عن فروة بن نوفل عن الحارث بن جبلة قال : قلت : يا رسول الله ، علمني شيئا أقوله عند منامي . قال : " إذا أخذت مضجعك من الليل فاقرأ : " قل يا أيها الكافرون " فإنها براءة من الشرك " .اخرجه احمد
                              فسورة الاخلاص مكملة لسورة الكافرون .
                              ثم ان من حقق العبودية الخالصة لله وعلى نهج رسوله صلى الله عليه وسلم جاءت البشرى من الله لسيدنا محمد وحتى لأمته بنصر الله على اليهود والنصارى وكل الاعداء في سورة النصر -التي سنعيش مع آياتها المرة المقبلة باذن الله-.


                              تعليق


                              • #75
                                رد: دعــوة للمـشــاركــة في مــشــروع لــحـيــاة الــقلـ♥ـب مـن جــديــد

                                اربد المشاركة معكن وانى اقترح ان نبدا بسورة البقرة وقبلها الفاتحة طبعا بروابة ورش عن نافع.وجزاكم الله خيرا.
                                التعديل الأخير تم بواسطة خديجة أحمد; الساعة 09-02-2017, 06:10 PM.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X