بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أردت أن أنقل إليك هذه الأسطر علها تعينك على ثبات على نقاب من بعد الله أخيتي نقابك هو عفتك وطهرك أخيتي إعلمي أنه لشرف عظيم أن تقدي بأمنا عائشة وسمية وصحبيات رضي الله عنهن في زمن أصبحت فيه المرأة سلعة تقابل برخيص وبلا شيء أنه لشرف عظيم أن يختصك الله سبحانه من بين حشود من نساء المسلمين لكي ترتدي النقاب أخيتي فحافظي على طهرك السامي ولا ترضي بالمجونِ
أخيتي إثبتي على حجاب فالجنة تستحق كوني عفيفة بأخلاقك وبنقابك ودعك من أصحاب القلوب اللذين يردون هتك سترك وعفتك فأنتِ غالية لتكوني سلعة لمن يسوى ومن لا يسوى إثبتي فإنك على الحق المبين
حديث ابن مسعود -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال
أمر بعبد من عباد الله أن يضرب في قبره مائة جلدة ، فلم يزل يسأل ويدعوه حتى صارت واحدة ، فجلد جلدة واحدة ، فامتلأ قبره عليه ناراً ، فلما ارتفع عنه أفاق ، فقال: علام جلدتمونى؟ قالوا: إنك صليت صلاة بغير طهور ، ومررت على مظلوم فلم تنصره
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم: 2774 | خلاصة حكم المحدث : إسناده جيد
ومررت على مظلوم فلم تنصره
أوجة تللك الرسالة(للأخوات العفيفات)
النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال
يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ،
الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2577 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | شرح الحديث
ان الله يبتليكى ليختبر ايمانك
قال تعالى
(أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ)
(العنكبوت:1-2-3)
قضية النقاب من حيث العقل حرية شخصية
هل هم وضعوا لبس حيادى على قولهم بين النقاب والتبرج؟
بمعنى ان الاخت التى لبست نقاب فهى زادت عن قولهم والاخت التى تبرجت فى تعتبر مفرطة؟
اذا القضيه بالعقل وليست بالشرع فهى
حرية شخصية
ولكن يا أختى الا تعلمى أنكِ
تتعاملى مع البشر ولا رب البشر؟
تتعاملى مع الناس ولا رب الناس؟
ما يقينك فى الله؟
اختاة اعلمى
أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الترمذي | المصدر : سنن الترمذي
الصفحة أو الرقم: 2516 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
اذا يا أختى الله لن يضعيك لو لم تدخلى الامتحانات
ألا تعلمين
“إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ"
(الحج:38)
إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي الى الله
(يوسف:86)
أوجه لكم رسالة
اول حد افكر فى
هل ربنا راضى ولا ساخط؟
اضحكنى ثلاث وأبكانى ثلاث
وضاحك ملء فيه وليس يدري هل أرضى ربه أم أسخطه
اختى
من أرضى الله بسخط الناس كفاه الله، ومن أسخط الله برضى الناس وكله الله إلى الناس
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم: 2311 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
ما تركَ عبدٌ شيئًا للهِ لا يتركُهُ إلا لهُ إلا عوضَهُ اللهُ مِنهُ ما هوَ خيرٌ لهُ في دينِهِ ودنياهُ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : محمد بن محمد الغزي | المصدر : إتقان ما يحسن
الصفحة أو الرقم: 2/493 | خلاصة حكم المحدث : له شواهد
الكلية وأمتحانتى
ام رضى ربنا عاليا؟؟
لسه بتفكرى تبدلى نقابك الى هو رمز حيائك وعافتك وسترك
بالكمامة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تعالى افتكرى انتِ لبستى النقاب ليه؟
أنا لبست النقاب عشان ربنا ستير حيى يحب الحياء
انا لبست النقاب عشان أتشبه بامهات المؤمنين
لازم يا اختى نراجع نيتنا
ان لا اتحامل عليكم لا والله واعلم انكم تريدون روح المحبه والتفاهم وادب الاختلاف ولا تريدون ضغوط
لكن لا أقدر اقوللك اخلعى نقابك صديقنى لو خلعتيه نقابك هتحسى بحاله نفسية صعبة جدااا ممكن اقوللك كحل عملى ارفعى قضية لكن خلع نقاب لااااا
البغضاء هي الحالقة
، لا أقول: تحلق الشعر، ولكن تحلق الدين"
وسائل الثبات
1-الأحتساب
لو ربنا اطلع على قلبك؟
زى ما اتفقنا تعلمى انك تتعاملى مع الله
2-استعصمى بكتاب الله ,بذكر الرحمن,رصيد الايمان
ألابذكر الله تطمئن القلوب
ليس لنا الا الله
ليس لها من دون الله كاشفه
ربنا هو النصير
3_دوام الذكر
لَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا(النساء:66)
لنا رب هو الذى يدافع عنا
الله يريد ان يسمع انينا وبكائنا والتقرب اليه بهذة المعانى هى ديه بها القرب من الله
خلى عندك حسن الظن بالله ويقين بالله
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
من اليقين ما تهون به عليا مصائب الدنيا
الراوي : ابن عمر | المحدث : البزار | المصدر : البحر الزخار المعروف بمسند البزار
الصفحة أو الرقم: 12/243 | خلاصة حكم المحدث : لا نعلمه يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم بهذا اللفظ إلا من هذا الوجه
اللهم ءامين يارب
ربنا هو الذى يدافع عنك قادر ربنا على ان يلين قلب امك وقلب كل من يصد عن سبيل الله
أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن الميت يصير إلى القبر . فيجلس الرجل الصالح في قبره غير فزع ولا مشعوف
ثم يقال له فيم كنت ؟ فيقول كنت في الإسلام فيقال له ماهذا الرجل ؟ فيقول محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم جاءنا بالبينات من عند الله فصدقناه فيقال له هل رأيت الله ؟ فيقول ما ينبغي لأحد أن يرى الله
فيفرج له فرجة قبل النارفينظر إليها يحطم بعضها بعضا . فيقال له انظر إلى ما وقاك الله.ثم يفرج له قبل الجنة . فينظر إلى زهرتها وما فيها . فيقال له هذا مقعدك .ويقال له على اليقين كنت . وعليه مت . وعليه تبعث ان شاء الله.
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البوصيري | المصدر : مصباح الزجاجة
الصفحة أو الرقم: 4/251 | خلاصة حكم المحدث : إسناد صحيح وله شاهد
وأخير
أثبتي اختاة ثبات الجبال لاتتنزلي عن نقاب
لو تنازلتى عن نقابك هل تحبى ان تكونى بتصدى عن سبيل الله
ولو تنازلتى عن نقابك ايضا ممكن تكونى انت السبب فى ثبات القرار وعد م تغيرة
*ان الله هو الولى النصيـــر*
مادام الله أمرك بالنقاب
اذن لن يضعيــــــــــــــــك
رابط الدرس هنا
الثبـــــــــــــــــــــــــــــــات يا أخـــــوات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أردت أن أنقل إليك هذه الأسطر علها تعينك على ثبات على نقاب من بعد الله أخيتي نقابك هو عفتك وطهرك أخيتي إعلمي أنه لشرف عظيم أن تقدي بأمنا عائشة وسمية وصحبيات رضي الله عنهن في زمن أصبحت فيه المرأة سلعة تقابل برخيص وبلا شيء أنه لشرف عظيم أن يختصك الله سبحانه من بين حشود من نساء المسلمين لكي ترتدي النقاب أخيتي فحافظي على طهرك السامي ولا ترضي بالمجونِ
أخيتي إثبتي على حجاب فالجنة تستحق كوني عفيفة بأخلاقك وبنقابك ودعك من أصحاب القلوب اللذين يردون هتك سترك وعفتك فأنتِ غالية لتكوني سلعة لمن يسوى ومن لا يسوى إثبتي فإنك على الحق المبين
حديث ابن مسعود -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال
أمر بعبد من عباد الله أن يضرب في قبره مائة جلدة ، فلم يزل يسأل ويدعوه حتى صارت واحدة ، فجلد جلدة واحدة ، فامتلأ قبره عليه ناراً ، فلما ارتفع عنه أفاق ، فقال: علام جلدتمونى؟ قالوا: إنك صليت صلاة بغير طهور ، ومررت على مظلوم فلم تنصره
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم: 2774 | خلاصة حكم المحدث : إسناده جيد
ومررت على مظلوم فلم تنصره
أوجة تللك الرسالة(للأخوات العفيفات)
النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال
يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ،
الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2577 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | شرح الحديث
ان الله يبتليكى ليختبر ايمانك
قال تعالى
(أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ)
(العنكبوت:1-2-3)
قضية النقاب من حيث العقل حرية شخصية
هل هم وضعوا لبس حيادى على قولهم بين النقاب والتبرج؟
بمعنى ان الاخت التى لبست نقاب فهى زادت عن قولهم والاخت التى تبرجت فى تعتبر مفرطة؟
اذا القضيه بالعقل وليست بالشرع فهى
حرية شخصية
ولكن يا أختى الا تعلمى أنكِ
تتعاملى مع البشر ولا رب البشر؟
تتعاملى مع الناس ولا رب الناس؟
ما يقينك فى الله؟
اختاة اعلمى
أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الترمذي | المصدر : سنن الترمذي
الصفحة أو الرقم: 2516 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
اذا يا أختى الله لن يضعيك لو لم تدخلى الامتحانات
ألا تعلمين
“إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ"
(الحج:38)
إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي الى الله
(يوسف:86)
أوجه لكم رسالة
اول حد افكر فى
هل ربنا راضى ولا ساخط؟
اضحكنى ثلاث وأبكانى ثلاث
وضاحك ملء فيه وليس يدري هل أرضى ربه أم أسخطه
اختى
من أرضى الله بسخط الناس كفاه الله، ومن أسخط الله برضى الناس وكله الله إلى الناس
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم: 2311 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
ما تركَ عبدٌ شيئًا للهِ لا يتركُهُ إلا لهُ إلا عوضَهُ اللهُ مِنهُ ما هوَ خيرٌ لهُ في دينِهِ ودنياهُ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : محمد بن محمد الغزي | المصدر : إتقان ما يحسن
الصفحة أو الرقم: 2/493 | خلاصة حكم المحدث : له شواهد
الكلية وأمتحانتى
ام رضى ربنا عاليا؟؟
لسه بتفكرى تبدلى نقابك الى هو رمز حيائك وعافتك وسترك
بالكمامة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تعالى افتكرى انتِ لبستى النقاب ليه؟
أنا لبست النقاب عشان ربنا ستير حيى يحب الحياء
انا لبست النقاب عشان أتشبه بامهات المؤمنين
لازم يا اختى نراجع نيتنا
ان لا اتحامل عليكم لا والله واعلم انكم تريدون روح المحبه والتفاهم وادب الاختلاف ولا تريدون ضغوط
لكن لا أقدر اقوللك اخلعى نقابك صديقنى لو خلعتيه نقابك هتحسى بحاله نفسية صعبة جدااا ممكن اقوللك كحل عملى ارفعى قضية لكن خلع نقاب لااااا
البغضاء هي الحالقة
، لا أقول: تحلق الشعر، ولكن تحلق الدين"
وسائل الثبات
1-الأحتساب
لو ربنا اطلع على قلبك؟
زى ما اتفقنا تعلمى انك تتعاملى مع الله
2-استعصمى بكتاب الله ,بذكر الرحمن,رصيد الايمان
ألابذكر الله تطمئن القلوب
ليس لنا الا الله
ليس لها من دون الله كاشفه
ربنا هو النصير
3_دوام الذكر
لَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا(النساء:66)
لنا رب هو الذى يدافع عنا
الله يريد ان يسمع انينا وبكائنا والتقرب اليه بهذة المعانى هى ديه بها القرب من الله
خلى عندك حسن الظن بالله ويقين بالله
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
من اليقين ما تهون به عليا مصائب الدنيا
الراوي : ابن عمر | المحدث : البزار | المصدر : البحر الزخار المعروف بمسند البزار
الصفحة أو الرقم: 12/243 | خلاصة حكم المحدث : لا نعلمه يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم بهذا اللفظ إلا من هذا الوجه
اللهم ءامين يارب
ربنا هو الذى يدافع عنك قادر ربنا على ان يلين قلب امك وقلب كل من يصد عن سبيل الله
أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن الميت يصير إلى القبر . فيجلس الرجل الصالح في قبره غير فزع ولا مشعوف
ثم يقال له فيم كنت ؟ فيقول كنت في الإسلام فيقال له ماهذا الرجل ؟ فيقول محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم جاءنا بالبينات من عند الله فصدقناه فيقال له هل رأيت الله ؟ فيقول ما ينبغي لأحد أن يرى الله
فيفرج له فرجة قبل النارفينظر إليها يحطم بعضها بعضا . فيقال له انظر إلى ما وقاك الله.ثم يفرج له قبل الجنة . فينظر إلى زهرتها وما فيها . فيقال له هذا مقعدك .ويقال له على اليقين كنت . وعليه مت . وعليه تبعث ان شاء الله.
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البوصيري | المصدر : مصباح الزجاجة
الصفحة أو الرقم: 4/251 | خلاصة حكم المحدث : إسناد صحيح وله شاهد
وأخير
أثبتي اختاة ثبات الجبال لاتتنزلي عن نقاب
لو تنازلتى عن نقابك هل تحبى ان تكونى بتصدى عن سبيل الله
ولو تنازلتى عن نقابك ايضا ممكن تكونى انت السبب فى ثبات القرار وعد م تغيرة
*ان الله هو الولى النصيـــر*
مادام الله أمرك بالنقاب
اذن لن يضعيــــــــــــــــك
رابط الدرس هنا
الثبـــــــــــــــــــــــــــــــات يا أخـــــوات
تعليق