إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

    جزاكي الله خير اختي زهره الايمان
    ماشاء الله مجهودك واضح اختي
    استمري انا معكي ولي عوده لاقرأكل ما كتبتي بتمعن كتاب رائع فعلا
    جعله الله في ميزان حسناتك

    اختي ايه رأيك تنضمي لينا في حمله نصره الاقصى والتي هيا على هذا الرابط
    https://forums.way2allah.com/showthread.php?p=1059359960#poststop
    الفكره قائمه على ارسال رساله يوميه لكل اللي عندنا على الايميل ولذلك اثر كبير وفضل كبير هذه دعوه مني اختي للانضمام معنا في هذه الحمله وايضا في الصفحه الرئيسيه للموضوع طريقه سهله للنشر ارجو ان تتبيعيها اختي وستسهل عليكي كثيرا
    انتظرك اختي
    ونفع الله بيكي

    تعليق


    • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

      ومضة : وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها

      الخاتم الأول : الإيمان بالقدر خيره وشره

      كنز القناعة لا يخشي عليه ولا ... يحتاج فيه إلي الحراس والدول

      قال تعالى : ( ما أصاب من مصيبة فى الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إنذلك على الله يسير * لكيلا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما ءاتاكم والله لا يحب كل مختال فخور ) .
      الإيمان بالقضاء والقدر له دور كبير في طمأنينة القلب عند المصائب ، خاصة إذا أدرك العبد تماما أن الله تعالى لطيف بعباده يريد بهم اليسر ، وأنه حكيم خبير يدخر لهم في الآخرة فيعطى الصابرين أجرهم وافيا بغير حساب ، فهذا عند التأمل والعمل به قد يقلب حزن المصيبة وكمدها إلي سرور وسعادة ، ولكن ليس كل أحد يقوى على ذلك .

      فما الخطوات التى تتبعينها لتخفيف النكبات والمصائب وتهوينها على النفس ؟

      1- تصورى كون المصيبة أكبر مما كانت عليه وأسوأ عاقبة .
      2- تأملى حال من مصيبته أعظم وأشد .
      3- انظرى إلى ما أنت فيه ممن نعم وخير حرم منه كثيرون .
      4- لا تستسلمى للإحباط الذي قد يصحب المصيبة : ( فإن مع العسر يسرا * إن مع العسر يسرا )

      إشراقة : من أسرع رسل السعادة إلى نفوس الآخرين : الابتسامة الصادقة النابعة من القلب .

      فاصلة : سامحى من اغتابتك فإنما أهدت لك حسناتها .
      من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


      تعليق


      • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

        المشاركة الأصلية بواسطة ساكنه طيبه ام عبودي مشاهدة المشاركة
        جزاكي الله خير اختي زهره الايمان
        ماشاء الله مجهودك واضح اختي
        استمري انا معكي ولي عوده لاقرأكل ما كتبتي بتمعن كتاب رائع فعلا
        جعله الله في ميزان حسناتك

        اختي ايه رأيك تنضمي لينا في حمله نصره الاقصى والتي هيا على هذا الرابط
        https://forums.way2allah.com/showthread.php?p=1059359960#poststop
        الفكره قائمه على ارسال رساله يوميه لكل اللي عندنا على الايميل ولذلك اثر كبير وفضل كبير هذه دعوه مني اختي للانضمام معنا في هذه الحمله وايضا في الصفحه الرئيسيه للموضوع طريقه سهله للنشر ارجو ان تتبيعيها اختي وستسهل عليكي كثيرا
        انتظرك اختي
        ونفع الله بيكي
        جزانا الله واياكى اختى
        وربنا يتقبل منا جميعا
        وان شاء الله هنضم اليكم وهشوف الموضوع وافهمه
        جزاك الله خيرا
        من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


        تعليق


        • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

          [font="courier new"]ومضة : ليس لها من دون الله كاشفة

          الخاتم الثانى : خير الأمور أوسطها

          ولكل حال معقب ولربما ...أجلى لك المكروه عما يحمد

          قال مصطفي محمود : أنا أشعر بالسعادة لأنى رجل متوسط ...إيرادى متوسط ، وصحتى متوسطة ... وعيشتى متوسطة ... وعندى القليل من كل شىء ... وعذا معناه أن عندى الكثير من الدوافع ... والدوافع هى الحياة .. الدوافع في قلوبنا هى حرارة حياتنا الحقيقية ، وهى الرصيد الذي يكون به تقييم سعادتنا ...
          إنى أدعو الله لقارىء هذه السطور أن يمنحه الله حياة متوسطة ... ويعيطه القليل من كل شىء ... وهى دعوة طيبة والله العظيم ! .
          وأمى لم تكن تفهم الفلسفة ، ولكنها كانت تملك فطرة نقية تفهم معها كل هذا الكلام دون أن تقرأه ، وكانت تطلق عليه اسما بسيطا معبرا هو : الستر ... والستر : القليل من كل شىء والكثير من الروح .

          إشراقة : البسمة الكاذبة صورة سافرة من صور النفاق .

          [color="mediumturquoise"]فاصلة : حليك إلى فناء وصلاحك إلى بقاء .[/font]
          [/color]
          من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


          تعليق


          • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

            [FONT="Courier New"]
            ومضة : وجعلت قرة عينى فى الصلاة .

            [SIZE="6"]الخاتم الثالث : المشؤوم يجلب الهموم


            رب امر سر آخره ... بعدما ساءت أوائله

            الصاحب يؤثر على مزاج صاحبه وعلى أخلاقه ، فإذا كان الصاحب _ من صديق او شريك حياة أو جليس أو زميل _ هادىء الأعصاب ، طليق الوجه ، مرح النفس ، متفائلا بالحياة ، فإنه ينقل هذه الصفات الطيبة إلي صاحبه .
            وإن كان مقطب الوجه ، مكفهر القسمات ، برما بالحياة ، دائم القلق دائب التشاؤم ، فإنه ينشر جرائم القلق الأسود حول صاحبه ويعديه بها .
            ولا تقتصر الصحبة على البشر ، هناك الكتب والبرامج التليفزيونيه والإذاعية ، فإن فيها متفائلا ومتشائما ، وفيها ربيع وخريف ، فإذا وفق الانسان لاختيار الكتب المتفائلة المبتهجة بالحساة الحاضة على الكفاح والنجاح والثقة ، فإنه يكون أسدى لنفسه معروفا وفتح على حياته نوافذ مشرقة تهب منها نسائم النعيم والبهجة ، وإن اختار تلك الكتب القلقة ، المشككة في القيم والبشر ، المتشائمة من الحياة والناس ، فإنها قد تعديه كما يعدى الأجرب السليم ، وقد تنغص عليه حياته .

            إشراقة : إن طريق السعادة أمامك ... فاطلبيها في العلم ... والعمل الصالح والأخلاق الفاضلة ... وكونى في كل أمرك وسطا تكونى سعيدة .

            فاصلة : الخسارة فوات فريضة أو ركوب معصية .
            [/FONT]
            [/SIZE]
            من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


            تعليق


            • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

              [FONT="Courier New"]
              ومضة : وجعلت قرة عينى فى الصلاة .

              [SIZE="6"]الخاتم الثالث : المشؤوم يجلب الهموم


              رب امر سر آخره ... بعدما ساءت أوائله

              الصاحب يؤثر على مزاج صاحبه وعلى أخلاقه ، فإذا كان الصاحب _ من صديق او شريك حياة أو جليس أو زميل _ هادىء الأعصاب ، طليق الوجه ، مرح النفس ، متفائلا بالحياة ، فإنه ينقل هذه الصفات الطيبة إلي صاحبه .
              وإن كان مقطب الوجه ، مكفهر القسمات ، برما بالحياة ، دائم القلق دائب التشاؤم ، فإنه ينشر جرائم القلق الأسود حول صاحبه ويعديه بها .
              ولا تقتصر الصحبة على البشر ، هناك الكتب والبرامج التليفزيونيه والإذاعية ، فإن فيها متفائلا ومتشائما ، وفيها ربيع وخريف ، فإذا وفق الانسان لاختيار الكتب المتفائلة المبتهجة بالحساة الحاضة على الكفاح والنجاح والثقة ، فإنه يكون أسدى لنفسه معروفا وفتح على حياته نوافذ مشرقة تهب منها نسائم النعيم والبهجة ، وإن اختار تلك الكتب القلقة ، المشككة في القيم والبشر ، المتشائمة من الحياة والناس ، فإنها قد تعديه كما يعدى الأجرب السليم ، وقد تنغص عليه حياته .

              إشراقة : إن طريق السعادة أمامك ... فاطلبيها في العلم ... والعمل الصالح والأخلاق الفاضلة ... وكونى في كل أمرك وسطا تكونى سعيدة .

              فاصلة : الخسارة فوات فريضة أو ركوب معصية .
              [/FONT]
              [/SIZE]
              من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


              تعليق


              • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

                رب أمر سر آخره ... بعدما ساءت أوائله
                من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


                تعليق


                • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

                  ومضة : فأنزل السكينة عليهم
                  الخاتم الرابع : إياك والضجر والسخط

                  ومن يتهيب صعود الجبال ... يعش أبد الدهر بين الحفز !

                  يقول أحدهم :
                  حين كنت في العشرين والثلاثين كنت أعدو وأسخط وأتذمر رغم أننى أستمتع ، لأننى كنت أجهل سعادتى ، أجهل أننى أعيش السعادة فعلا ... والآن وأنا أجتاز الستين أعلم علم اليقين كم كنت سعيدا جدا وانا في العشرين أو الثلاثين ، ولكنه علم جاء بعد فوات الأوان ، مجرد ذكريات ، وذكريات حسري ، لو أدركت ذلك وقتها لعشت غبطة كبرى ، لما وجدت للتذمر والسخط مكانا في ربيع شبابي الزاهر ، ولم أحجب وردة سعادتى المتفتحة فلا أراها إلا الآن وأنا ذابل وهى ذابلة ، ولك ياقارءي العزيز أقول : إما أن تعيش سعادتك بغبطة وإحساس ، وتمتع ناظريك وشمك وجميع حواسك بورردها المتفتحة أمامك ، او تتناساها وتنظر ناحية أخرى نحو ما ينقصك ، وتصبح فريسة للضجر والسخط ، وعندها انتظر حتى يصبح هذا الحاضر ماضيا وسوف تبكيه بدمع العين ، وسوف ترى كم كنت سعيدا فيه ، ولكنك وقتها لم تكن تعرف ولم تكن ترى ولم يبق بين يديك إلا فجيعة ذابلة .!

                  إشراقة : المرأة يمكن أن تحول البيت إلى جنة ، كما يمكن أن تحوله إلى جحيم لا يطاق !

                  فاصلة : إذا اجتمعت بالنساء فذكريهم رب الأرض والسماء
                  .
                  من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


                  تعليق


                  • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

                    ومضة : رضي الله عنهم ورضوا عنه

                    الخاتم الخامس : أكثر المشكلات سببها توافه !

                    ألم تر أنى كلما زرت دارها ... وجدت بها طيبا وإن لم تطيب

                    إنه من المؤسف أن كثيرا من التوافه تعصف برشد الأولوف المؤلفة من الناس ، وتقوض بيوتهم ، وتهدم صداقاتهم ، وتذرهم في هذه الدنيا حيارى محسورين . ويشرح " ديل كارنيجى " عواقب الاندفاع مع وحى هذه التوافه ، فيقول : " إن الصغائر في الحياة الزوجية يسعها أن تسلب عقول الأزواج والزوجات ، وتسبب نصف أوجاع القلب التى يعانيها العالم " .

                    أو ذاك على الاقل ما يؤكده الخبراء ، فقد صرح القاضي " جوزيف ساباث " من قضاة شيكاغو بعد أن فصل في أكثر من أربعين ألف حالة طلاق بقوله : إنك لتجدن التوافه دائما وراء كل شقاء يصيب الزواج .
                    وقال " فرانك هوجان " النائب العام في نيويورك : إن نصف القضايا التى تعرض على محاكم الجنايات تقوم على أسباب تافهه ، كجدال ينشأ بين أفراد أسرة ، أو من إهانة عابرة ، أو كلمة جارحة ، أو إشارة نابية .
                    هذه الصغائر اليسيرة هى التى تؤدى إلى القتل والجريمة .
                    إن الأقلين منا قساة بطبائعهم ، بيد أن توالى الضربات الموجهة إلى ذواتنا وكبريائنا وكرامتنا هو الذي يسبب نصف ما يعانيه العالم من مشكلات .

                    إشراقة : إن أكبر نعمة تجب رعايتها هى الخير عندما تمتلىء به النفس وتسعد به الحال .
                    فاصلة : لا تفكرى في الانتقام ، فتكونى الضحية على الدوام .
                    من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


                    تعليق


                    • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

                      ومضة : إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم

                      الخاتم السادس : فن حفظ اللسان

                      إن ألمت ملمة بي فإنى .... في الملمات صخرة صماء

                      يروى المؤرخون أن خالد بن يزيد بن معاوية وقع يوما في عبد الله ابن الزبير عدو بنى أمية اللدود ، وأقبل يصفه بالبخل ، وكانت زوجته رملة بنت خالد : مالك لا تتكلمين ؟! ، أرضي بما قلته ، أم تنزها عن جوابي ؟! فقالت : لا هذا ولا ذاك !، ولكن المرأة لم تخلق للدخول بين الرجال ، إنما نحن رياحين للشم والضم ، فما لنا وللدخول بينكم ؟! فأعجبه قولها وقبلها بين عينيها .
                      وقد نهى الرسول صلي الله عليه وسلم نهيا جازما عن نشر أسرار العلاقة ما بين الزوجين روى أحمد بن حنبل عن أسماء بنت يزيد : أنها كانت عند الرسول صلي الله عليه وسلم والرجال والنساء قعود ، فقال : " لعل رجلا يقول ما يفعل بأهله ! ، ولعل امرأة تخبر بما فعلت مع زوجها ، فأرم القوم _ صمتوا ولم يجيبوا _ فقلت : إى والله يارسول الله ، إنهن ليفعلن أو إنهم ليفعلون ! ، فقال " " لا تفعلوا إنما ذلك الشيطان لقي شيطانه في طريق فغشيها والناس ينظرون !"
                      وقد فسر بعض المفسرين قوله تعالى : ( فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله ) على أن المقصود بالحافظات : هن اللاتى يحفظن ما يجري بينهن وبين أزواجهن مما يجب كتمه ويتحتم ستره من أسرار اللقاء الجنسي .

                      إشراقة : احصي نعم الله عليك بدلا من أن تحصي متاعبك

                      فاصلة : واصلي الاستغفار حتى يشرف الشيطان على الانتحار .

                      من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


                      تعليق


                      • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

                        بارك الله فيكِ أختي
                        لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

                        استمعي بقلبك



                        تعليق


                        • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

                          ومضة : الحياة قصيرة فلا تقصريها بالهم

                          الخاتم السابع : حاربي القلق بالصلاة

                          تعاظمنى ذنبي فلما قرنته ... بعفوك ربي كان عفوك أعظما

                          عرفت المسلمات الأوائل الأوائل أن الصلاة صلة بين العبد وربه ، وأنه أفلح فيها الخاشعون :
                          ( قد أفلح المؤمنون * الذين هم في صلاتهم خاشعون) : فكن يقمن الليالى متبتلات خاشعات ، وعرفن أن من أفضل الزاد إلى الآخرة ، وما يعين على ايصال الدعوة إلى الناس هو الصلاة ، التى تهب صاحبها قوة وعزيمة على مقابلة الصعاب وتخطي الشدائد ، وأن قيام الليل من أفضل القربات إلى الله شبحانه وتعالى ، حيث يقول _ جل وعلا _ مخاطبا الداعية الأول صلي الله عليه وسلم ( ومن اليل فتهجد به نافلة لك عسي أن يبعثك ربك مقاما محمودا ) ، ويمدح من قيام الليل : ( كانوا قليلا من اليل ما يهجعون )
                          وقد روى أنس رضي الله عنه أن النبي صلي الله عليه وسلم دخل المسجد ، فإذا حبل مشدود بين ساريتين من سوارى المسجد فقال : " ماهذا الحبل " قالوا : هذا حبل لزينب إذا فترت تعلقت به قال النبي صلي الله عليه وسلم: " حلوه ليصل أحدكم نشاطه ، فإذا فتر فليقعد " إذا فلقد كانت النساء المؤمنات يشددن على أنفسهن ابتغاء مرضاة الله تعالى ، وقد أمرهن النبي صلي الله عليه وسلم أن لا يكلفن أنفسهن طاقتهن ، فخير العبادة مادام وإن قل ، ونحن نعلم أن نساء العصر ملأن أوقاتهن ليلا ونهارا بأمور الدنيا ، فلا أقل أن يركعن ركعتين في جوف الليل يغالبن فيها الشيطان فخير الأمور أوسطها و" هلك المتتطعون" ، قالها الرسول عليه الصلاة والسلام ثلاثا .

                          إشراقة : ثقي بالله إذا كنت صادقة ، وافرحى بالغد إذا كنت تائبة .

                          فاصلة : مدحوا شجرة الدر بألف قصيدة ثم ماتت معها القصائد !
                          من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


                          تعليق


                          • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

                            ومضة : الصبر مفتاح الفرج

                            الخاتم الثامن : نصائح امرأة ناجحة

                            يارب حمد ليس غيرك يحمد ... يامن له كل الخلائق تصمد

                            نصحت أم معاصرة ابنتها بالنصيحة التالية وقد مزجتها بابتسامتها ودموعها فقالت : يا بنيتى ... أنت مقبلة على حياة جديدة ... حياة لا مكان فيها لأمك وأبيك ، أو لأحد من إخواتك ... فيها ستصبحين صاحبة لزوجك لا يريد أن يشاركه فيك أحد حتى لو كان من لحمك ودمك .

                            كونى له زوجة وكونى له أما ، اجعليه يشعر أنك كل شىء في حياته وكل شىء في دنياه ، اذكرى دائما أن الرجل _ اى رجل _ طفل كبير أقل كلمة تسعده ، لا تجعليه يشعر أنه بزواجه منك قد حرمك من أهلك وأسرتك ، ان هذا الشعور نفسه قد شابه هو ، فهو أيضا قد ترك بيت والديه وترك اسرته من اجلك ، ولكن الفرق بينه وبينك هو الفرق بين الرجل والمراة المرأة تحن دائما الى اسرتها والى بيتها الذي ولدت فيه ونشات وكبرت وتعلمت ولكن لابد لها ان تعود نفسها على هذه الحياة الجديدة ، لابد لها ان تكيف حياتها مع الرجل الذي اصبح لها زوجا وراعيا وأبا لاطفالها ...هذه دنياك الجديدة .

                            يا ابنتى ، هذا هو حاضرك ومستقبلك هذه هى اسرتك التى شاركتكما انت وزوجك في صنعها اننى لا اطلب منك ان تنسي اباك وامك واخوتك لانهم لن ينسوك ابدا يا حبيبتى وكيف ان تنسي الام فلذة كبدها ؟! ولكننى اطلب منك أن تحبي زوجك وتعيشي له وتسعدى بحياتك معه .

                            اشراقة : خذى من اسية الصبر ، ومن خديجة الوفاء ، ومن عائشة الصدق / ومن فاطمة الثبات

                            فاصلة : وفرى بعض الترف لبطون جائعة .
                            من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


                            تعليق


                            • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

                              ومضة : لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان

                              الخاتم التاسع : من لم يأنس بالله فلن يأنس بشىء آخر

                              هى الأيام والغير ...وأمر الله ينتظر

                              الله عز وجل أنس المؤمن ، وسلوة الطائع ، وحبيب العابد ، من أنس به أنس بالحياة ، وسعد بالوجود ،وتلذذ بالأيام ، فقلبه مطمئن ، وفؤاده مستنير ، وصدره منشرح ، نقشت محبة الله في قلبه ، وسكنت صفات الله في ضميره ، ومثلت أسماء الله أمام عينيه ، فهو يحفظ أسماءه ، ويتأمل صفاته ، ويستحضر في قلبه الرحمن ، الرحيم ، الحميد ، الحليم ، البر ، اللطيف ، المحسن ، الودود ، الكريم ، العظيم ....، فتثير أنسا بالبارى ، وحبا للعظيم ، وقربا من العليم .
                              إن الشعور بقرب الله من عبده يوجب الأنس به ، والسرور بعنايته ، والفرح برعايته : ( وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان ) .

                              إن الأنس بالله لا يأتى بلا سبب ، ولا يحصل بلا تعب ، بل هو ثمرة للطاعة ، ونتيجة للمحبة ، فمن أطاع الله وامتثل أمره واجتنب نهيه وصدق في محبته ، وجد للأنس طعما ، وللقرب لذة ، وللمناجاة سعادة .

                              إشراقة : الجمال جمال الأخلاق ، والحسن حسن الأدب ، والبهاء بهاء العقل .

                              فاصلة : لا تقطعى الدعاء فإنه حبل النجاة .
                              من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


                              تعليق


                              • رد: وليت الذى بينى وبينك عامر وبينى وبين العالمين خراب

                                ومضة : استوصوا بالنساء خيرا
                                الخاتم العاشر : ذات النطاقين تعيش حياتين
                                والذي نفسه بغير جمال ... لا يرى في الوجود شيئا جميلا
                                ضربت أسماء بنت بكر ذات النطاقين مثلا حيا ونموذجا طيبا في الصبر على شظف العيش والحرمان الشديد ، والحرص على طاعة الزوج ، والتحرى في مرضاته ، فقد جاء في الحديث الصحيح قولها : " تزوجنى الزبير وما له شىء غير فرسه فكنت أسوسه وأعلفه ، وأدق لناضحه النوى ، وأستقي صلي الله عليه وسلم ومعه نفر ، فدعانى الرسول صلي الله عليه وسلم ، فقال : " اخ . اخ ، ليحملنى خلفه ، فاستحيت وذكرت الزبير وغيرته ، قالت : فمضي ، فلما أتيت ، أخبرت الزبير فقال : والله لحملك النوى كان أشد على من ركوبك معه ! ، قالت : حتى أرسل إلى أبو بكر بعد بخادم ، فكفتنى سياسة الفرس ، فكأنما أعتقنى " .
                                وبعد هذا الصبر كله ، كانت العاقبة أن انصبت عليها وعلى زوجها النعم ولكنها لم تبطر بالغنى ، بل كانت سخية كريمة لا تدخر شيئا لغد ، وكانت إذا مرضت تنتظر حتى تنشط فتعتق كل مملوك لها ، وتقول لبناتها ولأهلها : أنفقوا وتصدقوا ولا تنتظروا الفضل .
                                اشراقة : الحياة جميلة عند المؤمنين ، والآخرة محبوبة عند المتقين ، فهم السعداء فحسب .
                                فاصلة : تذكرى ان كلماتك تكتبها الملائكة .
                                من وجد الله فماذا فقد..ومن فقد الله فماذا وجد!


                                تعليق

                                يعمل...
                                X