إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اين اخلاق المسلمين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اين اخلاق المسلمين

    عنوان رسالتي اين اخلاق المسلمين
    اخترت هذا العنوان لعله يلفت انتباهكم ونرى اين الاخلاق التي تجب على كل مسلم ومسلمه ان يتحلى بها,النبي صلى الله عليه وسلم قال :بعثت لأتمم مكارم الاخلاق. فهل نحن نحسن الاخلاق مع الغير؟ لا والله الا من رحمه ربي.
    اردت هذا الموضوع بالذات لما رأيته هنا في بلاد الغرب فأنا اعيش في كندا
    ولقد رأيت الاخلاق الاسلاميه تطبق هنا مع انهم ليسو مسلمين فهم لا يفرقون بين عربي او اجنبي او بين ابيض واسود الناس كلهم هنا سوأ.
    على عكس بلادنا فنحن نفرق بين هذا وتلك فالذي من القرى ادنى مستوى من المدني اى يقنط في المدينه .فوالله بعض الامهات يأتي خاطب لأبنتها من القريه وهى من المدينه فترفضه بمجرد انه من القريه ,فهل هذا خلق الاسلام؟
    او يأتي من هو ادنى منهم في المرتبه الاجتماعيه او الماليه الخ.......وهذا كله نهى عنه الاسلام كما قال تعالى في سورة الحجرات:يا أيها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا, ان اكرمكم عند الله اتقاكم,ان الله عليم خبير.ايه13 .فهل نحن نطبق ونعمل بمقتضى هذه الآيه الكريمه؟
    هذه صرخه اوجهها من هنا من بلاد الغرب لماذا ندع الغرب يطبق اخلاق الاسلام ونحن نتخلى عنها؟ مع الرغم انهم يعشون في الفساد والمعاصي وكل شئ هنا عندهم مباح الا نهم يحترمون الصغير ويوقرون الكبير ويهتموا بالمعاقين ويرفقون بالحيوانات فلا ترى هنا شخص يحمل البندقيه ويقتل عصفور بل بالعكس فهم يصنعون لهم اعشاش خشبيه ويطعمونهم.
    بينما ترى في بلادنا من يقتل العصافير بلا رحمه ولا شفقه.
    انا لا اريد ان اطيل الكلام فقط اردت ان اطرح امرا نحن المسلمين احق ان نطبق اخلاق الحميديه ونتأسى برسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام كما قال تعالى ولكم في رسول الله اسوة حسنه .فهو كان خلقه القرأن وكما قالت عنه ام المؤمنين عائشه رضى الله عنها كان قرأنا يمشي على الارض او كما قالت
    وادعو الله لي ولكم بالثبات وحسن الاخلاق .
    ارجو من الله تعالى ان القاكم على خير في موضوع اخر باذن الله.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • #2
    رد: اين اخلاق المسلمين

    لا حول ولا قوة الا بالله اللهم ارزقنا الاخلاق الحميده و
    جزاكي الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    استمعي بقلبك



    تعليق

    يعمل...
    X