أخيتي ياأمة الله
أخيتي يا من أنعم الله عليكِ بنعمة الإسلام
أخيتي يا من أنعم الله عليكِ بنعمة الإسلام
أخيتي ... يا إبنة الإسلام ...
أخيتي ... ياحفيدة خديجة وعائشة وأم سليم
رويدك أيتها الدرة.. فأنتِ من قصدت
رويدك أيتها الدرة.. فأنتِ من قصدت
رويدك أنت يا زهرة مكنونة.. ناديتك أنت ومن سواك ؟!!
ومن سواك أنتِ يا فتاة الإسلام..
سلام الله يغشاك.. وعين الله ترعاك..
سلام من الله يغشاك يوم أن أطعته فرفعك وأعزك..
وعين الله ترعاك.. يوم أن سمعت النداء والأمر فامتثلت وقلت حبا واعتزاز
سمعا وطاعة لله ورسوله
سمعا وطاعة لله ورسوله
ولعلك تتسائلين عن ماذا أتكلم ... ولماذا قصدت قلبك لأحدثه
فأقول
جئتك اليوم بالطهر والعفاف ... جئتك بالحياء والعزة
جئتك بالفخر الذي لا يضاهيه فخر
وبالرفعة التي لا تضاهية رفعة ولا عزة ولا فخر وآمان
وقالت : لقد ازدت شوقا عن ماذا ستتحدثين
قلت : جئتك أخيتي بما يحفظك ويعلي قدرك
جئتك بالصدفة التي تحفظ اللؤلؤ النفيس
جئتك بالصدفة التي تحفظ اللؤلؤ النفيس
أنتِ لؤلؤة
نعم أنتِ لؤلؤة جميلة وبرَّاقة
أنت لؤلؤة غالية وثمينة
وجئتك بما يحفظك كما أنتِ براقة
كما أنتِ منارة للعفة والطهر
وقالت وما هو أسرعي علي في الإجابة فالقلب في إشتياق للجواب
فقلت أوما عرفتيه بعد ... أوما عرفتي فخرك واعتزازك
فها هو
فها هو
جئتك بالنقاب .... جئتك بلباس أمهات المؤمنين
جئتك بلباس من سبقك من الطاهرات العفيفات
جئتك بلباس اليوم القابضات على الجمر
إنــــــــــه النقاب
جئتك بلباس من سبقك من الطاهرات العفيفات
جئتك بلباس اليوم القابضات على الجمر
إنــــــــــه النقاب
فقالت : النقاب ؟؟!!
فقلت نعم هو بعينه النقاب ... النقاااااب
النقاب = الحياء = العفة = الطهر
وإليك التعريف له لتنعمي بمعرفة الصواب
وإليك التعريف له لتنعمي بمعرفة الصواب
ما هو النقاب
النِّقاب - بكسر النون - : ما تنتقب به المرأة ،
يقال : انتقبت المرأة ، وتنقبت : غطت وجهها بالنقاب
يقال : انتقبت المرأة ، وتنقبت : غطت وجهها بالنقاب
النقاب جمع نقب ومعناه لغويا ::ثقب ::
النقاب :: هو غطاء للوجه وسمى بالنقاب لوجود نقبين بمحاذاة العينين حتى ترى المرأة الطريق من خلال هذين النقبين
قال الله تعالى :(وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ )
فالحجاب: هو الستر ،
وهو حجب المرأة المسلمة عن أنظار الرجال الأجانب الذين ليسوا بمحارمها . قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله: "فإن الخمار ما تخمِّر به المرأة رأسها وتغطيه به كالغدقة، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها" .
وهو حجب المرأة المسلمة عن أنظار الرجال الأجانب الذين ليسوا بمحارمها . قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله: "فإن الخمار ما تخمِّر به المرأة رأسها وتغطيه به كالغدقة، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها" .
وقوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا ). سورة الأحزاب(59).
قال ابن عباس رضي الله عنهما : "أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رءوسهن بالجلاليب
" . قال الشيخ ابن عثيمين : "وتفسير الصحابي حجة، بل قال بعض العلماء إنه في حكم المرفوع إلى النبي صلى الله عليه و سلم ".
ولما سئل ابن عباس رضي الله عنهما عن قوله تعالى : { يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ }
غطى وجهه وأبدى عينا واحدة فهذا يدل على أن المراد بالآية تغطية الوجه
فقالت لي النقاب !!!! حسبتك ستقولين لي عن أحدث الأزياء
عن قصة شعر فلانة والمصفف العالمي فلان
أما تتجولين في الأسواق وترين بعينيك كل جديد مبهر وجذاب
وتاتي وتقولي لي أنت النقاب
لماذا النقاب ؟؟
النقاب هو الفوز ... النقاب هو النجاة
ومن قال أني لا أرى ما في الأسواق والطرقات
فالحال واضح لا يحتاج للفت إنتباه
عن قصة شعر فلانة والمصفف العالمي فلان
أما تتجولين في الأسواق وترين بعينيك كل جديد مبهر وجذاب
وتاتي وتقولي لي أنت النقاب
لماذا النقاب ؟؟
النقاب هو الفوز ... النقاب هو النجاة
ومن قال أني لا أرى ما في الأسواق والطرقات
فالحال واضح لا يحتاج للفت إنتباه
سألونى قالوا كيفما هذا الثبات ..وحَولَنا فتنٌ تهزُ الراسيات
أليس يغريكِ زمانُ الشهوات.. أليس تشتهى نفُسكِ هذى الحياة
فأجبتُهم والقلبُ يملؤه اعتزاز..لا تشتهى نفسى لذائذَ ناقصات
لما اشتهيتم اشتهيتُ مثلُكم..لكن أهدافى ستبقى خالدات
نعم اهدافي خالدات 000 هدفي جنة ربي ... هدفي رضى ربي
هدفي سنة حبيبي عليه الصلاة والسلام التي أمر بها أمهات المؤمنين
والصحابيات العفيفات
أليس يغريكِ زمانُ الشهوات.. أليس تشتهى نفُسكِ هذى الحياة
فأجبتُهم والقلبُ يملؤه اعتزاز..لا تشتهى نفسى لذائذَ ناقصات
لما اشتهيتم اشتهيتُ مثلُكم..لكن أهدافى ستبقى خالدات
نعم اهدافي خالدات 000 هدفي جنة ربي ... هدفي رضى ربي
هدفي سنة حبيبي عليه الصلاة والسلام التي أمر بها أمهات المؤمنين
والصحابيات العفيفات
لماذا النقاب
لأني لا اريد الجنة
بل أريدها جنان وجنان وجنااااااان
لأني لا اريد الجنة
بل أريدها جنان وجنان وجنااااااان
أريد قصراً لا يهدده زوال..أريد عيشاً ليسَ يقطعهُ ممات
أريد زوجاً مثل يوسفَ فى الجمال..وأريدُ أنهاراً بقصرى جاريات
فعقُولنا إن لم تبلغنا الجنان..فحياتُنا ليست حياةً بل ممات
أريد زوجاً مثل يوسفَ فى الجمال..وأريدُ أنهاراً بقصرى جاريات
فعقُولنا إن لم تبلغنا الجنان..فحياتُنا ليست حياةً بل ممات
لماذا النقاب
النقاب حتى عندما أكون في قبري ويسألني ربي
هل لبستي النقاب أقول نعم لبسته
وأديت فرضك علي ياربي وسنة نبيك
النقاب حتى عندما أكون في قبري ويسألني ربي
هل لبستي النقاب أقول نعم لبسته
وأديت فرضك علي ياربي وسنة نبيك
فأمامُنا قبرٌ تشيبُ له العقول..وظلامهُ تخافُ منه الظلمات
وبعده حشرٌ ونشرٌ وحساب ..وسوف يخسرُ من أتى بالسيئات
وسوف يسألُ ربنُا عن الخُطا.. وسائلٌ عن العيونِِِ المبصرات
وسائلٌ عن اللسانِِ والجنان..وسائلٌ عن كلِِ لحظة بالحياة
وبعده حشرٌ ونشرٌ وحساب ..وسوف يخسرُ من أتى بالسيئات
وسوف يسألُ ربنُا عن الخُطا.. وسائلٌ عن العيونِِِ المبصرات
وسائلٌ عن اللسانِِ والجنان..وسائلٌ عن كلِِ لحظة بالحياة
لماذا النقاب
اسألك هل وجدتيهم يحاربوا الكاسيات العاريات
قالت لا
قلت هل طلب منهم لبس النقاب
لا
هل فرضت قوانين على المتبرجات حتى يتركوا عنهم تبرجهم
لا
قلت إذن النقاب حق ... النقاب حق
نبح الكلابُ لكن ما ضرّ السحاب..هبت رياحٌ والجبالُ ثابتات
نامت عيونٌ وعيونٌ ساهرات ..باتت تصلى لمجيبِ الدعوات
فتلك همتها جنانٌ خالدات.. وتلك همتها زخرفةُ العباء.
اسألك هل وجدتيهم يحاربوا الكاسيات العاريات
قالت لا
قلت هل طلب منهم لبس النقاب
لا
هل فرضت قوانين على المتبرجات حتى يتركوا عنهم تبرجهم
لا
قلت إذن النقاب حق ... النقاب حق
نبح الكلابُ لكن ما ضرّ السحاب..هبت رياحٌ والجبالُ ثابتات
نامت عيونٌ وعيونٌ ساهرات ..باتت تصلى لمجيبِ الدعوات
فتلك همتها جنانٌ خالدات.. وتلك همتها زخرفةُ العباء.
قالت أنا مقتنعة بالنقاب لكن لما أكبر قليلا أو أتزوج
فقلت ياسبحان الله
حقا إن الصحابيات لفضلن علينا بالكثير الكثير
عندما نزلت عليهم [ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِن َّ ] سورة النور : 31
شققن مروطهن فاختمرن بها. رواه البخاري في صحيحه .
فقلت ياسبحان الله
حقا إن الصحابيات لفضلن علينا بالكثير الكثير
عندما نزلت عليهم [ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِن َّ ] سورة النور : 31
شققن مروطهن فاختمرن بها. رواه البخاري في صحيحه .
عن أمنا عائشة – رضي الله عنها -: قالت : " إن لنساء قريش لفضلاً ، وإني والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار أشد تصديقاً لكتاب الله ، ولا إيماناً بالتنزيل ، لقد أنزلت سورة النور { وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ } [النور : 31] ،
فانقلب رجالهن إليهن يتلون ما أنزل الله إليهن فيها ، ويتلو الرجل على امرأته وابنته وأخته وعلى كل ذي قرابته ، فما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها المرحل ( أي الذي نقش فيه صور الرحال وهي المساكن ) ،
فاعتجرت به ( أي سترت به رأسها ووجهها ) تصديقاً وإيماناً بما أنزل الله في كتابه ، فأصبحن وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان " رواه ابن أبي حاتم
قالت إنت فاكراني بلبس ايه أنا بلبس لبس واسع ومش ضيق
دا أنا أحسن من غيري بكتير اللي بيلبسوا حاجات تانية
فقلت
ولنا أسوة حسنة في الزهراء رضي الله عنها
فاطمة إبنة رسولنا الكريم
قد شغلها يا إبنة الإسلام كيف ستظهر على الرجال
هل وهي حية ترزق لا وربي
شغلها أنت تظهر على الرجال كيف ؟
وهي ميتة في أكفانها كيف من غير حائل يسترها !!!
لله درها .. لله درها
وإليك القصة ياحفيدة فاطمة وعائشة
يا أسماء ، إني لأستحيي أن أخرج غدا على الرجال من خلال هذا النعش جسمي!! - وكانت النعوش عبارة عن خشبة مصفحة ، يوضع عليها الميت ثم يطرح عليه الثوب ، فيصف حجم الجسم - وخشيت فاطمة رضي الله عنها إذا هي ماتت أن تحمل على مثل هذه النعوش ، فيكون ذلك خدشا في حيائها وحشمتها !!
دا أنا أحسن من غيري بكتير اللي بيلبسوا حاجات تانية
فقلت
ولنا أسوة حسنة في الزهراء رضي الله عنها
فاطمة إبنة رسولنا الكريم
قد شغلها يا إبنة الإسلام كيف ستظهر على الرجال
هل وهي حية ترزق لا وربي
شغلها أنت تظهر على الرجال كيف ؟
وهي ميتة في أكفانها كيف من غير حائل يسترها !!!
لله درها .. لله درها
وإليك القصة ياحفيدة فاطمة وعائشة
يا أسماء ، إني لأستحيي أن أخرج غدا على الرجال من خلال هذا النعش جسمي!! - وكانت النعوش عبارة عن خشبة مصفحة ، يوضع عليها الميت ثم يطرح عليه الثوب ، فيصف حجم الجسم - وخشيت فاطمة رضي الله عنها إذا هي ماتت أن تحمل على مثل هذه النعوش ، فيكون ذلك خدشا في حيائها وحشمتها !!
قالت : أسماء : أولا نصنع لك شيئا رأيته في الحبشة؟ فصنعت لها النعش المغطى من جوانبه ، بما يشبه الصندوق ثم طرحت عليه ثوبا فكان لا يصف.
فلما رأته فاطمة قالت لأسماء : ما أحسن هذا وأجمله ، سترك الله كما سترتني
قال ابن عبدالبر : وهي أول من غطي نعشها في الإسلام على تلك الصفة
قال ابن عبدالبر : وهي أول من غطي نعشها في الإسلام على تلك الصفة
أختاه ... أرأيت المرأة الصالحة كيف تحمل هم حجابها وعفافها؟! إنها تحمل ذلك الهم حتى بعد موتها !! تريد أن تعيش عفيفة ... وتموت عفيفة .... وتحشر إلى الله وهي عفيفة.
الحجاب عند الصالحات قضية لا تحتمل النقاش ، وهم لا يقبل المساومة ، إنه الروض التي تقر فيها العيون، والظل الذي تفيء إليه القلوب ، والطهر الذي تسعد به النفوس، والسعادة التي ترفرف في جنباتها أرواح الصالحات... إنه طاعة لله ... استجابة لأمر الله ... وانقياد لحكمه.
إنه ثغر المرأة التي ترابط عليه حتى لا تتسرب الرذيلة من خلاله إلى المجتمع ، أو تستباح الحرمات وتدنس الأعراض
إنه ثغر المرأة التي ترابط عليه حتى لا تتسرب الرذيلة من خلاله إلى المجتمع ، أو تستباح الحرمات وتدنس الأعراض
لست من تأسر الحلي صباها ***** فكنوزي قلائد القرآن
وحجاب الإسلام فوق جبيني ***** هو عندي أبهى من التيجان
لست أبغي من الحياة قصورا ***** فقصوري في خالدات الجنان
وللحديث بقيـــــــة
وحجاب الإسلام فوق جبيني ***** هو عندي أبهى من التيجان
لست أبغي من الحياة قصورا ***** فقصوري في خالدات الجنان
وللحديث بقيـــــــة
تعليق