إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العزم والتفائل من اهم أسرار النجاح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العزم والتفائل من اهم أسرار النجاح


    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    العزم والتفاؤل من اهم اسرار النجاح




    هناك حقيقة هامة مغروسة في نفوس البشر، وهي السعي نحو تحقيق النجاح. فإلإنسان تواق لأن يكون ناجحاً اجتماعيا وعمليا ومادياً.



    فما هي أسرار النجاح بحسب خبراء التنمية البشرية وعلماء النفس؟

    1- قائمة بالأهداف في الحياة: يكمن اول سر بالنجاح في الحياة بوضع أهداف امام نصب اعيننا والسعي لتحقيقها. فكم من الناس لا يعرفون ماذا يريدون تحقيقه بالضبط. لذلك يجب عليك عزيزتي التخطيط لحياتك بوضع أهداف على المدى القريب والبعيد تسعين لتحقيقها.

    2- القرار بالنجاح: اتخذي قرارا لا رجعة فيه ولا يشوبه الضعف انك ستنجحين مثل غيرك، بل انك ستتفوقين على الآخرين. ولا تعبئي بالمثبطين الذين يخوفونك من الفشل.

    3- القوة الثلاثية: عليك ادراك ان اول الطريق العزم، ومعناه ان تعرفي قدراتك وما تحسنيه وتسعي الى تطويرها والمثابرة عليها. وقوتك الثلاثية تتمثل الإلتزام (ان تعرفي غايتك والوسيلة اليها)، الإصرار (ان تبدأي في التنفيذ)، الإنضباط (ان تتخطي العقبات وتصري على الوصول الى هدفك).

    4- الإبتكار: من الأمور التي تجعلك تكون ناجحا في حياتك هي الابداع والسعي الدائم وراء الابتكار. فذلك يجعلك في موقع الريادة في جميع الميادين التي تعمل فيها.

    5- التعلم من الأخطاء: الأخطاء ليست نهاية المطاف في الحياة، ولا نهاية الأمل في النجاح. لكن الخطأ اتخذ منه محطة للتعلم والاستفادة. فما مضى تجربة يجب اتخاذ العبر منها ورمي سلبياتها وراء ظهورنا.

    6- استغلال الوقت وتنظيمه: من اهم الامور للنجاح في الحياة هي استغلال الوقت بطريقة مفيدة لأهدافك في الحياة. لذا، انظري إلى الوقت على أنه كنز ثمين بين يديك أعطاك الله هذا الكنز فهل تبدّديه من دون مقابل؟

    7- التفاؤل: التفاؤل من الصفات الرئيسية لأي شخصية ناجحة، فالتفاؤل يزرع الأمل ويعمق الثقة بالنفس ويحفز على النشاط والعمل وهذه كلها عناصر لا غنى عنها لتحقيق النجاح.

    التعديل الأخير تم بواسطة fatma22; الساعة 29-05-2015, 11:40 PM.
    يا الله
    علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة


  • #2
    رد: العزم والتفائل من اهم أسرار النجاح

    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    عمل طيب وجهد مشكور ربى يبارك فيكِ
    واشوقاه لبيتك ياالله
    علامات محبة الله لك
    "إنا لله إنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها فى ذريتى"
    #‏حمله_هقاطع_اللى_هيشغلنى_عن_ربى_فى_رمضان‬

    تعليق

    يعمل...
    X