إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هَـمْسَــةٌ أُخَـوِيَّــةٌ ~ تفضلي هُنــــــــــــــــــــــ ـــا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هَـمْسَــةٌ أُخَـوِيَّــةٌ ~ تفضلي هُنــــــــــــــــــــــ ـــا

    ~ همســةٌ أُخَوِيَّــةٌ ~
    أُخيَّتي في الله .. لأنِّي أُحِبُّكِ في اللهِ ، أُوَجِّهُ إليكِ سُؤالاً ، وأتمنَّى أنْ تُجيبيني عليه بكُلِّ صراحةٍ ووضح .

    وسُؤالي يقـول :
    لماذا سجَّلتِ بالمُنتدى ..؟

    حقيقةً لا أعرفُ إجابتَكِ ، وسأنتظرُها منكِ .
    لكنِّي سأُحاوِلُ تَوَقُّـعَ إجابَتَكِ .


    قـد تقولين : دخلتُ لأُسَلِّيَ نفسي ، ولأُضيِّعَ وقتي .

    فأقولُ لكِ : إنْ كنتِ تفعلين ذلك حقًا ، فسارعي بتغيير اتجاهَكِ ، وتصحيحِ نيَّتِكِ .

    وقـد تقولين : وجدتُ المُنتدى أثناءَ بحثي ، فدخلتُ لأستكشفَه .

    فأقولُ لكِ : ستجدين فيه الخيرَ بإذن الله .

    وقـد تقولين : دخلتُ أبحثُ عن صُحبةٍ صالحةٍ تُعينُني على الخير ، وتَحُثُّني على طاعةِ اللهِ عَزَّ وجل .

    فأقولُ لكِ : ستجدينها هُنا بإذن الله .

    وقـد تقولين : دخلتُ لأدعُوا إلى اللهِ عز وجل ، وأُفيدَ وأستفيد .

    فأقولُ لكِ : حيَّاكِ اللهُ بيننا ، ويُسعدُنا فِكرُكِ النَّيِّر ، وحِرصُكِ على نفع أخواتِكِ في الله .

    وقـد تقولين : دخلتُ لأنقلَ المواضيعَ للمُنتدى مِن مُنتدياتٍ ومواقع أُخرى .

    فأقولُ لكِ : جميلٌ أن يكونَ لكِ أثرٌ طيِّب ، وعِلمٌ تنقلينَه تنفعين به أخواتِكِ المُسلمات ..

    لكنْ .. قبل أنْ تنقلي موضوعًا للمُنتـدى ، هـذه همساتي إليكِ :



    1- تأكَّدي مِن عـدم وجود الموضوع بالمُنتـدى ، وذلك مِن خلال استخدام مُحَرِّك البحث [ Google ] الموجود أعلى المُنتدى .. [ اكتُبي العُنوانَ ، فإنْ لم تجديه ، فاكتُبي أو انسخي أهم الجُمَل بالموضوع وابحثي عنها ، وجرِّبي ، حتى تتأكَّدي من وجود الموضوع أو عـدم وجوده بالمُنتدى ] .. فإنْ لم تجديه بالمُنتدى ، فمعنى ذلك أنَّه لم تسبقكِ عُضوةٌ أخرى بنقلِهِ ، فانقليه ، ولكنْ .....

    2- قبل نقلِهِ ، تأكَّـدي مِن صِحَّتِهِ ، فهُناك مواضيعُ كثيرةٌ باطلةٌ وموضوعةٌ وغيرُ صحيحةٍ مُنتشرة بالمُنتديات والمواقع ، ونقلُكِ لها دُون تَثَبُّتٍ قـد يُوقِعُكِ في الإثم .. والتَّثَبُّتُ يكونُ مِن الموضوعِ كاملاً بالبحث عنه ، خاصةً إنْ كانت تبدو عليه الغَرابة ، أو بالتأكُّدِ مِن صِحَّةِ أحادِيثِهِ بموقوع الدُّرر السَّنِيَّة أو إسلام ويب .

    3- التَّأكُّـدُ مِن عـدم وجود أخطاء إملائية بالموضوع ، خاصةً في الآياتِ القُرآنية والأحاديثِ النبوية وأسماء الأشخاص والأماكن ، ولفظ الجلالة ( الله ) ، فزيادةُ نُقطةٍ أو نِسيانُها أو زيادةُ حرفٍ أو سُقوطُهُ أو زخرفةُ الحروف قـد يُغيِّرُ المعنى تمامًا .. ولا شَكَّ أنَّ لُغَتَنا العربيةَ تُصبِحُ جميلةً حينَ تُكتَبُ بأَحرُفٍٍ صحيحةٍ خاليةٍ مِن الزخارفِ والأخطاء الإملائية ، كما أنَّ قِراءَتَها تكونُ أسهلَ وأسرع .. [ ويُمكِنُكِ نسخ الآياتِ من المُصحف بعـد تحميله على حاسوبكِ ، وستجدين رابطَ التحميل بـ ضوابط المُنتـدى ] .

    4- احرصي على أنْ يكونَ نوعُ الخَطِّ في موضوعكِ مِمَّا يَسهُلُ قراءتُهُ ، وكذلك اختاري له حجمًا مُناسبًا ، ليس بالصغير جدًا فيَصعبُ قِراءتُه وتتعبُ العينُ منه ، ولا بالكبيرِ جدًا فيُمَلُّ مِن تحريكِ الصفحةِ يمينًا ويَسارًا ، بل اجعليه في حجمٍ مُتوسطٍ مُناسِب .

    5- احرصي على اختيار الألوان المُناسبة لموضوعكِ . وكُلَّما قلَّت الألوانُ ، وكانت مُتناسِقةً ، كُلَّما أقبل القارئُ على موضوعكِ ، وتشجَّعَ على قراءتِهِ .

    6- لا تُضيفي بموضوعكِ روابط لمواقع بها مُنتدياتٌ أخرى ، فضلاً عن روابط المنتديات نفسها ، ولا تُضيفي روابط اليوتيوب أو الفيس بوك أو التويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعيّ ، وكذلك روابط الغُرَف الصوتية ، والمجموعات ، فكُلُّ هذا ممنوعٌ بالمُنتدى .. وهـذا ليس تضييقًا عليكِ ، بل هو في صالحكِ أُخيَّتي ، وحِفاظًا على سلامتِكِ .

    7- احرصي على إزالة الاتباطات التشعبية من على الصور أو الكلام قبل إرساله ، وذلك بتحديد الصورة أو الكلام أو الموضوع كُلِّه بالضغط على ctrl + A ، أو بالتظليل باستخدام الماوس ، ثُمَّ الضغط على هـذه العلامة لإزالة الارتباطات .

    8- ذِكرُ المصدر – أُخيَّتي – أمرٌ في غايةِ الأهمية ، فهو أمانةٌ عليكِ أنْ تُؤديها ، وقـد قبِلتِ شروطَ المنتدى عند تسجيلِكِ به ، ومِن شروطِهِ : ذِكرُ المصدر في مواضيعِكِ .. فإنْ كان الموضوعُ بقلمِكِ فاكتُبي في نهايتِهِ ( بقلمي ) ، وإنْ منقولاً فاكتُبي ( منقول ) ، وإنْ كان فتوى فاذكري اسمَ المُفتي ، وحبَّذا لو وضعتِ رابطَها مِن موقِع الشيخِ ؛ لتكونَ الفتوى مُوَثَّقَة ، وليسهُلَ الوصولُ إليها في أىِّ وقت .

    ويزدادُ موضوعُكِ المنقولُ جمالاً وفائدةً إذا أضفتِ إليه شيئًا مِن لمساتِكِ ، فلا شَكَّ أنَّكِ تملكين قلمًا مُتَمَيِّزًا يستطيعُ إيصالَ الفِكرةِ وتوجيهَ النُّصح ، لكنْ حاولي أنْ تُحَرِّكيه ، أَعطيه الفُرصةَ ليُعَبِّرَ عَمَّا بداخلِكِ .. يُمكنُكِ التعليقُ على كُلِّ فِقرةٍ بالموضوع ، أو التعليقُ على الموضوع بكاملِهِ .. ولا تنسي أن تُذَيِّلي الموضوعَ بجُملة ( منقول بتصرف ) .

    وانتبهي – أُخيَّتي – إلى أنَّكِ إنْ نسبتِ لنفسِكِ كلامًا لم تكتُبيه ، فإنَّكِ بذلك لم تُؤدِّي الأمانة ، وقـد أمرنا اللهُ - جلَّ وعلا - بأداءِ الأمانة ، (( إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا )) النساء/58 .. ومِن الأمانةِ أنْ تنسبي القولَ لصاحِبِهِ .

    فإنْ نقلتِ ردًا لإحدى الأخواتِ من موضوعٍ ما ، فاذكري ذلك في موضوعكِ .. وإنْ نقلتِ موضوعًا لها ، فاذكري ذلك ، أو اكتُبي في نهايته ( منقول ) .. وإن جمعت أقوالًا مبعثرة ونسقتيها في موضوع باسمكِ فاكتبي ( جمع وترتيب + اسمك ) .

    وأنا أثِقُ في أمانتِكِ ، وفي حِرصِكِ على الخير ، وسعيكِ له .. لكنْ أحببتُ أنْ أُذكِّرَكِ فقط ، فقـد يكتُبُ غيرُكِ الشَّرَّ أو الباطِلَ ، فتنقليه وتنسبيه لنفسِكِ ، فيكونُ عليكِ بدل الإثم إثمان ؛ إثم الموضوع الباطِل ، وإثم نِسبتِهِ لنفسِكِ .

    فاحـذري – أُخيَّتي – ولا تجعلي بابَ الخيرِ الذي فتحهُ اللهُ لَكِ [ المُنتـدى ] وسيلةً لزيادةِ سيئاتِكِ ، وكُوني قُـدوَةً لغيرِكِ بأفعالِكِ وتصرُّفاتِكِ .



    وأخيــرًا .. أُذكِّرُكِ - أُخيَّتي - بأهمية قـراءة ضوابط المُنتـدى قبل مُشاركتكِ به .

    وكذلك قـراءة ضوابط الأقسام .. فقبل المُشاركـةِ بالقسم ، اقـرأي ضوابطَه ؛ حتى لا تُفاجَئي بنقل موضوعكِ أو إغلاقـه أو حذفـه ، وحتى لا يكونَ في نَفْسِكِ شئٌ تجاه المُشرفةِ التي اتَّخذت هـذا الإجراءَ مع موضوعـكِ .



    وفَّقنا اللهُ وإيَّاكِ لِمَا يُحِبُّ ويرضى ، وتقبَّلَ مِنَّا ومنكِ صالحَ الأعمال .





  • #2
    رد: هَـمْسَــةٌ أُخَـوِيَّــةٌ ~ تفضلي هُنــــــــــــــــــــــ ـــا

    جزاكم الله خيرا

    تعليق


    • #3
      رد: هَـمْسَــةٌ أُخَـوِيَّــةٌ ~ تفضلي هُنــــــــــــــــــــــ ـــا

      جزاكِ الله خيرا اختى
      يا الله
      علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

      تعليق


      • #4
        رد: هَـمْسَــةٌ أُخَـوِيَّــةٌ ~ تفضلي هُنــــــــــــــــــــــ ـــا

        جزاكِ الله خيرا

        تعليق


        • #5
          رد: هَـمْسَــةٌ أُخَـوِيَّــةٌ ~ تفضلي هُنــــــــــــــــــــــ ـــا

          جزاكم الله خيرا على مروركم الطيب

          تعليق


          • #6
            رد: هَـمْسَــةٌ أُخَـوِيَّــةٌ ~ تفضلي هُنــــــــــــــــــــــ ـــا

            جزاك الله الفردوس حورائي
            ولكن.كثير من هذة القوانين.جديد علي
            اسال الله ان ييسر لي العمل بها
            وتتفيذها
            بوركت
            هذة أمتّي هذا حآلها وإن قعدت أنا فمن يقوم هذي بلادي وليس لي غيرها فإن لم أجاهد أنا فمن يذود هذا عرضي ...... ذاك ديني وأعاهدالله على النضآل فأعنّا يا الله وتقبّل منّا وانصرنا بمعيّتك

            تعليق


            • #7
              رد: هَـمْسَــةٌ أُخَـوِيَّــةٌ ~ تفضلي هُنــــــــــــــــــــــ ـــا

              المشاركة الأصلية بواسطة عقيـــــ جهاد ـــــدتي مشاهدة المشاركة
              جزاك الله الفردوس حورائي
              ولكن.كثير من هذة القوانين.جديد علي
              اسال الله ان ييسر لي العمل بها
              وتتفيذها
              بوركت
              جزاك الله خيرا غاليتي على ردك العطر و مرورك الطيب

              تعليق

              يعمل...
              X